الأخبار
أخبار إقليمية
وزارة المالية تعلن انطلاق مشروع نظام الخزانة الواحدة غدا الاحد
وزارة المالية تعلن انطلاق مشروع نظام الخزانة الواحدة غدا الاحد
وزارة المالية   تعلن انطلاق مشروع نظام الخزانة الواحدة غدا الاحد


04-04-2015 11:57 PM
الخرطوم (سونا) - أعلنت وزارة المالية والاقتصاد الوطني عن انطلاق نظام الخزانة الواحدة ابتداء من غد الاحد ، واكد الاستاذ بدر الدين محمود وزير المالية والاقتصاد الوطني اكتمال كافة الترتيبات الفنية والادارية لانطلاق اعمال هذا المشروع المهم الذي تضم لجانه الفنية وزارة المالية وبنك السودان معلنا تصفير كل حسابات الحكومة من الان لضمان انطلاق النظام الجديد ، وينقسم المشروع إلى عدد من المراحل تبدأ بالمرحلة الاولي بتحديد التعامل مع الحساب الرئيسي والذي تبدأ منه كل عمليات الخزانة الواحدة لبنك السودان.
موضحاً انه تم حشد كل الموارد ووضع الترتيبات للحسابات الفرعية في شكل سقوفات لكل الوزارات والوحدات الحكومية حيث يتم التحويل لديها من الموارد المالية المخصصة لها، على أن تظل الموارد المالية موجودة يوميا في الحساب الموحد.
وقال محمود ان هذا النظام يضمن سلامة موارد الدولة في دخولها في نظام الخزانة الواحدة ، كما يضمن ايضا تعامل الوحدات المختلفة في اطار السقوفات المحددة لها باعتبارها حسابات مصرفية للوحدات الحق في وضع كافة الترتيبات المحاسبية التى تكفل لها استغلالية حساباتها مع بقاء الموارد في نظام الخزانة الواحدة.
وعدد الوزير ميزات هذا النظام الذي يضمن ادارة سيولة الدولة في مواردها المختلفة وادارة المالية العامة، مشيرا إلى إن النظام يعمل على خفض الاعتماد الحكومي والاستدانه من الجهاز المصرفي، بجانب ضمان سلامة وصول تحويلات الولايات بسهولة ويسر إضافة الى إدارة النظام للايرادات.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 4332

التعليقات
#1241264 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 09:44 PM
عشان يكبر الكوم ويسهل اللهط

[adil a omer]

#1241051 [الحجاج]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 02:56 PM
بالله يا وزير المالية سوطكم الزمن دة كله طيلة السنوات العجاف التي حكم المؤتمر اللاوطني فيها الشعب السوداني ، كانت لكم مائة خزانة تخص الدولة بالله دا كلام اقوله وزير مالية لوطن مثل السودان قاعدين بتسووا في شنو يا فاشلين ؟

شكوانا لله فيكم ومشكين عليه يوم تقبرون بالله تعليمكم فائدته شنو طيلة الزمن اي وزارة تصر حقها عندها واسمكم دولة كيف الدولة معروف في كل الدنيا خزيتها واحدة ومافي كائن من كان يجنب اي فلس تابع لخزينة الدولة إلا في عهدكم الظالم اهله هذا لمتى نشكو جهلكم هذا عشان ضيعتوا البلد واهله الله اكيد ح يضيعكم ؟

[الحجاج]

#1240739 [الحجاج]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 08:26 AM
يعني طيلة الخمس سنة العجاف كانت للدولة مائة خزينة كل جهة مالها في يدها اقصد كانت سياسة التجنيب معمول بها طيلة تلك السنوات ما شاء الله بالله انتو الاقتصاد تعلمتوه وين يا بدر الدين ادري انك ليس على دراية بالاقتصاد وعلمت ذلك من اقرانك الذين درسوا معك فقط عملت الآن كوزير ولكن ليس اكفأ من غيرك ولكن لونك الحزبي هو الذي آتى بك كوزير مالية وتقلت هذه الوزارة دون ان تكون على كفاءة ،على الدولة ان تضع الرجل المناسب الكفيء في المكان المناسب حتى نتقدم اقتصاديا والبلد مليئة بالاقتصاديين الكفء وكفاية ملطشة ودمار للاقتصاد السوداني؟

يا دولتنا ضعوا الرجل الكفء المناسب في المكان المناسب وبلاش عنصرية وتلون سياسي البلد لن تتقدم إلا بتولى رجال أكفاء في كل المجالات الاقتصادية والصناعية اعهدوها لرجال اكفاء يطورون البلد من الخراب الحاصل فيه . لمتى نحن نعيش عصر الهمجية والتخلف في كل شيء؟

والله ولي التوفيق،،،

[الحجاج]

#1240701 [ود يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 07:35 AM
وماذا أنتم فاعلون في ( التجنيب ) الذي أجازه سفيهكم الأكبر ؟؟؟

[ود يوسف]

#1240654 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 03:56 AM
اتركنا من هذا الكلام الفارغ هذا وجاوبنا بكل صدق . هل وضعتم كل الأمكانيات والقوانين اللأزمة وسددتم كل الثغرات لضمان دخول كل الأيرادات بواسطة أورنيك التوريد 15 و67 ؟

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

#1240631 [الأزهري]
5.00/5 (1 صوت)

04-05-2015 01:14 AM
والله عجائب ما أصلها الخزينة دي واحدة من قمنا حسب ما عملوها الانجليز الله يطراهم بالخير ودول العالم كلها خزانتهم واحدة عند وزارة المالية بل إن بعض الدول عاملين وزارة خاصة باسم الخزانة بس انتو لما جيتوا شرفانين عينكم على مكان المال وين وأعلنتم عن خيبة أملكم قلتوا ما لقيتوا غير حفنة دولارات، أها وقعتوا على المساكين لبع ولهط وأصبحت خزاناتكم في كل طريق ومدخل للخرطوم نقاط تجميع والشاطر فيكم البنفرد ليه بنقاطة يشبع ويعمل ليه مليشيات تلهط معاه وتوفر ليهو الحماية ووزير المالية قاعد زي الدلاهة والوزارات التانية والولايات تجنب في المال وتتجنبوا وهو قاعد زي الدلاهة والمراجع العام الما فاهم ولا ناقش راكبهم كل عام بتقرير دلاهة عن الفساد والتجنيب ويقدموا للمجلس البطني ويقروه ويضحكوا عليه ويمشوا لأولياء نعمتهم ياخدوا المعلوم من الفتات البرموه ليهم - وجاي الدلاهة في آخر الزمن يقول لينا عن نظام الخزانة الواحدة - وقال اكتملت الترتيبات الإدارية والفنية ولكنه سكت عن الارادة السياسية والتوبة من اللهط فهل اكتملت الترتيبات النفسية وتم تقوية ضعف النفوس بتاعة الأقوياء الأمناء ذوي الأيدي المتطهرة (ولاحظوا هم ما قاعدين يقولوا الأيدي الطاهرة) وإنما المتطهرة لأنهم بحجوا كل عام قبل ظهور تقرير المراجع العام والذي يقرأونه بعد يرجعوا من حجهم بالمال ويكون قد اغتسلوا وتطهروا وهكذا في كل عام ترزءون 26 سنة وخمس قادمة.

[الأزهري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة