الأخبار
أخبار إقليمية
الخطيب : استمرار نظام المؤتمر الوطني خطر على وحدة وتماسك السودان
الخطيب : استمرار نظام المؤتمر الوطني خطر على وحدة وتماسك السودان
الخطيب : استمرار نظام المؤتمر الوطني خطر على وحدة وتماسك السودان


04-05-2015 11:33 PM
أكد السيد محمد مختار الخطيب السكرتير السياسي للحزب الشيوعي السوداني ورئيس وفد قوى الإجماع للمؤتمر التحضيري بأديس أبابا أن استمرار وجود هذا النظام في الحكم يشكل خطراً على السودان وعلى أهله وعلى وحدته وعلى تماسكه. وقال الخطيب في تصريحات صحفية عقب انتهاء جلسات تشاور قوى( نداء السودان) بأديس أبابا بحضور السيد ثابو امبيكي رئيس الآلية الرفيعة للإتحاد الأفريقي:( إن وقف وإلغاء الانتخابات من أهم شروط قوى( نداء السودان) قبل الحديث عن أي حوار، بالإضافة للمطلوبات الأخرى المعلن عنها: كإطلاق سراح المعتقلين/ وكفالة الحريات/ ووقف الحرب وغيرها)مضيفاً أن:( هذا النظام ما زال يقصف المدنيين في جنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور بالطائرات، ويعمل على تشريدهم وهناك نزوح واسع وسطهم، وغالبية الشعب تعيش تحت خط الفقر، بعد تدمير القطاعات الإنتاجية، وعليه لا يمكن أن يكون هناك حل في إطار هذا النظام ) وزاد:( كنا نرى ضرورة أن نتفق في داخل الحوار أن يعترف هذا النظام بأنه وراء هذه الأزمة، ومن ثم ضرورة أن تكون هناك حكومة انتقالية تعمل على أن تأتي دولة مدنية ديمقراطية تعمل على استعادة استقرار السودان في كل جبهاته سواء أكانت الجبهة اﻻقتصادية أو السياسية أو غيرها، ثم نعمل على عقد مؤتمر دستوري في نهايته) وأضاف:( لكن النظام يعمل على أساس تمديد شرعية زائفة هي التي أدت إلى هذه الأزمة، وعدم دفع النظام المطلوبات، بل على العكس اعتقل قادة المعارضة، وعمل على تعديلات دستورية كرست السلطة في يده، وهذا يعني أنه ليس جاداً حقيقة في حل الأزمة السودانية، بل كل تفكيره حول السلطة.(مؤكداً أن لقاء أديس أبابا من أجل التفاكر في الخطوة القادمة، وخاصة أنه تم الإتفاق في برلين على أن هذه هي الفرصة الأخيرة لمشروع الحوار. وبالضرورة أن نعمل سوياً في حالة رفض النظام هذه المطلوبات، أو دخوله في اﻻنتخابات أو عدم إيقافها ، أن نسعى ونعمل سوياً في اتجاه استنهاض حركة الجماهير وإسقاط هذا النظام .

الميدان


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2124

التعليقات
#1241608 [مدحت عروة]
1.00/5 (1 صوت)

04-06-2015 11:00 AM
والدليل على صحة هذا الكلام انفصال الجنوب العدائى وانتشار الحروب فى دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق ومن قبلهم كان الشرق وضياع حلايب والقتال بين القبائل وباسلحة متطورة وكشمير السودان فى الطريق(ابييى) و26 سنة وما حصل استقرار سياسى ودستورى لكن المشكلة فى انه امريكا واسرائيل بينفع معاهم مثل هذا النظام لانه زى النعجة والنعامة امامهم وفالح فقط فى الاضرار بالوطن والمواطن !!!!!!

[مدحت عروة]

#1241522 [Aby Shereen]
3.00/5 (2 صوت)

04-06-2015 09:21 AM
ياسيادة السيد الخطيب كفايه مراوغه مع هذا النظام المتسلط علي الشعب السوداني . لا للجلوس للموفاوضات مع نظام حصل علي السلطه بانقلاب عسكري ولا يمثل الشعب السوداني. بصراحه لقد فقدنا مصداقيت الاحزاب المعارضه بامبطاحتها وهرولتها في ارضاء طموحات عبدة الشيطان نظير مكاسب فرديه ضيقه. اما الصادق المهدي الجبان المفترض ان يكون ممثلا للشعب السوداني كاخر رئيس منتخب فقد اصبح دميه في ايديهم يحركونها متي شائؤ. اذا اردكم اسقاط هذا النظام عليكم ان توحدوا جهودكم وان تبثوا قناة فضائيه هادفه تكشف للشعب السوداني اخفاقات و فساد النظام مع برنامج واضح المعالم لفتره انتقاليه مدتها 5 سنوات تدار بحكومة تقنوقراط من ذوي الكفائة والخبرة. وبعض مهام حكومة الفتره الانتقالية تتمثل في
1 اقامة مؤتمر جامع لممثلي كل اهل السودان لطرح قضاياهم والخروج بخطط مستقبليه لحلها
2 الرجوع لدستور 1956 كاساس للحكم و تطبيق كل بنوده بما فيها الرجوع للاداره الاهليه
3 محاسبة كل المفسدين بقوانين استسنائيه واستدعاء كل الخبرات السودانيه من الخارج للانتشال هذا الوطن من الضياع

[Aby Shereen]

ردود على Aby Shereen
[فتوح] 04-06-2015 01:40 PM
أبو شيرين ....الأدارة الأهلية علشان نرجع للعمدة والشيخ .... الملكية الأسرية القميئة.... نحن نطمح لدولة قوية بالعدل والمساواه والعدالة الأجتماعية ....كلامك كله تمام الا موضوع الأدارة الأهلية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة