الأخبار
أخبار إقليمية
من "خلية أولاد نافع " بالجيش..طالع اسماء الضباط الذين تمت الإطاحة بهم هذا الاسبوع.
من "خلية أولاد نافع " بالجيش..طالع اسماء الضباط الذين تمت الإطاحة بهم هذا الاسبوع.
من


04-05-2015 11:58 PM
الراكوبه خاص تحركت دوائر حكومية لنفي الخبر الذي يتحدث عن احالة (22) ضابط للمعاش، بينهم ثلاثة ضباط برتبة عقيد، احدهم صهر نافع علي نافع. وذلك بعد شهور قليلة من ابعاد مصب الزبير محمد صالح، زوج نسيبة ابنة نافع، من الجيش الحكومي.

ونشطت دوائر محسوبة على حزب البشير وعلى الجيش الحكومي لنفي الخبر الذي اوردته (الراكوبة). وحينما قام صحافي سوداني يقيم في الولايات المتحدة الامريكية، بمهاتفة الناطق باسم الجيش الحكومي الصوارمي خالد سعد، من باب الاستيثاق من المعلومة، قام الاخير بنفي الخبر. لكن الراكوبة تحصلت على نسخة من قرار احالة الضباط الذين ينتمون الى (خلية اولاد نافع) داخل الجيش الحكومي، وهو ما يثبت ان مصيرمة الكذاب الناطق باسم الجيش الحكومي حاول حجب الحقيقة، بعدما تسربت وقائع احالة ضباط الخلية المحسوبة على (نافع علي نافع)، خاصة ان قرار الاحالة الذي تم اصباغه بصبغة قانونية وقضائية ودستورية، جاء نتاج لصفقة بين وزير الدفاع بالنظر عبد الرحيم محمد حسين وبين بعض كبار الضباط في القوات الحكومية.

وقالت مصادر مأذونة لـ (الراكوبة) إن كشوفات احالة الضباط للتقاعد أو الفصل عادة ما تصدر في شهري يناير أو يوليو, ولكن يبدو ان الحكومة ضاقت ذرعا بمجموعة (أولاد نافع)، وانها خافت على وجودهم باعتبار أنهم أعين لدكتور نافع داخل الجيش، وربما يكونوا مصدرا لتحرك عسكري لاعادة الرجل الى واجهة السلطة وصناعة القرار، لذا سارعت باحالتهم الى المعاش.

(الراكوبة) تضع بين ايديكم نسخة من الوثيقة التي حوت اسماء الضباط الذين تمت احالتهم للمعاش ممهورة بتوقيع اللواء كمال عبدالمعروف مسؤول شؤون الضباط بالجيش الحكومي.

وكانت دوائر متنفذة داخل الجيش الحكومي قد ضغطت من اجل احالة (22) ضابط للمعاش، بينهم صهر نافع علي نافع. وذلك بعد شهور قليلة من احالة مصب الزبير محمد صالح، زوج نسيبة ابنة نافع، الى المعاش.

واشارت المصادر الى ان بعض الضباط احيلوا الى التقاعد بـ "مواد ضعيفة" وهو ما يعني في ثقافة واعراف الجيش الحكومي، أن حقوقهم المعاشية متدنية للغاية.

ولفتت المصادر الى هذه المجموعة من الضباط تصنفها تقارير الاستخبارات العسكرية التابعة للجيش الحكومي، بأنها تنتمي الى خلية داخل الجيش الحكومي، تعرف بـ (خلية أولاد نافع).

واضافت المصادر العسكرية المأذونة بان افراد تلك الخلية متهمون بنقل وقائع ما يدور في الجيش الحكومي الى جهاز أمن البشير.

واكدت المصادر ان "خلية اولاد نافع" يشرف عليها " لواء " وهو اعلى الضباط الموالين لدكتور نافع , وان الاخير كان يدفع له شهريا مبلغ 100 ألف دولار يتم توظيفها في جمع المعلومات واستمالة الضباط لمجموعته حتى تتمدد شعبيته داخل الجيش الحكومي. وايضا كان مصعب الزبير محمد صالح صهر الدكتور نافع يشرف على الخلية، قبل ان تتم احالته للمعاش في قرار مفاجي في يناير الماضي.

وقالت المصادر العسكرية المأذونة، إن هناك صفقة عُقدت ما بين الرتب الكبيرة في قيادة الجيش الحكومي، باشراف وزير الدفاع بالنظر عبد الرحيم محمد حسين، صدر بموجبها قرار التضحية بالضباط في الرتب الوسيطة والصغيرة من ضباط الدفع 40 و41 و42.

ووفقا لرواية المصادر العسكرية المأذونة، فان ما أقدم عليه وزير الدفاع بالنظر عبد الرحيم محمد حسين يعتبر بمثابة جس نبض في اوساط الجيش الحكومي، وفي نفس الوقت هو رسالة واضحة الى الدكتور نافع, خاصة ان اثنين من الضباط المحالين للمعاش برتب عقداء هم ابناء عمومة نافع علي نافع. بجانب ضابط آخر برتبة مقدم هو ابن عم زوجة دكتور نافع.

ورجحت المصادر بروز تحالف غير معلن بين وزير الدفاع بالنظر وبين علي عثمان محمد طه، الذي يبدو انه استعاد بعضاً من سطوته مرة أخرى، وبالتالي يسعى لكنس كل آثار نافع من الجيش الحكومي. واشارت المصادر الى ان وزير الدفاع بالنظر عبد الرحيم محمد حسين قد بدأ في اتخاذ مواقف أكثر ايجابية نحو خصمه السابق علي عثمان محمد طه, بعدما ساءت العلاقة بينهما لمدة طويلة بسبب ان علي عثمان طه سبق ان اتخذ مواقفا في غاية التشدد، عند انهيار مباني جامعة الرباط الوطني بعد التجاوزات والفساد الذي مورس في مواد البناء الخاص بها، حينما كان عبد الرحيم وزيرا للداخلية. الامر الذي تسبب في ابعاده من وزارة الداخلية, قبل تتم اعادته مترقيا مرة أخرى كوزير للدفاع.

وتتقدم الراكوبة بالتحية لكل العناصر الوطنيه داخل القوات المسلحه والتي ترقب عن كثب كلما يدور في اوساط هذه المؤسسه الوطنيه رافضين الركوع أمام عمليات إخضاعها المستمر حتى تخدم أجندة تنظيم الأخوان المسلمين بالسودان.

image

إحالة (22) ضابط للمعاش لانضمامهم الى " خلية اولاد نافع "

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-188932.htm


تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 50266

التعليقات
#1243215 [السوداني]
1.00/5 (1 صوت)

04-08-2015 09:14 PM
ورابط ذو صلة بالموضوع:


http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-189750.htm


#1242573 [السوداني]
1.50/5 (2 صوت)

04-07-2015 09:40 PM
نرجو من إدارة الصحيفة إرفاق هذا الرابط تأكيداً للخبر وتصحيحاً للمعلومة

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-189137.htm?utm_source=%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D9%83%D9%88%D8%A8%D8%A9&utm_medium=facebook


ردود على السوداني
[ميرغني علي الأمين] 04-08-2015 12:55 PM
زوج نسيبة ابنة نافع، عفواً هذه العبارة مغلوطة وغير مفهومة ، أرجو تحرى الدقة واللغة الصحيحة


#1242552 [لا خير فيهم]
1.50/5 (5 صوت)

04-07-2015 08:50 PM
صراحة خسارة أن أجد إسم العقيد ركن نادر عبدالله المعلم لمدة (8) سنوات في كلية القيادة والأركان المشتركة يشهد له كل من تخرج على يديه من ضباط سودانيين وسعوديين واردنيين ومصريين ويمنيين ولبنانيين وووووو. هذا الضابط اتذكر عند تخرجة من الكلية الحربية سلمه البشير كأس التفوق بيده ونشرت صورته مع البشير في الصفحة الأولى بالصحيفة عمل لسنوات طوال أظنها عشرة سنوات بالجنوب تم دارفور.. وعام 2005 وهو معه ضباط يحسبون على اليد من أوقف قوات خليل ابراهيم عند كبري ام درمان لولاهم لدخلت قوات خليل القيادة والقصر الجمهوري (حقيقة الانقاذ لا وفاء لها) .. اراد الله لك الخير ايها العقيد


#1242537 [الصالح العام والخصخصة والتشريد]
2.00/5 (4 صوت)

04-07-2015 07:51 PM
هؤلاء الضباط من أميز ضباط القوات المسلحة ومشهود لهم فيهم عقداء معلمين بالقوات المسلحة أحدهم عقيد ركن معلم بكلية القيادة والأركان والثاني عقيد ركن معلم في معهد المشاه بجبيت ولا علاقة لهم بالسياسة أو الإنتماء لخلية وهم من الدفعة التي جاءت بعدي وأشهد الله سبحانه وتعالى أنهم مهنياً أفضل من قادة القوات المسلحة الآن في القيادة الآن..
هؤلاء الضباط كانوا في العمليات بجنوب كردفان قصدهم قائدة العمليات هناك (((الفريق أحمد محمد علي "الشايب" واللواء عز الدين ود الصحافة)))) لأن هؤلاء الضباط انتقدوهم لتخبطهم في إدارةالعمليات هناك ويعد الفريق محمد أحمد علي واللواء عز الدين ود الصحافة من أفشل ضباط القوات المسلحة فتستروا بفشلهم وتخبطهم عندما سألتهم القيادة عن فشل عمليات الصيف الحاسم بجنوب كردفان (الصيف ينتهي شهر 5 لهطول الأمطار) فقالوا الفشل ما مننا ولكنه من الضباط ديل ونطلب إحالتهم للتقاعد .. ما تسمع مادة ومادة الضباط ديل لم توجه لهم تهمة ولا يعرفون هم أنفسهم لم احيلوا للتقاعد


#1242511 [جقر معارض]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2015 06:59 PM
حليلنا وحليل جيشنا ... (كبار ضباط / وزير دفاع) هو وين الجيش لمن يكون في ضباط ولا وزارة دفاع ... الله يرحم الرجال القال عليهم الترابي فطايس


#1242496 [سارة عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2015 06:37 PM
سلام يا اخوه هذه منازل أين اللواء احمد عبدالوهاب أين اللواء احمد عبدالله حامد أين احمد أبوبكر أين محمد احمد التيجانى أين اللواء منحى الدين احمد عبدالله أين اللواء شنان أين الطاهر المقبول وهم كثر انتهى الجيش السودان نترحم عليهم جميعا الميامين الاشاوس بناءة هذا الصرح العظيم انتهى الجيش بدخول عناصر الميزان وخلفياته أين الضباط الاحرار الضابط الذى انه على راسه عرش حامية الخرطوم فى الباليه والشارع والشجاعه لنا تمثله نرجو من الضباط الانحياز بجانب الشعب فى الانتفاض ندعو المشير سوار الدهب بدخول القوات المسلح والوقوف بجانب الشعب


#1242458 [د.أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2015 05:22 PM
رغم ورود هذه الأسماء بالتفصيل هذا لا يعني أن الجميع منتمي الى خلية نافع كما يدعي التقرير.

من جهة نظري هذا التقرير مجرد استهلاك اعلامي لا أكثر،أغلبيتنا شاركنا في التنجنيد العسكري وجميع من لديهم صلة من قريب أو من بعيد بالقوات المسلحة يعلم جيدا بأن ظاهرة الأطاحة بالضباط وخصوصا بالجيش هذه ليست بجديدة!منذ قدوم الأخوان وهم يحاولون أن يهدموا بل وهدموا أركان فعلا بالمؤسسة العسكرية لغاية بقائهم على السلطة،وأصبحت هذه الظاهرة تكايه!!عند الاقدام على أي صفقة كبيرة الى حد ما اقتصادية،سياسية،عسكرية،الأغلبية تدرك هذه الحقائق كأدراكها بأن جهاز الأمن هو الذي يقودالبلاد ويصنع القرار السياسي بمظلته العريضة الممتدة الأطراف التي توفر غطاء الشرعية لكل الميليشيات المتواجدة بالسودان بجميع أنواعها! تحت مسميات رنانة مقننة!.

آخيرا ان كان هذا التقرير بمجمله أو من أخرجه للعلن أو ذاك الصوارمي وغيره من مفاتيح هذا الخبر المنغلف حول حلقة مفرغة،ان كان المراد استبيان الحقيقة حول مايدور بدهاليز القوات المسلحة من أجل طمأنة وزيادة ادراك وعي العايشين في واطة السودان فيما يخص جيشهم في هذه الفترة الحساسة ومحاولة اعادة بنائه وتطويره،فأستقراء هذا الخبر مهم،ثم تقرب وزير الدفاع من قيادي اخواني متحضر والقضاء على خصم اخواني بربري هذا لا يخدم السودان ولا أهله وأبنائه ولا جيشه ولا مستقبله،وجود عبدالرحيم نفسه على سدة وزارة الدفاع هو في حد ذاته ظلم لأرث الجيش نفسه،وظلم لقيادات عسكرية عدة،بل ظلم للسودان،لست ضد شخص عبدالرحيم نفسه أو آيدولجيته التي يعصى فهمها وتحليلها لدى كثير من الناضجين!والمحللين السياسين.

لذا دعونا من هذه المهاترات التي مليينا منها،لن تنقلون وعي العامة نقلة تقود السودان لأستقرار ونهضة بأستهلاك نفس الأسلوب القديم على مدى أكثر من ربع قرن التي لن توصلنا الى شيء.السيادة لا تنال هكذا.


#1242372 [مصطفي احمد ابراهيم]
3.00/5 (2 صوت)

04-07-2015 02:30 PM
صراحة خبر حزين جدا جدا ان اجد اسم الأخ الفاضل الرائد مرتضي محمد مبروك محمد ضمن القائمة ولكن عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم الأخ مرتضي صديق وزميل دراسة وكان في الدفعة يلقب بالكمبيوتر لسعة معلوماته وغزارة فهمه يتحلي بالصدق والشهامة والمروءة النادرة في هذا الزمن وفي الوقت الذي اختار الجميع دون تردد الانتماء لمؤسسات التعليم العالي اختار مرتضي الانتماء للمؤسسة العسكرية الرجل قلبو حار أراد الوقوف الي جانب والده مربي الأجيال الأستاذ محمد مبروك محمد أستاذ اللغة العربية والصحفي المطبوع انحاز مرتضي الي اسرته باكرا واختار الدفاع عن حمي وطنه فقد مكث بالمنطقة الاستوائية والحرب في اشد اوارها من العام 1999 وحتي العام 2006 ان لم اكن مخطئ ثم تنقل بين جبيت والمنطقة الغربية حتي تاريخ احالته
انا من المتابعين للموقع يجب التثبت وعدم ضم كل من في القائمة للنظام رجل مثل مرتضي محمد مبروك لا يمكن ان يكون من جماعة تنتمي للنظام باي شكل فالرجل يسكن باسرته الصغيرة مع والده في حي الزهري (بيت عادي كحال سائر البيوت السودانية)
وكيف يكون الرجل من أبناء النظام وهو طيلة هذه الفترة من الاستوائية ال جبيت الي المنطقة الغربية
قد يقول البعض ان شاهدتي في الرجل مجروحة بحكم صداقتي به والتي اعتز انها تربو عن اخوة النسب ولكن مرتضي يشهد له كل من عمل معنا من الاخوة الأطباء بالمنطقة الاستوائية 2002 في طريق ركن الأخ محمد حمد ملك الدار والاخ عاطف شريف والاخ عادل حسن والاخ خالد عبد الكريم
اختار مرتضي المؤسسة العسكرية لانه يعتقد اعتقادا راسخا انها المؤسسة الوحيدة التي تنصف الناس فالجميع سواسية الأداء المميز والإخلاص وتلبية نداء الوطن متي نادي المنادي هو الفيصل في الترقي ولكن يبدو ان معايير هذه المؤسسة قد تغيرت
اخي مرتضي تقبل تحيات اخوانك الأطباء المذكورة أسماؤهم في المقال من خارج الوطن
ولم اري قبل من مشي البحر نحوه ولا رجل قامت تعانقه الاسد


ردود على مصطفي احمد ابراهيم
European Union [عصمتووف] 04-07-2015 09:44 PM
كل مؤسسات الدولة معروفين من اتحادات طلاب ومن التزكيات ومن اتحادالشباب الوطني لا اعرف اسمه والله لن يشمها لو كان غير حامل تذكرة تزكية خاصة الاجهزة العسكرية والسيادية مقفولة اما سكنه انا اعرف كثيرين تابعين لهذا النظام ساكنين ف جحور وهو ليس مقياس منهم وفيهم


#1242355 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2015 02:05 PM
ديل كانوا تبع خلية الكلاب البوليسيه

K9

عقبال خلية الخنازير البريه


#1242329 [ابو سعد]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2015 01:22 PM
وزير الدفاع بالنظر


#1242312 [أبو السارة]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2015 12:55 PM
يا جاهل، من وسائل مراقبة الطائرات بعد الرادارات والوسائل الحديثة ، تأتي في المؤخرةالمراقبة بالعين المجردة.ما تتفلسف وتعمل فيها شفت.


#1242201 [yahiakamal]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2015 10:09 AM
الله يرحمك مصطفى جيش الله يرحمك عمر فرحات الله يرحمك حمدالنيل ضيف الله الله يرحمك جعفر نميرى الله يرحمك ابو كدوك الله يرحمك محمد عثمان الله يرحمك حسن بشير الله يرحم ابراهيم عبود
شوفوا المهزلة من بعدكم نافع والجيش من الاسرة ودقون النفاق تتلاعب بالقوات المسلحة رحم الله القوات المسلحة .. عندما تتدخل اول يوم الكلية الحربية وامامك لوحة كبيرة كتب عليها
الجندية عزة وكرامة الجندية شرف ورجولة
اصبحت الان فى ظل وجود الكلاب الجندية ولاء للقبيلة وطاعة لسيد القبيلة
رحم الله القوات المسلحة فى وجود الكيزان
والله اتزكر عند التخرج تم استدعاء مجموعة كبيرة من صف الضباط الذين سطرو اجمل البطولات واروعها فى حب العسكرية وخوض المعارك ايام التمرد بدولة الجنوب ومن كان الذى قام بالتكريم وترقيتهم الى رتية ملازم اول جميعهم كان بامر من السيد رئيس الجمهورية جعفر نميرى وكان الذى كرمهم ابو القاسم محمد ابراهيم
وازكر منهم رقيب اول من سلاح الهجانة ويدعى ادم حسين هذا الرجل مجموعة رجال فى داخله عسكرية ناشفةلا ليونة ولا مياعة كان رجل بمعنى الكلمة تعلمنا منه حب العسكرية وكان يروى لنا اشياء عن مقامراته فى الجنوب وكان يحمل ساطور فقط لا يحمل سلاح او استخدمه الا نادرا وتلك الرواية كانت على لسان ابو القاسم محمد ابراهيم .. تعالو شوفو الليلة كمال معروف اصبح عسكرى ياكمال نسيت شندى مربع 15 وكنتو شنو الليلة بقيت تامر وتنهى سبحان الله الله يرحم العسكرية فى ظل وجودكم ياكيزان


ردود على yahiakamal
[ميرغني علي الأمين] 04-08-2015 12:52 PM
عفوا أخي : أرجو التركيز في اللغة العربية ، (أتزكر ) عفواً ، الصحيح ، أتذكر
( مقامراته ) عفوا ، الصحيح ، مغامراته
عفواً هذا من غيرتي عليكم أيها السودانيين النجباء والمتميزين خاصة في اللغة العربية والشطار في كل شيء


#1242012 [عزالدين]
5.00/5 (5 صوت)

04-07-2015 12:56 AM
الجيش وقع والله
بقى مقسم زي المداحين
أولاد نافع وأولاد علي وأولاد حاج الماحي


#1241852 [AburishA]
5.00/5 (10 صوت)

04-06-2015 05:45 PM
والله يا الراكوبة خطييييييرة .. حيرتي ناس "الويكيليكس" و " السي آي أيه" و الإف بي آي زاتو"...
جبتي ليهم الفيلم على الهواء مباشر...ينصر دين الراكوبة...


#1241832 [جبور]
5.00/5 (3 صوت)

04-06-2015 05:14 PM
س:اذا كانوا أولاد نافع أو أولاد الكلب ماذا نالنا منهم جميعاغير الاباده؟


#1241828 [nagatabuzaid]
3.50/5 (2 صوت)

04-06-2015 04:46 PM
شوفوا المصيبة الجيش اولاد عم نافع وابن عم زوجة نافع وازواج بنات نافع ومنو داك سجم رماد نافع . نافع السجم ده ما سرطان عديييل ولا يكون المرض الظهر جديد الاسمه الذئبة الحمراء نازل ينهش فى الدفاعات المناعية للشباب زى ما حكومة كيزان نافع نازلة نهش فى جسد السودان اللهم العن نافع وخلص من يسمون بابنائه من سيطرته . وهناك كمان قالوا اولاد على عثمان ومجموعة قوش الف رحمة على الجيش السودانى . اللهم ان بقى فيه مثقال حبة من رجال قوهم وقدرهم على القضاء على هذه الجراثيم التى فتكت بجسم الوطن وقضت على دفاعات الجيش اللهم اقض على الذئبة الحمراء نافع والذئبة البنفسجية على عثمان وكل الفيروسات الفتاكة هدها ودمرها وخلصنا منها
نستلف كسرة من كسراتك يا جبرة : انتو وييييييين ود ابراهيم
كسرة تانية : مسؤولين من الخير نافع رجع الابل من فرسان البطاحين ؟؟


ردود على nagatabuzaid
[AL KIRAN] 04-07-2015 08:04 AM
A-crocodile piece of child talking about a military & army ? wow.. eh > you don't know even how to fish the snip, and catch the fowl


#1241696 [ابومحمد]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2015 01:03 PM
بظهور هذه التحالفات في الجيش يكون الجيش راح خلاص وبقى خدمة مدنية 2


#1241675 [سوداني]
4.25/5 (3 صوت)

04-06-2015 12:35 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل


#1241651 [freedomfighter]
4.00/5 (3 صوت)

04-06-2015 12:05 PM
يا جماعة انا نفسى اعرف كلمة حيكومة دى


#1241621 [مجا هد]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2015 11:22 AM
جيش الوطن حماية وطنا الحبيب ايها المفسدين فى الداخل والخارج

ارجوا ان تا خدو العبر من اليمن ومن مشاكل فى جيش عبد اللة صا لح كيف يعمل الان فى شعبو

وما على الرسول الى البلاغ


ردود على مجا هد
European Union [عصمتووف] 04-07-2015 09:47 PM
مجاهد ف شنو ي عوقة نرحب ب احداث اليمن وليبيا وفيتنام وكمبوديا وسوريا والصومال فقط كل واحد يهج لدولة ترمية ف معسكر قرب الحدود ولا البشير يحكم اهبل

[جبور] 04-06-2015 07:48 PM
ي (مجاهد)(جيش) الهنا اللي تبعنا قتل آخر جندي أجنبي قيل 85 عامآ خلي بالك انت عاديهم أبطال


#1241591 [نافع جدا]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2015 10:43 AM
ماتنسوا ان اولاد علي عثمان محمد طه واولاد صلاح قوش مازالوا داخل الجيش الحكومي وجهاز الامن ....


#1241569 [الحاوي النقراوي]
5.00/5 (8 صوت)

04-06-2015 10:10 AM
خسارة والف خسارة جيشنا جيش الهنا والله من العار ان يقال لضابط جيش من ( اولاد نافع وفلتكان ) هل اقسمتم عند التخرج لحماية نافع ام لحماية الأرض والعرض يخس ثم يخس مذلة ستتبعكم ابن ما توجهتم واين حللتم


#1241565 [بو الحسن]
4.50/5 (6 صوت)

04-06-2015 10:02 AM
سبق وأن نبهناكم إلى عدم استخدام عبارة مصادر مأذونة فالمصادر المأذونة مصرح لها بالقول ولا تخفي سرا والصحيح مصادر موثوقة أو مصادر عليمة أو مصادر خاصة إلخ


#1241563 [المجنون]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2015 10:01 AM
نبارك للحيكومة والشعب ابعاد اولاد نافع
لا انس لا جن برجع اولادك


#1241544 [مالك الحزين]
4.88/5 (4 صوت)

04-06-2015 09:38 AM
بالله هذا الرجل وبقية العصابه قد بلغوا من الكبر عتيا ,, وبرضو مصرين على اللغف,, ألم يفكروا في الموت ,, هادم اللذات؟؟؟؟؟؟؟


#1241464 [ود الفنكوك]
4.00/5 (5 صوت)

04-06-2015 08:29 AM
واللواء كمال عبدالمعروف تابع لمنو في عصابة الفساد ؟؟؟؟؟؟ ... سؤال لا يحتاج لدرس عصر !!


#1241428 [فارس عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2015 07:59 AM
شى عادى


#1241403 [shah]
5.00/5 (2 صوت)

04-06-2015 07:32 AM
ومتى يفصل رأس الأفعى نفسه؟


#1241389 [المشروع]
5.00/5 (4 صوت)

04-06-2015 07:18 AM
لماذا تفصل الحكومة خلية اولاد نافع وتترك رأس الحية نفسها؟ على الحكومة اولا ان ارادت خيراً ان تقوم بإقالة رأس الحية نفسه من جميع مناصبه وايقافه .. اما هؤلاء الشباب فهم ضباط مغرر بهم وفي النهاية سيتركون نافع وغيره عندما يرون رأس الحية قد غادر ولم يعد له وجود.
اللهم عليك بنافع اللهم عليك به فإنه لا يعجزك فإن طغى وتجبر بالسلطة وعليك يالله ببقية الطغاة المتجبرين من امثاله في الحكومة وعليك بالمستنفعين الخداعين.


ردود على المشروع
United States [بركل بدر] 04-06-2015 07:19 PM
أأنت تصدق الخبر المفبرك هذا يا المشروع؟؟
رأس حية شنو وأبناء الحية شنو؟ هذا كلام فارغ لا طائل منه؛؛ ما ضيع زمنك؟

[nagatabuzaid] 04-06-2015 04:32 PM
اميييييييييييييييين يا رب العالمين


#1241374 [ashshafokhallo]
5.00/5 (3 صوت)

04-06-2015 07:02 AM
لان نافع اكثرهم دمويه فكان لازم يعمل خلايا لحمايه نفسوا والجميع خايف من الجميع. ليكم يوم يا ولاد الهرمه


#1241370 [صادميم]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2015 06:55 AM
ما هي المواد المبينة امام كل واحد و بناء عليها تم إحالتهم على المعاش فهي تختلف من شخص لآخر



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة