الأخبار
أخبار إقليمية
مجلس حزب البشير لشؤون الأحزاب يرفض طلبا من جهاز أمن حزب البشير بحل حزب الأمة - شاهد وثيقة -
مجلس حزب البشير لشؤون الأحزاب يرفض طلبا من جهاز أمن حزب البشير بحل حزب الأمة - شاهد وثيقة -
مجلس حزب البشير لشؤون الأحزاب يرفض طلبا من جهاز أمن حزب البشير بحل حزب الأمة - شاهد وثيقة -
الإمام عبدالرحمن و أبنه صديق والد السيد الصادق المهدى و المؤرخ عبد الرحمن علي طه


04-05-2015 06:46 PM
الراكوبة - الخرطوم رفض مجلس شؤون الاحزاب السياسية الشكوى التي تقدم بها جهاز أمن البشير ضد حزب الامة، طالبا فيها تجميد نشاطه، بموجب المادة 19 من قانون اﻻحزاب السياسية، على خلفية توقيع رئيسه الصادق المهدي على وثيقة نداء السودان مع الجبهة الثورية.
وطالب رئيس مجلس شؤون الاحزاب السياسية عثمان محمد موسى في قراره الذي قضى بشطب شكوى جهاز أمن البشير ضد حزب الامة، طالب الجهاز باثبات أن رئيس حزب الامة جاء بفعل يعتبر او يشكل مخالفة لاحكام المادة (40/3) من دستور السودان الانتقالي لسنة 2005م، على خلفية توقيعه لوثيقة نداء السودان مع الجبهة الثورية.

وقال موسى في قراراه الذي سلمه وفد حزب الامة، برئاسة نائب رئيس الحزب مريم الصادق المهدي، يتوجب اثبات ان المهدي اتى بجرم يخالف الدستور، ويجب ان يكون ذلك الاثبات من خلال حكم قضائي صادر من المحكمة المختصة، وبالتالي تكون قد توفرت كل الشروط القانونية اللازمة لاستخدام مجلس شؤون الاحزاب السياسية لسلطاته وفق احكام المادة(19/2) من قانون الاحزاب السياسية لسنة 2007م. ومضى موسى يقول: "بناء على ما تقدم فان الشكوى تعتبر سابقة لأوانهاط، واضاف: "إعمالاً لنص المادة (10/2/أ) من قانون الاحزاب السياسية لسنة 2007م، وبعد التداول قرر مجلس شؤون الاحزاب رفض شكوى جهاز الامن، وإخطار الاطراف".

وكان جهاز أمن البشير قد حرّك اجراءات رسمية لحل وتجميد نشاط حزب الامة القومي بزعامة الصادق المهدي، بموجب المادة 19 من قانون اﻻحزاب السياسية.

وكان حزب الامة قد تلقى مكتوبا رسميا، من مجلس شؤون اﻻحزاب يفيد بان جهاز أمن البشير قدم شكوى للمجلس، تطالبه بتجميد وحل حزب الأمة القومي، بموجب المادة 19 من قانون اﻻحزاب السياسية.

وطالب جهاز أمن البشير مجلس شؤون الاحزاب بمخاطبة المحكمة الدستورية، من اجل اصدار قرار بحل حزب الامة وحرمانه من ممارسة نشاطه، بموجب المادة19 من قانون اﻻحزاب السياسية التي تنص على انه "يتم حرمان الحزب السياسي من خوض انتخابات أو تجميد نشاطه أو حله بقرار من المحكمة الدستورية بناء على دعوى يرفعها المجلس بأغلبية ﻻ تقل عن ثلثي أعضائه متى ما ثبت لها أن الحزب المعني قد خالف المادة (40) (3) من الدستور".

image





تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 3443

التعليقات
#1241768 [كمال عبيد]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2015 03:07 PM
سيدي كضااااااب....امسع هنا قال شنو...!!!
ورداً على سؤال مقدمة البرنامج بشأن أنه اذا كانت تؤمن بالديمقراطية فكيف لك ان يستمر فى رئاسة الحزب منذ عام 1968 إلى الآن، ذكر "الصادق المهدى" إن الحزب محلول منذ ذلك الوقت نظراً للحكم الديكتاتورى، وذكر قائلاً "مفيش حزب ما موجود أول شئ يفعله الطغاة هو حل الاحزاب وعمل الحزب ليس مغرم ونحن ندفع الثمن، ".


كضاااااااااااااااااااااااااااااااااب

[كمال عبيد]

#1241601 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2015 10:53 AM
يا جهاز الامن حزب المؤتمر الواطى اللى بتسموه الوطنى جا بى شنو مش بانقلاب مسلح ضد الحكومة الشرعية ولا كيف؟؟؟؟؟
والله حاجة غريبة خلاص ناس عايزين يجمدوا نشاط حزب كان يحكم بالشرعية وانقلبوا عليه بقوة السلاح انتو يا ناس الانقاذ اصلا ما بتختشوا او عندكم شوية حياء بتاتا؟؟؟

[مدحت عروة]

#1241402 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2015 07:32 AM
من يهن يسهل الهوان عليه ما لجرح بميت إيلام ،،، والله الحزبين الكبار اصبحن ملطشة في أيدي أغيلمة لم يكونوا شيئاً مذكوراً لولا انقلاب الترابي الذي عرف في الستينات ايام العملاقة انه في السياسة السودانية لن يكن شيئاً مذكوراً الا بمصاهرة آل المهدي الذي يطالب اغيلمته الذين رباهم يطالبون بحل حزب السيد عبد الرحمن رحمه الله فيا سبحان الله ،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1241348 [alsudany]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2015 03:25 AM
حزب الامة حزب الامة حزب الامة
اه الصادق خارج السودان !!! عمل شنو ؟؟؟
خليك الحكومة عارفه ان هؤلاء يطيلون عمرها
التلاعب مستمر من الثلاثة الديناصورات
الكيزان الامة الاتحادى
واخر حكومة هي حكومة الوفاق وهم دافنينوا سوا
بس طلع الموضوع من يدهم

[alsudany]

#1241316 [samer]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2015 01:07 AM
هذا القرار مفبرك من المؤتمر الوثنى الملاقيط و مرر من خلال قوات الجنجويد الشاديين و الماليين , هل فى دوله اسمها السودان؟ دوله رئيسها بيدخل فى حرب خارجيه بدون الرجوع الى البرلمان , عشان كده نتوقع مثل هذه الخرابيط , و بعدين وين الشعب السودانى المغيب , و ابو كلام يستاهل جاء جارى و عاوز يدخل فى النظام و ترك المعارضه و رجع ليها بعد الفاس ما وقع فى الراس و تستاهل , حزب الامه لو ترك لياخذ قرارو كان زمان هذا العفن الذى عشش فى السودان فى خبر كان

[samer]

#1241285 [Productive Urbanization for One Nation]
5.00/5 (1 صوت)

04-05-2015 10:23 PM
01- يا أيّها الباشمهندس ... محمّد عطاء المولى ... (مدير جهاز أمن ومحابرات نظام حزب المؤتمر الوطني ... الإنقلابي العسكري الأمنجي الشرطجي ... الشمولي الحربائي الإنتساخي الإنسلاخي الأخطبوطي ... بل الشيوعي الإخواني الأنصاري الختمي الهندي الجهوي القبلي ... الشمالي الجنوبي الشرقي الغربي الوسطي ... ولكنّه مع ذلك لا يمثّل ولايعبّر عن تلك الجهات وتلك الكيانات ... وحده ... لأنّها مازال يعبّر عنها ويمثّلها آخرون ) ... أين كان جدّك ... عندما جاب الإمام محمّد أحمد المهدي ... مُعظم أنحاء السودان ... على الأقدام ... وعندما تورّمت قدماه ...لجأ إلى إرسال الخطابات ... إلى أن كون جيشاً وطنيّاً ... أعاد به هندسة النظام التركي المستعمر الحقيقي ... الحاكم للسودان ... عبر تغييره .. لأنّه كان عصيّاً على الإصلاح ... لجهة أنّه كان يصر على تصدير إنسان السودان ... كما يصدّر ماشية السودان وذهب السودان ... إضافةً إلى إثقاله المتعمّد لكاهل إنسان السودان بالجبايات والغرامات والترخيصات ... علاوةً على الفساد المالي والإداري والإجتماعي ... ؟؟؟

02- ثمّ أين كان جدّك ... يا باشمهندس عطاء المولى ... العسكري الأمنجي الشرطجي ... عندما ذهب الإمام عبد الرحمن المهدي ... على الأقدام ... إلى معهد التربية بخت الرضا ... لمقابلة أذكياء السودان وإعادة هندسة مستقبل السودان الإنجليزي من هناك ... عبر تكوين وتمويل حزب الأمّة ... من المتفوّقين السودانيّين ... عندما كان يتم قبول الأذكياء المتفوّقين ... فقط ... في معهد المعلّمين العالي ... ثمّ يتم إستيعابهم في معهد التربية بحت الرضا ... لإعداد المناهج ... وتدريب المعلّمين على تدريسها وتوصيلها للطالب ... في مدارس المعهد ... بمستوياتها المختلفة ... ومن ثمّ توزيع المدرّسين التربويّين المدرّبين والمناهج العلميّة التربويّة المجرّبة ... على كلّ أنحاء السودان ... وقد تمّ إنتداب بعض المعلّمين إلى كلّ الدول الخليجيّة ... فأبدعوا هناك أيّما إبداع ... ؟؟؟

03- أنت الآن يا باشمهندس ... تحاول أن تجبر أبناء حزب الأمّة ... المهندسين ... على أن يكوّنوا له أجهزة عسكريّة أمنجيّة شرطجيّة ... أسوةً بأجهزة مؤتمرك الوطني ... وأن تكون المعركة بين الحزبين ... رجلاً لرجل ... إلى نهايتها ... فهل انتم مُستعدّون لتلك المعركة ... أنت والباشمهندس الرشيد فقيري وآخرون ... قوش خلّيناهو ... زاغ بالدو ... ؟؟؟

04- يا باشمهندس عطاء المولى ... أنا عندي أرحم ليك ... تنزل بي ضنب الجمل ... قبلما ينملص البشير بي ضنب الجمل ... ويخلّيك راكب في الجمل الما عندو رسن دا ... يقوم يسكّنك سلّة التاريخ ... بتاعة مدير جهاز أمن مايو ... ؟؟؟

05- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[Productive Urbanization for One Nation]

#1241270 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 09:51 PM
ههههه بالله عليكم يا اخى

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1241265 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 09:46 PM
تعرفون أنه في آخر الزمان يتكلم الرويبضة، وهو الذي لم يكن له قدر في الناس، أي يسود غير المسود، ويوسد الأمر إلى غير أهله، وقد جاء أبو العلاء المعري بأبيات يتكلم فيها عن هذا، يوم يقدم اللئيم، ويؤخر الكريم، ويصعد الذنب إلى الرأس، ويتأخر الرأس إلى الذنب، وهذا ينطبق تماما على البشير ورجرجة ناس الامن ومن لف لفهم ، وهو من علامات الساعة، حتى تجد البيوت في القبائل المعروفة بالكرم والسماحة والندى والمجد، أصبحت الآن متأخرة، وتجد الرويبضة، والذين ليس لهم أثر، أصبحوا الآن يتكلمون ويشار إليهم، يقول أبو العلاء عن هذا:

إذا عير الطائي بالبخل مادر وعير قساً بالفهاهة باقل

وقال السهى للشمس أنت كسيفة وقال الدجى للبدر وجهك حائل

فيا موت زر إن الحياة ذميمة ويا نفس جدي إن دهرك هازل

------------------
قال جهاز الامن يطالبون بحل حزب الامة ياللعجب العجاب ، ابلغ مثل ينطبق على هذه الحالة هو المثل الشامي الشهير والذي يعبر عن ان الفرسان احضروا الخيل لتقليم مازاد من الحوافر ، فرآهم الفار فمد يده لتقليم اظافره والمثل هو ( جابو الخيل يحدوها قام الفار مد ايده ) هههههههههه . حزب الامة يالقطاء مجاهل افريقيا ...... تكون فى الاربعينات من القرن الماضي ليحمل ارث الشرف الباذخ لمجاهدات ابناء السودان التي تغنى بها الخواجه قبل ود البلد ... كدا اطلعوا الى ساحة اعدام الابطال فى مستطيل كرري قطعا ستجدون الدماء التي اختلطت بالنهر تعزف لحن الخلود والبطولات لهذا التراب الذي حرره الانصار من اعتى استعمار بالمهج والدماء ... ياتي اليوم امثالكم يامن اتيتم من المجهول لاتاريخ ولا حسب ولا نسب لتلغوا حزب الامة .....
ولكن للاسف كل العتب على الصادق المهدي الذي تنكب طريق الرجال اعلا الصورة واضعف حزب الامة العريق حتى اصبح لقمة سهلة البلع لامثال ناس عطا .....

[ود الفاضل]

#1241263 [النازف]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 09:44 PM
لا أحد يقوى على رفض قرار يريده جهاز الأمن فاقد الأمان
هي لعبة مكشوفة لإخافة الا حزاب عموما حسب تفكيرهم الضيق الغبي
هم في حالة هستيرية وهضربة لأنهم يدرون أن حاجز الخوف قد انكسر

[النازف]

#1241238 [zozo]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 08:46 PM
لا حللو

[zozo]

#1241227 [حاتم عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 08:20 PM
اعتقد انو دى ضربه كويسه هل القرار بدايه استقلاليه للمجلس اذا كان كذلك يكون بدايه خير

[حاتم عبدالله]

#1241214 [العشر المنتظر يقوم ليه شوك]
0.00/5 (0 صوت)

04-05-2015 07:43 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الله محن عجيبة

[العشر المنتظر يقوم ليه شوك]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة