الأخبار
أخبار إقليمية
البشير : صدور أوامر لكل البنوك السعودية باستئناف عملها في التحويلات المالية من وإلى السودان،
البشير : صدور أوامر لكل البنوك السعودية باستئناف عملها في التحويلات المالية من وإلى السودان،
البشير : صدور أوامر لكل البنوك السعودية باستئناف عملها في التحويلات المالية من وإلى السودان،


انتهاء صعوبة الحصول على تأشيرة الدخول والإقامة للسودانيين في دولة الإمارات
04-07-2015 11:36 PM
كشف الرئيس السوداني عمر البشير، مرشح المؤتمر الوطني للرئاسة، عن صدور أوامر لكل البنوك السعودية باستئناف عملها في التحويلات المالية من وإلى السودان، معلناً انتهاء صعوبة الحصول على تأشيرة الدخول والإقامة للسودانيين في دولة الإمارات العربية.


وقال البشير في لقاء طلابي، بثته فضائية (الشروق)، يوم الثلاثاء، إن بلاده تجاوزت الصدمة الاقتصادية بعد انفصال جنوب السودان بتطبيق البرنامج الثلاثي، مشيراً إلى أنها تطبق الآن برنامجاً اقتصادياً خماسياً يؤدي لاستقرار الوضع.


وأكد أن مشكلة التحويلات البنكية مع السعودية حلت قبل عودته من زيارته الأخيرة للرياض. وقال إنه صدر أمر لكل البنوك السعودية بأن تمارس عملها في التحويلات من وإلى السودان، مؤكداً انتهاء المضايقات للحصول على التأشيرات والإقامات للسودانيين في الإمارات.


البطالة والغلاء

وكشف البشير، عن بشريات قال إنها ستحل مشكلة البطالة والغلاء تتمثل في تدفق الاستثمارات العربية على السودان في إطار مشروع الأمن الغذائي العربي، مشيراً إلى مضاعفة رأسمال مؤسسات التمويل العربية لتمويل مشروعات الأمن الغذائي.


وتعهَّد بتحسين أوضاع العاملين في الدولة ورفع رواتبهم التي قال إنها من نقاط الضعف الأساسية. وأضاف "لدينا معالجات لهذا الأمر وسنصل إلى مرتب مجز يمكن العامل من رعاية أسرته بصورة كريمة". وقال إنه سيتم الوصول قريباً إلى سعر موحد للعملة الوطنية يؤدي لاستقرار اقتصادي يجذب المستثمرين.


وأقرَّ البشير بعدم مقدرة السودان على منافسة عروض دول الخليج للكوادر السودانية، مشيراً إلى تقليل أثر ذلك بالتوسع في مؤسسات التعليم. وقال إن التجربة أثبتت أن المهاجرين سيعودون بخبرات إضافية بعد تحسن أوضاعهم الاقتصادية.


شبكة الشروق





تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 13926

التعليقات
#1243368 [ناصح]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2015 08:23 AM
اصبحنا نفتخر بالهجرة ونعدها إنجازا

[ناصح]

#1243325 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2015 06:41 AM
هو منو القال ليك نحنا دايرين نحول قروشنا بالبنك يا البشير ؟

[محمد]

#1243076 [الاصرم]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2015 03:47 PM
؟؟؟؟؟

[الاصرم]

#1243070 [واحد من ملايين المكتوين بجحيم الزبالة]
5.00/5 (3 صوت)

04-08-2015 03:38 PM
عليك لعنهة الله والملائكة والناس أجمعين
الله لا أتم شهرك هذا وانت تعوس تدكيرنا لحياتنا ولا كل من عاونك أو تعامل معك او تهاون في دخرك وازاحتك

[واحد من ملايين المكتوين بجحيم الزبالة]

#1243042 [ود يوسف]
5.00/5 (1 صوت)

04-08-2015 02:43 PM
وعود ... وعود ... خمسة وعشرين سنة والحال ماشي للأسوأ !!!!
حسبنا الله ونعم الوكيل ...

[ود يوسف]

#1243007 [الفجغ كراع الفيل]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2015 01:45 PM
مشكلة التحويلات دى مشكلة امريكية هم العاملين الحظر نحنا بنصدق لو قلتو لينا طبعنا العلاقات مع امريكا ورفعنا الحظر عن التحويلات

[الفجغ كراع الفيل]

#1242953 [رفرف]
5.00/5 (1 صوت)

04-08-2015 12:40 PM
بشريات الخير ان نجد دولا تقبل بنا ومصارف تحول لنا !!!!

ياخ اقول ليك حاجة ......... 30 ست شاي يمرقوك في لاهاي

[رفرف]

#1242919 [ابو جبرا]
5.00/5 (1 صوت)

04-08-2015 11:54 AM
ونس ياريس
وناس ونسة انت

[ابو جبرا]

#1242876 [ابو الجار]
5.00/5 (4 صوت)

04-08-2015 10:54 AM
يعني قتل اليمنيين فتح لكم خزائن الخليج من الدولارات. لا حول و لا قوة الا باللة, اقتصاد السودان بحالو في عهد الانقاذ يعتمدعلي قتل و ازهاق ارواح بريئة من شعب اليمن.

[ابو الجار]

#1242873 [250250]
5.00/5 (5 صوت)

04-08-2015 10:47 AM
بصراحة نحن لانريد تشجيع الهجرة لدول الخليج نحن ننظر الاستقرار على تراب بلادنا الغالية لاننا تعبنا وتزوقنا مرارة الغربة مهما كان الغربة حتى لو حققت كل ما تريد ولكن لايوجد احسن من تراب بلادنا حتى ولو اكلنا الكسرة بالكمون والشطة ولانريد العزة بدون عزة النفس والكرامة معنى كلام المشير البشير بدلاً من كلامه اننا سهلنا لكم الغربة كان يجب ان يقول اننا نوعدكم باننا سوف نجتهد في تنمية وتطوير بلادنا حتى تعودوا ترجعوا من غربتكم وتستقروا في بلادكم وتنهضوا ببلادكم من تتطوير الزراعة الصناعة وتستثمروا في بلادكم لاننا سوف نسهل لكم ونشجع استثمار المغتربين في بلادهم معنى كلامه ليس هنالك اي تتطور نهضوي سوف يحصل بعد ان يصوتوا له لانه بصراحة المؤتمر الوطني لايملك اي برنامج نهضوي تقدمه لنا نحن شريحة المغتبرين الذين افنوا اعمارهم خارج تراب بلادهم والله يكون في العون

[250250]

#1242832 [مقهور]
5.00/5 (2 صوت)

04-08-2015 09:47 AM
كضاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااب

[مقهور]

#1242819 [مواطن سوداني]
5.00/5 (3 صوت)

04-08-2015 09:35 AM
ما ذا عملت فى مشكلة استيراد العربات والجمارك الباهظة التى تساوى 200% من سعرها مع ان كل الدول فى العالم لاتتعدى الجمارك 10% من سعر العربية


اهم شي الاقتصاد وتحسين المعيشه والعلاج والتعليم والامن نسال الله السلامه

[مواطن سوداني]

#1242777 [ظلال النخيل]
4.75/5 (8 صوت)

04-08-2015 08:43 AM
الكلام ده معناه انو الحكومة ماعندها ولن يكون عندها خطط لتوظيف المواطنين في البلاد مطلقا .. يعني يا سودانيين هاجروا الى الامارات وباقي الدول قاعدين ليه اهو انتصرنا وحققنا لكم انجازا كبيرا بتسهيل الحصول على التأشيرات والاقامات في دولة الامارات فصوتوا لنااااااااااااا..

أهبل وعبيط ..( عمرو ديل الكلب ما ينعدل ) - كما يقول المثل المصري

[ظلال النخيل]

ردود على ظلال النخيل
[abu ahamed] 04-08-2015 12:57 PM
متخلف خالص راجع دكتور نفساتى احسن لك ياظلال ياجبان

[الكارب] 04-08-2015 10:58 AM
الامارات اكتر دولة بتحترم السودانيين ولحدي قبل الانقاذ السوداني محترم ومقيم فيها ,, حتى اذا رجعت ذي زمان ده شي طبيعي وما جاب حاجة من عندو مايكذب .. يفتري ويخرب العلاقات وينبرش ويتذلل ويقول انا حسنت العلاقات


#1242770 [mozamil]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2015 08:37 AM
انشاالله يكون زي ما بتقول بس مايبقي كلام ساي

[mozamil]

#1242732 [زول]
4.82/5 (5 صوت)

04-08-2015 08:06 AM
وفرحان يا نزير الشؤم يعني عايز الناس تتشرد بره بلادها وانت تقعد براك ويرسل ليك القروش وانت تعرس وتاكل واخوانك ياكلو ويسرقو ويعرسو يا بن الحرام يا بن الكلب يا تربية الحرام يا للماة يا وسخ يا جعان يا تربية الجوع انعل ابوك لابو اهلك كلهم

[زول]

ردود على زول
[كنياتا] 04-08-2015 01:24 PM
ههههههه والله يا زول ضحكتنا ضحك هههه لينا مدة ما ضحكنا ضحكة زي دي


#1242725 [شقورة]
5.00/5 (1 صوت)

04-08-2015 08:00 AM
ما ذا عملت فى مشكلة استيراد العربات والجمارك الباهظة التى تساوى 200% من سعرها مع ان كل الدول فى العالم لاتتعدى الجمارك 10% من سعر العربية

[شقورة]

#1242723 [ٍمرفود]
4.75/5 (5 صوت)

04-08-2015 08:00 AM
مغفل انت لسع مصر تكذب يازول الناس عااااافه كذبك ده ارحل ارحل ارحل

[ٍمرفود]

#1242681 [ابومروان]
4.75/5 (8 صوت)

04-08-2015 06:48 AM
طيب وقت كانت في مضايقات من الامارات ومضايقات من السعودية لاسباب سياسية وليست مرتبطة باي شي اخر وفي ذاك الوقت كنتوا بتقولوا علاقتنا كويسة مع السعودية والامارات يعني كنتو كضابين

[ابومروان]

#1242672 [حاج علي]
0.00/5 (0 صوت)

04-08-2015 06:11 AM
وقال في نفس اللقاء الطلابي
لا نمنع العمل السياسي والمظاهرات الطلابية ولكن دون عنف وضرب الاساتذة
وقال في زمنا كان نقاش دون عنف
الكذاب في زمنه نسي الطيب سيخة ونسي الوزير الهمام البلطجي حاج ماجد سوار الذي ضرب استاذه

[حاج علي]

ردود على حاج علي
[Al Shahid] 04-08-2015 09:47 AM
فى مواجهة حادة بين احد وزراء الحركة الشعبية وحاج ماجد سوار فى كادقلى وقبل اندلاع القتال فى جنوب كردفان قال حاج ماجد للوزير انت متمرد ساى فرد الوزير انا دى بلدى ماجات امى شايلانى فى ضهرا ذى اللستك الاسبير - فى اشارة لاصل حاج ماجد الذى ينحدر من الهوسا


#1242657 [كاره العنصرية]
5.00/5 (4 صوت)

04-08-2015 03:25 AM
شوف اللعب على الدقون .. يعني مصيبة تسببت فيها يا عمر الكذاب وجعلتها من انتهائها انتصار لك .. اي منطق هذا

[كاره العنصرية]

#1242650 [ابوالليل]
5.00/5 (3 صوت)

04-08-2015 02:48 AM
دا كلللللللو مابنزل الدولار والريال لانك كذاب والشعب السودانى بقى شعب واعى واتعود على كذبك وهرطتقاتك دى شوف ليك كذبه كبيره شويه

[ابوالليل]

#1242651 [ابوالليل]
3.00/5 (1 صوت)

04-08-2015 02:48 AM
دا كلللللللو مابنزل الدولار والريال لانك كذاب والشعب السودانى بقى شعب واعى واتعود على كذبك وهرطتقاتك دى شوف ليك كذبه كبيره شويه

[ابوالليل]

#1242642 [salah]
5.00/5 (1 صوت)

04-08-2015 01:27 AM
فك التحويلات خبر مفرح للأسر التى تعانى الغلأ الفاحش بتسلط جشع الكيزان وسيطرتهم على السوق وأسعار المواد الغذائيه الأساسيه فى إرتفاع يومى مقارنة بالرواتب الشهريه والتى لا تكفى الاسبوع الاول من الشهر ،وبما أن النظام تمساح لا يشبع شغال بلع فى العملة الحرة نرجو من الإخوة المغتربين تحويل فقط ما يكفى أسرهم والإحتفاظ بأموالهم بعيدا من الكلاب المسعورة لقد أصاب النظام مرض السعر لشرإ الدولار حتى يحولوا الاموال التى سرقوها من المال العام للبنوك الخارجية ويعلمون بأن وقت رحيلهم أصبح قاب قوسين أو أدنى ،لكم الشكر و لما فيه خير الوطن

[salah]

#1242639 [الصالح العام والخصخصة والتشريد]
5.00/5 (4 صوت)

04-08-2015 12:55 AM
طز فيك يا دلاهة

[الصالح العام والخصخصة والتشريد]

ردود على الصالح العام والخصخصة والتشريد
[كنياتا] 04-08-2015 01:29 PM
بس يا الزول التفتيحة ركز لينا علي: ثامناً دي هل مشكلتنا في المال ام ان ام مشاكلنا هذا النظام الفاشل؟

European Union [الزول التفتيحه] 04-08-2015 09:13 AM
أولاً: الشعب السوداني لا يعول كثيرا على ذلك ويئس من هذا النظام الفاسد المفسد
ثانياً: سيظل التاثير الاقتصادي شبه منعدم على المدى القريب لهذه القرارات
ثالثاً: لقد جربت الدول العربيه هذا النظام الفاسد والمجرب لا يجرب
رابعاً: ضرورة المرحله تستوجب الاستفاده من مغفلنا الكبير في حرب الحوثيين
خامساً:ماذا كان مصير كل الاستثمارات السابقه ؟ ولماذا هرب المستثمرون ؟
سادساً: الاموال التي سوف يتلقاها هذا المشير هل تكفيه وزبانيته ؟
سابعاً: بعد اندحار الحوثي وجماعته انشاء الله هل سيزور مشيرنا لاهاي ؟
ثامناً: هل مشكلتنا في المال ام ان ام مشاكلنا هذا النظام الفاشل؟
تاسعاً: ما مصير الحلف الكيزاني الاخواني الايراني ام انها المكيده والحرب و الانتخابات؟


#1242630 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

04-08-2015 12:07 AM
لن يكون هناك تاثير كبير في سعر الصرف بعد هذا القرار ،،،،،،
الحكومة غير حريصة على ان تتم عمليات التحويل عبر القنوات الرسمية ،،،،
قد يستغرب الكثير من القراء من هذا القول ،،،،، ولكن الاسباب والمبررات والشواهد تؤكد ما اقول ،،،
الكل في دول الاغتراب يعلم يقينا بان كل الاموال المحولة خارج النظام المصرفي عن طريق اشخاص تصب جميعها في النهاية في حسابات اشخاص لهم ارتباطهم بالحكومة ،،،، وتحديدا المؤتمر الوطني ،،، وهي تجارة تدر ارباحا طائلة ،،،

فليقل لي احدا ما المصلحة التي تجنيها الحكومة عندما تضع سعر صرف متدني كثيرا عن سعر السوق الموازي ،،،،، الا يعني ذلك حرصا من الحكومة على ان نذهب نحن المغتربين للسوق الموازي لانه يقدم اسعارا تكاد تصل للضعف ،،،،،

الا يتفق معي الكثيرين بان العمل خارج النظام المصرفي هو اكثر السبل امانا بالنسة للاموال الهاربة من السودان واعني اموال الفساد المتفشي ،،،
ولا نقفل تلك الدائرة السرية للتنظيم العالمي للاخوان التي لا يمكن ان نغفل دورها في التعامل خارج النظام المصرفي الرسمي ،،،
ولا عمليات غسيل الاموال وتجارة السلاح التي تنشط عبر حدودنا الشرقية والشمالية ،،

[مواطن]

ردود على مواطن
European Union [Kudu] 04-08-2015 11:44 AM
كلامك منطقي جدا...


#1242628 [ود بلد]
5.00/5 (3 صوت)

04-08-2015 12:05 AM
كلام جميل .. نشوف الفعل

[ود بلد]

ردود على ود بلد
European Union [الكاهلي] 04-08-2015 11:12 AM
ياخي تصلح شنو انت ماسك البلد ليك 26 سنه الفتره دي غير الجوع والمرض والفساد والحروبات والكراهية والفقر ماشفنا فيها شي ياخي اتقي الله في الشعب المظلوم وبتتمتع انت وحراميتك بي عرق جبينوم الله اورينا فيكم يوم يا حراميه

[moosa albaby] 04-08-2015 07:48 AM
يا ود البلد والله إنت إنسان على نياتك يكذب عليك 26 سنة والان عندما ضاقت واستحكمت حلاقاتها جاى تصدقه ، ياعم قوم شووووووووووووووف ليك شغلة. دا كله عشان الانتخابات أفهما بس .

[zoal Saket] 04-08-2015 07:46 AM
شكلك او مره تعرف أن الرئيس هو عمر البشير الكوز... عشان كده منتظر الفعل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة