الأخبار
أخبار إقليمية
البشير : لا وصاية دولية على الحوار الوطني..الجنوبيين عادوا إليكم في النيل الأبيض بعد أن ضاقت بيهم الوسيعة
البشير : لا وصاية دولية على الحوار الوطني..الجنوبيين عادوا إليكم في النيل الأبيض بعد أن ضاقت بيهم الوسيعة
البشير : لا وصاية دولية على الحوار الوطني..الجنوبيين عادوا إليكم في النيل الأبيض بعد أن ضاقت بيهم الوسيعة


اتهم الجنوبيين بالاعتداء على السودانيين في جنوب السودان
04-04-2015 05:24 PM
الرئيس السوداني عمر البشير، مرشح المؤتمر الوطني لدورة رئاسية جديدة، إن الحوار الوطني ليس مفروضاً عليهم، مؤكداً أنه دعوة سودانية خالية من الوصاية الدولية، مجدداً الدعوة للمعارضين والمتمردين للانضمام إليه. واتهم جنوب السودان بالاعتداء على السودانيين هناك.


وخاطب البشير لقاءً جماهيرياً في عاصمة ولاية النيل الأبيض ربك، نظمته الهيئة الشعبية لترشيحه في إطار حملته الانتخابية، وتلقى خلال اللقاء تأكيدات بدعمه حتى يفوز بولاية رئاسية جديدة.


وتعهَّد المرشح الرئاسي بتلبية مطالب أهل الولاية التي طرحها رئيس المؤتمر الوطني بالنيل الأبيض يوسف الشنبلي والي الولاية، والمتمثلة في إكمال مشروعات الكهرباء ومياه الشرب والطرق الداخلية والاستراتيجية، وكرهبة المشروعات الزراعية.


الوفاء بالوفاء

ووعد البشير بإكمال كل المشروعات التنموية بولاية النيل الأبيض خلال الفترة المقبلة. وقال "سنكافئ الولاية الوفاء بالوفاء وتستكمل النهضة وكل مشروعات الطرق ونربط الولاية بأطرافها وسيصل الطريق إلى الكويك وجبل المقينص جنوباً وأم درمان شمالاً، وسنكهرب كل المشروعات الزراعية والقرى والفرقان".


ووجَّه بالاهتمام بالتعليم، مضيفاً "لا نريد إنساناً جاهلاً في الولاية التي علمت الناس وملتزمون بإكمال مشروعات التعليم الصحة والمياه النظيفة".


وأشار إلى أن السودانيين في النيل الأبيض آووا لاجئي دولة جنوب السودان وأمنوهم وأطعموهم واحترموهم. وقال إن الجنوبيين بالرغم من أنهم اختاروا الانفصال، إلا أنهم عادوا إليكم في النيل الأبيض بعد أن ضاقت بيهم الوسيعة في بلدهم واحترمتوهم وأمنتوهم وأطعمتوهم".


اتهام الجنوب

وأشاد البشير بمجهود ولاية النيل الأبيض في حماية الثغور الجنوبية، متهماً دولة الجنوب بالإساءة للقبائل العربية (السودانية)، وقال إن الجنوبيين (اتلوموا) في القبائل العربية من النزة والصبحة والسليم، لكن الحكومة السودانية لن تعاملهم بالمثل، وستحترم الجنوبيين في السودان، لأنها تتعامل بأخلاق السودانيين.


وقال البشير، إن الحكومة ستعمل على تحقيق السلام في النيل الأزرق وجنوب كردفان ودارفور، وتجمع كل أهل السودان وتوحد كلمتهم، وجدد الدعوة للمتمردين والمعارضين بالداخل والخارج للانضمام للحوار الوطني، مهدداً الرافضين للحوار. وقال "الباب مفتوح لكل الناس ونقول للرافضين: البيابى الصلح ندمان".


وأكد أن الحوار الوطني حوار سوداني ولن يتم بالخارج وإنما في الخرطوم، وأن الحوار المجتمعي سينطلق بكل الولايات. وقال "الحوار الوطني والمجتمعي حوار سوداني لا وصاية عليه، ولن يفرض علينا أي أمر من الخارج".


شبكة الشروق


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 4612

التعليقات
#1240790 [الساكن جوبا]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 09:35 AM
سلام الله عليكم جميعا
يبدو أن المعلقين فهموا كلام الريس المتعلق بكهربة كل القرى و المشاريع الزراعية فهموه غلط .
المقصود يا جماعة الخير هو أن يعطيهم صعقات كهربائية و يلحقهم أمات طه .

[الساكن جوبا]

#1240660 [ابن الابنوس]
1.75/5 (4 صوت)

04-05-2015 04:28 AM
كذب ونفاق وشماتةوعنصرية كلها قضايا مختلقة ليس لها اساس من الصحة جل الجنوبين الان في اثيوبيا ويوغندا وكينيا والسودان والفيهم مكفيهم بعدما هربوا من الصراعات الدائرة الان من وطنهم فاي جنوبين يتحدث عنهم سيد الرئيس?
اذا كان مثل هذا الحديث يصدر من رئيس دولة مثل السودان فماذا سيقوله البسطاء من الشعب السوداني على المواطنين الجنوبين اللاجئين في السودان والذين يمارس الرئيس فيهم التهريض
الاخلاق السودانية نعم على العين والراس ولكن مثل هذا الكلام لا تشبه هذا الاخلاق سيد الرئيس.
هنالك من القضايا ما هو اهم للحديث وليس محاولة الصيد في المياه العكرة.

[ابن الابنوس]

ردود على ابن الابنوس
[يحي] 04-05-2015 10:01 AM
كون أغلبية اللاجئين ذهبوا الي اثيوبيا دا ما ينفي ان في السودان لاجئين جنوبين . ثم ثانيا إساءة الحنوبي للأجانب لا تحتاج الي دليل . الدول التي لحاتم لها هي التي يتعرض رعاياها لاضطهاد يومي ويا ريت تتأكد من ذلك من خلال بحث ميداني بمدينة جوبا. الابتزاز وأخذ حقوق الاخرين علي عينك يا تاجر . علي العموم اذا حرب اخري لن تجدوا من يحترمكم ما تقوموا من الان بتعديل سلوكمكم المتخلف وأني لكم ناصح امين


#1240606 [أبوقنبور]
5.00/5 (1 صوت)

04-04-2015 11:18 PM
سنكافيء، سنستكمل، سنكهرب، سـ، سـ ، سـ، سياسة البشير.
ما لم تفعله في 25 سنة لن تفعله في 5 سنوات، نحن من فقراء إلى أفقر، ومن مرضى إلى أموات، ومن جهلاء لديهم أخلاق ومبادئ، إلى حملة شهادات عليا فاسدين ومتفسخين من كل قيم أو أخلاق.
ستفعل وستفعل وستفعل وستفعل، ونحن نعرف أنك لن تفعل إلى المزيد من ما فعلته سابقاً وهو تكريس السلطة والجاه والمال في أيد الكيزان وترك باقي الشعب للفقر والمرض، وستوسع الحروب لتعم كل السودان، وستنفصل دارفور وسينفصل الشرق وستنفصل النيل الأزرق وجنوب كردفان، وربما يحدث الأسوأ بأن تستولي أثيوبيا على ولاية النيل الأزرق وتشاد على دارفور، والجنوب على كردفان، وتشاد على دارفور، ومصر حدودها مروي أرض الحضارة الفرعونية.
الكذب والخداع والتدليس ودس السم في معسول الكلام هو ديدن كل إخوان الشياطين مهما اختلفت مسمياتهم وما أكثر أسماء الشياطين حين تعدها: مؤتمر وطني، مؤتمر شعبي، إصلاح الآن، منبر السلام العادل ...الخ.
وعي إيه وترميم إيه يا غازي اللي انت جاي تقول عليه؟؟؟؟؟
لقد آتاكم الله السلطة والمال فأفسدتم في الأرض.
قال تعالى: ( وقال موسى ربنا إنك آتيت فرعون وملأه زينة وأموالا في الحياة الدنيا ربنا ليضلوا عن سبيلك ربنا اطمس على أموالهم واشدد على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الأليم ( 88 ) قال قد أجيبت دعوتكما فاستقيما ولا تتبعان سبيل الذين لا يعلمون ( 89 ) )
نسأل الله أن يتسجيب لدعائنا كما استجاب لنبيه موسى عليه السلام، أن يطمس على أموال الكيزان ويشدد على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الأليم.
اللهم آمين.

[أبوقنبور]

#1240552 [Shah]
3.50/5 (2 صوت)

04-04-2015 09:23 PM
ولماذا تنفذ المشاريع فى المرحلة القادمة؟ ما هو انت الان رئس ... ما تنفذ الان.

[Shah]

ردود على Shah
[الحلومر] 04-05-2015 10:23 AM
سؤال منطقي انت الان رئيس وغدا رئيس ما يمنعك عن تنفيذ المشاريع الآن ،الآن هذا السؤال يجب ان يدور في ذهن كل سوداني يرغب بمنح صوته لسعادة لمشير...ولماذا لم ينفذ ولا مشروع واحد ذي جدوي اقتصادية خلال 26 سنة وما جدوي الانتخابات وانت فايز فايز


#1240550 [ابو عافية]
5.00/5 (2 صوت)

04-04-2015 09:20 PM
رئيس واطى وشخص ردئ عديم اﻻخﻻق

[ابو عافية]

#1240534 [AburishA]
3.00/5 (1 صوت)

04-04-2015 08:38 PM
** في كل ولاية..تعهَّد المرشح الرئاسي البشير بتلبية مطالب أهل الولاية !!! دليب كبار كبار..
** وجدد الدعوة للمتمردين والمعارضين بالداخل والخارج للانضمام للحوار الوطني,, ياخي انتم من جهض الحوار المزعوم وهو نطفة.. قال حوار قال,,, وهو كلمة حق اريد بها باطل,,,

[AburishA]

#1240519 [الحلومر]
5.00/5 (1 صوت)

04-04-2015 08:12 PM
كهربة المشاريع الزراعية...دا انت كهربته كل السودانيين كهربجي يا زين الرجال ... انتخابات كذبة ابريل تحاول البحث عن شرعية مفقودة وديمقراطية اغتالتها دبابات المشير يوم سطا علي السلطة الشرعية بانقلابه المشؤوم ... لسنا مجبرين علي تصديق كذبكم و26 سنة كافية لمعرفتكم من أي معدن كنتم

[الحلومر]

#1240474 [منتصر]
4.50/5 (4 صوت)

04-04-2015 05:56 PM
رئيس جاهل متسلط متحكر في السلطة بالبلطجة
والغش والنفاق والخبائث والنمييمة
من شيم أمثال البشير
التظاهر بانه واعظ. وفي الحقيقة أخبث من الشيطان
هل يعقل بان السودانيين محبوبين لكل العالم ومطاردين
من وضع بلادهم بسبب أمثال هؤلاء الصعاليك الحاقدين
الفاسدين لا ننسي مقولة غازي صلاح الدين قبل عشر سنوات
بان المسيحي الحبشي اقرب للشمالي من المسلم الجنوبي
وفتحت البلاد للحبش من اعطاكم الحق بذلك
الحركات المسلحة لها الحق بقطع رؤوسكم. علنا مادام الشمالي
قاعد يتفرج

[منتصر]

ردود على منتصر
[يحي] 04-04-2015 08:33 PM
الحقيقة الجنوبين اسأوا الي اي اجنبي حتي الأمريكان ولكن هناك دول قوية تحمي مواطنيها فارجو ان السودان ان لأ يسكت عند الاعتداء علي سوداني. التخلف الحضاري والثقافي كبير جدا في الجنوب والسودانيين اقل الناس معاناة هناك اكثر معاناة هم الارترين والحبش والصومال . اما يوغنديين والكينيين يتعاملون مع الحنوبين بمبدأ السن بالسن ولكن في بلادهم التي انتشر فيها العواطلية الجنوبيين وشكلوا خطر أمني اصبحت تلك الدول تدرك خطر تواجدهم

[كنياتا] 04-04-2015 07:32 PM
"وسنكهرب كل المشروعات الزراعية والقرى والفرقان" .. والله حلوة دي يعني تماماً كما قمتم بكهربة مشروع الجزيرة؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة