الأخبار
منوعات
ركلات الحظ تمنح التأهل لبايرن ميونيخ على حساب ليفركوزن في الكأس
ركلات الحظ تمنح التأهل لبايرن ميونيخ على حساب ليفركوزن في الكأس
ركلات الحظ تمنح التأهل لبايرن ميونيخ على حساب ليفركوزن في الكأس


04-08-2015 11:58 PM
كووورة - حقق فريق بايرن ميونيخ، متصدر الدوري الالماني الحالي لكرة القدم، فوزًا بشق الأنفس على مضيفه باير ليفركوزن بركلات الترجيح بنتيجة 53 الاربعاء، بعدما انتهت الأشواط الأصلية والاحتياطية بالتعادل السلبي بين الطرفين ضمن ربع نهائي بطولة كأس ألمانيا على ملعب باي آرينا.

الأشوط الأصلية والاحتياطية انتهت بالتعادل السلبي بلا أهداف ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح والتي شهدت تألق مانويل نوير في صد ركلة واحدة من درميتش مع تسجيل البايرن لكل ركلاته لينضم إلى فولفسبورج وبوروسيا دورتموند وأرمينيا بيليفيلد في نصف النهائي.

بدأت المباراة بضغط عالي جدًا من باير ليفركوزن على بايرن ميونيخ الذي اكتفى بالتواجد في مناطقه في أول ربع ساعة، في المقابل فإن بعض الفرص ولكن غير الخطيرة من قبل أصحاب الأرض، حتى الدقيقة 32 والتي شهدت فرصة محققة أضاعها توماس مولر من عرضية لبيرنات وضعته أمام بيرند لينو ولكن الأخير صد الكرة بصورة ممتازة.

بعد كرة مولر تعرض مهدي بن عطية إلى إصابة مفاجئة في عضلاته أدت إلى خروجه من الملعب ودخول سيباستيان روده مع علامات الغضب ظهرت بصورة كبيرة للغاية على وجه بيب جوارديولا، الشوط الأول تقريبًا كل ما يخلصه هو ضغط عالي مع بعض المحاولات غير الخطيرة لليفركوزن.

أما الشوط الثاني فجاء مثيرًا للغاية منذ بدايته، وقد تحسن أداء بايرن ميونيخ عن الشوط الأول بصورة ملحوظة للغاية، وبعد سيطرة وأفضلية نسبية أدرك البافاري هدفه الأول من خلال روبرت ليفاندوفسكي بعد ركنية حوّلها برأسه للشباك ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي دفع ليفا لمدافع ليفركوزن عمر توبراك.

ليفركوزن رد بقوة في الدقيقة 64 بعد هجمة من ثلاث لمسات بين كريم بلعربي ويوليان براندت جعلت الأول في وجه مانويل نوير، تسديدة صاحب الأصول المغربية وجدت تألق كالعادة من أفضل حراس العالم الذي صد هدفًا محققًا وحرم أصحاب الأرض من التقدم.

بدوره بايرن ميونيخ كان على أعتاب التقدم من جديد بعد سلسلة من الكرات العشوائية وأخطاء دفاع ليفركوزن جعلت ليفاندوفسكي مقابلًا للينو من جديد ولكن تسديدته وجدت تألق من الحارس الشاب وتحولت للركنية.

ليفركوزن ضغط بصورة قوية جدًا على مرمى نوير وشكل الخطورة أكثر من مرة كانت أبرزها تسديدة من كريم بلعربي ولكن نوير تواجد وأنقذ الموقف، ربما أن الكرة الأكثر خطورة كانت في الدقيقة 91 بعد عرضية من بلعربي مرت من نوير ولمست قدم رافينيا ثم حاول أن يلحق بها براندت ولمسها ولكن جاءت بجوار القائم الأيسر.

لجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي بعد انتهاء الشوطين الأصليين بالتعادل السلبي، في الدقيقة 97 جاءت فرصة هي الأخطر على الإطلاق بعد عرضية من رافينيا وصلت إلى ماريو جوتسه الناحية اليسرى والمرمى خالٍ من حارسه ولكنه سدد الكرة بقوة شديدة خارج الشباك وأضاع فرصة ذهبية لا تعوض.

لم يشهد الشوط الإضافي الأول شيء يذكر آخر سوى سيطرة بصورة أكبر لليفركوزن، ثم جاء الشوط الثاني الذي أبرز ما فيه فقط كان شجار بين بابادوبولوس مدافع ليفركوزن وتوماس مولر بعد رفض الأخير إخراج الكرة رغم سقوط عمر توبراك على الأرض.

لجأ الفرقيان في النهاية إلى ركلات الترجيح، سجل مولر الركلة الأولى لبايرن ميونيخ ثم أضاع درميتش بعد تصدي نوير ثم سجل ليفاندوفسكي للبايرن وتلاه بيندر ليفركوزن وبصورة رائعة سجل ألونسو ثم جونزالو كاسترو، ووضع جوتسه بنجاح تلاه شالهانوجلو بصورة ممتازة وأتمها لمصلحة البافاري تياجو ألكنتارا.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 727


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة