الأخبار
أخبار إقليمية
ماتقوم به الآن هو إملاءات سيدك في الدوحة .. "اللجان الثورية" الليبية ترد على البشير بعد هجومه على "القذافي"
ماتقوم به الآن هو إملاءات سيدك في الدوحة .. "اللجان الثورية" الليبية ترد على البشير بعد هجومه على "القذافي"
ماتقوم به الآن هو إملاءات سيدك في الدوحة ..


04-02-2015 10:32 AM
هاجمت حركة اللجان الثورية الليبية الرئيس السوداني عمر البشير بعد هجومه على الرئيس الليبي السابق معمر القذافي.
وقالت الحركة في بيان أمس الأربعاء: "بسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العظيم.

إن حركة اللجان الثورية وهي تتابع تصريحات الرئيس البشير وأخرها لقاء قناة دريم المصرية وما فيها من تطاول على ثورة الفاتح وقائدها الشهيد معمر القذافي، وما ساقه من اتهامات أراد بها أن يغطي سؤته يوم أن والى اليهود والنصاري، عندما حشر نفسه ككمبارس آملًا أن يرفع اسمه من المحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف البيان: "أن هجوم البشير لم يراعي الجار الذي فتح أرضه لأهلنا في السودان 42 عامًا دون قيد أو شرط.. ولزعيم كان مليء السمع والبصر، قبل أن يأتي البشير بانقلابه ولعلنا نذكر يوم أن زاره وفدًا من الليبيين ومن حركة اللجان الثورية لمعرفة ما يحدث في السودان، عندما قابلوا المقدم الحسن البشير وقال لهم أن حلم حياته أن يقابل القذافي ويقبل جبينه، وأنه عربي ووحدوي ويؤمن بسلطة الشعب والمؤتمرات الشعبية، وحافظ للكتاب الأخضر عن ظهر قلب".

وتابع البيان: "لعلنا اليوم نخاطب أهلنا في السودان الشقيق، ليحكم بيننا لأن هذه الأعترافات المتوالية للرئيس البشير تجعله شريكًا في تدمير ليبيا وتشريد أهلها والتحالف مع الغرب الصليبي لقتل الشهيد معمر القذافي وكذلك نشر أكاذيب وافتراءات من شهود لايزالون على قيد الحياة من سؤ حظه وأصبح بهذه الاعترافات يتربع على قمة النفاق.

وقال بيان الحركة: "نحن لم نسمع منه يومًا في زياراته التي لم تنقطع إلا المديح والثناء.. ورغم طلباته الخاصة والعامة التي لا تنتهي كان القذافي لا يرد لأهل السودان طلبًا، لأنها كانت الأقرب إلى قلبه ووجدانه، وكان كلما يضيق صدره يقول سوف أهاجر إلى السودان لطيبة أهله وبساطة حياتهم وتدينهم.

وتابع البيان: "لعل الرئيس البشير الذي أصبح زعيمًا في غياب الزعماء قد بالغ عندما تبجح ليبرر فعلته الشنعيه قائلًا بأنه دعم هذه العصابات لأن القذافي أذي السودان !!! وان القذافي هو سبب أنفصال الجنوب !!! والجميع يعرف أنه كان عبدًا لعبد الأمريكان في الدوحة، ولدينا الكثير مما نقوله في ذلك، ونعف عن ذكرها إحترامًا لشعب السودان الأبي".

وتساءل الحركة: "نقول للسيد البشير من أدخل السودان في هذه المتاهه من دارفور إلى النيل الازرق إلى الجنوب، إلى العداوة مع الشقيقة مصر وإثيوبيا واريتريا وأوغندا وتشاد إلى أن وصلت فضائحك إلى الجنائية الدولية، وأصبحت منبوذًا هل هو القذافي ؟!! ثم من أخرجك من كل ذلك ؟ للأسف أنه القذافي وإذا كان الزهايمر قد فعل فعله فعلينا أن نذكر.

وأشارت الحركة في بيانها: "إلى أن الرئيس مبارك على قيد الحياة، عندما أعاد علاقتك مع مصر وصالح بينك وبينه وما زال الرئيس دبي حيًا عندما جمعك به تحت خيمته وأشرف على المصالحة معه ولعلك ذلك اليوم فكرت الزواج للمرة الثالثة لأنك أحسست بالأمان عندما أشرف القذافي على مصالحة مع أهل دارفور والتسجيلات كلها موجودة وأنت من نكث العهد ولا زال عبدالله السنوسي فك الله أره حيًا ويعرف الكثير.

وتابع البيان: "لعل الرئيس زيناوي قد توفاه الله وما زال الرئيس الحالي حيًا ليحكي كيف جمعك القذافي به في خيمة الاصالة لتعود علاقتك بإثيوبيا، وما زال الرئيس موسيفيني رئيسًا لأوغندا وكيف كنت تدعم جيش الرب وتتأمر وتدمر العلاقة مع دول المصب لنهر النيل ولولا القذافي ما عادت علاقتك بكل جيرانك بعد أن كنت كالبعير الأجرب.

وأكد البيان: "وأخيرًا لولا موقف القذافي لما كنت تستطيع أن تغادر الخرطوم ولعل وزير خارجيتك يذكر الضغوط التي مارسها القذافي على الرؤساء الافارقة لكي يرفضوا قرار الجنائية الدولية ويأخذوا قرارًا بالسماح لك بالتحرك داخل القارة وحضور القمم.
وقال البيان: "سيادة الرئيس ما هذا الجحود؟!! ولماذا هذا الهروب إلى الكذب في عصر كل شيء فيه موثق مرئيًا ؟!!كم دافع القذافي في زمن الراحل جون قرنق والاخوة المسيحيين الذين اضطهدتم وأجبرتهم على طلب الانفصال من هذه السياسات الغبية ولولا القذافي لذهب جون قرنق إلى إسرائيل".

وأضاف:"لعل التاريخ واهلنا في السودان يقدرون ويفهمون لماذا دافع القذافي عن أهل الجنوب.. وكم من السنوات مرت على هذه الأحداث.. وكم زرت القذافي مرة.. وزارك وقبلت رأسه وكنت تصلي خلفه كل عام في دولة أفريقية.. ومرة أخرى كل ذلك موثق.. هل كل ذلك كان كذبًا ونفاقًا !!؟؟؟ أم أن ماتقوم به الآن هو إملاءات سيدك في الدوحة ؟!!".

وختم البيان: "سيادة الرئيس.. سوف يقول الشعب السوداني العظيم رأيه فيك قريبًا..و عندها ستحاكم على كل ماقمت به تجاهه..وكل جيرانك وعندها يكون الوقت متأخرًا لتكفر عن سيئاتك. سيعيش القذافي طويلًا في قلوب الملايين.. وستنتهي ذليلًا تابعًا للدوحة قد نسامحك نحن.. ولن يسامحك شعب السودان العظيم الذي أهنته. والفاتح أبدًا حركة اللجان الثورية".

البوابة


تعليقات 36 | إهداء 0 | زيارات 19688

التعليقات
#1240541 [المراقب]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2015 08:48 PM
أعبط وأجبن رئيس في الدنيا هو هذا الحمار أكرمكم الله ( البشكير) . لا يعرف الدبلوماسية ولا البرتكولات . ولا حتى ليس له أدب وأتعجب كيف يحكمنا شخص مثل هذا كل هذه السنين . أهل ينتمي هذا الكذاب الأشر لهذه الأمة السودانية !!!؟ أشك في ذلك .
يا أخي للميت حرمة ، ثم ما الفائدة التي تعود عليك ولا على بلدك باجترارك الكلام الفارغ . والأدهى أنك نكرة ودكتاتور سيئ قاتل شعبه وكذاب ألا تستحي أن تتكلم على القذافي !!!؟.
يا أخي إن كان القذافي دكتاتور لكنه على الأقل حافظ على وحدة تراب البلد . إن كان مات ميتةَ سيئةَ فكيف ستكون ميتتك أنت . لكن أبشرك عندها لن تجد بمن يتبجح ويصرح أنه ساهم في قتلك ولا مثَّلَ بجسدك العفن الذي نبت بالحرام ، لأنك وإنت حي فطيسة ، ما بالك وأنت ميت . إختشي يا عميل عميل ل (خنازير الجزيرة) كما كان يطلق عليهم القذافي رحمة الله عليه .

[المراقب]

#1240133 [ماسورة]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2015 10:35 PM
لعنة الله علي القذافي وعلي البشير
القذافي طاغية وقاتل ومغتصب ومجرم ودموي لم يشهد التاريخ له مثيل وقتل بطريقة مهينة تليق به وذهب الي مزبلة التاريخ وسوف يلحق به البشير قريبآ ونرجوا ان تكون نهايته ابشع من نهاية سيدكم ..
اللجان الثورية لمن لا يعرفها مجموعة من القوداين والقتلة واللصوص مارسوا ابشع عمليات التصفية والاغتصاب والتنكيل بمعارضي القذافي وبالشعب الليبي وامتدت اعمالهم القذرة خارج حدود ليبيا .

[ماسورة]

ردود على ماسورة
United States [مواطن] 04-04-2015 01:31 AM
انت فعلا ماسورة ومصدية كمان ...


#1240064 [kurbaj]
3.00/5 (1 صوت)

04-03-2015 06:22 PM
بغض النظر عن من قام بكتابة او فبركة هذا الرد .... أليست كلها حقائق واقعيه يعلمها القاصي والداني ..؟؟!!...

[kurbaj]

#1240059 [حاجة عجيبة!!]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2015 06:09 PM
القذافي قام ببناء برج الفاتح بالمقرن وتبرع لإنشاء طريق حلة كوكو العليفون العسيلات وعندما جاء لإفتتاح الطريق وجده ضيق ودون المواصفات فسأل البشكير ده الاتجاه الرايح فين الاتجاه الجاي؟

[حاجة عجيبة!!]

#1240039 [جركان فاضى]
4.00/5 (1 صوت)

04-03-2015 05:10 PM
الحق يقال ان القذافى وقف مع البشير وقفات كبيرة لايمكن ان تمحى...وكل ماجاء فى بيان اللجان الثورية فى حق البشير كان صحيحا...ان البشير جحد فضائل القذافى عليه دون استحياء...نعم كان القذافى يحب الشعب السودانى وله فضائل كثيرة لن ينساها له شعب السودان...هذا من ناحية...ومن ناحية اخرى فان الشعب السودانى لم يتدخل فى صراع الاخوة فى ليبيا...تدخل النظام بدون رضاء وموافقة الشعب السودانى...لم ولن يتدخل الشعب السودانى فى صراع الاخوة فى ليبيا...وكل ما نتمناه ان نشوف اخوتنا فى ليبيا دائما بخير وفى احسن الاحوال...امين يا رب العالمين

[جركان فاضى]

#1239896 [ساتي ودعيسى]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2015 08:34 AM
القذافي والبشير اتلم المتعوس على خايب الرجا .... حتى وان كانت الحكومة ظالمة وجائرة ولا نطيقها ولكنكم لا تمثلون بديلا يا حركة اللجان الثورية وأخطاء البشير لم تكن ليبرر أخطاء القذافيفان كان سيدكم القذافي فهذا لا يهم الشعب السوداني في شيء....لو كان حديثكم عن العلاقات الدولية وما في لفها لقلنا تحليل سياسي ولكان لنا رد آخر .....

[ساتي ودعيسى]

#1239895 [الفاروق]
0.00/5 (0 صوت)

04-03-2015 08:31 AM
نحن المسلمين اصحاب جهل مركب نفلح فى اظهار العيوب لبعضنا وننسى ان بنى ادم خطاء ونضيع الفرص ولا نعتبر ونتوب ونرجع الى الحق وباب التوبة فاتح بماان العبد منى حى يرزق . حتى الميت لا يسلم من نقدنا وكشف بلاويه وزلاته والغريب والاسوأ لا نتعتبر ونقع فى نفس اخطاءه . اجل اجل لقد وقعنا فى نفس الشى الذى وقع فيه اليهود والنصارى فهل اليوم نحن مسلمين ام صوفية ام شيعة ام احوان مسلمين . انا ناوى الاعتزال ولم اقدر !!!!!!!!.

[الفاروق]

#1239879 [zozo]
4.50/5 (2 صوت)

04-03-2015 06:24 AM
رحم الله الشهيد معمر القذافى
الخزى والعار للإمبريالية و الأخوان المسلمين
الموت لنظام المجرم الرقاص

[zozo]

#1239822 [نوقية دوسوما]
4.50/5 (3 صوت)

04-02-2015 10:34 PM
نثمن عاليا على موقف اللجان الثورية البطولى تجاه الجائر عميرة البشكير عليه لعنة الله .فهو الذى فتت ليبيا العظمى قلعة الثوار الى طوائف دينية ارضاء لسيده الامير العاق بوالديه لارضاء الغرب. حقا على على من تبقى من اعضاء اللجان الثورية ان يردوا ثارهم من هذا الابله . نحن الشعب السودانى شعب عظيم ونكن الاحترام لكل مخلوق لكم قد ابتلينا بالانقلابات العسكرية مما اعاقت التنمية ومعظم الدخل العام تصرف على الة الحرب والامن والاستخبارات مما ادى على حركة النهضة تماما على مدار نصف قرن من الزمان. وشيعنا جنازة الجنيه السودانى التى تعادل ثلاثة دولارات امريكية قبل مايو ١٩٦٩ الى مثواه الاخير. نحن لا ننسى الليبى تجاه السودان والسودانيين فى كل الحقب على مر التاريخ ونثمن عاليا كل جهود شهيد الامتين العربية والافريقية القائد الملحم والثائر معمر محمد عبدالسلام حميد ابو منيار القذافى رحمه الله . وسررت كثيرا عندما قرأت على تعليق من منسوبى اللجان الثورية، لانى لم اسمع او اقرا شيئا عنهم لسنين ثلاث واليوم تأكدت ان احرارا من قبيلة الثور قيد الحياة ويداومون العمل الثورى، سيروا على نهجكم واملاؤا الارض عدلا كما عودتمونا من قبل .والكفاح الثورى مستمر .

[نوقية دوسوما]

#1239757 [العشر المنتظر يقوم ليه شوك]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2015 08:07 PM
هههههههههههههههههههههههههههههه الله يجازي محنك يا كاتب البيان والله الليلة طلعت لينا كترت جداد ما كنا مفتكرنكم قاعدين عل الهبشة كده ياكيزان يا مجرمين بعديد الكوز البيقول البيان ده افلاس من ناس المعارضة انت ما نصيح يازول عندك حول علاقة المعارضة باللجان الثورية شنو

[العشر المنتظر يقوم ليه شوك]

#1239701 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2015 05:56 PM
العالم كلوووو وافريقيا كلها عارفة انو القذافي بدعم المتمردين ليس في السودان فقط وانما في افريقيا كلها بدون استثناء

[محمد]

ردود على محمد
European Union [سوداني] 04-03-2015 02:30 PM
كككككااااااك -- كاك اكا


#1239692 [الدرب الطويل]
5.00/5 (14 صوت)

04-02-2015 05:43 PM
القذافى الآن بين يدي ربه..

لكن الشيئ المستغرب هو تصريحات البشكير الغير مسؤولة ولا مقبولة مطلقاً.. كل طلبات البشكير كانت مستجابة لدى القذافى.. دعم مالي، مصالحة مع دول الجوار، واخيراً الضغط الوااضح على متمردي دارفور.. بعد فشل مفاوضات سرت طلب القذافى من عبدالواحد مغادرة ليبيا.. ووضع د.خليل تحت الإقامة الجبرية إلى ان تفجرت الاحداث الليبية.. وقبل إستفتاء الجنوب زار القذافى ومبارك الخرطوم للتأثير الايجابي حتى يكون الخيار للوحدة..

بعد كل ذلك يأتي البشكير ويتبجح بالإنتقام!!.. كل الفوضى القائمة الآن فى ليبيا سببها الدعم العسكرى للمتشددين الذين يذبحون الناس كالشياة.. واكبر المتضررين هم الجالية السودانية فقد تم سحلهم فى الطرقات كالكلاب فقط بسبب فرية كرتي بانهم مرتزقة!!.. وها انت تكرر نفس المأساة فى اليمن..

ليتك سكتت ولم تنشر غسيلك القذر.. الدبلوماسية هي فن الممكن مع ابقاء واجهة الدولة نظيفة وجميلة.. لكن اشعال الحروب وحياكة المؤامرات فى الظلام لها آثار سالبة على شعبك اولاً وعلى شعوب المنطقة.. لقد دفعنا ثمن غالي جداً لمحاولة اغتيال مبارك كان ضياع حلايب والفشقة.. وماذا استفدنا من دعم جيش الرب؟ المزيد من القتل فى جنوب السودان واوغندا والكنغو وافريقيا الوسطى.. وماذا استفدنا من دعم السيلكا؟ النتيجة امامنا مآسي انسانية فى افريقيا الوسطى.. ماذا استفدنا من دعم متمردى مالي؟ ولماذا نتدخل فى شؤون دول الجوار؟ .. كما تدين تدان لذلك سوف يأتي يوم الإنتقام منك وعصابتك الإسلامية..

[الدرب الطويل]

#1239678 [ابو السمح]
4.97/5 (8 صوت)

04-02-2015 05:20 PM
طالما البشير يحفظ الكتاب الأخضر عن ظهر قلب و لا يحفظ القرآن الكريم فان نهايته ان شاء الله كمن كتب الكتاب الأخضر ( آمييييين )

[ابو السمح]

#1239628 [المهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

04-02-2015 03:43 PM
ان اختلفنا مع البشير
اما انتم كنتم تخطفوا الحرائر وتقدمونها لاسياديكم وكانو يصيحون يا عرب ان لم تساعدونا اعطونا حبوب منع الحمل كم من بنت اخدت من اهلها وفعلت بها الفاحشه وانتم من تقودونها وتخطفونها لا سيادكم من اهل القدافى بلى فيكم وفى القدافى حمار افريقيا ما انتم الا قواديين يا وسخ بعتم ضمائركم من اجل سيدكم وابنائه والله الوضع الان احين من سيدكم القدافى
الان الشعب حر وان تقاتلوا ولكن فى عهد القدافى الرجل فيكم امراة

[المهاجر]

#1239615 [alseeni]
1.00/5 (1 صوت)

04-02-2015 03:09 PM
قال القذافي إلى جهنم وبئس المصير ارعن مخلوق قال الكتاب الاخضر ويا كاتب البيان دا نعم الحكومة السودانية دعمت الثورة التي اطاحت بالدكتاتور المتخلف صاحب الخيمة لماذا تتباكون التسوي كريت في القرض تلقا في جلدها من زعزع استقرار السودان غير هذا المافون الحصان الهالك القذافي

[alseeni]

ردود على alseeni
[كنياتا] 04-03-2015 08:41 PM
يعني انتو قايلينا لدور ما بجيكم والله تكونوا موهومين يا منافقين يا سلالة مسيلمة أصبروا ليكم يوم


#1239600 [الكتاب الاحمر]
4.00/5 (3 صوت)

04-02-2015 02:51 PM
السياسى المحنك لابدان يهادن اذا احس بالخطر ...فالبشير وبخبرة السنين الطويله فى الحكم تعلم من اخطائه ...رجل مثل القذافى كان يسلح المعارضه الدارفوريه لاستلام السلطه بالخرطوم ..بمعنى انه يريد ان يفرض علينا من يحكمنا وله من المال البترولى مايكفى لذلك ...ما كان من البشير الا المهادنه كنوع من السياسه حتى تاتى الفرصه للنيل من الخصم ...وثورة الربيع العربى التى لم يستوعبها القذافى حتى دخل فى جحر ضب اوماسورة صرف صحى كالجرزان لتاتى الفرصه للبشير لرد كرامة الشعب السودانى وتسليح المعارضه الليبيه ليموت القذافى شر ميته جزاء ماغترفه فى حق السودانين..؟

[الكتاب الاحمر]

ردود على الكتاب الاحمر
European Union [ahmed] 04-02-2015 05:13 PM
نحن لشعب سوداني نثني كل ودنا واحترامنا لاخواننا االيبيين وناكد لهم باننهم استضافونا في بلادهم ونحن لاننكر ذلك ابدا.وبلا شك هذاالتصريح شئ مؤسف من رئيس دولة غبي , اهبل , جاهل ؟ لايمكن لشافع ان يصرح بهذا ناهيكك عن رئيس دولة ؟ ابتلانا الله بلا حسنا والحمد لله علي كل حال؟ اقول له يارئيس السجم لو كان القذافي حيا وسمع ماقلته لجعل الكلاب تاكلك امامه؟ رحم الله القذافي؟


#1239599 [المجاهد]
4.44/5 (8 صوت)

04-02-2015 02:49 PM
ماينكر المعروف الا الجاحد.

[المجاهد]

#1239589 [samy]
4.50/5 (10 صوت)

04-02-2015 02:31 PM
لقد كان الرقاص وما زال كالبعير الأجرب .

[samy]

#1239586 [مسكين انا]
5.00/5 (10 صوت)

04-02-2015 02:25 PM
هل هذا البيان مكتوب ليرد الدجاج الالكتروني فقط ؟؟!!

[مسكين انا]

ردود على مسكين انا
United States [Rebel] 04-02-2015 04:46 PM
* لأن البيان واضح و صريح و يتحدث عن حقيقة البشير المجرم الكضاب, فقد اوجع "الدجاج" ايما وجع!!
* فطفق يكاكى..و ياكى..و يتوجع..و يتألم. و لا بد, يا اخى, انك تعرف ان الدجاج الإلكترونى دائما ما "يكاكى" فى مجموعه, و لا يتوقف إلآ عندما "يبيض" بيضه الفاسد فساد اصحابه الذين يرعوه!! لعنة الله عليهم.


#1239564 [علبة صلصة مخفجه فوق زير]
4.00/5 (2 صوت)

04-02-2015 02:03 PM
وأين قرش الكرامة؟؟؟؟؟؟؟ هل نسيتم ذلك؟؟؟

[علبة صلصة مخفجه فوق زير]

#1239560 [ناير]
3.00/5 (2 صوت)

04-02-2015 01:56 PM
ديل ناس ما عندهم موضوع

[ناير]

#1239543 [محمد احمد]
4.21/5 (8 صوت)

04-02-2015 01:32 PM
قذافى شنو الجايين يتكلموا عنو الناس ديل ، ده كان واحد مجنون ومنفوخ زى القربة في الفاضى وربنا لم يخلق له عقل بين جمجمته .

كفاية انو مات في ماسورة هارب من شعبو الذى اذاقو الويل والعذاب ، كفاية انو اولادو الفاسدين ملكهم وامرهم على الناس بدون اى سبب غير انهم اولادو

كفاية انو بعثر أموال ليبيا في الفاضى على الهنود الحمر والجيش الايرلندى والمتمردين الفلفينيين وهلم جر

كفاية انو بمزاجو العكر ولوحده يغير ايدلوجيتو وتوجهو من العروبة الى الافريقية

كفاية انو اعتدى على السودان كم مرة في حياته ، مرة بالطيارة اللليبية التي ضربت الإذاعة سنة 80 ومرة اهاننا اول أيام نميرى حتى رد له قرش الكرامة ومرة جيوشه دخلت دارفور

كفاية انو غشانا مع عمر البشير وعملوا مسرحية هدم سجن كوبر

كفاية انو مجنون وموسوس ، كان يسجن المعارضين للابد ويغلق طلاب الجامعات في المشانق في الميادين

كفاية انو قال في أخر أيامه زنقة زنقة

قذافى ايه اللى جايين تقولو عليه هو حاليا في الجحيم ومزبلة التاريخ

[محمد احمد]

ردود على محمد احمد
[ابولاكومة] 04-02-2015 08:19 PM
مهما كان القذافي ليس هناك مبرر واحد لخطل البشير وتهوره وقلة عقله وهبالته للإدلاء بتصريحاته الصبيانية الخطيرة والممعنة في الغباء - وقد حذرنا من ردة الفعل التي سيقع ضحيتها الأبرياء - قل لي بالله ماذا استفدت أنت أو استفاد البشير أو السودان أو الإنسانية بذلك التصريح وإقحام كلمة الإنتقام فيه - أما القذافي فقد ذهب إلى حال سبيله . لكن هذا الحمار باق في قصره الجديد وقد وقع ل "بلة الغايب" عقداً ل 6 سنوات و10 ايام اخرى - ولا ندري ما يخبئه لنا القدر بعد ذلك!


#1239541 [nagid]
5.00/5 (1 صوت)

04-02-2015 01:27 PM
لا تشكر لي راكوبة في خريف .الشعب السوداني نعم يكره البشير ولكن يعرف ما فعله الغذافي به من دعم التمرد في الجنوب ومن ثم في دارفور وهذا كاف السودان كثيرا واضعفه مما مكن البشير وزمرته منه .وكان يستقل الجيران الذين ياتمرون بامره لزعزعة استقرار السودان ولهذا كان يجمعهم بالنظام بخيمته لانهم يطيعونه

[nagid]

#1239537 [عمر عابدين - الدوحة]
2.00/5 (5 صوت)

04-02-2015 01:21 PM
تحية واحتراما .....
اولا..
بغض النظر عن ما يحويه المقال من مغالطات وراينا في الحكومة وفيما جاء في لقاء البشير ...
تبين ان صياغة البيان فطيرة .... وتنبعث منها رائحة مصرية ...
لان مصر الان تعيش مرحلة احباط وترى ان البشير بدا نجمه يتلألأ .. فهذا خصم لديهم ... مصر قد خسرت كثيرا في الاحداث الاخيرة ... من منا كان يصدق ان تؤلف القصائد وتغنى الاغاني تمجد البشير من دول الخليج .... كل هذا الزخم الاعلامي للبشير وجعله زعيما يغيظ بدوره المصريين ... لان الحكومة المصرية تعيش حالة احباط وتخبط بسبب سياسة (هات وخد)
لا اعتقد ان هذا البيان يؤثر على مجريات الاحداث وقد خلى البيان من كل الدلالات التي تؤكد ان كتابته تمت من قبل الجهة التي اصدرته ....
أخيرا ...
لابد ان يعلم المصريين ان القطار قد تحرك وقيادته ووجهته حددت مسبقا فليس بمقدورهم الا ان يحاولوا الركوب بطريقة تحفظ لقادته كرامتهم ... والا سيكونون صحبة راكب (او كما جاء في البيان) ...
ودمتم ...

[عمر عابدين - الدوحة]

ردود على عمر عابدين - الدوحة
[كنياتا] 04-03-2015 08:51 PM
يا أخواننا مالكم تعبانين مع الراجل دا، دا كوز مكشوف داير يقارن البشير بالسيسي، السيسي في لحظات استطاع يجمع مئات المليارات والبشير بعد انبطاحه للسعودية جاء راجع وفك إشاعة وقال السعودية منحت السودان "وديعة" 4 مليار....

United States [عش] 04-02-2015 08:56 PM
المقال فيه صفعة للبشير وأصلاً هو وجه إهانة.. ورخيص زيك كدا يا عمر عابدين.. البشير ما بلحق السيسي لو "لحس كوعو" يا أبو الغفلة.

European Union [الراصد] 04-02-2015 05:28 PM
البشير يا كوز هرول أولا للسيسى وأنبطح أمامه بأزلال للحصول على صكوك الولاء والغفران ومن ثم سمح له من لقاء ملوك وشيوخ الخليج فى عرض مذل ومخجل لم يحدث أبدا لرأس دولة فى تاريخ السودان, قال نجمه يتلالا قال!

European Union [عمر عابدين - الدوحة] 04-02-2015 04:32 PM
سلاما

[مواطن] 04-02-2015 02:53 PM
كوز وعايش في قطر !!


#1239479 [المغبون]
2.25/5 (6 صوت)

04-02-2015 11:51 AM
هذا الخطاب يدل على فلس المعارضة السودانية ما عاد منها رجاء .

[المغبون]

#1239474 [حاتم]
4.00/5 (3 صوت)

04-02-2015 11:45 AM
الزناة القتلة الفجرة اصبحوا شهداء سبحان الله الشعب اليبيي التي جعلها معمر في جهل شعب ليبيا كان تحت سطوة المقبور المجنون اللعين القزافي الي جهنم وبئس المصيرقال شهيد هههههههه اي شهادة للزناة لعنت الله علي القزافي وتلك الميتة لو نظرت الي الفديو تعرف المصير وعندم وفي القرقرة يظهر ملك الموت والشخص يعرف مصيره وتظهر علامات الصلاح إن كان من اهل الجنة والهجمة والخوف إن كان من اهل النار لانه يري مقعده وقزافي شاهدتم تلك الهجم وذلك الهلع الذي اصابه عندما قبض عليه جهنم وبئس المصير

[حاتم]

ردود على حاتم
[مواطن] 04-02-2015 05:54 PM
هل اطلعت على الغيب حتى تحدد هل القذافي في الجنة ام في النار؟ المسلم الحق لا يقول مثل كلامك هذا .. فرق كبير بين سيدك عمر البشير والمرحوم القذافي فقط مقارنة بسيطة في معيشة الشعب الليبي أيام حكم القذافي وبين معيشة الشعب السوداني وضنك العيش في عهد عمر البشير الى حد المجاعة ...


#1239464 [الحجاج]
4.50/5 (2 صوت)

04-02-2015 11:34 AM
هل كان في داعي يا البشير ، لو عندك اسرار حقيقية ام زائفة احفظها واندفن معها ، بلاش تخرب علاقة السودان بجيرانه ، والجعلية بتاعتك دي خليها لما تتحدث امام الاعلام وقد تكون تلك المقابلات فخا منصوبا من جهات عليا حتى لو كانت عربية او افريقية لكي تخرج ما صدرك ولا ندري حقيقة ما تقوله ام لا والمعلومات التي تدلي بها قد تحسب على الشعب السوداني يوما وتضرر باهله من بعدك ونحن لسنا في حاجة لمشاكل اكثر من المشاكل التي تواجه الشعب الفضل عليكم بالصمت عندما تتحدثون للاعلام العربي او الغربي وتحدثوا بدبلوماسية.

بعض الاحاديث قد تولد الاحقاد بين الشعوب التي من حولنا او بعيدة عنا فنحن لسنا بحاجة لزيادة مشاكل كفاية الحال التي نحن فيها والحمد لله .

[الحجاج]

ردود على الحجاج
[كنياتا] 04-03-2015 08:54 PM
الكلام دا بعرفوهو السياسيين المحنكين لكن دا عسكري مخه في بوتو ما بفهم ليك كلام زي دا، والله دي بلوة ابتلانا بيها ربنا الله يحلنا منه


#1239459 [murtada eltom]
4.00/5 (2 صوت)

04-02-2015 11:29 AM
The sudanse proverb says ....THAT WHO HAVE AHOUSE MADE OF GLASS SHOULD NOT INSULT OR, OFFEND OTHERS.........Bashier ,,you are full to the prim with scandales and negative attitudes...moreover, you are well known globalwise ,as the biggest liar president everseen

[murtada eltom]

ردود على murtada eltom
[عبد الرحيم خلف] 04-02-2015 08:40 PM
???"globalwise"

."You should write "worldwide

????Why do you insist to write in this bad English


#1239455 [mahmoudjadeed]
3.46/5 (9 صوت)

04-02-2015 11:24 AM
نهاية القذافي بهذه الطريقة تنبئ بأنه سئ , فإن الله لا يظلم أحداً .

[mahmoudjadeed]

ردود على mahmoudjadeed
European Union [moha] 04-02-2015 12:37 PM
ياخ حرام عليك .. كيفيه موت الانسان لا تحددها سؤ افعاله او اعماله .. مات اسيرا ولم يمت في مرحاض او حمام او بيت شرب خمر او في ماخور .. يا اخي مات حمزه عم الرسول صلى الله عليه وسلم وقد جدع انفه وبقر بطنه واثملت عيناه ولم يطق النبي الكريم النظر اليه وهو في هذه الحاله .. فهل طريفه موته تنبئ انه اعماله سيئه .. ولا اريد تشبيه هذا بذاك .. انقوا الله فيما تكتبون

European Union [البارودي] 04-02-2015 12:35 PM
البشير يسير غلى خطى القذافي وهو دمر جيشه واعتمد على الكتائب والمليشيات والجنجويد , وخطابه اصبح لما والقذافي والكذب ودفن رأسه في الرمل ,, بس هو يفرق عن القذافي صالح اهل الخليج عشان يضمن ليهو لجوء آمن من الجنائية

[المشروع] 04-02-2015 12:24 PM
مثل هذه الامور متروكة للبارئ عز وجل وقد مثل مشركة مكة بسيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب رضي الله عنه ...واليك قصة اصحاب الاخدود والكثير من العبر فيما مضى من الاخبار ولكن نقول حسبي الله ونعم الوكيل على كل من طغى وتجبر


#1239450 [Awad]
4.57/5 (12 صوت)

04-02-2015 11:21 AM
والله أنى ضد القذلفى ولكن أجلستوه على مقعده الذى يستحقه لأنه ناكر جحود وكذاب أشر.نعم الشعب السودانى سيقول كلمته فى عمر البشير الذى لم يتوانى كل مرة يسب ويشتم فى شعبه.شكرا للجان القذافى الثورية.

[Awad]

#1239447 [مجا هد]
4.50/5 (8 صوت)

04-02-2015 11:16 AM
بجد كفيت على الكلام الصحيح وما فى كلام يقال بعد اسطرك الجميلة ربنا ارحم القا يد الهمام
وعا شت ليبة الما عارف القزافى يقول عدس زى ما قال المثل السودانى

[مجا هد]

#1239439 [ابو البراء]
2.90/5 (9 صوت)

04-02-2015 11:06 AM
ههههههههههههههههههه

تلفيقه وطبخه نيه, البيان ظاهر من لهجنه كاتبه واحد سوداني

واو ما كاتبه سوداني , طيب لو القذافي عاجبكم شلتو ليه

[ابو البراء]

ردود على ابو البراء
European Union [احمد عبد القادر] 04-02-2015 03:24 PM
القذافي لم يحارب شعبه وشعبه لم يحاربه هناك حلف متكون من 40 دولة اراد قتل زعيم كان واقفا لهم بلمرصاد لافعالهم الشيطانية وها هي ليبيا بعد القذافي .

[كاره الكيزان محب السودان] 04-02-2015 02:18 PM
كككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككككاك الله يحرق دمك ودم أمثالك من مرتزقي الجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمر البطني.

هذه الحقيقة وليست تلفيق. إن أتت من أتباع القذافي أو من سوداني حر ليس مثلك أنت فهي الحقيقة الناصعة الواضحة لكل حر ذو ضمير ليس لامثالك أنت دمر الله مسعاكم وجعل تدبيركم في تدميركم إن شاء الله.

[BigDig] 04-02-2015 01:28 PM
Ediot. All are true

[ابو مبارك] 04-02-2015 11:50 AM
البيان كاتبو واحد سوداني
غايتو الله يعين الشعب السوداني على حكومتو ومعارضتو قاعدين يطمبجو بينا في الاوحال والشعب السوداني في الداخل والخارج ما ناقصين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة