الأخبار
أخبار إقليمية
إحالة (22) ضابط للمعاش لانضمامهم الى " خلية اولاد نافع "
إحالة (22) ضابط للمعاش لانضمامهم الى " خلية اولاد نافع "
إحالة (22) ضابط للمعاش لانضمامهم الى


يصرف عليهم (100) الف دولار شهريا
04-01-2015 11:59 PM
الراكوبة - الخرطوم في خطوة مفاجئة تكشف عن حجم صراع التيارات والاجنحة داخل اروقة الجيش الحكومي، وداخل حزب البشير، قضت محكمة عسكرية انعقدت في الخرطوم، باحالة (22) ضابط للمعاش، بينهم ثلاثة ضباط برتبة عقيد، احدهما صهر نافع علي نافع. وذلك بعد شهور قليلة من احالة مصب الزبير محمد صالح، زوج نسيبة ابنة نافع، الى المعاش.

وقالت مصادر عسكرية مأذونة لـ (الراكوبة) إنه صدرت أحكام عسكريه بالطرد والاحالة الى التقاعد في حق 22 ضابطا بالجيش الحكومي، من رتبة عقيد فأدنى, بعد أن عقدت لهم صباح الثلاثاء محاكمة عسكرية، قضت أحكامها بالطرد من الخدمة والتجريد من الرتبة.

واشارت المصادر الى ان بعض الضباط احيلوا الى التقاعد بـ "مواد ضعيفة" وهو ما يعني في ثقافة واعراف الجيش الحكومي، أن حقوقهم المعاشية متدنية للغاية.

وارجعت المصادر اسباب احالة الضباط للمعاش والطرد الى أن هناك مجموعة من الضباط ممن كانوا ملحقين في منطقة "قنينيزة" بولاية النيل الازرق, رفضوا أداء الواجبات التي أوكلت اليهم.

ولفتت المصادر الى هذه المجموعة من الضباط تصنفها تقارير الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش الحكومي، بأنها تنتمي الى خلية داخل الجيش الحكومي، تعرف بـ (خلية أولاد نافع).

واضافت المصادر العسكرية المأذونة بان افراد تلك الخلية متهمون بنقل وقائع ما يدور في الجيش الحكومي الى جهاز أمن البشير.

واكدت المصادر ان "خلية اولاد نافع" يشرف عليها " لواء " وهو اعلى الضباط الموالين لدكتور نافع , وان الاخير كان يدفع له شهريا مبلغ 100 ألف دولار يتم توظيفها في جمع المعلومات واستمالة الضباط لمجموعته حتى تتمدد شعبيته داخل الجيش الحكومي. وايضا كان مصعب الزبير محمد صالح صهر الدكتور نافع يشرف على الخلية، قبل ان تتم احالته للمعاش في قرار مفاجي في يناير الماضي.

وقالت المصادر العسكرية المأذونة، إن هناك صفقة عُقدت ما بين الرتب الكبيرة في قيادة الجيش الحكومي، باشراف وزير الدفاع بالنظر عبد الرحيم محمد حسين، صدر بموجبها قرار التضحية بالضباط في الرتب الوسيطة والصغيرة من ضباط الدفع 40 و41 و42.

واشارت المصادر الى انه تم الاتفاق على صدور تعميم فجر يوم الخميس في الوحدات العسكرية. ووفقا لرواية المصادر العسكرية المأذونة، فان ما أقدم عليه وزير الدفاع بالنظر عبد الرحيم محمد حسين يعتبر بمثابة جس نبض في اوساط الجيش الحكومي، وفي نفس الوقت هو رسالة واضحة الى الدكتور نافع, خاصة ان اثنين من الضباط المحالين للمعاش برتب عقداء هم ابناء عمة نافع علي نافع. بجانب ضابط آخر برتبة مقدم هو ابن عم زوجة دكتور نافع.

ورجحت المصادر أن بروز تحالف غير معلن بين وزير الدفاع بالنظر وبين علي عثمان محمد طه، الذي يبدو انه استعاد بعضاً من سطوته مرة أخرى، وبالتالي يسعى لكنس كل آثار نافع من الجيش الحكومي. واشارت المصادر الى ان وزير الدفاع بالنظر عبد الرحيم محمد حسين قد بدأ في اتخاذ مواقف أكثر ايجابية نحو خصمه السابق علي عثمان محمد طه, بعدما ساءت العلاقة بينهما لمدة طويلة بسبب ان علي عثمان طه سبقد ان اتخذ مواقفا في غاية التشدد، عند انهيار مباني جامعة الرباط الوطني بعد التجاوزات والفساد الذي مورس في مواد البناء الخاص بها، حينما كان عبد الرحيم وزيرا للداخلية. الامر الذي تسبب في ابعاده من وزارة الداخلية, قبل تتم اعادته مترقيا مرة أخرى كوزير للدفاع.

وكان المشير عمر البشير قد قام بصفته قائدا أعلى للجيش الحكومي، باحالة مصعب الزبير محمد صالح، الى التقاعد عن الخدمة العسكرية، رفقة مجموعة من الضباط اغلبهم في رتبة الرائد. وذلك استنادا الى القرار الرئاسي رقم (17) لسنة 2015م، الصادر في 15 يناير 2015م.

واوردت (وثيقة سرية) حصلت عليها (الراكوبة)، ممهورة بتوقيع اللواء كمال عبد المعروف الماحي بشير مدير ادارة شؤون الضباط، اسم مصعب الزبير محمد صالح ضمن الضباط المحالين للمعاش.

واوجد قرار احالة "مصعب" الى المعاش حالة من التذمر، وتسبب في موجة من السخط والخلافات داخل الحزب الحاكم، وفي صفوف القوات الحكومية، لجهة ان إبعاد "مصعب" وهو نجل نائب رئيس الجمهورية السابق، الزبير محمد صالح الذي لقى حتفه في تحطم طائرة الناصر، في العام 1998م، على نحوٍ غامض، يفتح الباب على كل "السيناريوهات".

ولم تستبعد مصادر داخل الجيش الحكومي ان تكون هناك محاولات لوأد تحرك من الدفعة الرواد الحالية، ضد تكلس الجيش، على نحو ما يحدث الآن، وخصوصا في القضايا القومية. ويستند اصحاب هذه الفرضية على ان كل الاحالات تمت لضباط من رتبة واحدة وهي رتبة الرائد.

غير ان مصادر سياسية، رجحت ان يكون إبعاد مصعب الزبير، يأتي في سياق التضييق على نافع علي نافع، على اعتبار ان مصعب يتزوج (نسيبة) كريمة الاخير.


تعليقات 45 | إهداء 0 | زيارات 42165

التعليقات
#1240403 [saif]
5.00/5 (1 صوت)

04-04-2015 02:31 PM
ولد وزير دفاكم متزوج بت نافع انتو نايمين والا اية ؟؟؟؟؟

[saif]

#1240287 [adam ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

04-04-2015 10:30 AM
اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك اليوم قبل الغد

[adam ahmed]

#1240200 [الجن الكلكي]
5.00/5 (1 صوت)

04-04-2015 06:44 AM
الفريق النو ساقط في شهادة الاركان مفروض ما يزيد من رتبة عميد اسع فريق هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه دا بكون بسكر في التلج ولا الزلط

[الجن الكلكي]

#1240074 [hassb jaber]
5.00/5 (1 صوت)

04-03-2015 06:44 PM
الله يجعل كيدهم في نحرهم

[hassb jaber]

#1239880 [سوداني اصيل]
5.00/5 (2 صوت)

04-03-2015 06:29 AM
ديل مامحتاجين للجيش ديل عملو قوات دعم سريع وماعارف مليشيات تاني البدخل الكلية الحربية بضيع في زمنوا لانو الجيش تهمل وسيسو الطابور

[سوداني اصيل]

#1239830 [Mohamed]
3.50/5 (2 صوت)

04-02-2015 10:59 PM
المآرب
خريفو وصيفو
////////. //////////

تاح تاح ترآح أنا ألفي الدنيا ما مرتاح

إنهيار في كل الإتجاهات فساد في كل شيء والله بتمر بي لحظات وأسأل نفسي ياربي السودان فضل فيهو سودانيين ؟ ما أظن 0
والنَّاس العايشين فيهو هسي ديل منو ؟ ومن وين ؟!!!!!!!!!!!!!!! 0
يا أخواني فهموني لو فاهمين

[Mohamed]

#1239799 [ابو فاطمة]
5.00/5 (3 صوت)

04-02-2015 09:36 PM
دوق الموت ياملك الموت

[ابو فاطمة]

#1239788 [sharaflina]
5.00/5 (3 صوت)

04-02-2015 09:12 PM
جيش 55عاما يقاتل شعبه
اعظم جيش في العالم
يتكون من جنجويد جاهل و قيادة عنصرية

[sharaflina]

ردود على sharaflina
[AL KIRAN] 04-04-2015 05:35 AM
You... AL-Kiran : you always goood.. God bless it ,,Ameen

[AL KIRAN] 04-04-2015 01:18 AM
Because... of that : racism they always are practice it even between themselves, and dark black nation > of course & naturally we're going to see a lot of Arab in Sudan theirs setting out probabely is start happen > because of their stupidity, and that last cupidity they receiving... to the Oceans direct ..Ameen


#1239772 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (7 صوت)

04-02-2015 08:36 PM
جيش الحرب الاهلية وفصام الهوية والعمالة والارتزاق والتبعية تحالف العسكر وحرامية جيش الراسمالية الطفيلية جيش الخائن عبود الباع حلفا ونميري العميل الاعدم خيرة ابناء السودان وبشة المرتزق الماجور جيش بني كوز الخايب المهزوم الما صد عدوان ولا حرر ارض ولا حارب ولا انتصر الا على الشعب جيش الابادة والاغتصاب وجيش ابو ريالة اي جيش هذا الذي تدافعون عنه ايها الحمقى العندكم دا اسمو ديش ديش يا دايشين لي فيه كاي تعيس سوداني قتلى واقارب لكنه لا يمثلني كمواطن سوداني ولا يشرفني تاريخه المخزي في الاستئساد على الشعب الاعزل وحماية الطغاة 50 سنة احاربوا في الجنوب و2 مليون قتيل والنهاية انفصال يا خيابة يا رمم فليتامروا على بعض ولتنته الفتنة فيما بينهم ولينقلبوا على بعض وياريت اصفوا لينا بعض كمان ثم يذهبوا سوية الى الجحيم اصلا اخر ضباط محترمين اعدمهم الهالك الزبير والمقبور شمس الدين سنة 1989 وما في زول عارف وين مدفونين قف تامل في الشردو من هبيلا وقال ماشين ادافعوا عن الحرمين !

[الحقيقة مرة]

ردود على الحقيقة مرة
European Union [Amin] 04-04-2015 05:56 PM
حتى حرب الجنوب .. إبتدأت بتمرد كتيبة من داخل الجيش
لم يعرف جيشنا الفاشل كيف يحل قضيتها ويطفئ نارها
لتمتد لجميع السودان وتحرق الأخضر واليابس


من يشكر عبود وضميري والبشير فلم يعرف معنى الحرية والكرامة ...لم يحب السودانيين

ولم يعشق السودان

United States [الحقيقة مرة] 04-04-2015 10:50 AM
شكرا يا [محمد همت] اوفيت وكفيتني الم الرد على هذا الساذج

European Union [محمد همت] 04-03-2015 07:43 PM
ياتو حقيقة يا (سوداني غيور علي بلدي) ؟!؟!؟! حقيقة موافقة عبود على تدمير حلفا وتهجير أهلها مقابل ثمن بخس وبعد دا المصريين ما دفعوا التعويضات المتفق عليها كاملة وخدعوا عبود العاجبك دا ... وهو كمان وبكل سذاجة انخدع للمصريين ولكلامهم المعسول ووافق على توقيع اتفاقية مياه النيل عام 1959 المكملة لاتفاقية 1929 الظالمة للسودان والثبتت للمصريين النصيب الاكبرمن المياه .. دى يسموها شنو ؟!؟! خيانة للوطن .. بلادة .. غباء .. اختار انت.
وياتو مصداقية وياتو بطولة لى نميرى الوافق على تهجير اليهود الفلاشا وقبض الثمن دولارات وفى نفس الوقت كان مالى الدنيا تصريحات بالوقوف مع القضية الفلسطينية ومحاربة اسرائيل وعدم المصالحة والمفاهمة معها ... وتحت تحت قابل احد قادة اسرائيل بتنسيق من تاجر السلاح عدنان خاشوقجى واتفقوا على تهجير الفلاشا .. والوثائق ظهرت واتيحت للجميع .. دى يسموها شنو ؟!؟! برضو اختار انت.
أما البشير وابراهيم شمس الدين فديل كمية الجرائم الارتكبوها فى حق الشعب السودانى وفى حق الدين الإسلامى ذاتو مفروض ما تخلى زول سودانى جد وسوي وودناس وعندو ضمير وبياكل بالحلاااااال وبيخاف الله وفعلاً غيور على بلدو يدافع عنهم .. فالبدافع عنهم دا فى اوصاف كتيرة ممكن تتقال عنو .. بس خليناك انت وامثالك السميعين الاضينات الحقيقيين عشان تختار ليك وصف بشبهك.

United States [سوداني غيور علي بلدي] 04-03-2015 01:14 AM
لو انك بتعرف الحقيقة ما ممكن تجدع عبود والنميري و البشير وشمس الدين , اولا عبود كان رجل شريف ولم يكن عميل او خائن لوطنة ولم يكن مخلس مال وتشهد التمنمية التي حققها للشعب السوداني , كمان النميري كان رجل سوداني اصيل مثل للشجاعة والكرم عفة اللسان وكان كاهر اليد كريم النفس ولم يكن خائن ولاعميل ولاينتمي الا للسودان ولايفخر الابالشعب السوداني , اما الدين ابادهم النميري فهم حثالة البشر قمة الخزي والعار والخيانة ان لم تعلمك الحياة ان نزكر خصال الرجال الكريمة فكن مستمع كما علموك ان تكون سممييع , اللهم ارحم عبود والنميري الذي سيظل رمزا للبطولة والمصداقية كما عرفها الشعب السوداني


#1239761 [همام]
5.00/5 (3 صوت)

04-02-2015 08:17 PM
فالنار تأكل بعضها إن لم تجد ما تأكله ... نظام البشير اشترى المعارضة كلها ولن يجد معارضة غير من داخل حزبه الفاسد والفاسدين عادة لا يكتفون بشيء بل يحلم كل فاسد منهم برئاسة البلد. ستتحقق نبوءة محمود محمد طه بأن هذه الزمرة المتأسلمة سيتناحرون فيما بينهم لأن البلد لا خلاص لها إلا بأن يقضي أفراد هذه الزمرة المتأسلمة على بعضهم البعض ولكن بعد أن تجري الدماء أنهاراً - أتوقع أن تسيل الدماء بحجم ما يوجد في البلد من فساد وبحجم ما يسرح ويمرح فيه هذا الفساد من أموال وممتلكات (ولا يرد بأسنا عن القوم المجرمين) صدق الله العظيم - وهل هناك أجرم من المنافقين؟

[همام]

#1239749 [اب زرد]
5.00/5 (2 صوت)

04-02-2015 07:53 PM
الضباط لا علاقة لهم بصراعات المؤتمر الوطني ..
ولكن ضحت بهم القيادة بعد فشلها وهزيمتها النكراء في الصيف الحاسم ..
كل هؤلاء الضباط تم تحريكهم للصيف الحاسم بلا عساكر حشدوا ناس دون تدريب واعطوهم نمر عسكرية للصيف الحاسم وكانت النتيجة هي الهزيمة الكبيرة ..


وحا اجيكم بالتفاصيل الفاضحة لهم

[اب زرد]

#1239702 [البصير]
4.50/5 (5 صوت)

04-02-2015 05:56 PM
يا كافى البلا الجيش كلو كيزان وأولاد كيزان, عافى من المصريين جرثومة الاخوان دى أبدا ما قدرت تصيب جيشهم.

[البصير]

#1239698 [Mat too]
4.50/5 (4 صوت)

04-02-2015 05:52 PM
الثعلب نافع بقي زي الزول الذي تمكن منه مرض السكري كل مره يقطعوا منه جزء مره الكرعين ومره اليدين وفضل ليهو حاجه واحده بتغير بعض الولاه يكون قطع راْسه انشاء
الله قريبا لعنة الله عليه القاتل .....وقاتله الله ....

[Mat too]

ردود على Mat too
European Union [ابوعود] 04-02-2015 08:40 PM
باقي ليهو اللسان فقط وده حيقطعوهوا في (اليوم) الحار داك .. اليوم الكورك فيهو القذافي .


#1239649 [عادل كوستي]
4.00/5 (3 صوت)

04-02-2015 04:32 PM
هههههههههههههههههههههه

كمان جابت ليها خلايا اولاد مسئولين

لك الله يا وطني

[عادل كوستي]

#1239629 [محي الدين الفكي]
4.50/5 (4 صوت)

04-02-2015 03:44 PM
نحمد الله سبحانه وتعالى اننا تركنا القوات المسلحة ونحن في عز عطائنا وتركناها بعد اثبت لنا انها عبارة عن دمية تحركها الاحزاب الشمولية والنزوات الشخصية والحمد لله على ان المواطن دافع الضرائب وولي نعمتها لم يعد لديه جيش والبركه في الاخوان والشيوعيون ؟!!!!

[محي الدين الفكي]

ردود على محي الدين الفكي
[جيفارا] 04-02-2015 07:02 PM
تحياتي يادفعه


#1239614 [الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2015 03:05 PM
هل يوجد في الاسلام محاكمة عسكرية؟

[الشيخ]

#1239609 [اب زرد]
3.50/5 (3 صوت)

04-02-2015 02:56 PM
أنا ضابط في الجيش الآن .. للعلم كلنا كرهنا الجيش لأنه اصبح مليشيات ومرتزقة ووقف التجنيد .. الضباط المحالين من أميز ضباط الجيش ولكن القيادة وقادة العمليات في اجتماع مع البشير كلهم مقرين بفشلهم الكبير في الصيف الحاسم وحاولوا تبرير فشلهم ورميه على هؤلاء الضباط الشجعان.
هؤلاء الضباط لا علاقة لهم بنافع ولا المؤتمر الوطني حتى.

[اب زرد]

ردود على اب زرد
[اب زرد] 04-03-2015 09:12 AM
قيادة عسكرية؟ دي القيادة البتسوق طيارة الى ادغال افريقيا عشان تجيب دولارات .. قيادة بسلطاتها تحمي غسل الأموال .. ما سمعت البشير قال بقولوا الكاردينال بغسل أموال وزي دا لو بغسل أنا بجيب ليه الطشط .. الفلم انتهى

European Union [الجن الكلكي] 04-03-2015 06:55 AM
مطلوب منك ان تنشر الكشف علي الراكوبة عشان التصنيف علي 3 مراحل
1/مغفل نافع( محمد عبد الله عويضه وامثاله)
2/ نافع(العميد عبد الجليل)
3/ نافع دبل زيرو(عبد الرحمن محمد زين/الخنجر/اللمبي/بكري محمد صالح واكثر من 77% من الموجودين الان) الكشف الكشف

European Union [عنكبة] 04-02-2015 08:52 PM
بالله احاله دى ضابط طيب الكلام دا مالك رفعته لقادتك او قلته للمحكمة ضابط ايقاع انت

[150150] 04-02-2015 05:07 PM
قديمة ... على مين يا أمنجي ... كلكم فاسدين


#1239582 [kondi]
4.57/5 (5 صوت)

04-02-2015 02:22 PM
ياأحباب أنا شايف انو الحنك غير كده خالص ,,, الشفاته ديل رصتهم تانية خالص ,,, الرصة انو

الجماعة العملو ليهم kick out ديل محسوبين على نافع وعلى الإسلامويين ولمن بشبش قال حيدعم

الدعوسية في الحرب ضد الحوثيين + علي عبدالله صالح يعني شيعه + سنه , الشفاته ديل قعدو يفنجطوا

بصوت عالي وانو المعركه بتاعت اليمن دي ما بتخدم مصالح المسلمين وكيف نقاتل مسلمين و...و...و

فبشبش باشا طوالي عمل ليهم زوووووط اكسح امسح قشو رشو ودي المعاش خلي يفرفش وكده يعني , لأنو

موضوع المشاركة في حرب اليمن ده موضوع الساعة وده الموضوع الطاغي وبعتقد انو نافع قال كيف

بشبش يتخذ قرار المشاركة في الحرب من غير مايتشاور مع البجعات الفي الطرخوم هنا فالرصة كلها

في الفهم ده ياشفاته ...

[kondi]

ردود على kondi
[حبيب حبيبة] 04-04-2015 02:21 AM
عليك الله تحلياك الكلفت نفسك كتبتو وقوم نفسك ونفسنا كلفك خرشه ولا كم كرت .. ياخ انعل ابو العلوم السياسية ..ولد ده.

[مغلوب علي أمره] 04-03-2015 01:05 PM
ياخي إنت عسل ودماغك متكلفة


#1239544 [متشائل]
4.50/5 (2 صوت)

04-02-2015 01:32 PM
i don't care!

[متشائل]

#1239470 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2015 11:38 AM
تعليق آخر جيش انتيكة وحكومة انتيكة اكتر منه!!!!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1239468 [مدحت عروة]
5.00/5 (3 صوت)

04-02-2015 11:37 AM
يا جماعة ما تتكلموا عن الجيش ساكت حتى لا تحبطوا معنوياته خاصة هو الآن محاصر اولاد بمبة كشر فى حلايب ومحاصر القدس رجاءا هذه اشياء من الخط الاحمر !!!!!
كسرة:انتو قايلنه زى الجيش الاسرائيلى غير ضرب شعبه ما عنده شغلة ياخى مرة قواتنا المسلحة كانت تعلم بوجود اسلحة مرسلة من امريكا للخونة فى السودان طوالى قامت طائرات الجيش التابعة لسلاح البحرية بضرب هذه الاسلحة فى ولاية كاليفورنيا ما اصلا جيشنا فى الدفاع عن النظام آسف الوطن ايده طويلة ولا بيعرف اسرائيل ولا امريكا ولا بريطانيا طبعا الصين وروسيا ديل معانا وما ضد شرع الله!!!!!!!!!!!!!!
كسرة تانية:الجيش السودانى مما استقلينا هل ضرب سودانيين ؟اصلا ما حصل بس بيضرب اعداء الخارج هسع تقدر دولة تحتل ارضنا او تفكر فى شن غارات علينا؟؟فشر!!!
كسرة اخيرة: هسع لو ما الخونة ناس المعارضة الدايرين يرجعوا الديمقراطية عشان يسكروا كان جيشنا احتل واشنطن ذاتها!!!!!!!!!!!

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
[150150] 04-02-2015 05:09 PM
كسرة ... لو ما أخوانك الانتهازيين أولاد عروة ... كان السودان هسع في مصاف الدول المتطورة ومنتهجة الديمقراطية


#1239465 [المهاجر]
5.00/5 (5 صوت)

04-02-2015 11:34 AM
للناس النايمين لا يوجد في السودان جيش وطني ، ولا شرطة وطنية ، ولا أمن وطني ، ولكن قد يوجد بعض الوطنيين وسط هؤلاء - الله يرحم أيام الجيش الوطني ، والشرطة الوطنية , الأمن الوطني . حالياً لا يوجد غير مؤتمر وطني (ومعنى وطني هنا أنه يتبع للحثالة الترابية البشيرية ومن والاهم)وحتى داخل هذه الحثالة يوجد أولاد زيط ومعيط الذين يتجسد الوطن عندهم في "المانافع" و "وطه الدلاهة" وأولاد "رأس الشر" ، وكله كوم والجنجويد كوم. أصحوا....

[المهاجر]

ردود على المهاجر
European Union [عنكبة] 04-02-2015 08:59 PM
غايتو القوات المصلحة بقت زى الفراشا فى سوق الملجة كل واحد عنو كوم


#1239409 [واحد قرفان]
5.00/5 (2 صوت)

04-02-2015 10:26 AM
بلى يخمكم

[واحد قرفان]

#1239407 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2015 10:20 AM
they are taken like the shield to their destiny

[ود احمد]

#1239406 [بو الحسن]
4.00/5 (3 صوت)

04-02-2015 10:19 AM
للأسف كاتب الخبر لا يعرف تصنيف المصادر فمثلا نقول مصادر عليمة ومصادر موثوقة ومصادر خاصة ومصادر طلبت عدم الكشف عنها إلخ ... وأيضا مصادر مأذونة لكن الكاتب لا يعرف معنى مأذونة فلو كانت المصادر مأذونة لصرحت بالخبر لوكالات الأنباء وليس له فمصادر مأذونة تعني أنها مأذون لها أي مصرح لها ومسموح لها بالحديث رسميا ومثل هذه الأخبار لا تصدر عن مصادر مأذونة .. ألا ليت قومي يعلمون ...

[بو الحسن]

#1239397 [quickly]
5.00/5 (3 صوت)

04-02-2015 10:14 AM
ما خصانا ,,, كيدهم في نحرهم
اللهم أضرب الظالمين بالظالمين

[quickly]

#1239370 [AburishA]
4.88/5 (4 صوت)

04-02-2015 09:34 AM
شالوهم..خلوهم..كلو واحد.. من 89 كل الضباط تم تعيينهم على أسس..الايدلوجية الكيزانية..التمكين..المحسوبية..الجهوية..القبلية العنصرية..وكل فصيل له قائد سياسى يتبع تعليماته كما ذكر المعلق النشط Awad ..لذلك انهارت المؤسسة العسكرية واصبحت أطلالاً..وكفى..

[AburishA]

#1239368 [altrify]
3.00/5 (2 صوت)

04-02-2015 09:33 AM
اذن ظهرت حقيقة الجيش القومي الذي صار جيش جهوي

[altrify]

#1239366 [ابوروف]
1.00/5 (1 صوت)

04-02-2015 09:30 AM
خبر بسط اخرج عن صياغه ليصبح حرب مشاطات .

[ابوروف]

#1239362 [جركان فاضى]
5.00/5 (2 صوت)

04-02-2015 09:25 AM
وحرب اليمن جات فى جرح....اى ضابط مغضوب عليه يودوه اليمن

[جركان فاضى]

#1239356 [البعاتي]
5.00/5 (2 صوت)

04-02-2015 09:16 AM
بالله ده جيش بتاع وطن كلهم ده ود عمة ده وده متزوج اخت ده بلى ياخدكم واحد ورا التاني

[البعاتي]

#1239329 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2015 08:54 AM
بس الكلام الما مفهوم هو كيف يتم إحالة افراد الخلية للمعاش و هم ينقلون ما يدور في الجيش (المجازي) الى "جهاز امن البشير"؟ بعدين نافع ذاته قاعد ليه و يطردوا أولاده؟ الكيزان لا يختلفون اختلافا جديا و ....... الامات الا في المصالح التي تتمخض عن قروش لان القروش هي ربهم الاعلى.

[A. Rahman]

#1239294 [الحالم]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2015 08:22 AM
يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك تقلب الايام والسنين هي سنة الحياة وعدو الامس قد يصبح صديق اليوم والعكس كذالك وقد تتغير الولاءات على حسب ما تقتضيه المصلحة وكل نعيم لا محالة زائل وكل شء ما حطى الله باطل يا حبذا لوكان هذا الولاء للوطن وليس للاشخاص لانة الاشخاص زائلون والوطن باقي وللاوطان في دم كل حرا يدا سلفت ودينا مستحق

[الحالم]

#1239291 [محمد الفاتح]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2015 08:21 AM
أين هم من الآية الكريمة ( وإن إختلفتم في شئ فردوه إلي الله ورسوله ) وقال الله تعالي ( ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم ) إن المتربصين بالإسلام والمسلمين يتربصون بكم وخاصة من بني جلدتكم

[محمد الفاتح]

ردود على محمد الفاتح
[Rebel] 04-02-2015 02:23 PM
* بلا اخمك و إخمهم, يا إلاهى يا من انت جاهى.

European Union [الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار] 04-02-2015 12:07 PM
أى كتاب ديل شغالين بكتاب الجغرافيا ؟
و لا دين لهم و لا اخلاق بل هى تكرييس و تمكين لما لا يستحق أن يكون حارس عمارة فى السوق العربى؟
ويعطى رتبه عسكرية بالانتماء و الولاء ؟
الله يرحم قادتنا و ضباطنا الاحرار و القوت المسلحه اصبحت مستنقع للفساد و الفاق التربوى ...

European Union [الباروي] 04-02-2015 10:45 AM
ههههه , منو في السودان بيعمل بالكتاب والسنة , نقدرننكر كذب رئيس الجمهورية ,, ماتقول لي السياسة عاوزة كدة ,, واي مسلم يعرف حال الوالي الذي يكذب على رعيته ,, فبدايته كانت كذبه 1989 عندما انكر الانتماءلشيخه ومعلمه الترابي , وبعدها وضحت ولم يستحي واعلنها , وبعد عشرة سنوات وبعد ان تمكن انكر الشيخ المعلم الترابي الذي اوصله للسلطة واتهمه بالكذب والنفاق ,, خرج في الملأ وصرح انه لن يكون رئيسا في 2015 ؟؟؟ المسلم قد يخطئ ويصيب ويستغفر لكن لامجال للكذب ,, أيكذب المؤمن ؟ قال لا ,,والكل يعلم ,, اي مسلم هذا

European Union [klo klo] 04-02-2015 10:35 AM
أعداء وين ياود الناس ديل هم أعداء كل الديانات بمافيها الإسلام لأن عمايلهم البيعملو فيها دي لا الكفار ولا اليهود ولا النصارى ولا المنافقين ولاالشيطان ما في حد بيعملها ... فهمت يا كوز؟

European Union [klo klo] 04-02-2015 10:34 AM
أعداء وين ياود الناس ديل هم أعداء كل الديانات بمافيها الإسلام لأن عمايلهم البيعملو فيها دي لا الكفار ولا اليهود ولا النصارى ولا المنافقين ولاالشيطان ما في حد بيعملها ... فهمت يا كوز؟


#1239287 [مقهور]
5.00/5 (2 صوت)

04-02-2015 08:18 AM
الجيش اما المرتزقة القوادين كل شخص له ولاء لغير الوطن خائن لابد ان يحال

[مقهور]

#1239260 [Awad]
4.50/5 (5 صوت)

04-02-2015 07:50 AM
هذا هو جيش السودان تبعية لأفراد وقبليات.جيش تنعدم فيه المؤسسية بل معظم أتباعه لم يروا الكلية الحربية من الجامعات والثانويات وتركب لهم الدبابير وكل فصيل له قائد سياسى يتبع تعليماته وفى النهاية تدمير شامل لجيش مايعرف بالسودان.حليل الجيش الذى كان ذو عقيدة قتالية لحماية الأرض والعرض فأصبح نافع له فصيل وعلى عثمان له فصيل والبشير له فصيل واصبح ككيمان الكمونية وفى النهاية سوف تولع بينهم.أتدرون لماذا أعتمد الجيش على الجنجويد المأجورون لأن الجيش ليس مايعرف يقاتل بل دبابير تلمع مع ضوء الشمس وصرف رواتب وبدلات.اللهم أرحم وطنى الذى أغتالته أيادى الجبهة الأسلامية منعدمة الوطنية.

[Awad]

ردود على Awad
[اب زرد] 04-02-2015 08:23 PM
لا يوجد جيش ولا يوجد تجنيد في الجيش كلو اصبح كافي طيارة وحميدتي زعماء عصابات تركب لهم دبابير .. كافي طيارة عقيد (ركن) ما عارف من وين ادوهو الركن دي ايها المطلوبين للعدالة الدولة

[عبدالرحمن محمد] 04-02-2015 10:37 AM
ردود علي عطبراوي عن اي جيش تتكلم ياهذا لقد افتك الجيش الشعبي دولته من بين فكي جيشك
وقريبا دارفور وجبال النوبه والنيل الازرق وبعدها ستحقق مصر حلمها الذي راودها طويلا(ضم امتدادها الطبيعي)دكست (ياعبدالرحمن الناس ديل املن يبقوا مصرين) ببساطه لايستطيعوا العيش احرار
ايعقل ان تكون الامبراطوريه الاثيوبيه دورها في هذه المسرحيه المشاهده لا والف لا وقتها ستذوبون بين مصر واثيوبيا

[faris] 04-02-2015 09:04 AM
كلامك صحيح 100% والمشهد اليمني ليس ببعيد وهذا ما حصل فى اليمن بالظبط واخشي ان يكون هذا هو بداية انهيار الجيش السودانى على غرار اليمن حيث ان الجيش اليمنى لم يطلق رصاصة واحدة ضد الحوثين بايعاز من الرئيس السابق على عبدالله صالح ومعظم القيادات كان ولائهم للرئيس السابق بدلا ان يكون ولائهم لمصالح الوطن العلياء.

[atbarawi] 04-02-2015 08:35 AM
ما بتتوبوا جالسين ايها الشيوعيون المرتزقة تشوهو صورة اعظم جيش في العالم - الا يكفيكم ما يفعله بكم وباسيادكم = الا الجيش فان لقلة الادب حدود يا رجال الكيبورد


#1239256 [خالد حسن]
4.50/5 (3 صوت)

04-02-2015 07:45 AM
عساكر رمم

[خالد حسن]

#1239254 [سجمى سجمى]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2015 07:40 AM
.

[سجمى سجمى]

#1239247 [fatmon]
4.82/5 (5 صوت)

04-02-2015 07:32 AM
يعني الأيام دي يلحس في الكوع وهو جماعته يمهل ولا يهمل يمهل ولا يهمل

[fatmon]

#1239226 [بدر السماء]
4.99/5 (10 صوت)

04-02-2015 06:22 AM
اي جيش هذاالذي تنقسم ولاءاته بين الاشخاص ويغيب فيه الولاء للوطن . ؟ تبآ لكم بني كوز

[بدر السماء]

ردود على بدر السماء
[القريش] 04-02-2015 09:15 AM
يابدر من زمااان الجيش تم نتف ريشه وتمت ادلجته ليخدم فقط التنظيم الحاكم والحركه الاسلاميه ويحافظ فقط على كرسى الحاكم فأما الوطن الذى تتحدث عنه فقد تم تدنيسه واحتلال بعض اطرافه ودخول القوات الاجنبيه فيه والجيش شايف وعامل نايم اظنو كدا الصوره واضحه وشكرا.


#1239218 [salah]
4.00/5 (2 صوت)

04-02-2015 05:37 AM
الخوف والربكه الحكومه عايشه فيلم رعب حقيقى من الجيش إنعدمت الثقه فى الجيش تصور مقدار ما يصرف من الأموال لجهاز الإستخبارات العسكرية والتى بدورها تعمل جهاز أمن إستخباراتى داخل الجيش ليتجسس على الرتب الكبيرة و المتوسطه ،،و لماذا الخوف من مصعب الزبير بالذات هل لأنهم أغتالوا أبية فى إحدى من حوادث الطائرات المدبرة للتخلص منه ؟؟ المثل بقول !! الفيهوا حرقص براهو بيرقص!! يبدوا و بكل وضوح بأننا فى الفصل الأخير لنهايه المهزلة وبعد هذه التطورات أغتيال نافع وارد وحيرموا اللوم على المعارضه كل شئ ممكن مع سلطة الكيزان اللهم أجعل كيدهم فى نحرهم آآآآمين

[salah]

ردود على salah
European Union [ابوياسر] 04-02-2015 07:13 PM
يطلع مين مصعب بتاعك دا؟ مش كوز وابن كوز ومتزوج بنت نافع كمان؟ يعني حيطلع وطني خالص؟ خلو ا التطبيل للافراد كلهم كيزان قاتلهم الله


#1239217 [الجن الكلكي]
3.50/5 (2 صوت)

04-02-2015 05:36 AM
مدزنا بكشف ال22 ضابط وبس

[الجن الكلكي]

#1239214 [ابراهيم عابدين]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2015 04:50 AM
شيء مقرف يا حيل الجيش مصير 90 % الاحالة الفورية لضبط الجيش وحل الامن اللاوطني بضباطه جميعا وافراده ومظم الشرطة (14 نوع من الشرطة ..!!!!!!)...وفوراحتي لو ادي الامر الي انقلاب

[ابراهيم عابدين]

#1239206 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
5.00/5 (4 صوت)

04-02-2015 03:37 AM
على كل حال كل هذه الأجراءآت شئ طبيعى ناتج من الصراعات بين النخبة التى على رأس هذا النظام. وكل يوم سوف تزداد وتشتد هذه الخلافات والصراعات الى ان تصل الى المباراة الفاصلة والتى سوف تكون من نوع ألنوك آوت ( NOK OUT ) يعنى ما فى تأجيل أو تعادل . يا غالب أو مغلوب وهذا فى لغة الكرة أما فى لغة أهل الحكم فيا قاتل أو مقتول . ومما يعجل من موعد المفاصلة النهائية هو الأحداث الأخيرة التى حصلت فى موضوع اليمن والموقف المتطرف الذى اتخذه النظام بالطلاق بالثلاثة بدون رجعة من التبعية لنظام الأخوان المسلمين والترابى وايران , بل تمادى اكثر من ذلك وهو محاربة وسجن وحتى قتل كل انصار هؤلاء " حلفاء الأمس " اعداء اليوم . لذلك كل يوم يمر ليس فى صالح الترابى وايران وايضا للبشير ونظامه. لأن كل يوم يمر دون ان ينال طرف من الآخر سوف يقوى هذا الطرف وذاك الطرف .

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عبدالحـمـيـد
[تأشيرة خروج] 04-02-2015 03:44 PM
KNOCK

[الشيخ] 04-02-2015 03:03 PM
Knock out يا شيخ

United States [عادل] 04-02-2015 08:20 AM
كاسترو ماتستعجل انت بس قول عاوز تحضر الحلقة الاخيره .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة