الأخبار
أخبار إقليمية
وزير التجارة يؤكد اهمية اندماج افريقيا فى النظام الاقتصادي المتعدد الاطراف
وزير التجارة يؤكد اهمية اندماج افريقيا فى النظام الاقتصادي المتعدد الاطراف
وزير التجارة يؤكد اهمية اندماج افريقيا فى النظام الاقتصادي المتعدد الاطراف


04-08-2015 08:21 PM
مراكش (سونا)-اكد الاستاذ عثمان عمر الشريف وزير التجارة اهمية اندماج افريقيا فى النظام الاقتصادي متعدد الاطراف لما تتمتع به من موارد هائلة من الموارد الطبيعية والسكان لذلك لابد من تحول افريقيا من سوق مستهلك الى منتج .
ودعا الشريف خلال مخاطبته اليوم أعمال المؤتمر الوزاري الأفريقي والبرلماني بمدينة مراكش المغربية الي اهمية وضع قواعد وضوابط لنظام متعدد الاطراف مشيرا الى الموارد الكبيرة التي تمتلكها افريقيا مؤكدا ان الاقتصاد الافريقي اصبح يقوم على الشراكات الاقتصادية والتجارية القوية بين دول القارة .
وكشف وزير التجارة ان السودان قد اكمل الاجراءات والوسائل الكفيلة بالانضمام لمنظمة التجارة العالمية بنسبة 85% من خلال تطوير الدراسة التشخيصية للتجارة وتعديل القوانين التي ستقدم قبل عقد المؤتمر الوزاري المتوقع عقده بنهاية العام بنيروبي .
وقال الشريف ان مراكش تعتبر مدينة الحضارة والثقافة ورمزا للتسامح مشيرا الى انعقاد الاجتماع الاول قبل عشرين عام ا لوضع الاتفاقيات التي قامت عليها منظمة التجارة العالمية .
وعلى هامش أعمال المؤتمر الوزاري الأفريقي والبرلماني بمدينة مراكش المغربية عقد وزير التجارة الاستاذ عثمان عمر الشريف لقاءات مع وزراء التجارة بجمهورية تشاد ويوغندا تطرقت للسبل الكفيلة بتطوير التجارة بين البلدان .
ومن المتوقع ان يلتقي وزير التجارة والصناعة والاقتصاد الرقمي بالمملكة المغربية.
وتشير سونا انه منذ التوقيع على (وثيقة مراكش) من طرف 127 وزيرا من البلدان الأعضاء المؤسسة، انضم أكثر من 33 عضوا جديدا للمنظمة العالمية للتجارة التي أصبحت تمثل مجتمعة أكثر من 98 % من التجارة العالمية ويبلغ عدد البلدان الأفريقية الأعضاء في المنظمة العالمية للتجارة 42 دولة من مجموع 54 دولة التي تشكل القارة الأفريقية.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 776

التعليقات
#1243825 [Rebel]
3.00/5 (2 صوت)

04-09-2015 06:57 PM
* لم نسمع بشئ اسمه "نظام اقتصادى متعدد الأطراف!" فى العالم, ايها الوزير الهمام, و إنما الموجود فى الدنيا, هو "النظام التجارى متعدد الأطراف"..و يعنى "الإتفاقيات التجاريه" التى توافقت عليها و انضمت اليها 163 دوله من دول العالم حتى الآن(ليس من بينها السودان), تحت مظلة "منظمة التجاره العالميه"!
* ثم هناك إندماج "الدوله" فى "الإقتصاد العالمى"(Integration into the Global Economy) و ليس إندماج "القاره بحالها"!!..و اساسه ان "تكتسب الدوله" عضويه "منظمة التجاره العالميه" اولا, و ذلك من خلال "المفاوضات الثنائيه" مع الدول الأعضاء و "المفاوضات متعددة الأطراف" مع "المجموعه الراغبه", و ترتيب اوضاعها الداخليه, و تطبيق "الإتفاقيات" التجاريه كاملة و الإلتزام بتطبيق ما يطرأ من إتفاقيات مستقبلا..
* ثم عليك ان تعلم انك مشاركتك فى مؤتمر مراكش, تأتى بحكم منصبك كوزير فى دوله افريقيه..تتحدث باسم دولتك و شئونها فقط..و لا يحق لك ابدا ان تتحدث بإسم القاره, او ان تخوض فى قضايا انت تحديدا غير جدير بالخوض فيها!!
* يا اخوانا دى مصيبة شنو الوقعنا فيها دى!! فضيحه!!

[Rebel]

#1243777 [الرتينة بقت]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-2015 05:23 PM
أشطر وزير يمر على وزارة التجارة ( لا بيجدع لا بجيب الحجارة )

[الرتينة بقت]

#1243641 [Floors]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-2015 01:37 PM
بالله عليكم ياكسالى ياكلاب يافاسدين السفاح الشاويش يعين ليكم ديناصورات أين الشباب الكسلان وزير تجارة قال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! شوف ليك ضمنة تحت شجرة وعنقريب هبابي أنت والمسرطن طه وشيخ الفساد ومساوئ الأخلاق الترابي والميرغني متملق الفراعنة وإمام الضلال وكل رموز بمايسمى الأحزاب الكرتونية إنتهت صلاحيتهم يجب دفنهم الآن!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[Floors]

#1243602 [زول]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-2015 12:58 PM
منطط عيونك كده تقول اول مرة فلاش كاميرا يضرب في وشك الشين ده
حريقة فيك وفي البشير الجابك يا اهبل يا متخلف
وزارة تجارة شنو والله انت دكان ما تديره

[زول]

#1243432 [طار قلبي]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2015 09:25 AM
دمية تصلح لمسرح الاطفال تكون ذات نفع اكثر من وزارة التجارة. عبئ على السودان ، وزير ومخصصات وبدلات وسيارات وعمارات . كلها من إخفاقات الشيطان الكبير والسفاح الكضاب.

[طار قلبي]

#1243377 [الحجاج]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2015 08:34 AM
بالله انت كيف وضعوك وزير تجارة السودان الم تسمع بابوحريرة رحمة الله عليه ، كيف كان يدير التجارة ، هو في القبر افضل منك بالقواعد التي ارساها للحركة التجارية والمواقف التي وقف فيها ضد التجار الذين يعوسون فسادا بالمواطن المسكين .


انت راجل فاشل بمعنى الكلمة لا دور لك فيما يحصل ولا لك اي قوانين ضد الجشعين الذين الهبوا حياة المواطن المسكين الفقير ، اظنك شغال شرب شاي وقراية جرايد .


قم من كرسيك وامشي شوف كيف يحترق المواطن من الغلاء الطاحن اليس لك رأي فيه؟


ولا انت اصلا تمامة عدد ، اذا لم تستطيع القيام بهذه الوزارة ازلف منها اليوم وخلي واعد كفء على راس هذه الوزارة . ولا غيرها ما بتعيش يبدوا انك جاي هنا ترضية لك امكن تكون ود عم ناس من الحاكمين الفاشلين ديل . والدليل على فشلهم عدم مقدرتهم في تطور البلد مثل البلدان الآخرى.

والانهيار الحاصل والدمار لكل شيء لكل مصنع لكل مشروع زراعي .

[الحجاج]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة