الأخبار
أخبار إقليمية
مفوضية حزب البشير للانتخابات : تأجيل الانتخابات في 7 دوائر بجنوب كردفان
مفوضية حزب البشير للانتخابات : تأجيل الانتخابات في 7 دوائر بجنوب كردفان
مفوضية حزب البشير للانتخابات : تأجيل الانتخابات في 7 دوائر بجنوب كردفان


أصم حزب البشير : الانتخابات هي الفرصة الأخيرة والوحيدة لتحقيق الاستقرار،
04-07-2015 11:18 PM
أعلنت المفوضية القومية للانتخابات بالسودان، يوم الثلاثاء، عن تعذر قيام الانتخابات في سبع دوائر برلمانية ورئاسية بولاية جنوب كردفان بسبب الأوضاع الأمنية هناك، مبينة أن إجراء العملية الانتخابية في تلك الدوائر سيتم عقب استتباب الأمن.


وقال رئيس المفوضية القومية للانتخابات، مختار الأصم، في مؤتمر صحفي بالخرطوم، إن المفوضية ستجري الانتخابات في 800 دائرة "ولم تتعطل الانتخابات سوى في سبع دوائر فقط في جنوب كردفان"، نافياً وجود أية حالات تزوير في السجل الانتخابي، داعياً الشعب السوداني للاطمئنان بأن السجل مبرأ من العيوب.


وأضاف أنه تم وضع السجل الدائم في موقع المفوضية برقم سري لا يمكن الوصول إليه، مستعرضاً المراحل التي نفذتها المفوضية حتى الوصول إلى مرحلة ختام الحملات الدعائية.


الفرصة الأخيرة

واعتبر الأصم، أن الانتخابات هي الفرصة الأخيرة والوحيدة لتحقيق الاستقرار، مؤكداً أن الاقتراع سيبدأ في الموعد المعلن وهو الفترة من 13 أبريل وحتى الـ15 منه، فيما يبدأ عد الأصوات في الـ16 منه، وإعلان النتيجة من داخل المراكز عبر مناديب الأحزاب، فيما ستعلن المفوضية النتيجة في 27 أبريل بعد مراجعتها، وهي ليست نهائية لأنها عرضة للطعن لمدة أسبوعين، وستصبح نهائية بعد ثلاثة أسابيع.


وحول الرقابة على الانتخابات، أكد أن أكثر من جهة تقدمت لمراقبة الانتخابات وأنه لا مانع لدينا، وفيما يتعلق بالأساليب الفاسدة قال " إن المفوضية غير معنية بها وسيتم رفعها إلى الجهات القانونية مباشرة للفصل فيها وليس للمفوضية أي دخل".


شبكة الشروق


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3082

التعليقات
#1243452 [سودانى وطنى]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2015 09:47 AM
رسالة الى مفوضية الانتخابات
1/ على حسب علمنا ان فترة التسجيل غد انتهت ( حضر فى مسجد الثورة الحارة 26 عضو اللجنة الشعبية يفيد بانه يوجد بالخارج عربة على كل شخص لم يسجل عليه التوجه للتسجيل حتى يضمن حقه )
2/ مواطن فى احد أحيا ء ام درمان تم تسليمه (3) شهادات سكن من غير اسم . وان الانتخابات سوف تكون عبر شهادة السكن بتأكيد العريف بانتماء صاحب الشهادة للحى مع العلم بان جميع أعضاء اللجان الشعبية تابعين للموتمر الوطني
3/ لماذا لا يكون التصويت عبر الرقم الوطني
4/ كم عددالكلى المسجلين فى السودان - حتى يتم المقارنه مع عدد الاشخاص الذين يدلون بالاصوات لتحديد اذا كانت نسبة الاقتراع 50% +1من جملة الاصوات اللكلى لان اذا لم يصل الى هذه النسبة يتم اعادة الانتخابات مع الاخذ فى الاعتبار ان 90% من الشعب السودانى مقاطع للانتخابات

نرجو الإجابة حتى نتأكد من نزاهة الانتخابات

[سودانى وطنى]

#1242972 [الناهة]
5.00/5 (2 صوت)

04-08-2015 12:59 PM
يجب ان يكون الاصم ضمن قائمة المطلوبين للمحاكمة بتهمة خيانة الوطن وتزوير ارادة الشعب السوداني حيث تعتبر جريمة الاصم من الاهمية بمثل اهمية جريمة قتل شهداء سبتمبر والفساد وفصل جنوب السودان والسودان موعود بمحاكمات ومعاقبة بعض العاقين من ابنائه في القريب العاجل جدا
فانتظروا وترقبوا مقبل الايام يحسبونه بعيدا ونحسبه قريبا جدا

[الناهة]

#1242871 [سراجا الدين الفكى]
4.00/5 (1 صوت)

04-08-2015 10:40 AM
دة كلام تقولو ياموهوم. حتى انت بقيت معاهم يابروتس, ما اصلك منهم وفيهم يا ( ابكم يااصم), (كراعك جوه الخية ). اللعبة قربت ووووووووووووووووووووووووووووب عليك ياابكم.انتهى

[سراجا الدين الفكى]

#1242783 [مدحت عروة]
4.00/5 (1 صوت)

04-08-2015 08:53 AM
ولماذا لم تحقق الانتخابات السابقة الاستقرار؟؟
الاستقرار ووقف الحرب والتبادل السلمى للسلطة ما بتحققه انتخابات فى ظل وضع كهذا!!!!
بل البيحقق الاستقرار قبل ما تتعمل انتخابات هو مؤتمر قومى دستورى يناقش فيه اهل السودان كيفية حكم بلدهم ووضع الدستور وكله بالتراضى والوفاق الوطنى واثناء المؤتمر يكون فى وقف اطلاق النار اى وقف العدائيات وبعد الاتفاق القومى تستمر الحكومة الانتقالية فى تسيير امور البلد حتى تشرف على الانتخابات بعد سنة او سنتين او اربعة حسب الاتفاق وبعد داك البيفوز ينفذ برنامجه لخدمة الوطن والمواطن!!
يا دكتور يا رئيس المفوضية القومية للانتخابات اقسم بالله ان اى عنقالى عارف الكلام ده الا يكون انتو جهلة فى السياسة او عندكم هدف تانى وهو استمرار سلطة الانقاذ باى وسيلة يا امتن خوفا من المساءلة والمحاسبة او ان السلطة والثروة ما بينفاتوا بعد ما ضاقوا حلاوتهم وبدون رقابة او محاسبة الخ الخ ومافى اى احتمال ثالث!!!
كسرة:اقسم بالله القلم ما بيزيل بلم الا الحكاية تكون مصالح شخصية وليست مصلحة الوطن ومستقبله واستقراره!!!
كسرة تانية:اقسم بالله القوة والمنعة والكرامة والاستقرار تنبع من الداخل اى من رضا الشعب وتوافقه وتراضيه على كيفية حكم بلده وليس من الخارج من اى دولة كانت ودى حقيقة بديهية اى عنقالى عارفها وبعدين يا دكتور 26 سنة فى الحكم والحال بقى اسوأ يعنى صلاح حال السودان ما بيجى من هذه الحكومة التى اتت بتمرد على الشرعية وانتخاباتك ما ح تديها الشرعية بتاتا!!!

[مدحت عروة]

#1242780 [معقول]
4.00/5 (1 صوت)

04-08-2015 08:46 AM
عيبييييييييييييييييييييييي الحلو حاكم

[معقول]

#1242771 [Durang]
4.00/5 (1 صوت)

04-08-2015 08:38 AM
نعم الحلو قال مافي انتخابات في جنوب كردفان هذا الكلام واضح وصريح والتطبيق الميداني غير دليل علي ذلك حيث استولي اسود الجيش الشعبي علي عربة محملة بصناديق الاقتراع في طريق الدلنج الكرقل يالله ارحل يا بني كوز

[Durang]

#1242714 [عبدالله الحلاوي]
4.00/5 (1 صوت)

04-08-2015 07:51 AM
لم ار اسما يتطابق مع صاحبه كاسم الاصم.

[عبدالله الحلاوي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة