الأخبار
أخبار إقليمية
علي السيد : صراع الاتحادي لن ينتهي بـ(الطبطبة)
علي السيد  : صراع الاتحادي لن ينتهي بـ(الطبطبة)


04-04-2015 09:25 PM
الخرطوم: محجوب عثمان

قال عضو الهيئة القيادية بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل د. علي السيد إن الصراع في الحزب الذي ترتب عليه إصدار قرار بفصله ضمن 18 قيادياً لن ينتهي بـ"الطبطبة، وعفا الله عن ما سلف" وسيؤدى إلى إعادة ترتيب مؤسسات الحزب بالطريقة التي تحفظ له تاريخه الطويل، وقطع بأن نجل رئيس الحزب استولى على رئاسة الحزب دون مسوغ شرعي، لافتاً إلى أن السيد الحسن انقاد بطريقة عمياء للمؤتمر الوطني للدخول في الانتخابات، مؤكدًا أنه لن يساند تكوين مكتب سياسي جديد لعدم قناعته بإنشاء مؤسسات موازية بل سيعمل على قيام المؤتمر العام للحزب قاطعا في ذات الوقت بأن رئيس الحزب السيد محمد عثمان الميرغني لن يعتمد قرار فصل القيادات التاريخية للحزب.

وقال د. علي في حوار أجرته معه (الصيحة) ــ ينشر لاحقاً ــ إن الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل ليس لديه رئيس للقطاع التنظيمي ولا توجد أمانة للتنظيم، ولكنه استولى على الحزب بطريقة غير مشروعة سانده فيها المؤتمر الوطني لأنه كان يبحث عن حزب ذي ثقل ليخوض الانتخابات، مشيرًا إلى أن الحسن نفسه كان أكثر المساندين لفض الشراكة مع المؤتمر الوطني. وقال: "الحسن انقاد بطريقة عمياء للمؤتمر الوطني وأدخلنا فى هذه الازمة".

ولفت السيد إلى أن الصراع الذي اندلع في الحزب ميز المواقف بين الانتهازيين والحادبين على مصلحة الاتحادي الأصل ولن ينتهي إلا لما فيه خير الحزب، وقال: "هذه مأساة ولكن ستكون فاتحة خير لبناء الحزب".

ونفى د. على السيد أن يكون تمدد الحسن الميرغني تم بدعم من والده السيد محمد عثمان وأكد أن الحسن انفرد باتخاذ القرارات بعيدًا عن والده مؤكدًا أن الميرغني لم يفوض ابنه لاتخاذ أي قرار قاطعاً بتزوير الحسن لمستند تفويض الانتخابات، مشيرًا الى أن المحكمة لم تنظر في التزوير أصلاً ولكنها قضت بعدم اختصاصها النظر فيما يتعلق بمفوضية الانتخابات.

الصيحة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1735

التعليقات
#1240870 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 11:08 AM
حزب من ستينات القرن الماضى ما عمل مؤتمر عام!!!
انا بس عايز اعرف راى الحزب الاتحادى الديمقراطى الاصل ياتو الالذ التقلية بالعصيدة ولا بالكسرة؟؟؟؟؟؟؟

[مدحت عروة]

#1240678 [alsudany]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 06:53 AM
هنا تكمن مصيبة الاحزاب الطائفية ..عندما يحتدم الصراع تجدهم فى انقسامات وهرووووووب شديد من خوض المعركة والمخاطبة الثورية التى تشبه الموقف ..دعك عن مسألة الوراثة التى لم تقبل ولن تقبل ابدا من الاجيال القادمة
السودان يدعو للسودانوية فهل من مجيب ونبذ كل الساسين الدينين
السودان يحتاج ابنائه بمالهم وعرقهم
ان البلد فى واقع حرج الان وعلى كل مواطن فرض عين ان يجاهد بالمال او النفس او بالاثنين معا ..فالقضية حصلت العظم والعسكر والاخوان المسلمين اعداء الدين والمواطن معا وكل من يشاركهم عليه تحمل تبعات مشاركته

[alsudany]

ردود على alsudany
[ود بلادي] 04-05-2015 10:41 AM
نداء الى كل الاتحاديين ,, استقبلوا جميعا من الحزب واتركوا هذا الديناصور مع اولاده وحملة الجزم وكونوا حزب جديد ونحن معاكم ,,


#1240627 [الكوشي]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 12:59 AM
ما دام أن الموضوع لا يحتمل (الطبطبة) فعليكم أن تلجأوا الي (البلبة)فقد حان الوقت أن تقولوا (لا) نحن هنا فإما تم السمع إلي وجهة نظركم وإما إقنعتم لتسلكوا طريقا آخر ترونه صحيحا ، ولكني والآخرون نعود ونسالك يا دكتور وأن صاحب الخبرات الطويلة في مجال السياسة والعمل الحزبي إذا كان الميرغني لم يفوض إبنه الحسن لإتخاذ هذه القرارات الأخيرة فأين هو الميرغني ولماذا لم يظهر علي المسرح ويوقف إبنه عن إتخاذ اي قرارات نيابة عنه ويردعه؟؟؟ أغلب الظن إنكم قد باغتتكم تلك البيانات وإنكم لم تصدقوها وتتقبلوها في عقلكم الباطن لأنها كانت صادمة لكم وأنكم بدل أن تواجهوها ظللتم تدفنون رؤسكم في الرمال كالنعام الخائفة وهو أمر لا يرتضيه لكم أي إنسان حر ونزيه وصادق -كان الله في عونكم- فعلا إن فراق الأحباب صعب حتي وإن بادروا هم بذلك !!!!!!!!!

[الكوشي]

#1240592 [الدنقلاوي]
5.00/5 (1 صوت)

04-04-2015 10:47 PM
والله يا على السيد أنتم مثيرون للرثاء والشفقة
عندما كانت الدعوة للانسحاب من المشاركة في الحكومة استجرتم بالإبن من الأب والان تحول الابن للمشاركة فاستجرتم من الابن بالأب .. والأب والابن طينة واحدة لكنكم لا تريدون أن تصدقوا هذا لأنكم دون الابن والأب لا قيمة لكم ولا وزارات لكم ولا تصاديق وإعفاءات لكم .. ما عندكم طريقة يا تباروا على حسنين يا ترجعوا تشيلوا الجزم يا ...

[الدنقلاوي]

ردود على الدنقلاوي
European Union [الجن الكلكي] 04-05-2015 07:06 AM
ههههههههههههههههههههههههههه تمام ياالدنقلاوي هم معفنن ذي ود سيدي دا الله يسد كس ابو اهلهم ناس بتاعين مصالح خليهم يمشو يشيلو الجزم لا خير فيهم كلهم بسيدهم واولادهم هم سبب البلاوي دي كلها بتاعين مصالح ناس المحجوب وابوحسبو ملتوا الله يقتل ابو اهلهم


#1240585 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

04-04-2015 10:32 PM
*والسؤال الذى يطرح نفسه بشده .. اين الميرغنى الكبير؟ ولماذا هو بعيد عن السودان وعن الحزب؟ *ماذا هو قائل فى هذا الحراك الفوضوى!ايه هو المدسوس وما عايزين تفصحوا عنه؟ للناس عقول وبصائر!!!
*ما تتكلموا يا على السيد ويا شيخ حسن ويا بخارى يا جعلى ويا طأها ,, بدل اللف والدوران!
*يا ناس الخبر اللى بفلوس اليوم بكره بيبقى مجانا.. ليه ضياع الوقت!! وضياع الحزب على يد اسامه بن حسوّن والنائب البرلمانى الاتحادى الديموقراطى المرتقب "جمال ابوعنجه" اللى لقى نفسو مرشح واعترف انه ما كانش يوم من الايام اتحادى ولا ديمقراطى ولا كراعو يوم واحد عتبت لا دار الحزب ولا دار ابو جلابيه .. هو بس وافق على الترشيح بناء على رغبة امين التنظيم اسامه "المقرّب من نجل الاميرعنى"!
* رغبة ايه يا جمال يا ابا عنجه اللى جايى تقول عليها! موش احسنلك اتحاد قدامى اللعيبه! يا كابتن!
*بالله يا اتحاديين داسمو كلام!.. نوابكم فى سوالف الزمان كانو بيترشحو وببقو نواب فى البرلمان كدا!
*اى حزب هذا واى برلمان نوابه يترشحون بهذه الطريقه! كيف بيكون عبث الاطفال اوضح من كدا!!!
*عشنا وشفنا وحضرنا زمان الرجال اللى كانو كبار سنأ وقدرا ومقاما..!
*وشهدنا "البرلمانات" اللى كانت محترمه ونوابها بيفوزو بالتنافس الشريف باصوات رجال احزابهم موش بتنازل حزب آخر لهم عن الدوائر والمثلثات وباصوات اعضاءا الحزب الحاكم الموجهين للتصويت لهم!
* "بالله يا خوانّا فى عبث اكتر من كدا" يا مرشح الدائره 30 الخرطوميه الاتحادى الديموقراطى! اللى الغنضور آلها لك امبارح "اهو" انهم ما تنازلوش عن الدائره لكن وجهوا اعضاء حزبهم للتصويت لسيادتك "طواعية"!!! يعنى لو ما فزت سيادتك اللوم ما عليهم.. هم العليهم عملوه!! وجهوا اعضاءهم للتصويت ليك "طواعية"!! اللى بيحبّك حيصوّت لك!

[Almisahir fi izallail]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة