الأخبار
أخبار إقليمية
مصطفى عثمان إسماعيل : ثورات الربيع العربي نجحت في بعض الدول لاستبداد الحكام
مصطفى عثمان إسماعيل : ثورات الربيع العربي نجحت في بعض الدول لاستبداد الحكام
 مصطفى عثمان إسماعيل : ثورات الربيع العربي نجحت في بعض الدول لاستبداد الحكام


البشيير يختلف عن القادة الذين أطاحت بهم ثورات الشعوب
04-04-2015 09:59 PM
قال رئيس القطاع بالمؤتمر الوطني مصطفى عثمان إسماعيل، إن ثورات الربيع العربي نجحت في بعض الدول لاستبداد الحكام، مستبعداً حدوثه في السودان الذي رأى أن قائده يختلف عن القادة الذين أطاحت بهم ثورات الشعوب.


وعدد إسماعيل، وهو عضو الهيئة الشعبية لترشيح البشير للرئاسة السودانية، إنجازات حققتها حكومة الإنقاذ بقيادة البشير، من طرق وسدود وكبارٍ ومشروعات تنموية وزراعية وصناعية.


وهاجم في اللقاء الجماهيري الذي نظمته الهيئة لدعم ترشيح البشير في ربك بولاية النيل الأبيض، القوى المعارضة، واصفاً إياهم بـ "المخبولين"، مؤكداً أن الحوار الوطني جاء بمبادرة من الرئيس عمر البشير.


وقال إسماعيل "الوفاق الوطني لم تطرحه جهة أجنبية، بل ابتدره وطرحه البشير. والمخبولون قالوا إنه تم بضغط من الخارج". وأضاف هو سيجمع أهل السودان وينفذ الحوار الوطني ويوقف الحرب ويقيم علاقات خارجية مع محيطنا العربي الإسلامي والأفريقي.


بقاء البشير

ورأى أن مقومات بقاء البشير تتمثل في رفضه لاستلاب القرار الوطني ووجوده مع جميع فئات المجتمع وعدم وجود حواجز بينه وبين قيادات الحزب الحاكم والحكومة والشعب، الأمر الذي لم يتوفر في القادة الذين أطاح بهم الربيع العربي.


من جهته، قال رئيس المؤتمر الوطني بالنيل الأبيض يوسف الشنبلي، والي الولاية إن ولايتهم لم تنس الحصار الذي كان يعاني منه المتمردون في جنوب السودان في فترة حكم الأحزاب. وأضاف أن الإنقاذ جاءت بعد ليل طويل ومخاض عسير ولم تسقط، كما ظن الأعداء في أيامها الأولى.


وأكد تأييد مواطني الولاية للبشير في الانتخابات، مطالباً إياه بتنفيذ تطلعات الجماهير والمتمثلة في كهربة مشاريع النيل الأبيض الزراعية وقرى وفرقان الولاية، وإكمال مشروعات المياه وربط الولاية بالطرق الاستراتيجية.


شبكة الشروق



تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 2880

التعليقات
#1241260 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 09:36 PM
* حاجه مقرفه!..تفقع المراره!!
* الله اخيبك..باطل.

[Rebel]

#1241168 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 06:16 PM
انتو مدفع الدلاقين و الطفل المعجزة دا يكونوا تزوجوا بعض و نحن ما عارفين؟ يا ود ما ترجل شوية، شوية بس

[A. Rahman]

#1241029 [انين الصمت]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 02:40 PM
الله يرحمك مصعب ..يا بتحلم بوطن ما فيهو عنصرية ..وطن جميل ما ليهو بديل ...الله يرحمك وكل شهداءنا ..يا الله يا الله كم يؤلمنا قتلكم بايدي الطغاة وكم انت جميل انت وكل الشهداء

[انين الصمت]

#1240975 [الناهة]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 01:02 PM
صدام وبن على ومبارك وعلى صالح وقذافي والاسد يعتمدون القبضة الامنية كوسيلة للحكم = البشير يعتمد القبضة الامنية في الحكم كذلك
حسني مبارك وبعضهم مارسوا الفساد ونهب اموال الدولة = بطانة البشير تمارس الفساد اكثر منهم وتسن القوانين لحمايته على نحو مخجل جدا
صدا ومبارك وقذافي وغيرهم تشبثوا بكرسي الحكم فحكموا لعقود رغما عن شعوبهم = البشير حكم 25 سنة ووعد بالهبوط في 2015م ولكنه لم يفعل ويريد ان يستمر الى ما لانهاية
بصراحة ياد. اسماعين اوجه الشبه اكثر من الاختلاف الا ان الرئيس البشير من تنظيم الاخوان المسلمين واولئك علمانيين ولكن الافعال متظابقة تماما ولربما ان الكثير مما قام به نظام البشير لم يجرؤ اولئك على فعله
النتيجة
انتفضت شعوب تلك الدول واطاحتهم وقتلتهم وحرقتهم واعدمتهم بسيناريوهات مختلفة الا انها بنتيجة واحده = الشعب السوداني يعاني القهر والفقر والمرض وهذه تركيبه كيميائية متفجرة وبركانية وحتما ستقود الى ان يشابه الرئيس البشير اقرانه في مقبل الايام
كل القادة السابقين اقاموا انتخابات على مدى فترة حكمهم وفازوا بها تما = نفس الامر ينطبق على الرئيس البشير
فقط تبقى ان نعرف نوع النهاية ولكل اول اخر بالطبع يا اسماعين

[الناهة]

#1240885 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 11:26 AM
اصلا لا امل من تكرار هذا التعليق او الكلام هل ترك العظماء فى تاريخ الدول لدولهم طرق وجسور وسدود وبترول ولا تركوا بناء دستورى ادى لاستقرار سياسى ادى لبناء مادى وبشرى؟؟؟
وبعدين يا مصطفى عثمان اهل السودان ما اجتمعوا فى حكومة وحدة وطنية كانت تشرف على وقف اطلاق النار فى اجتماع مجلس الوزرار فى 4/7/1989 ومؤتمر قومى دستورى فى سبتمبر 1989 فى جو من الحريات السياسية والاعلامية لكن انقلاب الجبهة الاسلامية الواطى الحقير الخائن العميل اوقف حلم كل اهل السودان ومن يوم 30 يونيو 1989 السودان ما ضاق سلام ولا استقرار ولا وحدة ولا علاقات خارجية ممتازة الى الآن !!!
كسرة:طبعا انت بتخاطب فى الغوغاء والدلاهات والاغبياء والجهلة والفاقد التربوى والمنتفعين اللى هم جماهير المؤتمر الوطنى فى زول عنده حبة فهم فى السياسة يقدم البناء المادى من طرق وكبارى وسدود على البناء الدستورى البيحقق الامن والسلام والتنمية المستدامين(طبعا مع الاهتمام بالحد الادنى لمعيشة الناس والخدمات لهم)؟؟؟؟؟
يا جماعة عليكم الله شوفوا جنس الناس الحاكمين البلد يعطلوا الحوار لقرابة 26 سنة ويعملوا اتفاقيات خارج السودان ابوجا واديس ومشاكوس ونيفاشا والقاهرة واسمرة والدوحة ويجوا بعد ما مزقوا وخربوا البلد ونسيجه الاجتماعى والقبلى يقولوا عايزين حوار سودانى هم غير مؤهلين وغير مقبولين لهذا الامر !!!!

[مدحت عروة]

#1240878 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 11:19 AM
اقتباس مما تشدق به مصطفى بطبطة الشحاد باسم الشعب السودانى ... وزير ادمان الفشل

((((قال رئيس القطاع بالمؤتمر الوطني مصطفى عثمان إسماعيل، إن ثورات الربيع العربي نجحت في بعض الدول لاستبداد الحكام، )))


الايوجد استبداد في دولتكم يامصطفى عثمان اسماعين

الا يستطع اقل هلفوتا من مستجدى شرطتكم ان يذل ويبهدل بروف في الفيزياء ( حدث ذلك امامى بمواقف الكلاكلة القبة ) والذى نفسى بيده شرطي حديث التخرخ من الاحتياطي المركزى أوقف سيارة الشعب الحكومية خلف سيارة البروف وذهب لحاله لاكثر من ساعة ونيف


الم يضرب جلاديكم وبلطجيتكم من امنجيتكم الجبناء ذوى الحصانة الإلهية الربانية من المساءلة المهندس ضابط الجيش التاى في السفارة بجدة او القنصلية ؟؟؟
وهم أصلا عينوا باسم الشعب لخدمة الشعب

قبل 48 ساعة الم يضرب الم يضرب جلاديكم وبلطجيتكم من امنجيتكم الجبناء ذوى الحصانة الإلهية الربانية من المساءلة مواطنا بقنصلية الدمام ؟؟؟


تفوووووووووووووو عليييييييييك يامصطفى وعلى كل الألغاز

[sasa]

#1240799 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 09:41 AM
في مستثمر تركي مسئول الاستثمار وحرسوا ضربوه في الشارع أمش احسم الموضوع ده خلينا من التظير،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1240766 [Awad]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 09:07 AM
مصطفى اسماعيل وزير الخارجية السابق الذى لا يعرف عن العمل الدبلوماسى اى شىء ووضعه مسيلمة الكذاب فى هذا المنصب وبعظمة لسانه ايام الأنبطاحة لأمريكا التى دنا عذابه قال ايه:قال فى المم المتحدة وبعد نهاية الجلسة بدأت أترصد الرئيس المريكى وجريت خلفه لألحقه عشان أتكلم معه عن علاقتنا وربنا لطف لأن حرسه الخاص كان لحقك أمات طه وفشل فى هذه الوزارة ثم عينوك وزير للأستثمار فأصبح صاحب القسمة الضيزى تدف أمرك يسهل والآن أمين حزب فاشى وأصبح ملكيا أكثر من الملك وأساءاته للمعارضة كثرت وأصبح فى مقعد واحد مع نافع على نافع فى الأساءة والشتم.يا مصطفى أسماعيل المخدرات التى احضرتوها لتدخل الشعب فى غيبوبة تامة ربنا كشفها وعقولنا الحمدلله مستوعبة لكل شىء وحتى دبيب النمل نحصيه وكل شىء عندنا موثق فحكومتك بدل أن تنقذ الوطن دمرته بالكامل وأليك جرد الحساب(قلتم لو ماجينا كان الدولار أصبح 25جنيه فغطستوا الجنيه ولحقتوه أمات طه_ قلتم جينا نحفظ تراب الأرض ونصون العرض والآن الوطن ثلثه سلمتوه لقمة سائغة بخيره وخريره- أين حفظ الأرض ياعديم الأخلاق من أحتلال حلايب وشلاتين والفشقه- أما صون العرض فأنتهكتم عروض نساءنا فى كل شبر من أشيار ماتبقى من تراب الوطن_ قلتم جئنا للتنمية فدمرتم ماكان موجودا من أراضى زراعية فى الجزيرة التى كانت الحاضنة الأقتصادية لكل الوطن ودمرتم الموانىء البحرية والخطوط السودانية والسكة حديد وتوقفت المصانع ولم يسلم من تدميركم لا شجر ولا حجر ولا مدر)تتكلم عن الكبارى المضروبة التى أكلتها الجقور ولا عن السدود المنهوبة التى أصبحت كالأطلال بدون فائدة للوطن ومن قروض على ظهورنا وظهور الأجيال القادمة.مصطفى أسماعيل لا ترمى الناس بالحجارة(مخابيل)فبيتك من زجاج يا أغبى الأغبياء.

[Awad]

#1240740 [عمر]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 08:29 AM
اي نعم نحن مخبولين لكن يا ود عثمان والله الا تشوف ليك مصحة تدخلا لمن عاصفة الثورة تهب ,
الشهداء الماتوا فى سبتمبر وواجهوا الرصاص الحي بي صدور عارية ديل ما احسن مننا ولو رصاصكم بشيلنا ودمائنا بتفيض عليكم نار والله الموت حبابه لانه دي ما بقت عيشة والحرية تمنها ما رخيص وبندفعا بي دمانا عشان البلد ترجع احسن من اول ,أعتقد أنواكتفينا من الكتل والتعذيب وقلع الحق،اتملينا 25 سنة من الكذب والخداع وضياع المال العام، اكتفينا من الأمية والحروب ,,,,,,شوفوا اليابان تحتفل بمناسبة الذكرى الرابعة لوفاة آخر يابانى امي ، ونحن (عمر البشير) يرقص ويحتفل بي فرح ونسبة الأمية أكثر من 30٪ من الشعب .
I think we have got enough of murder, torture and looting rights, we fill of 25 years of lies , deception and the loss of public money, adequacy illiteracy and wars, Japan celebrating the fourth anniversary of the death of the last illiterated japanese and we (Omar Al Bashir) dancing with celebration and joy at the time in which the illiteracy rate reached more than 30% of the people. WHAT I WANNA SAY we got enough, COME ON LEAVE US #ارحل

[عمر]

#1240677 [التلب]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 06:49 AM
اوﻻ الناس ديل سكارى ولﻻ مجانين ولﻻ الحاصل شنو !! يا جماعه البشير ﻻمن جاء وفى بيانه الذى اذاعه فى صبيحة ذلك اليوم المشئوم فيهو كبارى !! الزول ده قال جاء عشان يوقف حرب الجنوب وعشان يحافظ على وحدة البلد وعشان التنميه وعشان تحسين عﻻقة السودان الخارجية وغيرها من اﻻشياء التى لم ينفذ منها وﻻ شي واحد ... الجنوب كتل ماخل زول .. شباب فى عمر الزهور - من الطرفين - ضيعهم فى حرب عبثيه وآخرتا فصلو !! وحدة البلد براكم عارفين الحاصل شنو !! التنمية شلع مشروع الجزيره اكبر مشروع تنموى فى افريقيا وحتى مشاريع النيل اﻻبيض القاعدين تكضبو فيهو ده شلعن والمصانع الكانت موجوده انتهى منها واﻻن اليد العامله قاعده تبيع فى المراكيب والقمصان فى اسواق وشوارع العاصمه او اتخارجت بره السودان او ثائره تحمل السﻻح اوقاعده عاطله !! فياتو تنميه البتتكلموا عليها ؟؟
اما العﻻقات الخاجيه فانت بالذات يامصطفى عثمان سبب مباشر فى تحطيمها ﻻنك شخص غير مؤهل وكل وزراءكم غير مؤهلين ..وبعدين الناس ععايزه مشاريع تكون مصدر اطعام ليهم تقول ليهم كبارى !!
بعدينن الزول اﻻنت بتشكر فيهو ده مجرم ومطلوب للعداله الدويليه لانو كتل مواطنيه وﻻ زال يكتل فيهم ... فهل زول بهذه المواصفات جدير بان يحكم ناس بارادتهم ؟؟ وهل هنالك شخص مكتمل العقل والخلق يطلب من الناس ان ترشحه ؟؟
فى الحالتين ﻻ اعتقد !!

[التلب]

#1240628 [salah]
1.00/5 (1 صوت)

04-05-2015 01:07 AM
تلاته كبارى وسد قديتونا بهم قد،،،، كبارى خردة وعايزه ترمم وطرق بدون أى مواصفات السلامه بدليل الحوادث اليوميه و الموت بالجمله،،مشتشفيات خاليه من الأطبأ والادويه فى السوق الأسود أو منتهية الصلاحيه،٦٠ فى المائة من طلاب المراحل الأولى بيدرسوا فى رواكيب من القش ، فاليصمت هذا السفيه النفعى,البشير أجبرته القوى الثوريه و الضغط الشعبى ليدعوا للحوار و الذى سيجمع أهل السودان هو ما جأ به ندأ السودان ، قول لبشيرك أرحل ولملم عددك فالطوفان آت لكنسكم الى مزبلة التاريخ

[salah]

#1240621 [fatmon]
1.00/5 (1 صوت)

04-05-2015 12:28 AM
إنت والمعاك يا طفل الخبوب اللاوطني يهمكم أن يبقى البشير لأنه جاهل وسهل الإنقياد لكم وأنتم من وارئه تفعلون ما يحلو لكم في السودان وكأنه ورثتكم الخاصة قبل أيام تم فصل المعلقين من الطيران المدني بتوقيعه تخيل رئيس جمهورية يقيل موظفين للصالح العام من الطيران المدني ولكن التوقيع المزيف له أكد أنكم تزيفون كل شيء وكل من وارء ظهره وهو بجهله يتابعكم ويستعير ألفاظكم النابيه ليرمي بها شعب صبر على عليكم صبر أيوب ولكن لكم يوم ونراه قريبا وإنت بالذات يا طبيب الغفلة الذي كلما في فشلت في موقع يحيلونك لآخر وإنت مقياس للفشل فيهم جميعا
أما المشاريع التي قامت على القروض الربوية هي بالعكس ليست إنجازات بل هي كلها على كاهل الشعب المسكين الذي تمطرونه بالإساءات ليل نهار والتي أصبحت ديدنكم ومصيرك مصير المشاطة السابقة نافع
يمهل ولا يهمل

[fatmon]

#1240619 [متسكع]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 12:18 AM
تصدقوا ان هذا الغبي ليتكلم جاد

[متسكع]

#1240607 [راسه دايش و رقبته معسمة]
1.50/5 (2 صوت)

04-04-2015 11:19 PM
كمان جابت ليها(مخبولين)؟ من ايّ مستنقع اسن يصطادون مفرداتهم؟ الله يستر من الجايات!!!!!

[راسه دايش و رقبته معسمة]

#1240588 [شوقي]
1.00/5 (1 صوت)

04-04-2015 10:34 PM
فعلا بيختلف عنهم بالرقص والصلعة والكرش والكضب والعوارة

[شوقي]

#1240586 [المشروع]
5.00/5 (4 صوت)

04-04-2015 10:33 PM
ان الدول التي حدثت بها الربيع العربي كانت اكثر ديمقراطية واحترام لحقوق الانسان برغم من استبداد حكامها
لم تقم دولة من دول الربيع العربي بقتل 200 مواطن منها في مظاهرات عادية
لم تقم دولة من دول الربيع العربي بحل النقابات وحل السكة حديد وحل القبض على كل الاتحادات وكوزنتها واخونتها
لم تقم اي دولة من الدول بالقبض على اتحادات الطلاب واتحادات المحامين واتحادات الاطباء وكوزنتها واخونتها..
لم تقم اي دولة من تلك الدول بأخونة الجيش والشرطة والامن واصبحت تلك الكليات لا تخرج الا من كان كوزا او اخوانيا.
لم تقم دولة من دول الربيع العربي بالقبض على اتحاد العمال واسره

لا توجد دولة من الدول قتل فيها اكثر من 30 الف مواطن واعترقت الحكومة بعشرة الآف منهم

لم تقم اي دولة من دول الربيع العربي بهجرة اكثر من عشرة ملايين مواطن منها وان الذين يقفون في صفوف الهجرة بالملايين.

ولوا اردادت الحكومة التأكد من نية الشعب السوداني للخروج من جحيم السودان فلتعمل اعلان وهمي بوجود وظائف بالخارج ولتحدد مكان لاستقبال الطلبات وسوف ترى ملايين من الشباب..

لا توجد دولة من دول الربيع العربي عدلت الدستور وقانون الانتخابات من اجل التمكين
لا توجد دولة من دول الربيع العربي شردت ملايين السودانيين واستبدلتهم بكوادر اخوانية من الداخل والخارج وساهمت في زيادة عدد المنافقين والمرجفين والطبالين وكساري التلج.

من هو المخبول ؟ من هو الذي يعرف الحقيقة ويتعامى عنها من اجل اجل انتخابات لا احد يشارك فيها سوى من مجموعة من الاحزاب التي انشأتها الحكومة وهي اربعة واربعين حزباً

هذا قليل من كثير

[المشروع]

#1240582 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

04-04-2015 10:28 PM
بعد اطلاق رزاز اللعاب يصبح العين والقلب علي منصب نشوف الكتير ومسمع اكثر فعلا ولي نعمتك يختلف عن سائر قصائل المخلوفات اسلك من اي فصيلة سيدك وولي نعمتك ولحم اكتافك من خيرنا لا هو من البشر او الحيوان او الطيور ولا الحشرات النافعة والضارة تخميني الوحيد هو خرية وفضلة انسان

[عصمتووف]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة