الأخبار
منوعات
يا سائقي العالم احذروا: 5500 كيلومتر من دون سائق
يا سائقي العالم احذروا: 5500 كيلومتر من دون سائق
يا سائقي العالم احذروا: 5500 كيلومتر من دون سائق


04-05-2015 01:50 AM
العرب
السيارة مرّت طوال الرحلة بعدد من المواقف المعقدة أثناء القيادة

نيويورك – بوصول رحلتها إلى نقطة النهاية وسط حي منهاتن بمدينة نيويورك، قاطعة مسافة 5500 كيلومتر من المحيط إلى المحيط، تضع شركة دلفي حجر الأساس في مشروع طالما داعب مخيلة العالم، محولة القيادة الذاتية إلى حقيقة واقعة.

أنهت سيارة ذاتية القيادة أول رحلة لها عبر الولايات المتحدة من أقصى الغرب إلى أقصى الشرق، لمسافة تصل إلى 3400 ميل، أي حوالي 5500 كيلومتر، توقفت خلالها في 15 مدينة، على مدار تسعة أيام.

وكانت السيارة قد بدأت الرحلة من جسر غولدن غيت بمدينة سان فرانسيسكو، بولاية كاليفورنيا، على ساحل المحيط الهادئ، إلى وسط حي مانهاتن، بمدينة نيويورك، على ساحل الأطلسي.

واستخدمت شركة دلفي لتصنيع قطع غيار ومكونات السيارات، في الرحلة سيارة من طراز “أودي إس كيو 5”، في محاولة من قبل الشركة الأميركية لاختبار واستعراض التقنيات المتطورة، التي توفرها الشركة للسيارات ذاتية القيادة.

وقالت الشركة، في بيان لها، أثناء الإعلان عن انتهاء أول رحلة من نوعها عبر الولايات المتحدة من الغرب إلى الشرق، إن 99 في المئة من الرحلة قطعتها السيارة بينما كانت في وضع القيادة الذاتية، مشيرة إلى أن التدخل البشري كان في أضيق الحدود.

وأضاف البيان “طوال الرحلة، مرت السيارة بعدد من المواقف المعقدة أثناء القيادة، مثل الدوّارات المرورية، والمرور في مناطق مازالت قيد الإنشاء، والعبور فوق الجسور وعبر الأنفاق، وكذلك بعض السائقين المتهورين، فضلا عن ظروف مناخية متباينة.”

وفي إطار الالتزام بقوانين السير المعمول بها في الولايات المتحدة، حرصت الشركة على وجود أحد الأشخاص خلف المقود، مستعد للتدخل في حالات الضرورة، لتجنب أيّ اصطدام محتمل مع سيارة أخرى أو مع المشاة، بينما كان فريق من المهندسين يتابعون الرحلة أولا بأول.

ولفتت الشركة إلى أن السيارة مجهزة بتقنيات متطورة، مثل جهاز رادار، ومعالجات فائقة الدقة، وبرنامج كمبيوتر يساعدها في اتخاذ القرارات الطارئة، عند الدخول أو الخروج من الطرق السريعة، أو السير وسط الشوارع المزدحمة، والتوقف في المواقف المخصصة لها.

ولا تسعى شركة دلفي، حسبما يؤكد مسؤولوها، من خلال هذه التجربة الأولى من نوعها لرحلة امتدت لهذه المسافة من المحيط إلى المحيط، إلى إنتاج سيارتها الخاصة ذاتية القيادة، وإنما تأمل بتزويد منتجي السيارات بتلك التقنيات.

ومؤخرا أعلنت شركة هوندا موتورز اليابانية لصناعة السيارات انضمامها إلى شركة دايملر الألمانية لإنتاج سيارات مرسيدس-بنز في إجراء اختبارات على المركبات والتقنيات ذاتية القيادة على الطرق الخاصة، وذلك في منشأة بحرية أميركية سابقة خارج سان فرانسيسكو.

وشركة هوندا شريك أيضا في مركز نقل الحركة التابع لجامعة ميشيغان، والذي يعتزم افتتاح منشأة مماثلة للاختبارات بمنطقة آن أربو هذا الصيف.

وقالت هوندا إنها ستختبر طرزا من النماذج الأولية من سيارتها الصالون (أكورا آر. إل. إكس) المزودة بأجهزة استشعار وكاميرات، يمكن استخدامها مستقبلا في مركبات القيادة الذاتية.

وتستخدم شركتا هوندا ومرسيدس منشأة محطة كونكورد السابقة للأسلحة البحرية في اختبار وتطوير تقنيات متقدمة للقيادة، لمساعدة السائق من أجل النهوض باحتياطات السلامة.

وقبل أن تبتكر شركات صناعة السيارات مركبات للقيادة الذاتية بالكامل خلال فترة السنوات الخمس إلى العشر القادمة، يجري تزويد تقنيات القيادة لمساعدة السائق بإمكانات منها التحكم في السير والتكيف مع الطريق وعدم تجاوز الحيزات المخصصة للقيادة.

وقالت هوندا إن هذه المنشأة التي تبلغ مساحتها خمسة آلاف فدان، والتي أغلقتها البحرية الأميركية عام 2007 تمثل “بيئة يمكن التحكم فيها وتعديلها باستمرار” لاختبار المركبات والأنظمة التجريبية. وسيستخدم هذه المنشأة في النهاية كونسورتيوم يضم هوندا وشركات للتأمين على السيارات وإصلاحها وجهات أخرى تعمل في مجال صناعة السيارات.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1198

التعليقات
#1240887 [0122029856]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 11:27 AM
علم

[0122029856]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة