الأخبار
أخبار إقليمية
اقبال جعفر :الانتخابات سباق تحسمه النساء
اقبال جعفر :الانتخابات سباق تحسمه النساء
اقبال جعفر :الانتخابات سباق تحسمه النساء


04-06-2015 11:52 PM
الخرطوم (سونا) قالت الدكتورة إقبال جعفر حسين الأمين العام لاتحاد المرأة السودانية ان مشاركة المرأة في العملية الانتخابية منذ بدايتها بالسجل الانتخابي مرورا بالحملات الانتخابية ومرحلة التدريب والتثقيف ومرحلة الاقتراع يؤكد ان المرأة السودانية لها وجود فاعل في كل الساحات وان الاتحاد شعاره من البداية كان الانتخابات سباق تحسمه النساء .
جاء ذلك لدى مخاطبتها الدورة التدريبية التي نظمها الاتحاد صباح اليوم بمركز انشطة المرأة بعنوان الاقتراع الصحيح تحت شعار ( صوتي صاح لا للتالف ) وان تكون كل اصوات المرأة صحيحة تستطيع من خلالها الاختيار الصحيح حتى نقلل من التالف في البطاقات .
و اضافت لابد ان تكون مشاركة المرأة فاعلة وقوية وصحيحة مناشدة القيادات ان تتنزل للقواعد لتوصيل المعلومة الصحيحة والمشاركة الفاعلة .
واشارت اقبال انهم في الاتحاد ومنذ اعلان الانتخابات قالوا نعم للانتخابات ونعم للاستقرار خاصة وان كل دول الجوار العربي والإفريقي تحيط بها مشاكل كبيرة جدا لذلك قصدنا وحرصنا على الانتخابات لأنها صمام الامان ومشاركة المرأة فيها بنسبة كبيرة وفاعلة نجاح للمرأة السودانية وللشعب السوداني مشيرة الى ان المرأة امام تحدى كبير جدا ولابد ان تكون قدر هذا التحدي بمشاركة واسعة للمرأة في العملية الانتخابية . وقالت ان هنالك دورة تباعا لهذه الدورة عن المراقبة بمشاركة 600 مراقبة على مستوى السودان مضيفة ان هذه الانتخابات نقلة نوعية للممارسة السياسية في السودان داعية كل النساء للمشاركة في الانتخابات .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1118

التعليقات
#1242506 [سودانى ود بلد]
1.00/5 (1 صوت)

04-07-2015 06:54 PM
نساوين المؤتمر الوطنى سمينات وتريانات ومدبلغات

[سودانى ود بلد]

#1242238 [مدحت عروة]
1.00/5 (1 صوت)

04-07-2015 10:55 AM
فى اى انتخابات فى العالم الناس بيعرفوا المتنافسين على الرئاسة لكن فى السودان اقسم بالله انا ما عارف منو البينافس البشير وبعدين كل رؤساء الاحزاب المفروض تكون منافسة وعندها مرشح للرئاسة ينافس البشير كلها تؤيد ترشيح البشير للرئاسة وبعدين مافى حريات سياسية او صحفية وفى معتقلين سياسيين الخ الخ دكتورة اقبال انت بى صحك؟؟؟؟؟؟

[مدحت عروة]

#1242088 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

04-07-2015 07:47 AM
سبحان الله غايتو حافظين كلام واحد .. كأنه مقرر دراسي ؟؟ والمشكلة انهم يعلمون ان كل ما يقولونه كذب ؟ استغرب كيف تكون عنده الجرأة ليكذبون وهم يعلمون ان الكذب حرام خاصة الكذاب الاشر اي الكذب الممنهج الذي تريد ان تحصل عن طريقه على شئ وليس الكذب العادي الذي تدفع به عن نفسك الحرج مع العلم ان كل انواع الكذب حرام.. ولكن هؤلاء في سبيل السلطة لا يهمهم حلال او حرام...

وانا برأي المتواضع اقول للجميع ان كل من يشارك في الانتخابات التي قصد منها اعادة انتاج الانقاذ واعادة انتخاب نفس الناس الذين ذاقوا عسيلة السلطة ان كل من يشارك فإنه مشارك في الفساد والدم والموت الذي يرتكبه اي فرد من افراد الانقاذ حتى لو كان المسئول الذي ارتكب الفساد في محلبية البحيرة او هبيلة او قرية البركل

لذلك انجوا بنفسك اخي المواطن ولا تحمل نفسك الاثم وانت نائم قرير العين في بيتك ولا تتحمل اوزار لم ترتكبها وانما ارتكبها أناس اخرون طماعون دجالون همهم السلطة اكالون للسحت سماعون للكذب

اخي المواطن والله نصيحة لوجه الله انجي بنفسك وانأئ بنفسك ....

[المشروع]

#1242041 [burram]
1.00/5 (1 صوت)

04-07-2015 03:30 AM
القعونجه دى شنو كمان ،نفاق و لعلمك النسأ السودانيات الشريفات واللاتى يشعرون بالغلأ الطاحن والمعاناة اليوميه لن يصوتوا للحراميه ،، وإنتى باين عليك قليدة ومنفوخه من المال الحرام ،جن ياخدكم

[burram]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة