الأخبار
منوعات سودانية
برشلونة يثأر من سيلتا فيغو بصعوبة ويعزز صدارة الليغا
برشلونة يثأر من سيلتا فيغو بصعوبة ويعزز صدارة الليغا
برشلونة يثأر من سيلتا فيغو بصعوبة ويعزز صدارة الليغا


04-05-2015 11:53 PM
كووورة – حقق فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، مصتدر الدوري الإسباني، فوزاً غالياً وثأرياً على حساب مضيفه سيلتا فيغو بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم الأحد على ملعب "بالايدوس" في الجولة التاسعة والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا".

سجل هدف اللقاء الوحيد المدافع الفرنسي ماتيو في الدقيقة 73 من ضربة رأس وتعرض المهاجم اوريلانا لاعب سيلتا فيجو للطرد في الدقيقة 87.

وثأر البارسا من هزيمته في لقاء الدور الأول في ملعبه "كامب نو" ، وعزز صدارته لليغا بعد أن رفع رصيده إلى 71 نقطة ويعيد فارق الأربع نقاط مع ريال مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 67 نقطة.

بدأ برشلونة اللقاء بتشكيلة تضم الحارس برافو وأمامه بيكيه وألفيس وماتيو وأدريانو للدفاع ورافينا وبوسكيتس وإنييستا للوسط ونيمار وميسي وسواريز للهجوم.. بينما لعب سيلتافيجو اللقاء بتشكيلة تضم الحارس ألفاريز وأمامه مالو وكابرال وجوني وفونتاس للدفاع وبابلو هيرنانديز وفيرنانديز واوريلانا وكرون ديل للوسط ولاريفي ونوليتو للهجوم.

سيلتا فيجو بدأ المباراة بحماس كبير من أجل إدراك هدف مبكر يربك حسابات برشلونة ، وظهر ميسي في أول فرصة للبارسا في الدقيقة 15 محاولاً هز الشباك بتسديدة قوية أبعدها الحارس ألفاريز بينما طالب سواريز بالحصول على ضربة جزاء بعد إلتحام مع كابرال مدافع أصحاب الأرض.

ونجح ميسي في اختراق دفاعات سيلتا فيجو بعد مرور 19 دقيقة وأبعد الحارس ألفاريز الكرة من جانب المهاجم الأرجنتيني الذي شكل الخطورة بهجمة آخرى تصدى لها دفاع أصحاب الأرض بصعوبة ، وحصل كرون ديل لاعب سيلتافيجو على إنذار في الدقيقة 24.

وكاد نوليتو أن يستغل خطأ من جانب داني ألفيس في دفاع برشلونة ولكن الحارس برافو أبعد الكرة ببراعة ، وانتفض لاعبو سيلتافيجو قبل نهاية الشوط الأول بهجمات سريعة وألغى الحكم هدفاً لأصحاب الأرض عن طريق اوريلانا ثم فرصة آخرى مرت بجوار القائم بغرابة من جانب سيلتا فيجو ثم حصل سواريز مهاجم البارسا على إنذار لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين دون أهداف.

برشلونة بدأ الشوط الثاني منتفضاً بعد أداء هزيل في الشوط الأول ومحاولات خطيرة من جانب أصحاب الأرض ، وكاد نيمار أن يفتتح التسجيل لصالح البارسا من هجمة خطيرة وانطلاقة سريعة من الجهة اليسرى ولكن التسلل ألغى محاولة النجم البرازيلي وهدفه في مشهد أثار الجدل في اللقاء.

وواصل برشلونة أداءه الهجومي السريع في الشوط الثاني وأهدر سواريز فرصة قريبة قبل أن يرد نوليتو بفرصة لسليتا فيجو ، وأجرى المدرب لويس إنريكي أول تغيير لبرشلونة بعد مرور 58 دقيقة بدخول تشافي على حساب رافينا في محاولة لتكثيف الهجمات الكتالونية.. وأهدر ميسي فرصة قريبة أيضاً قبل أن يدفع مدرب أصحاب الأرض باللاعب رادوجا على حساب كرون ديل ثم نزول كارليس بدلاً من لاريفي.

وفي الدقيقة 73 ، فاجأ المدافع ماتيو الجميع بهدف مباغت لبرشلونة من تمريرة عرضية متقنة وجهها النجم الفرنسي برأسه في مرمى سيلتا فيجو ليمنح التقدم للبارسا في هذه المواجهة العصيبة.

ولجأ إنريكي لإشراك الجناح السريع بيدرو على حساب إنييستا مع محاولة يائسة من نيمار قبل أن يهدر سيلتا فيجو فرصة قريبة مستغلاً ارتباك دفاعي محدود في صفوف برشلونة ثم أجرى أصحاب الأرض آخر تغييراتهم بنزول لورينزو على حساب بابلو هيرنانديز.

وتحول اللقاء في الخمس دقائق الأخيرة تجاه مرمى البارسا ، ولجأ إنريكي لتغيير دفاعي بنزول راكيتيتش بدلاً من سواريز قبل أن يحصل المهاجم اوريلانا لاعب سيلتا فيجو على الإنذار لاعتداءه على بوسكيتس لاعب وسط برشلونة.

وأهدر ميسي فرصة قريبة للغاية لبرشلونة قبل لحظات من النهاية ليحصل الفريق الكاتالوني على ثلاث نقاط غالية من أنياب سيلتافيجو في عقرداره.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1368


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة