الأخبار
أخبار إقليمية
مشاركة السودان بـ«عاصفة الحزم».. المغزى والمآلات
مشاركة السودان بـ«عاصفة الحزم».. المغزى والمآلات
مشاركة السودان بـ«عاصفة الحزم».. المغزى والمآلات


04-06-2015 02:22 AM
تقرير: محمد سبيل


فوجئ المراقبون السياسيون ووسائط الإعلام بمشاركة السودان ضمن تحالف عملية «عاصفة الحزم» التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد حركة الحوثيين المتمردة في اليمن، وهو التحالف المكون من 10 دول (السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين والمغرب والأردن ومصر والسودان وباكستان).

ومبعث استغراب المراقبين ينبع من أن الخرطوم ظلت ومنذ التسعينيات تتخذ مواقف لا تنسجم مع مصالح دول مجلس التعاون الخليجي بدءاً من موقفها الرافض للتدخل الأميركي لإخراج الجيش العراقي من الكويت في أعقاب الغزو، وانتهاءً باستضافة السفن الحربية الإيرانية في المياه الإقليمية للسودان على بعد 100 كيلومتر ونيف من ميناء جدة السعودي على الطرف الآخر من البحر الأحمر.

سفن

ففي أكتوبر 2012 دخلت سفينة حربية إيرانية المياه الإقليمية السودانية قبالة سواحل بورتسودان الميناء السوداني على البحر الأحمر، وكانت السفينة محاطة بسفينتين صغيرتين أخريين، فيما يبدو أنهما تقومان بحراسة الفرقاطة الإيرانية. وتوقع المراقبون حينئذ وجود غواصات إيرانية أيضاً تسبح داخل المياه الإقليمية السودانية، وقد جاء هذا التطور الكبير في التحركات الإيرانية ضمن خططها الاستراتيجية المستهدفة للجزيرة العربية وعقب قصف إسرائيل لمصنع صناعة أسلحة يقع في العاصمة السودانية الخرطوم في اكتوبر 2012، خاصة وأن المجمع الحربي الذي تم قصفه راجت إرهاصات قوية على انه يقوم بتصنيع صواريخ إيرانية متطورة استنادا إلى اتفاقيات عسكرية بين إيران والسودان.

وهكذا يتضح مبلغ ما بلغه السودان من تقارب عسكري واستراتيجي مع ايران.

ساعتها كانت الدهشة تلجم المحللين والمراقبين، من منطلق ما عرف عن التزام السودان الدائم عبر التاريخ، وتحالفه المستمر مع دول الخليج العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية، ولا يوجد ما يكفي من دواعٍ تبرر ميل الخرطوم بشدة ووضوح إلى طهران، بجانب الالتزام المشترك تجاه ميثاق جامعة الدول العربية علاوة على المصالح الاقتصادية الجمة للسودان لدى الدول الخليجية العربية التي ما فتئت تساعده حتى في فترات الفتور السياسي الناجم عن الخلافات في الرؤى السياسية، فما الذي كانت تجنيه الخرطوم من طهران أكثر مما تحصده من أشقائها العرب الخليجيين؟ هذا كان محط تساؤل.

مأزق

لعل حروب السودان الداخلية، تارة ضد الجنوبيين الذين انفصلوا لاحقاً، وتارة أخرى ضد حركة دارفور وجنوب كردفان وجنوب النيل الأزرق بدعوى التهميش الاقتصادي والسياسي لهذه المناطق، وضد المعارضة الشمالية، كلها وضعت حكومة الرئيس السوداني عمر البشير في مأزق تطلب الدعم المتزايد والمستمر خاصة على مستوى التسليح المتطور، الأمر الذي انبرت له إيران حيث انتهزت نقطة الضعف والحيرة السودانية في ظل فتور علاقات الخرطوم بالدول العربية الخليجية اثر موقفها لصالح صدام حسين الذي كانت تدين له بدعم الجيش السوداني بالسلاح والخبراء خلال الثمانينيات وقبيل حماقة الغزو.

إذاً، راهنت الخرطوم على طهران، وطهران لها مصلحة، كونها تبحث عن موطئ قدم في السودان الاستراتيجي جدا، أكثر من أي دولة أخرى حول المملكة السعودية، خاصة إذا علمنا أن المسافة بين شرق السودان ومكة المكرمة لا تتجاوز 200 كيلومتر إلا بقليل، بينما المسافة بين مكة أو المدينة من العاصمة الرياض تتجاوز الـ 800 كيلومتر فما بالك بميناء جدة أو ينبع القريبين من متناول زورق صغير ينطلق من المياه الإقليمية السودانية! ومن هنا كان لا بدّ من الضغط على الخرطوم من أجل الدخول في التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، على الأقل لتحييد الخطر ووضعها في إطار الالتزام ضد أي محاولات اختراق إيرانية.

البيان


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 11667

التعليقات
#1241937 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2015 08:48 PM
السفن الايرانيه كانت قد جاءت فى المره الاولى قرب المياه الاقليميه السودانيه وطلبت الاذن بالدخول للتزود بالوقود ولم يجب السودان على الطلب مما يعرف فى العرف الدبلوماسي بأن الطلب مرفوض فتحولت للموانى السعوديه وتم اجابه طلبها وتزودت بالوقود من الموانى السعوديه وغادرت ، وعادت مره أخرى بعد شهور وطلبت الاذن مره اخرى من السودان وتم اجابه الطلب هذه المره ، فلماذا يعتبر تهديد للسعوديه رسو سفن فى ميناء سودانى كانت قد رست من قبل فى الموانى السعوديه نفسها ؟

[الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]

#1241908 [اسلامي]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2015 07:54 PM
كلها قراءات قديمة الان هذا النظام لم يذهب الي احد ويعرض نفسه انه لابد ان يتدخل رجل عرض عليه مشاركة وانضمام الي تحالف عربي واسلامي لان القضية تمس امن الحرم والقصد منها جمع الشمل وحل القضايا العربية مع بعض بدل كل دولة تتعثر سنين في قضية وهذه القضية سبقها حوارات واتفاقات انقلبت عليها جماعة الحوثي والامر كان ماش في تدهور وانفلات امني خطير قبل ان تتدخل العاصفة ولان الجماعة مصرة علي ازاحة النظام بالقتل ووموت المدنيين لذلك وجب التدخل العسكري وانا لا اري تدخلنا مع الدول سيقلل مننا في شئ لانالانضمام خيار مفتوح وليس اجبار واذا رفض النظام الانضمام والله الحق لكان خرجت علية المظاهرات وتقودها نفس الوجوه التي تنتقده الان بانه انضم وانا اقول لكم كيف سنكون امة مثل بقية الامم التي تحالفت وتكتلت ونجحت عسكريا واقتصاديا لابد من ان تتنازل ويتنازل الاخرون لك ومادام التحالف الان قوي ومدعوم من الغرب لا اظن ان هناك شئ يعيب علينا في المشاركة وهذا النظام له خبراء وعلماء اكيد اتخذ هذا القرار بتمعن ودراية لاننا شعب عربي ومسلم ومع العرب والمسلمين في قضاياهم ومادام اجتمعوا والناس مبسوطة نقول ربنا يقويهم علي الترابط ونصرة المظلوم اما عن قضايانا الداخلية لم تؤثر مشاركتة علي حياتنا وامورنا

[اسلامي]

#1241840 [محمد]
3.00/5 (1 صوت)

04-06-2015 05:28 PM
علاقة ايران ولا اي شيعي كان مسكوهوو الليله من يدووو وقالو ليهووو علاقتك شنوو في صراع انتها من 1400سنة وكان سيدنا معاوية رضي الله عنه ولا سيدنا علي رضي الله عنه ديل قرشين واولاد عم نحنا ولا ايران ولا اي شيعي دخلووو فيهم شنووو اصحاب المشكله زاتم بين يدي الله وربنا بفصل بينم يوم القيامه الشيعه دخلهم شنووو بالذات ايران لانهم ماعندهم علاقه من بعيد ولا من قريب بي سيدنا معاويه او سيدنا علي ديل اولاد عم وقرشين ايران ولا اي شيعي دخلوووو شنووووووووووووووووووووووو وماسكين في حاجه انتهت من 1400 سنة

[محمد]

#1241784 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2015 03:30 PM
، ودعم معارضات عسكرية بأسماء إسلامية سنية.
وعليه، فإن أعداء السعودية هم وفق التسلسل التالي:
إيران أولاً، وكل من معها ثانياً أكان في سوريا أم في اليمن أم في لبنان.
«القاعدة» أقل خطورة من إيران. وهذا ليس جديداً. غضب السعودية كان كبيراً على الحليف الأميركي، بسبب مفاوضات النووي، يكاد يتساوى مع غضب نتنياهو.
هذه أمة تنتسب إلى الفشل.
بل، هي أمة لا تنسل إلا الفشل.
ابلغ الأدلة، ان انتصاراً يتيما تحقق ضد إسرائيل في لبنان بقيادة مقاومته، انقضَّت عليه الأنظمة والطوائف والمذاهب لإغراقه في حروب لا تنتهي.
... وكما في السابق، ستفشل حرب السعودية في اليمن، ولكنها ستنجح في تدميره... انها حضارة الركام. انها «عاصفة الحزم» ولا نسمة نجاح.
المصدر: صحيفة السفير اللبنانية
إعلانات Zone 6B

[محمد]

#1241781 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2015 03:28 PM
وفي السودان وآخرها... هذه التي تدمر اليمن، بلا انتصار.
لا جديد حتى الآن. المحور الإيراني في مواجهة المحور السعودي. ولإيران حلفاء وللسعودية حلفاء. كانت القضية الفلسطينية، هي العلم الذي تحمله الثورة الإيرانية، فلما اندلعت الفتن، بعد اغتصاب «أحلام الربيع العربي»، تراجعت فلسطين ميدانياً، لمصلحة المذهب والطائفة. فحلفاء إيران، شيعة كل الأمكنة، وحلفاء السعودية، سُنَّة معظم الأمكنة. لا عروبة، لا قومية، لا فلسطين، لا أحد في الساحة، غير هذا الهياج المذهبي العظيم، من المحيط إلى الخليج.
إنها الحروب الفاشلة، ولقد كان ذلك متوقعاً من زمان. نحن في لبنان عرفناه. احتضنت الأحزاب القومية والوطنية واليسارية والاشتراكية القضية الفلسطينية. كانت البيرق المحمول والبندقية الملتحمة مع الكفاح الفلسطيني المسلّح. ولما اندلعت الحرب، ضد المقاومة ومن معها، من منطق طائفي، غرق الكفاح المسلّح كله، في زواريب الطائفية في لبنان... انتهت المعارك، بخروج الفلسطينيين من لبنان، وإقصاء الأحزاب القومية العلمانية الوطنية، صاحبة البرنامج الوطني القائم على المواطنة. وربحت الطوائف والمذاهب، وكان اتفاق الطائف تتويجاً لذلك. لم يحضر إلى الطائف غير الطوائف... وها هو لبنان يعيش مأزقه وفشله.
ما قاله السيد حسن نصرالله في تفسيره لعزوف الأنظمة العربية عن فلسطين، صحيح وحقيقي. هذه الأنظمة ضد شعوبها، وضد الحرية وضد العدالة، ولم تكن يوماً مع فلسطين، ما لم يقله السيد، إن افراغ القضايا من الشعوب العربية، عملية ساهمت فيها أنظمة ملكية، وأنظمة جمهورية معاً. أفكار وعقائد وشعارات القوى المؤمنة بالدولة وبالديموقراطية وبالحرية وبالعدالة، اعتُقِلت ونُكل بها وأُقصيت، ثم دُجنت ووظفت في النظام، كل تلك تم القبض عليها، لمصلحة أنظمة بوليسية فاسدة، بما فيها تلك التي حملت شعار فلسطين... افراغ الساحة من وطنييها الكثر، بالقوة الغاشمة، شرع الأبواب امام الانتماءات الدينية وتسييس هذه الانتماءات.
صحيح ما قاله السيد، من ان السعودية وأنظمة الحكم التي تشبهها، تعاملت مع الأنظمة العربية، من خلال عمليات شراء واغراءات، طمعاً بنفوذ، أو حماية لحدود، أو منعا من تسرب أفكار وعقائد، صحيح ان دعمها جاء إما لقيادات أو تيارات، أو قوى، بشروط سياسية سعودية تارة، وبشروط وهابية تارة أخرى. إنما، والاهم من ذلك، أن الفراغ الذي خلقته الأنظمة الاستبدادية، مهّد الأرضية، لحراك سياسي أو اجتماعي، بقاعدة طائفية.
المظلومية العامة التي تعرضت لها الشعوب العربية من حكامها وانظمتها، لم تجد من يعبر عنها، بعد تدمير الأحزاب والنقابات والاعلام وبعد أسر الحرية إلى الأبد. فلما حضرت الثورة الإيرانية، باسم المظلومية لتنتصر العدالة، وفق فقه السماء، وجدت أرضاً خصبة، لدى الشيعة... لم يكن المظلومون شيعة في البلاد العربية. المظلومية شعبية، التعبير عنها شعبياً ممتنع أو ممنوع. التعبير عن المظلومية مذهبياً، بات متاحاً، بدعم من إيران. فاقترنت الثورة الإيرانية الشيعية، بتأييد شيعي وتمدد شيعي، إضافة إلى شرائح فلسطينية وجدت في إيران داعماً وظهيراً قوياً.
طبيعي، في هذا السياق، ان يكون الشيعة حلفاء إيران، يواجههم السنة، بقيادة السعودية، ومن معها، في مواجهة هذا الحلف أو المحور الحرب السورية لم تنتهِ بعد. هي حرب طائفية ومذهبية وما بين المذاهب ذاتها. لا صوت يعلو فوق صوت التكفير المتبادل.
الحرب العراقية لم تنتهِ بعد. هي حرب تتداخل فيها المذهبية والاتنية والعشائرية. وفي كلتا الحربين، تقف إيران ومعها الشيعة والعلويون. الحرب الجديدة في اليمن، هي التظهير الأخير، لهذه الحرب ما بين أهل السنة وآل البيت، في القرن الحادي والعشرين... وفي مثل هذه الحروب، لا يحل غير الخراب والدمار والركام... ولا تعود القضية هي الأساس، بل تصبح القضية كلها، معركة وجود أو لا وجود... وهنا الكارثة العظمى... حدث في قرن عربي، أن تحارب السنة والشيعة في بغداد والحلة، لتسعة وتسعين عاماً، ولم ينتصر أحد.
اليمن أمام خيارات حربية. حرب تدمير لقواه وبناه التحتية، دعماً لأطراف مناوئة للحوثيين وألوية علي عبد الله صالح (يمكن ان يتراجع إذا قبل تراجعه)، وحرب مقاومة ميدانية واجتياحات وخروقات، في ظل فقر وبؤس ومأساة.
تريد السعودية، يمنا تابعاً تحت هيمنتها. ومن كان يظن ان السعودية بلا أنياب، مخطئ جداً، ولا يعرف قدراتها في الحروب، حروب الآخرين (الكونترا) وصولاً إلى حروب صدام، بلوغاً إلى... اليمن خاصرة السعودية. مخطئ من كان يعتبر ان اجتياحات الحوثيين وعلي عبد الله صالح، ستبقى بلا رد صاعق. تريد السعودية تأمين أمنها الداخلي، من خلال تصليب حدودها الخارجية. «درع الجزيرة» نموذج ناجح في وأد «ربيع البحرين»، السلمي إلى درجة ما فوق الاحتمال. طموحها، أن تسقط نظام الأسد، بالقوة العسكرية، وعبر دعم «النصرة»، بعد اغرائها بالاستقلال عن «القاعدة)

[محمد]

#1241774 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2015 03:24 PM
عاصفة الحزم» ولا نسمة نجاح هذه أمة تنتسب إلى الفشل
آخر تحديث: Tue, 31 آذار-مارس 2015, 12:41:AM
المصدر: صحيفة السفير اللبنانية

الكاتب: نصري الصايغ
عدد المشاهدات: 268
قيّم هذا المقال/الخبر: 0
Google+ Linkedin del.icio.us Digg StumbleUpon Twitter Facebook :شارك على

حجم الخط: نسخة صالحة للطباعة نسخة نصية إرسل إلى صديق
حرب أخرى بدأت باسم «عاصفة الحزم»، بقيادة المملكة العربية السعودية. أما بعد: هذه أمة تنتسب إلى الفشل.
قرن كامل من الركام. ركام يكنس ركاماً.
المكاشفة ليست مفيدة، المراجعة غير ضرورية، أخذ العبرة غير متاح... لا شيء يشي بألفباء جديدة، لقراءة «تاريخ المستقبل العربي». الكلام، ليس عن الماضي فقط، بل عن الآتي من الأيام. أيام، بطول دهر، من صناع الفشل وتكديس الخسائر وتأبيد الخراب.
لا ضرورة لإضاعة الوقت في الكلام عن «مئة عام من الفشل». العناوين وحدها تؤصِّل العرب في تراث مدامنة ومعاقرة الفشل: فلسطين الأولى، أضاعها أجداد وآباء من ورثوا الحكم وأقاموا فيه حتى الساعة. فلسطين الثانية، خسرها العرب بأيام، بعدما كانت حروبهم اليمنية استنزافا، وحروبهم اليسارية انتهازية. الكفاح المسلَّح، قاتلته إسرائيل وقتلته الأنظمة، الانتفاضة الأولى وُئدت في أوسلو، والثانية قتلت بلا مكافأة... ثم، تسأل عن فلسطين؟ لا جدوى من ذلك. فلسطين احتلتها إسرائيل، والأنظمة اعتقلت الفلسطينيين وجعلت من القضية رأسمالا كلاميا تصرف منه الأقوال، للطعن بأفعال المقاومة.
لا سبب يدعو إلى تذكر الوحدة العربية. ما قيل عن المؤامرة الخارجية ضد وحدة الكيانات والدول العربية، تسعة أعشاره كذب. الوحدة، قتلها الوحدويون، فتك بها أهلها، أحزاباً وجنرالات وعسكراً... وما قيل عن البدائل، نجح في تكريس القطرية والكيانية والحزبية والسلطة بديلاً.
لا دولة، في هذه الأرض العربية المترامية الأطراف، فقط سلطة، والسلطة إما موروثة من زمن الاستعمار، أعطيت لعائلات تتناسل أولاداً وأحفاداً وأمراء وسلاطين وملوكا، وإما مغتصبة بانقلاب، يرثه انقلاب، يدعَّم بعسكر وأمن وخنق أنفاس.
لا «ربيع» عربياً. الربيع الذي اندلع في تونس، حوَّلته أنظمة الاستبداد الملكي، وأنظمة الثكنة العسكرية «الجمهورية» والحزبية والدينية والمذهبية، إلى «حروب الجميع ضد الجميع».
أمة تصنِّع الفشل وتجوِّده. كل خسارة ترثها خسارة أفدح. حروب العرب (في آخر لحظة) مع إسرائيل، خسرها العرب جميعاً، حتى تلك التي كان الظن أننا ربحناها. خيار الأنظمة واضح. بين البقاء في النظام وفلسطين، البقاء أفضل، بل مقدس. لا قضية، وطنية أو شعبية أو إنسانية أو قومية تعلو قضية البقاء في السلطة. يتساوى في ذلك من ورث السلطة بصك من الخارج، ومن استحصل على صك البقاء والتوريث بصك القمع والقتل. لذا، كانت العقيدة الفاضلة لدى الأكثرية، تقوم على اعتبار العجز في مواجهة إسرائيل، قاعدة ذهبية لتبرير القعود عن دعم القضية الفلسطينية. ولا مرة كانت فلسطين موجودة، خارج الخطاب الرسمي الكلامي. ولا مرة كانت الشعوب موجودة، لا تلك المملوكة ولا تلك الملتمة في جمهورية.
أمة مستعدة أن تذبح نفسها، لتنجو من واجب التضامن والتفاهم والتوحد، ومن متطلبات الحرية والديموقراطية والتنمية وتوزيع الخيرات، بدل توزيع البؤس. استبدل العداء لفلسطين، بـ «عداء الأخوة» الأقرباء، أو بعداء البعداء.
هكذا، تحارب الوحدويون، ثم تحارب الحزبيون النازلون من أرومة حزبية واحدة، (العراق وسوريا، في زمن صدام حسين وحافظ الأسد). تعادوا إلى درجة لا يمكن فهمها، إلا إذا فهمنا الستالينية والمادية في الخارج، والستالينية والماوية في الداخل. حرب الأخوة هذه؟ بل حرب الأعداء الأبديين... ماذا عن حروب ملوك القبائل والعوائل؟ حرب اليمن الأولى، بعد إطاحة الإمامة فيها؟ ثم حروب التدخل والإخضاع والاستتباع؟ ماذا عن حروب الاجتياحات، بقيادة صدام، وحروب الأوهام بقيادة القذافي، وحروب الحدود «المقدسة» بين المغرب والجزائر، والبوليساريو بينهما؟ ماذا عن حروب السودان، وحروب الأنظمة ضد المقاومة؟ ماذا عن حروب لبنان لخمسة عشر عاماً؟
هذه أمة تنجب عباقرة الحروب الانتحارية الفاشلة.
لم تنجُ دولة من حرب فيها، أو من حرب افتعلتها أو من حرب تدخّلت فيها أو من حرب سلحتها أو من حرب موّلتها... باستثناء ما له علاقة بفلسطين.
حروب بلا قضايا: حرب على إيران، بقيادة صدام حسين ودعم وتأييد وتمويل وتسليح خليجي. حرب على ثورة أعلت شأن فلسطين، وقدمت لها سفارة، كموطَأ ديبلوماسي وسياسي. حرب حزب تعاقد مع ملوك وسلاطين وأمراء. خسارة مدوية، ولم يدفع ثمنها أحد، غير العراق. دول الخليج، حمتها أموالها وأساطيل الحماية الغربية والأميركية تحديداً.
حروب مجانية، ولا مجال لتعدادها، انتهت كلها إلى فشل. آخر هذه الحروب، تلك التي اندلعت في العراق وفي الشام وفي ليبيا وفي الصومال وفي السودان وآ

[محمد]

#1241728 [القطانى]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2015 01:46 PM
سفن .....
وهكذا يتضح مبلغ ما بلغه السودان من تقارب عسكري واستراتيجي مع ايران.


رسو السفن عرف دولى مهما كانت الدولة التى تمتلكها والسفن الايرانية او غيرها في طريقها ترسو في موانئ وعند العودة قد ترسو في موانى اخرى اى انها احيانا تعكس خط السير والقصد منه التزود او بروتوكولات عادية شرفية مع القوات البحرية لدولة المرسى و يعتبر هذا تقارب .

السفن المذكورة رست في اكثر من ميناء وعبرت السويس وعادت باتجاه اخر . ولم تحدث ضجة من اى اعلام او اثارة الا عندنا ...!!!

سؤالى للكاتب وهو اعلم منى هل هذا يعتبر تقارب استراتيجى ؟
دلونا يا اهل العلم ..

[القطانى]

ردود على القطانى
United States [Rebel] 04-07-2015 05:17 PM
* هناك إتفاقيه دوليه حول احقية إبحار السفن التجاريه فى المياه الاقليميه و رسوها فى وانئ و شواطئ هذه الدول, و لكن بعلم الدوله المعنيه!
* اما السفن الحربيه يا هذا, فلا تغطيها مثل هذه الإتفاقيه الدوليه ابدا, يمكنها العبور فى "المياه الدوليه", و لكن غير مسموح لها بإلإبحار فى "المياه الإقليميه" لأى دوله, ناهيك عن إستخدام موانئ هذه الدوله!


#1241704 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2015 01:10 PM
ديل يبيعوا انفسهم للشيطان ولكن نقول لهم ان السودان لن يؤكل بالهين حتى من الشيطان نفسه

[ابومحمد]

#1241624 [المجنون]
3.50/5 (2 صوت)

04-06-2015 11:25 AM
اغبياء المؤتمر الوطني
منذ متى نحن مع من يسب امهاتنا وخلفائنا

[المجنون]

#1241592 [ابو محمد]
1.00/5 (1 صوت)

04-06-2015 10:45 AM
التقرير والشعار !!
شباب السودان !!
كلنا شيعة في سبيل دحر الغزاة !!
التوقيع
المؤتمر اللاوطني - امانة الشباب !!
السؤال:
من استطاع ان يفهم العلاقة بين التقرير والصورة المرافقة فيما اوردته امانة الشباب في المؤتمر اللاوطني (كلنا شيعة في سبيل دحر الغزاة) فليتفضل باجابة !! وهل حكومة الجماعة الارهابية المستعمرة ممثلة في قرار رئيسها المشاركة في عاصفة الحزم (وهي دعوة حق لاحقاق حق شرعي وابطال باطل ودعوة شجاعة من خادم الحرمين الشريفين استجابة لنداء شعب كاد ان يغرق في بركة دماء حرب اهلية لا تبقي ولا تذر وتصيب من حولهم بمهددات شديدة الخطورة تهدد حياتهم واستقرراهم) ولهذا وكعادته وقف ( الشعب السوداني ) مناصرا مع اشقائه واخوانه تجردا لا طلبا لمقابل وهكذا عرفنا على مدى التاريخ !! ولا نزكي انفسنا على الله نؤثر على انفسنا ولو كان بنا خصاصة !! لا ما عرفنا به العالم (في الاونة الاخيرة) من (صفات) تم الصاقها بالشعب السوداني زورا وبهتانا !! وتختص بهذه الصفات الذميمة الجماعة الارهابية المستعمرة وحدها والسودان وشعب السودان برئ منها براءة الذئب من دم ابن يعقوب !! واستجابة الجماعة الارهابية المستعمرة لنداء عاصفة الحزم لم تكن عن (قناعة) وانما كانت عن (طاعة) !! و قد طبل لها حاملو المجامر وحارقو البخور والبسوها كعادتهم !! ( تماشيا وخدمة لتوجههم الحضاري المنقرض !! ) ثوبا ( دينيا ) لم تتسمى به ولم تشر اليه مجرد اشارة من دعت الى عاصفة الحزم انها حماية ودفاعا عن (الحرمين الشرفين) !! وهذا دينهم وديدنهم وثوبهم الذي يتلفعون به لخداع الاخرين !! وان كانت مشاركة الجماعة الارهابية المستعمرة في عاصفة الحزم (طوعا او كرها) !! فهي مشاركة !! وقد رقص لها المرجفون في المدنية مناصرة ودعما !! وفي ذات السياق يرد من امانة شباب المؤتمر اللاوطني والتي هي ذراع من اذرع الجماعة الارهابية المستعمرة (مع التحفظ على اسم (شباب السودان) الا ان تكون الجماعة الارهابية المستعمرة قد اختزلت (شباب السودان) في (شباب الكيزان) كما اختزلت (شعب السودان) في (شعب الكيزان) البديل !! وما ورد في الشعار المرفوع في الصورة المرافقة للتقرير !! هل تتحدث امانة الشباب بلسان المؤتمر اللاوطني ام تتحدث بلسان ايران ؟؟ الشعار المرفوع يتنافى ويتعارض جملة وتفصيلا مع عاصفة الحزم التي هم مشاركون فيها كيفما كانت المشاركة !! ومضمون التقرير الصادر من صحيفة البيان والتي هي من مجموعة التيار واخواتها !! الجماعة الارهابية المستعمرة تتبنى موقفا بالمشاركة ويصدر من امانة شباب الكيزان ما يتعارض مع توجه الجماعة الارهابية المستعمرة فهل يصدق العالم موقف الجماعة الارهابية المستعمرة ام موقف شباب كيزان الجماعة الارهابية المستعمرة ونحن الشعب السوداني لا نصدق هذه الجماعة وان رقصت على انغام العجكو ودخلوها وصقيرها حام !!
يا جماعة من فهم العلاقة بين الصورة والتقرير فلا يبخل علينا بالاجابة اثابكم الله !!

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
[ابو محمد] 04-06-2015 04:57 PM
يعني الجماعة ديل ماسكين العصاية من النص !! وبهذا لن يكسبوا ذاك ولا هذا !! الا ان يكون هناك تفاهم غير مرئي للطرف الاخر مع الطرف الاخر ولا ما كده ؟؟ وبرضو الطرفين ما اعتقد تكون فايته عليهم شقلبة قرد الطلح !! والخاسر الاول والاخير كما هو دائما الشعب السوداني !!

European Union [عبده] 04-06-2015 01:00 PM
العلاقه يا أستاذ ابو محمد تناقض مواقف الإنقاذ ما بين تحالف مع ايران ودعم لها (الصورة كدليل) وموقفها الحالي، الذي يصنف في الجانب المعادي لإيران....


#1241576 [مقهور]
3.25/5 (3 صوت)

04-06-2015 10:23 AM
من يدعون انهم شيعة علي بن ابي طالب وانهم شيعة اهل البيت لا علاقة لهم باهل البيت هاولاء ملالي ايران المجوسية التي لا تستطيع ان تنسى عمر بن الخطاب الذي اذلهم وفتح بلاد فارس هذا من الناحية التاريخية . بماذا اتبعوا اهل البيت هذا السؤال ؟ المتابع للفكر الشيعي هو فكر تكفيري يجرم ويكفر الاخر وذلك اعتمادا لقولهم بان علي بن ابي طالب امام منصب من الله يليه اثني عشر امام مفترض الطاعة . حصروا في ابناء فاطمة عليها السلام ؟ هذا مدخل فقط

اما التكفير للاخر من اقول علمائهم يكفرون كل الصحابة وامهات المؤمنين ويصفونهم باسواء الاوصاف بالسباب والطعن فيهم

عقيد الشيعة : أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة: أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية، والنساء الأربع: عائشة وحفصة وهند وأم الحكم، ومن جميع أتباعهم وأشياعهم وأنهم شرُّ خلق الله على وجه الأرض، وأنه لا يتم الإيمان بالله ورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤ من أعدائهم انظر: كتاب (حق اليقين) للمجلسي ص 519.
تكفير علماء الشيعة للمخالفين : اعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد إمامة أميرالمؤمنين والأئمة من ولده عليهم السلام وفضل عليهم غيرهم يدل على أنهم كفار مخلدون في النار. بحار الأنوار للمجلسي الجزء 23 ص390
أبو القاسم الخوئي " في كتابه (المسائل المنتخبة) و" محمد باقر الصدر" في كتابه (الفتاوى الواضحة) و" الخميني " في كتابه (الأربعون حديثا)، وجدنا هؤلاء الثلاثة يحكمون بكفر أهل السنة، وإن كانوا مظهرين للشهادتين والاعتقاد بالمعاد، وبأنهم أنجاس مثل الكفار والمشركين، لأنهم لا يؤمنون بأن علي هو الإمام والخليفة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ماذا يبقى بعد التكفير ؟؟.. إلا القتل

ثبت في الروايات والأدعية والزيارات جواز لعـن المخالفين ، ووجوب البراءة منهم ، وإكثار السب عليهم ، واتهامهم ، والوقيعة فيهم : أي غيبتهم ، لانهم من أهل البدع والريب بل لا شبهة في كفرهم مصباح الفقاهة - السيد الخوئي ج 1 ص 323

فقال: إنـهم كفار أنجاس بإجماع علماء الشيعة الإمامية، وإنـهم شر من اليهود والنصارى، وإن من علامات الناصبي تقديم غير علي عليه في الإمامة) (الأنوار النعمانية 2/206-207)

قلت لأبي عبد الله عليه السلام: ما تقول في قتل الناصب -أي السني- ؟ قال: "حلال الدم، ولكني أتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطًا أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد به عليك فافعل، قلت فما ترى في ماله؟ قال: توه ما قدرت عليه".
وقد ذكر هذه الرواية الخبيثة شيخهم الحر العاملي في (وسائل الشيعة) (18/463) والسيد نعمة الله الجزائري في (الأنوار النعمانية) (2/307) إذ قال: "جواز قتلهم - أي النواصب - واستباحة أموالهم" (1) .

نعمة الله الجزائري في حكم أهل السنة قال: إنـهم كفار أنجاس بإجماع علماء الشيعة الإمامية، وإنـهم شر من اليهود والنصارى، وإن من علامات الناصبي تقديم غير الإمام علي عليه في الإمامة) (الأنوار النعمانية 2/206-207)

[مقهور]

#1241481 [bullet ant]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2015 08:41 AM
بخ بخ
عاوزين DNA

[bullet ant]

#1241419 [محمد]
4.00/5 (3 صوت)

04-06-2015 07:49 AM
الشيعه ديل اسي كان سالوهوم علاقتم شنو بي صراع انتها من 1400 سنه بين قرشين او اولاد عم في النهاية كان سالووو ايران ولا اي شيعي دخلوووو شنووو علاقتووو بيهم شنوووو ماسكين ف حاجات انتهت من1400سنه كلاااااااااااااااااو فاااااااااااااااضي

[محمد]

ردود على محمد
[اسلامي] 04-06-2015 08:24 PM
الشيعة مختلفون عننا تماما لايدينون بدين الاسلام الذي ندين ولاتزعل علي وتقول نحن نكفرهم او نخرجهم من الملة لا احد يقول ذلك انما منهجهم وكتبهم هي التي تشهد لهم بالاختلاف عننا في المنهج اما تكفيرهم نحن لسنا بصدد تكفيرهم نحن بصدد ان نحمي عقول شبابنا منهم لان اي جماعة تكفيرية ممكن ان تلتقي معك وترجع اذا ناقشتهم بالاحاديث والتفسير ماعدا هم لايمكن ان يلتقوا معك لان الاحاديث عندهم مختلفة ومصادرهم مختلفة عننا وهذا ماشاهدناه من الفضائيات ومناظراتهم من كتبهم والذي يريد ان يعرفهم تابع اي مناظرة بينهم وبين السنة ستعرف انهم مختلفون حتي في الكتب والقران لان عندهم مصحف فاطمة وهذا حسب ماذكر في مناظراتهم اولا القران عندهم مختلف والاحاديث مختلفة ولايعترفون بمصادر الحديث المعروفة والتفسير لذلك كيف سنجتمع معهم ولايصلون مثل صلاتنا بل مختلفة تماما فقط هم يشهدون ان لا اله الا الله فقط هذا مايجمعنا بهم فلذلك هم منهج معقد وقائم علي نهج سياسي بحت لايعترف بك كسني ويعتبرك مفروض تقتل لانك من احفاد من قتل الحسين لذلك تلاحظون انهم يلبسون السواد وينوحون دائما ويضربون روؤسهم بالسواطير والالات الحادة والواحد يتسال كل هذا لمن واين مصادرة في الكتاب والسنة والاحاديث اليس هذه المصادر هي التي تجمعنا الان حتي لو اختلفنا عليها في بعض الامور هي التي تحقن دماءنا ولكن هم ينادون باخد الثار للحسين والواحد محتار في امرهم الي متي البكاء والعويل والنواح والمطالبة بالثار ومن هم الذين سيتم الثار منهم وفي اي زمن اليس في زمن حكمهم وسيادتهم علينا لذلك لوما تحركت المملكة لكان وقعنا في نفس الفخ السوري المميت والمنتقم من شعبة امام العالم وانت تشاهد جميع الحسينيات شتم للصحابة واتهام امنا عائشة بالزنا شئ اساس لقيام المنهج والا لن ينتسب احد لهم لان المثير في منهجهم هو ان الصحابة ظلموا آل البيت فلو انتهت قضية السب لن يكون هناك شئ جاذب في المنهج لذلك تجد العزاء طول العام علي قضية انتهت من ملايين السنين وانتهت ملتها وانت تعلم ان الله قال تلك امة قد خلت لها ماكسبت ولكم ما كسبتم انت لاتعاقب حتي يوم القيامة ناهيك في الدنيا علي فعل شخص مات من الف سنة ولو كان رسول الم يكن هناك رسل قتلوا هل تمت معاقبة الامم التي بعدهم بدماءهم لايوجد شي اسمة انت عليك دم شهيد قتل من الف سنة الا عند مذهب الشيعة لذلك تجد القتال ولن ينتهي القتال الا اذا وقف السب والشتم للصحابة واظن هذا مستحيل لان منهجهم هو تعرية الصحابة وتكفيرهم وهم الان لايخافون من هذا المذهب ويدافعون عنه بقوة ولن يتنازلوا ابدا ان الصحابة اطهار وان امنا عائشة طاهرة مطهرة لذلك في اعتقادي اين ماوجد شيعة هناك عنف وفتن

[المغبون] 04-06-2015 11:09 AM
سؤالك فى محله والواحد ما قادر يفهم الموضوع نهائى غير انها اعمال شياطين هدفها تشتيت وحدة المسلمين لانو المواضيع دى انتهت منذ زمن طويل واصحابها نفسهم بين يدى الله وربنا سبحانه وتعالى ذكر فى كتابه العزيز الاية الواضحة والتى تريح كل من له عقل بان لاينبش فى ماضى من ذهبوا ولاية هى (:‏ تِلْكَ أُمَّة قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ }

[مقهور] 04-06-2015 10:23 AM
من يدعون انهم شيعة علي بن ابي طالب وانهم شيعة اهل البيت لا علاقة لهم باهل البيت هاولاء ملالي ايران المجوسية التي لا تستطيع ان تنسى عمر بن الخطاب الذي اذلهم وفتح بلاد فارس هذا من الناحية التاريخية . بماذا اتبعوا اهل البيت هذا السؤال ؟ المتابع للفكر الشيعي هو فكر تكفيري يجرم ويكفر الاخر وذلك اعتمادا لقولهم بان علي بن ابي طالب امام منصب من الله يليه اثني عشر امام مفترض الطاعة . حصروا في ابناء فاطمة عليها السلام ؟ هذا مدخل فقط

اما التكفير للاخر من اقول علمائهم يكفرون كل الصحابة وامهات المؤمنين ويصفونهم باسواء الاوصاف بالسباب والطعن فيهم

عقيد الشيعة : أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة: أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية، والنساء الأربع: عائشة وحفصة وهند وأم الحكم، ومن جميع أتباعهم وأشياعهم وأنهم شرُّ خلق الله على وجه الأرض، وأنه لا يتم الإيمان بالله ورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤ من أعدائهم انظر: كتاب (حق اليقين) للمجلسي ص 519.
تكفير علماء الشيعة للمخالفين : اعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد إمامة أميرالمؤمنين والأئمة من ولده عليهم السلام وفضل عليهم غيرهم يدل على أنهم كفار مخلدون في النار. بحار الأنوار للمجلسي الجزء 23 ص390
أبو القاسم الخوئي " في كتابه (المسائل المنتخبة) و" محمد باقر الصدر" في كتابه (الفتاوى الواضحة) و" الخميني " في كتابه (الأربعون حديثا)، وجدنا هؤلاء الثلاثة يحكمون بكفر أهل السنة، وإن كانوا مظهرين للشهادتين والاعتقاد بالمعاد، وبأنهم أنجاس مثل الكفار والمشركين، لأنهم لا يؤمنون بأن علي هو الإمام والخليفة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ماذا يبقى بعد التكفير ؟؟.. إلا القتل

ثبت في الروايات والأدعية والزيارات جواز لعـن المخالفين ، ووجوب البراءة منهم ، وإكثار السب عليهم ، واتهامهم ، والوقيعة فيهم : أي غيبتهم ، لانهم من أهل البدع والريب بل لا شبهة في كفرهم مصباح الفقاهة - السيد الخوئي ج 1 ص 323

فقال: إنـهم كفار أنجاس بإجماع علماء الشيعة الإمامية، وإنـهم شر من اليهود والنصارى، وإن من علامات الناصبي تقديم غير علي عليه في الإمامة) (الأنوار النعمانية 2/206-207)

قلت لأبي عبد الله عليه السلام: ما تقول في قتل الناصب -أي السني- ؟ قال: "حلال الدم، ولكني أتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطًا أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد به عليك فافعل، قلت فما ترى في ماله؟ قال: توه ما قدرت عليه".
وقد ذكر هذه الرواية الخبيثة شيخهم الحر العاملي في (وسائل الشيعة) (18/463) والسيد نعمة الله الجزائري في (الأنوار النعمانية) (2/307) إذ قال: "جواز قتلهم - أي النواصب - واستباحة أموالهم" (1) .

نعمة الله الجزائري في حكم أهل السنة قال: إنـهم كفار أنجاس بإجماع علماء الشيعة الإمامية، وإنـهم شر من اليهود والنصارى، وإن من علامات الناصبي تقديم غير الإمام علي عليه في الإمامة) (الأنوار النعمانية 2/206-207)



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة