الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس لجنة السلام الفرعية ببرلمان البشير يقدم استقالته من حزب البشير
رئيس لجنة السلام الفرعية ببرلمان البشير يقدم استقالته من حزب البشير



المؤتمر الوطني لن يصلح لي حزباً، ولن اصلح له عضواً – ارجو قبول استقالتي
04-06-2015 06:16 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ومن والاه

الاخ الكريم/ رئيس حزب المؤتمر الوطني السوداني

عبر/ نائب الرئيس للحزب

عبر/ امين امانة دارفور

عبر/ رئيس دائرة ولاية جنوب دارفور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ تقديم استقالتي عن حزب المؤتمر الوطني

بكل الاحترام والتقدير وبصفتي المعتبرة شرعاً، ومحض ارادتي وادراكي- اتقدم باستقالتي عن حزب المؤتمر الوطني للاسباب الآتية:

1/ انحراف القيادات المتنفذة بالحزب عن مسار الحكم الفدرالي وتركيز كل السلطة على الفرد السلطان.

2/ ادمان تكتيكات الانفراد بلعبة السلطة دون النظرة الاستراتيجية التي تكسبنا الوحدة الوطنية والسلام ما ادى الى تمزيق وحدة البلاد.

3/ الحروب والاقتتال في دارفور، وجنوب كردفان، والنيل الازرق افرزت، وما زالت تفرز ظروفا انسانية بشعة، وان القاتل والمقتول،والنازح واللاجئ، كلهم من ابناء الوطن الواحد – والمؤتمر الوطني هو الحزب الحاكم، يصر على قيام الانتخابات بدلاً من معالجة مثل هذه الازمات.

4/ الاستمرار في الخطاب السياسي الخشن والمتعسف غير المتوازن، ما جعل السودان معزولا خارجياً ومفككا داخلياً.

5/ ضيق قيادات الحزب بالنصيحة (والدين النصيحة) والافكار الاصلاحية مما جعل النظام كله مأزوم بدرجة انه لا يستطيع ان يصلح نفسه وهكذا نظام مأزوم حتماً سينهار.

6/ لم يفكر الحزب يوماً وهو الحاكم في حل مشاكل السودان مجتمعة، بل يقوم بتجزئتها، ظناً منه اضعاف الآخرين والتمكين لنفسه، ولكن انقلب السحر على الساحر، فضعف المؤتمر الوطني، واضعف الدولة معه.

7/ هناك بعض الولايات عجزت عن سداد مرتبات عمالها, والحزب يصر على قيام الانتخابات، بل ويصرف عليها من خزينة الدولة بدلاً من الوفاء بسداد استحقاقات هؤلاء الضعفاء.

8/ السودان يحتاج لوفاق سياسي وبرنامج اصلاحي حقيقي، مشاركة عريضة قبل الذهاب الى الانتخابات – ولا يريد ترقيع الحكم باجراء انتخابات قوامها الطامعون، والخائفون، والحيارى المغلوبون على امرهم الذين يميلون حيث تميل الريح، كما يحدث في الانظمة الشمولية والدكتاتورية.

9/ بل الانتخابات شهادة يجب ان نثبت المفهوم الشرعي لها بتحقيق الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة.

10/ كذلك الانتخابات بيعة يجب ان تتم برضاء الاغلبية، وان نعطيها حقها ومستحقها، من حريات وعدل، وكل ما من شأنه يجعل البيئة مهيئة وصالحة لقيامها.

11/ الشعب السوداني يعاني من اضطراب الامن وغلاء المعيشة، ونقص الضروريات من غاز، وعلاج، وتعليم – وفقر مدقع اجبر أسر كريمة اصبحت تتسول نساؤها وفتياتها في الاسواق، والمستشفيات، والمساجد،والمطاعم – فبدلاً من ان ينتبه الحزب ويعمل على معالجة مثل هذه الاوضاع، يمضي وبقوة في تنفيذ الانتخابات والصرف السخي عليها باموال يحتاجها الشعب السوداني في غيرها.

12/ كنت اتوقع ان يفيق الحزب، ويقرأ معطيات الساحة السودانية برؤية وطنية حصيفة، ويراجع نفسه ويصلح حاله، ولكن بكل اسف لم يبرق ضوء في آخر النفق، في غياب الحكمة وفقدان البوصلة لقيادته.

عليه ولما تقدم، وقناعتي بان المؤتمر الوطني لن يصلح لي حزباً، ولن اصلح له عضواً – ارجو قبول استقالتي..

والله يوفقنا فيما يحبه ويرضاه..

حسن محمد احمد ابراهيم
عضو دائرة ولاية جنوب دارفور.

صورة إلى:

- أمانة المؤتمر الوطني – ولاية جنوب دارفور.
– أجهزة الاعلام
– الأحزاب السياسية.


المهندس حسن محمد أحمد عضو المؤتمر الوطني رئيس لجنة السلام الفرعية بلجنة الدفاع والامن بالمجلس الوطني باستقالته أمس من حزب المؤتمر الوطني.


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 5111

التعليقات
#1242350 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2015 01:54 PM
يا اخ حسن محمد احمد ابراهيم انحنا عرفنا انقلاب الانقاذ او الحركة الاسلاموية ما نافع من يوم 30 يونيو 1989 لانه وبكل بساطة خالف اجماع اهل السودان كلهم الاتجمعوا فى حكومة وحدة وطنية مؤقتة او انتقالية كانت مهمتها الوحيدة هى وقف اطلاق النار مع الحركة الشعبية الما كان فى حركة تمرد غيرها(فى اجتماع مجلس الوزراء فى 4/7/1989 ) والاشراف على المؤتمر القومى الدستورى الكان مزمع عقده فى سبتمبر 1989 وتسيير امور البلاد حتى يتفق السودانيين فى المؤتمر الدستورى لكيف يحكم السودان والدستور الخ الخ ثم بعد ذلك تجرى الانتخابات حسب الاتفاق الخ الخ واى حاجة قالتها الانقاذ او الحركة الاسلاموية لتبرير انقلابهم المسلح ضد سلطة اجماع اهل السودان الشرعية هو كذب فى كذب نعم الحال لم يكن مثاليا سياسيا او اقتصاديا لكن الناس اقتنعت بعبثية الحرب وكانوا متجهين زى ما قلت للمؤتمر القومى الدستورى لحل المعضلة السياسية مرة وللابد واقسم بالذى رفع السماء بغير عمد ترونها انه الحركة الاسلاموية السودانية غير محترمة وغير وطنية واكذب منها الله ما خلق وما فيها زول واحد بالغلط ولا واحد يستحق ادنى ذرة من الاحترام او التقدير بل كل الاحتقار الشديد !!!!

[مدحت عروة]

#1242247 [شهنور]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2015 11:16 AM
كده تسارع عجلة العد التنازلى لدولة الفساد والفجور وياما هنشوف استقالات وشكرا للمهندس حسن .

[شهنور]

#1242114 [habbani]
3.00/5 (2 صوت)

04-07-2015 08:30 AM
ليه تاخرت يا حسن ومع ذلك انت احسن من غيرك واذكرك ان اسباب الإستقالة التى ذكرتها هى اهداف ثورة وليس اسباب استقالة وبالتالى عليك الا تكتفى بالاستقالة وإنما بالعمل على التغيير .

[habbani]

#1242099 [المشروع]
1.00/5 (1 صوت)

04-07-2015 08:14 AM
الاخ المحترم
حسن محمد احمد ابراهيم
عضو دائرة ولاية جنوب دارفور.

بهذه الاستقالة اثبت انك رجل شجاع مقدام تخاف الله ونأمل ان تكون هذه الاستقالة نظراً لما سقته من تبريرات منطقية وقوية ونأمل ان تجد هذه الكلمات المضيئة التي يحفظها لك التاريخ وان يبدلك الله بها خيرا وبركة .. ليس المهم الدافع وراءاستقالتك الآن ولن نبحث في اسبابها وسنأخذ نحن القراء كلامك محمل الجد ولم لم يكن في هذه الاستقالة غير البندين السادس السابع والله لكفي انها استقالة سطرتها بمداد من نور .. ويكفيك شرفاً انك نجوت بجلدك من القوم الظالمين الذين انغمسوا في ظلم العباد حتى احال الظلم نهار الحقيقة لديهم ليلا مظلماً وختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى ابصارة غشاوة فتعاموا عن قول الحق واتباع الحقيقة وصار همهم السلطة والمنصب والدولار .. فتعسوا لأنهم اصبحوا عبيداً لشهواتهم الأرضية الضيقة فضاقت بهم الارض بما رحبت فصاروا مثل الثور الهائج في مستودع الخزف ..

والحمد الله الذي انجاكم من الذين يعملون في الظلام وتحت الارض والسراديب الضيقة والسهر لأنصاص الليالي ووقت السحر يخططون ليمكروا كيف يواصلون قبضتهم على سلطة فانية .. مع العلم ان 25 عاما من النعيم الزائف لم تكفيفهم في الوقت الذي كان فيه اهلنا بالارياف يأكلون يوما ويجوعون يوماً ويضحكون ويبتسمون للدنيا ويكرمون ضيوفهم بالقليل وتعلو وجوههم ابتسامات الرضى ولكن الله سبحانه وتعالى ابدل اهل المؤتمر الوطني الخوف من المستقبل فصاروا يحسبون كل صيحة عليهم لذلك تراهم يشتمون ويسبون كل من ينافسهم الدنيا.. وما ذلك الا لمرض في نفوسهم العليلة.

والله ابكتني هذه الاستقالة وتمنيت ان يعودوا المتنافسين على وهم الدنيا من اعضاء المؤتمر الوطني الى رشدهم وينظروا الى العالم من حولنا حتى الدول (التي يسمونها كافرة وملحدة) صارت تحكم بالشفافية والعدل بل امتد عدلهم وشفافيتهم للحيوان فتأدبت كلابهم.

اخي حسن احمد ابراهيم اقول لك جزاك الله خيرا وكثر الله من امثالك بالصدق واحذر ان يفتننك الشيطان .. ويغرونك بالدنيا والمنصب والدولار .. فتعس عبد القطيفة وتعس عبد الخميصة وتعس عبد الدرهم والدولار ولا تكن كبروفسيرات الإنقاذ الذين تركوا درجاتهم العلمية وصاروا يمدحون الحكام ويكسرون الثلج في سبيل لحظات قليلة من وهم السعادة..

الله اكبر على كل من طغى وتجبر والله اكبر على المفسدين والله اكبر والله الهادي الى سواء السبيل

[المشروع]

#1242024 [سكران لط]
5.00/5 (2 صوت)

04-07-2015 01:36 AM
طبعا كدا اكدت انك كنت زول نضيف ويدك شريفة عشان كده ملكت قرار نفسك لكين بقية الاعضاء ما بقدرو لانهم ملوثين بالفساد والله حتى الفاسدين ديل لو استقالو علنا كدا ودافعو بالوسائل المشروعه عن اي شبهة فساد مست سمعتهم واعتذرو للشعب متاكد مافي ح يسألم بعد سقوط النظام قريبا جدا جدا وصيتي للباقين يسرعو في تبرءة انفسم قبل الفاس تقع على الراس

[سكران لط]

#1242007 [IBRAHEM]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2015 12:30 AM
الاعتراف بالذنب فضيله شكرا لك يا اخونا التوبه تجب ما قبلها

[IBRAHEM]

#1241988 [محمد المبارك ابوشريف]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2015 11:05 PM
شكرا باشمهندس فلا يزال الانقياء في بلادي يبعثون لنا برسائل الاطمئنان باننا شعب واع ومدرك وينظر ويقرر بعيدا عن التبعية وتغبيش الافكار .

[محمد المبارك ابوشريف]

#1241979 [الحقيقة مرة]
3.75/5 (3 صوت)

04-06-2015 10:42 PM
عاملين للسلام حتة لجينة فريعية في برطمانم لانو لجانم الرئيسية مشغولة بقضايا التحلل وختان الاناث ونحوها من الاشياء البتهم الكيزان لانو السلام ابدا ما هدف للطفيلية الحاكمة بل الابقاء على حال الحرب اللا منتهية لاضعاف الشعب واخضاعه بالبلطجة والقمع بدعوى حماية الامن والمحافظة على الدولة

[الحقيقة مرة]

#1241961 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

04-06-2015 09:58 PM
بكرة يطلعوا بيان يقولوا المذكور ليس عضوا في المؤتمر الوطني,, وغير معروف لدينا,,,

[AburishA]

#1241929 [Mat too]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2015 08:26 PM
يا جماعه ليه كده مالذي يحدث؟ كما قال البعشوم نافع ان الجن والانس لا يستطيعون ايقافها ليه كده اوقفوا هذا العبث وإلا استعدوا لامر من عند الله يا ابو العفين!!!!!!

[Mat too]

#1241886 [غرابي 77]
0.00/5 (0 صوت)

04-06-2015 07:11 PM
لو أي واحد بثبت موقف مثل هذا حتي ولو كان متأخراً، لكانت هناك نتائج إيجابية. لكنه الطمع والإنانية وحب النفس.

كل أبناء غرب السودان في هذا الحزب المأفون ينظرون إلي التجاوزات التي تتم وسرقة مواردهم وإقتصادهم من بترول وصمغ عربي وحبوب زيتية وثروة حيوانية وذهب...الخ. دون أن يكون هناك مقابل في توفير خدمات وبنية تحتية. ولكنهم ضربت عليهم الذلة والمسكنة، وهم يأخذون الفتات لأنفسهم، دون النظر إلي المصلحة العامة.

بالله عليكم هل سمعتم أن السودان قام بتصدير البلح أو أي من المحاصيل الإعلامية التي كرهونا بترديدها في يوم ما!! مالكم كيف تحكمون؟!!

مجرد سؤال:- ما هي المشاريع المؤثرة التي تم إنشائها في غرب السودان بين 1989-2015؟؟

شكراً المهندس حسن محمد أحمد، نأمل من البقية أن يسجلوا موقفاً.

[غرابي 77]

#1241873 [fatmon]
3.00/5 (2 صوت)

04-06-2015 06:40 PM
مبروك الليلة أحسن من بكرة عقبال الباقين

[fatmon]

#1241871 [ashshafokhallo]
3.00/5 (2 صوت)

04-06-2015 06:36 PM
صدقت
انتخابات قوامها الطامعون، والخائفون، والحيارى المغلوبون على امرهم الذين يميلون حيث تميل الريح،

ان تاتي متاخرا خير من ان لا تاتي اطلاقا

اركب معنا يا ابني فلا عاصم لك الا جبل المعارضه

[ashshafokhallo]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة