الأخبار
أخبار إقليمية
مقتل (7) أشخاص إثر تجدد الاشتباكات بين الرزيقات والمعاليا
مقتل (7) أشخاص إثر تجدد الاشتباكات بين الرزيقات والمعاليا



04-02-2015 09:56 AM
الخرطوم ـ الضعين: حوازم مقدم
قتل نحو (7) أشخاص بمنطقتي (القدامية وصباح النعمة) بحاضرة ولاية شرق دارفور الضعين، إثر تجدد الاشتباكات المسلحة بين قبيلتي الرزيقات والمعاليا ظهر أمس، وذلك عقب مؤتمر الصلح الذي عقد بمدينة مروي بالولاية الشمالية في منتصف شهر فبراير المنصرم، والذي تم بحضور النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح.
وطالب مجلس شورى الرزيقات بوضع حد للصراعات المسلحة بين القبيلتيين وتنفيذ مقررات الصلح التي تم الاتفاق عليها مؤخراً، وقال الناطق الرسمي باسم المجلس يونس فرح لـ(الجريدة) أن أي اعتداء مسلح يمثل عدواناً بعد توقيع الاتفاقية، وأكد أنهم لن يقبلوا بأي مؤتمرات جديدة وأن مؤتمر مروي ملزم بالنسبة لهم ونهائي.
ومن جهته ذكر معتمد محلية الضعين علي الطاهر أن القوات النظامية وضعت حداً للصراع وتلاحق من أسماهم باللصوص باعتبار أن ما تم من اشتباكات نتج عن سرقة أبقار، وتوقع القبض على الجناة في غضون الساعات القادمة، وأشار الى أنهم لم يحصروا الخسائر لكنه كشف عن مقتل نحو (7) أشخاص من الطرفين، على أن تعلن بقية الخسائر في وقت لاحق.
وأجرت (الجريدة) عدة محاولات للاتصال بعدد من قيادات المعاليا لكنها لم تتمكن من الحصول على إفادة لعدم الاستجابة.

الجريدة


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2779

التعليقات
#1239913 [سوداني]
1.00/5 (1 صوت)

04-03-2015 09:26 AM
اشتباك عنيف بالكومه بين العرب الوافدين من المحليات الغربيه والزياديه
والاسباب كان هنالك اتفاق بينهم باجتياح اراضي البرتي ونهب اموالهم لصالح الوافدين وسيطره الزياديه علي الارض
الزياديه لم يتمكنوامن تنفيذ بنود الاتفاق مع الطرف الاخر
ظلت الفئه الوافده تطالب الزياديه بالاستحقاقات وماطلت الاخيره
الفئه الوافده خسرت ارواح كثيره خلال المعارك التي دارت بين البرتي وهم
الطرف الوافد من المحليات الغربيه رفض الرجوع بهذه الطريقه واصرفقام بإجتياح السوق ونهبوا مايقارب ال20دكان بالكومه ونهب المواشي من منطقه ساري ومقتل حوالي 5اشخاص

[سوداني]

#1239811 [مجروس ق ش م]
1.00/5 (2 صوت)

04-02-2015 10:04 PM
انتو المعاليا والرزيقات ديل ماخلصوا عشان نرتاح من حجوة أم ضبيبنة دي

[مجروس ق ش م]

#1239765 [العشر المنتظر يقوم ليه شوك]
1.00/5 (1 صوت)

04-02-2015 08:23 PM
الرزيقات ديل شنو عاملين ضبان ضكر في المنطقة بطريقتكم دي لما المشكلة السودانية دي تتحل حتلقوا انوا شبابكم يارزيقات كلهم انته في حروبكم العبثية دي

[العشر المنتظر يقوم ليه شوك]

#1239755 [سيد]
1.00/5 (1 صوت)

04-02-2015 08:04 PM
بالفعل لم يتم أي اتفاق صلح في مدينة مروي اذ ان الحكومة اعدت من جانبها مسودة اتفاق تم تصميمه لمصلحة الرزيقات الذين لم يتوانوا في التوقيع عليه بينما رفضته قبيلة المعاليا جملة وتفصيلاً . وبذلك لم يكن هناك اتفاق أصلا .

[سيد]

#1239553 [مساكين]
1.00/5 (1 صوت)

04-02-2015 01:39 PM
الانتحار الذاتي بسبب الابقار والماعز والحمير

[مساكين]

#1239475 [خليكم واعيين]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2015 11:47 AM
ياحليل الضعين ويا حليل ايامها وماضيها الجميل وأهلها الطيبين....حقيقة تقال انهم من اكثر الناس ثقافة وكرما وعلما وخير ما صادقت ايام دراستي الجامعية هم صفوه من ابناء مدينة الضعين بغض النظر عن انتمائاتهم القبلية وعن هذه القبلية النتنة.......أسأل الله ان يعيدهم الى صوابهم وتعود مدينتهم كما كانت...

[خليكم واعيين]

#1239430 [Kudu]
5.00/5 (2 صوت)

04-02-2015 10:51 AM
اشتباكات قبل ان يجف حبر الصلح.. هل من أحد يمكن ان يحصي لنا عدد اتفاقيات السلام الموقعة بين الرزيقات والمعاليا فقط من زمن حكم نميري والي الآن..

[Kudu]

#1239417 [أحمد عبد الرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2015 10:35 AM
الي الاخت حوازم مقدم

اولا لم يتم صلح بين المعالية والرزيقات وانما انفض المؤتمر دون ان يوقع فرد من جانب المعالية والقصة معروفة بعد ان تحيزت اللجنة الي جانب الرزيقات خوفا من الدعم السريع؟
والمشكلة التي حدثت بامس ايضا كسابقة اخواتها في ارض المعالية
انطبق المثل القائل علي الرزيقات ضربني بكي وسبقني اشتكي؟

[أحمد عبد الرحمن]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة