الأخبار
منوعات سودانية
مهمة صعبة للمريخ والهلال خارج الديار بأبطال أفريقيا
مهمة صعبة للمريخ والهلال خارج الديار بأبطال أفريقيا



04-03-2015 08:32 PM
كووورة- وسط حالة من الترقب والقل، يسعى فريقا الهلال والمريخ قطبا كرة القدم السودانية استكمال خطوة التأهل إلى دور ال16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا في مهمة خارج الديار ، غداً السبت، أمام بطل مالاوي بيغ بوليتس "الرصاصات الكبيرة", وكابوسكورب بطل أنجولا على الترتيب.

الهلال وضع قدماً بالفعل في المرحلة القادمة بعد فوزه بملعبه في أم درمان 4-0 على بطل مالاوي, بينما يظهر القلق على المريخ الذي اكتفى بهدفين دون رد في شباك كابوسكورب وأضاع ضربة جزاء بملعبه.

واستعد الهلال للمباراة بتدريبات يومية مكثفة وفشلت كل محاولاته في الإستعانة بأندية افريقية من دول مجاورة للتباري معه لتكثيف الإعداد, بل ورفض أداء مباراة فريقه أمام الرابطة كوستي بالأسبوع العاشر من بطولة الدوري الممتاز.

وعانت بعثة الهلال قبل وصولها لفندق بروتي ريال مكان مكان إقامتها بسبب تغيير الحجز في الفندق قبل وصولها, مع استقالة مسؤولي نادي بيغ بولتيس كن مناصبهم قبل 48 ساعة خوفاً من غضب الجماهير التي احتجزت الإدارة الأسبوع الماضي, ثم قامت بمطاردة مدرب الفريق رمضان البورندي بالأسلحة البيضاء أثناء التدريب أمس, وإحتج رئيس بعثة السودان على سوء المعاملة وقرر تقديم شكوى للإتحاد الأفريقي.

وبعيد عن تلك الأجواء الإدارية فإن المدرب التونسي نبيل الكوكي سيخوض أول مهمه فنية له مع الفريق منذ تعاقده معه الأسبوع الماضي ويعاونه الطاقم الفني السابق بقيادة الفاتح النقر الذي نجح في الفوز بمباراة أم درمان 4-0.

ويتوقع أن يخوض الهلال المباراة بتشكيله الأساسي المعروف والذي يضم الكاميروني ماكسيم حارس المرمى, القائد سيف مساوي والمالي كوناتيه الإثيوبي بوتاكو "معاوية فداسي" والسنغالي سليماني سيسيه, نصر الدين الشغيل نزار حامد وبشة والمالي عمر سيدي بيه للوسط وفي الهجوم مدثر كاريكا وصلاح الجزولي.

أما فريق المريخ فيدرك حقيقة إمكانية إحراز ثلاثة أهداف في مباريات كرة القدم كما فعل هو أمام أزام السابق بالدور الأول حينما خسر بتنزانيا 2-0 ثم فاز بأم درمان محققاً المطلوب 3-0, تعتبر أفضل خياراته هي المحافظة على هذه النتيجة ليضمن تأهله بسلام على الدور الثاني, بل أن المريخ بيده خيار الخسارة بهدف أيضاً, ثم خيار الخسارة بهدفين ثم الإحتكام لضربات الجزاء التي لا ضمان للتفوق فيها لأي من الفريقين خاصة والمريخ في هذا الموسم أضاع لاعبوه 5 ضربات جزاء من بينها واحدة في مباراة المريخ ضد كابوسكورب نفسه قبل أكثر من اسبوعين في ظاهرة شكلت إنزعاجا شديد لجهازالمريخ الفني.

والفريق الأحمر الذي يحاول تخطي الدور الثاني الذي فشل فيه في السنوات الآخيرة وصل العاصمة الانجولية لواندا وتدرب في ذات اليوم وأردفه بتدريب آخر أمس الخميس ويختم بتدريب في ملعب المباراة الرئيسي.

وسيغيب مهاجم المريخ تراوري المالي عن المباراة مثلما ما غاب عن المباراة السابقة في الخرطوم بسبب سوء سلوكه وسيدفع المدير الفني بتشكيله المثالي الذي خاض به التدريبات الإعدادية ومباراة الدوري الممتاز الأخيرة ضد هلال كادقلي والذي سيضم الأوغندي جمال سالم في المرمى, أمير كمال وعلاء الدين يوسف في قلب الدفاع, وعلى طرفي الدفاع مصعب عمر, ورمضان عجب الذي تدرب بشكل جيد في أنجولا وسيجلس إحتياطيا له بله جابر الذي عاد للمشاركة بعد نحو شهرين في مباراة هلال كادقلي, وفي الوسط المدافع يلعب النيجيري جابسون والمصري ايمن سعيد, وفي الوسط المهاجم الغانيان أوكرا وكوفي أما في الهجوم فيلعب الكيني الان وانجا والسوداني بكري المدينة.

وفي تصريح خص به "" قال الفرنسي جارزيتو: :"بالطبع سنلعب للفوز في أنجولا, ونحن نريد الاستمرار في البطولة القارية , فقط أتمنى بل وسأعمل على إستمرارالفريق في الإنتصارات الأفريقية والمضي بدوري الأبطال كخيار أول".

أما في دوائر فريق كابوسكورب الأنجولي الذي إختار ملعب كوكيروس البلدي بلواندا لخوض مباراة الغد, فإن صحيفة "جورنا لدي أنجولا" تابعت التدريب الرئيسي الذي أجراه أمس الخميس وقالت ان المدير الفني الصربي ليوبومير بيتروفيسكي ركز على المخططات التكتيكية وطريقة اللعب التي سوف يواجه بها المريخ وعمل كذلك على تصحيح الجوانب الدفاعية والهجومية, مشيرة إلى الفريق سيحصل على خدمات ثلاثة لاعبين لم يشاركوا في المباراة السابقة بين الفريقين وهم الكونجولي الشهير تريزور مابي مبوتو ، جواكيم آدم وبول ألفيس, اكدت الصحيفة أن مباراة المريخ تمثل أكبر تحدي, وأن على الفوز أن يفوز بأكثر من هدفين ويجب ألا يعاني ليعبر إلى الدور الثاني.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2815

التعليقات
#1240217 [ابوامنه عبدالجليل]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2015 08:09 AM
بالتوفيق يارب منتصرين

[ابوامنه عبدالجليل]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة