الأخبار
أخبار إقليمية
مصطفى عثمان اسماعيل : "ارحل" زادت إقبال السودانيين على الانتخابات
مصطفى عثمان اسماعيل : "ارحل" زادت إقبال السودانيين على الانتخابات
مصطفى عثمان اسماعيل :


استفزت" الشعب وزادته إصراراً وعزيمة للاندفاع نحو صناديق الاقتراع
04-09-2015 09:55 AM
قال حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان، إن حملة "ارحل" التي دعت لها قوى المعارضة لمقاطعة الانتخابات، زادت من إقبال السودانيين على العملية، مبيناً أن الحملة "استفزت" الشعب وزادته إصراراً وعزيمة على الإقبال والاندفاع نحو صناديق الاقتراع.


وأطلقت قوى المعارضة السودانية بشقيها السياسي والمسلّح، الموقعة على وثيقة "نداء السودان" حملة "ارحل" لحث السودانيين على مقاطعة الانتخابات، بينما هدّد حملة السلاح باستهداف العملية الانتخابية.


وتوقع مسؤول القطاع السياسي بالحزب الحاكم مصطفى عثمان إسماعيل، خلال حديثه في منبر نظمه المركز السوداني للخدمات الصحفية الأربعاء، صدور بيانات من دول أوروبية وأمريكا تقدح في العملية قبيل انطلاقها، وأبدى ثقة حزبه في مفوضية الانتخابات التي ستجري العملية، قائلاً إن همهم هو أن يكون الشعب مقتنعاً بأداء مرحلة الانتخابات.

الشروق


مصطفى اسماعيل : تشكيل أكبر حكومة في تاريخ السودان بعد الانتخابات

الخرطوم: سعاد الخضر
كشف رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني مصطفى عثمان إسماعيل عن ملامح الحكومة التي سيتم تشكيلها عقب الانتخابات، وقال إن الحكومة التي ستعقب الانتخابات ستكون أكبر حكومة تشهدها البلاد في التاريخ، ورجح أن تكون قومية أو عريضة أو وطنية، وأعلن مشاركة حزب الأمة القومي في اللجنة القومية لدعم ترشيح رئيس الجمهورية المشير عمر البشير.
وتحدى إسماعيل في ندوة (قبل الصمت الانتخابي.. الانتخابات السودانية مرافعة أخيرة)، بالمركز السوداني للخدمات الصحفية أمس، الجبهة الثورية بتنفيذ مخططاتها للتشويش على الانتخابات، وقال إنها تسعى لعرقلتها ولن تنجح وزاد: (لو نجحت بوكو حرام في تعطيل الانتخابات بنيجيريا فستنجح الجبهة الثورية في ذلك في السودان).
وقطع رئيس القطاع السياسي بالوطني باستعداد الحزب التام لنقل المصوتين بتقسيمهم الى مجموعات (مئات، أو عشرات)، وأكد ثقته في إجراء المفوضية القومية للانتخابات لانتخابات شفافة ونزيهة، وأضاف: (هدفنا أن نرضي ربنا والأصوات التي سننالها بطريقة شفافة، ونرضي أنفسنا لأننا تحصلنا عليها بطريقة نظيفة).
وقلل إسماعيل من حملات "ارحل" التي نظمتها المعارضة لمقاطعة الانتخابات، واعتبر أن تلك الحملات جاءت بنتائج عكسية وردد: (لولاها لجاءت الانتخابات باردة)، ورأى أن الحملة استفزت المواطنين للذهاب لصناديق الاقتراع بعد توزيع المعارضة للمناشير في الأسواق وحرقها لإطارات السيارات في الطرقات.
وأقر إسماعيل بضعف الحملات الانتخابية في ولاية الخرطوم مقارنة ببقية الولايات الأخرى التي قال إنها شهدت زخماً كبيراً أرجعه لمشاركة الحركات المسلحة في الانتخابات بعد تحولها الى أحزاب سياسية خاصة في دارفور والنيل الأزرق، وكشف عن تلقي منسوبي الحزب دورات تدريبية، وأبان أن الصمت الانتخابي سيبدأ بعد غدٍ.
وفي رده على سؤال حول التصويت بالنسبة للأحزاب في الدوائر التي تنازل فيها الوطني والبالغة (30%) قال رئيس القطاع السياسي: لدينا 7 مرشحين في كل دائرة، وبالنسبة لتلك الدوائر تم توجيه عضوية الحزب للتصويت لـ(6) من مرشحينا وإعطاء المرشح المتفق عليه الصوت السابع. وأكد إسماعيل إجراء انتخابات تكميلية في الدوائر الجغرافية البالغ عددها (7) دوائر والتي لن تجرى فيها الانتخابات، وقال: (لم تُجرَ انتخابات كاملة في تاريخ السودان منذ الاستقلال من الجولة الأولى)، وأوضح أن المعالجة ستتم في تلك الدوائر بالتنسيق مع المفوضية بعد استتباب الأمن في تلك المناطق.

الجريدة


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 5594

التعليقات
#1244207 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2015 05:12 PM
طيب يا حبيب شامة و الجهلول الاعظم و اللص الظريف (ظريف على طريقة الخليفة) مش كانت الحكومة تدعم حملة "ارحل" عشان تزيد ليكم الإقبال على الانتخابات؟

[A. Rahman]

#1243910 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2015 11:25 PM
والله مافى زول استفز الشعب اكتر منك ياايها الشحاد وانا بحكم موقعى فى مؤتمركم امرت بفصلك انت واحمد بلال المحتال وياسر الوصف الشعب بانه شذاذ آفاق باﻷضافه ﻵخرين سننشر اسماءهم بعد ما ننتهى من صداع اﻷنتخابات فقد اصبحتم عبئا ثقيﻻ علينا بكضبكم الذى ﻻداعى له ونحن فى المؤتمر صناديق فوزنا جاهزه. انتو بس اصبو لى . تانى الخرجيه المكسر فيها دى اﻷ كان تلحس كوعك . الوزير نحنا عيناه خﻻس .
انعل ابو التلج ذاتو ياخ .

[الحق ابلج]

#1243888 [صلاح حسين]
5.00/5 (2 صوت)

04-09-2015 10:08 PM
إقتباس:
((مصطفى عثمان اسماعيل : "ارحل" زادت إقبال السودانيين على الانتخابات)) .

هذا الشحاد المتخلف فعلاَ ماعندو أخلاق ولا بستحى ..
هو بتين إنتخاباتكم دى إبتدت حتى يكون الاقبال عليها زاد ؟؟

على مايبدو حملة أرحل عملت ليكم وسواس و أدخلت الخوف و الرُعب فى قلوبكم يا كيزان الشيطان ..
و سوف تستمر حملة أرحل و الإعتصام بالمنازل و عدم المشاركة فى إنتخاباتكم المعروف نتيجتها منذ سنوات قبل قيامها ,,, يبقى جيبو ليكم شعب تانى عشان يصوت ليكم ,

نرجو من المعارضة و فصائلها بأن ترفع سقف االمقاطعة للانتخابات لكى يشمل العصيان االمدنى الشامل حتى يفهم هؤلاء ال"قُراد" بأنهم غير مرغووب فيهم ..

[صلاح حسين]

#1243843 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2015 07:49 PM
يا مصطفى عثمان اسماعيل : "ارحل" زادت إقبال السودانيين على الانتخابات؟؟؟

طيب خليها حملة أقعدوا ....إنشالله تقعدوا ماتقوموا ... شوف المصيبة؟؟

[بنت الناظر]

ردود على بنت الناظر
[nagatabuzaid] 04-09-2015 10:24 PM
يقعدوا فى النار التقرمشهم


#1243711 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2015 03:28 PM
انا عندى اقتراح يحل مشاكل السودان كلها وما تكون فى معارضة تانى وهى انه بعد الانتخابات الحارة دى الما معروف يفوز فيها منو(هو المنافس البشير فى الانتخابات دى منو؟؟؟؟) تقوم الحكومة بتوظيف كل ناس السودان البالغين وزراء وولاة ولايات ووزراء فى الولايات ورؤساء محليات ومحافظات ومستشارين(السفر بالدولارات) يعنى مافى زول يكون ما عنده وظيفة حقت لهط وبهذه الطريقة الناس كلها تكون سعداء ومروقين وهلم جرا اما الزراعة وتربية الحيوان والشغل الحار ممكن نجيب مصريين او بنقالة او افارقة وهلم جرا وبكده نكون حلينا مشاكل البلد والمعارضة ما الحكاية كلها مصالح شخصية وكده وليست بناء دول ووضع اسس للاجيال الجاية التى بدورها تحل مشاكلها بطريقتها!!!!!
حكومة كبيرة لم يعرفها السودان طوال تاريخه!!!!!!!!!!!!!!!!
كسرة:بالله بافكارى النيرة والخطيرة دى ما انفع اكون قيادى فى المؤتمر الواطى آسف الوطنى؟؟؟؟؟

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
[nagatabuzaid] 04-09-2015 10:30 PM
افارقة دى ظريفة ونحن شنو ؟؟؟ انا افريقية ادونى وزيرة العدل علشان اطبق لكم فيهم قانون حمورابى بالنص تصبحوا تلقى الرباطة كلهم مقلعى العيون عماء كباسة نسكنهم فريق العماية


#1243637 [ابن كردفان]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2015 01:34 PM
اقول له ليس هنالك على الاطلاق اوجه مقارنة بين انتخابات نيجيريا والسودان
اعتقد ان انتخابات نيجيريا هي انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهه بكل المقياس
والمعاير القانونية ولقد
فاز فيها مرشح مسلم على مسيحى وهذا يؤكد على مدى
مصداقية وشفافية الانتخابات التى لم تخضع لاى استخدام لوسائل الدولة
الاعلامية لمساندة طرف دون الاخر وهنا بيت القصيد
واما مسالة السودان وهو بلد متصارع يقع في نطاق الحروب الدامية
ولا يمكن للسيد مصطفى اسماعيل ان يسافر من الدلنح الى النتل او هبيلا
كيف به ان يتحدث ان انتخابات سودانية وطنية والله شر البلية ما يضحك الانسان
اقول له اكثر من 10 مليون سودانى
مشردين خارج البلاد وهم اصحاب كفاءت وخبرة علمية..كبف له ان يتكلم لنا عن تشكيل حكومة
ديمقراطية تتلاعب بها عناصر الاحوان في صناديق الاختراع وكمان رجح أن تكون قومية أو عريضة أو وطنية/ يعنى ان هناك تشكك نفسه في كلامه او عريضة او وطنية

[ابن كردفان]

#1243629 [الحق ابلج]
5.00/5 (3 صوت)

04-09-2015 01:28 PM
" ارجى الذباب و ﻻ ترجى مصطفى اسماعيل الكضاب "
مثل كنقولى .
" حيثما وجد الكضب وجد مصطفى اسماعيل "
مثل رومانى .
ياخى انتو اللا جئين المساكين ديل رفضوكم وطلعو ازكى منكم .
لعلمك يالص ارحل دى طلعت مؤسسه كامله ﻻتدانيها كل اعﻻم المؤتمر الوطنى وامكانياتو وقروشو .
فمافى داعى تغشو نفسكم ﻷنو ايامكم بقت محسوبه .

[الحق ابلج]

#1243613 [الحجاج]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2015 01:07 PM
إلى رئاسة البلد الذي تكسرت مقادفه

* اذا ارادت الحكومة الجديدة ايقاف الحروب التي أدت لتخلف السودان وشعبه عن ركب التقدم والتطور المعماري والصناعي والزراعي ، والاقتصادي منذ الاستقلال ليومنا هذا عليكم بالأتي:

* تكوين حكومة عريضة يستقطب لها كل المعارضين وحملة السلاح ، واهل الخبرات الذين اقصوا بسبب عدم انتمائهم للمؤتمر الوثني اللاوطني (الذي دمر البلاد وقسمها لدولتين) .

*تكوين جيش قوي حتى يكون للسودان دور اقليمي وعالمي وهو الآن(مثل رجل افريقيا المريض) الذي استعصى علاجه على الجميع .

*عدم اقصاء اي شخص مهما كان لونه السياسي طالما ذا كفاءة تؤهله ليصبح من حملة حقائب الوزارات السيادية والمهمة التي تطور البلاد والعباد فلا مانع من دخوله ضمن الطاقم الوزاري الجديد
* تقليل عدد ولايات السودان ليكون سبع او ثمان ولايات .
* تقليل عدد الوزراء بالحكومة للنصف .
* تقليل اعضاء البرلمان للنصف من كل ولاية عشرة اشخاص مؤهلين تاهيلاً اقلها حملة من حملة الدكتوراة فقط .
* تكوين دستور دائم للسودان .
* عدم توظيف اي يشخص يحمل جنسية مزدوجة في الحكومة مهما كانت درجته .

* الغاء الضرائب المفروضة على المواطن للنصف .
* دعم اللحوم والخبر والغاز والدواء
* مجانية التعليم او دعمه .

تلك ما يهم المواطن الآن وكانت سببا في ضياعه بل قتله .

[الحجاج]

#1243578 [anwar]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2015 12:36 PM
ههههه والله انت مواطن فصيح بكل الطرق الفاشلة تريد تضعف نفوس المعارضة ويتنازل عن ارحل لكن يا داعش انت الشعب كل واعي ما حريصون على اقاويلك والنصر قريب انشاء الله لشعبنا

[anwar]

#1243575 [AburishA]
4.25/5 (4 صوت)

04-09-2015 12:31 PM
شوف الدلاهة ده قال شنو.. (أن الحملة "استفزت" الشعب وزادته إصراراً وعزيمة على الإقبال والاندفاع نحو صناديق الاقتراع).* هو متين التصويت بدأ عشان تقول السخف بتاعك ده؟؟ الشيء التاني الناس اصلا قاطعت التسجيل لهذه الانتخابات الصورية..بل تم توزيع سجلات 2010 للمرشحين..ونص السجل مليان جنوبيين ومشوا بلدهم.. كما ان الشباب لغاية عمر 22 سنة هم خارج العملية الانتخابية لانهم لم يسجلوا..في الانتخابات السابقة عمرهم كان اقل من العمر القانوني للتصويت..

** الناس لو ترحلوها بسيارات رئاسية مكندشة قزارزها اتوماتيك مظلل..او سالين اس 7..او جاكورا..بي ام دبليو.. فيراري.. وكل زول تودوهو للتصويت براهو في عربية..برضو ما حيمشوا...اكتر من كده في حاجة؟؟!!

[AburishA]

ردود على AburishA
[nagatabuzaid] 04-09-2015 10:40 PM
سلام عليك يا ابو ريشة المخلوقات دى خلاص صوتت من زمااااان واهو اعترفوا بعضمة لسانهم بدليل الاقبال والتدافع نحو الصناديق وكمان هسع قاعدين يفرزوا وقالوا رانيا تينا الغاضبة وكل البنات و بت ابوزيد ود الباشا مدحت عروة ابو ريشة عوض وكاره الكيزان والمشتهين الكمونية والسخينة وكل القبيلة صوتوا وارسلوا خطاب شكر لادارة الراكوبة لترحيلهم بطائرات خاصة لاداء الواجب التاريخى الانتخابى


#1243504 [الجعلي ود المتمة]
4.97/5 (6 صوت)

04-09-2015 10:47 AM
((إن حملة "ارحل" التي دعت لها قوى المعارضة لمقاطعة الانتخابات، زادت من إقبال السودانيين على العملية))
يا النعجة ام ضنب..\
بل قل لو لا حديثكم المتكرر والكثيف عن حملة ارحل في صحيانكم ومنامكم ما سمع بيها احد من الانس والجان!!
انا شخصيا لم اسمع عن حملة ارحل الا من خلالكم ودعايتكم المكثفة لها كل ما بان امامكم مايك ..
المعارضة الفطيس لم تنجح في ترويج الحملة مثلكم ..
شكرا لكم اول مرة تسووا لينا دعاية في صالحنا ..
فعلا انت نعجة ام ضنب ونعجة بيض بيض بيض

[الجعلي ود المتمة]

#1243503 [التكي تاكا]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2015 10:47 AM
قال ارحل ذادت اقبال الناس طيب ليه ترفضوا للمعارضة قيام ندوات بشعار ارحل (مازال العبد يكذب ويتحري الكذب حتي يكتب عند الله كذابا

[التكي تاكا]

#1243501 [امتي يا امة الامجاد]
5.00/5 (1 صوت)

04-09-2015 10:42 AM
والله السحسوح ده قم رصاص ما يكسروا .

[امتي يا امة الامجاد]

#1243471 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2015 10:09 AM
اقتباس (قال حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان، إن حملة "ارحل" التي دعت لها قوى المعارضة لمقاطعة الانتخابات، زادت من إقبال السودانيين على العملية، مبيناً أن الحملة "استفزت" الشعب وزادته إصراراً وعزيمة على الإقبال والاندفاع نحو صناديق الاقتراع.)



نكته حلوه شديد والله هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه اقترح عليك يا مصطفى اسماعيل تأسس ليك فرقه نكات وتمشي وتلف بالحملات الانتخابية وتقولها للناس ..

[أبوقرجة]

#1243469 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2015 10:07 AM
صدور بيانات من دول أوروبية وأمريكا تقدح في العملية قبيل انطلاقها، وأبدى ثقة حزبه في مفوضية الانتخابات التي ستجري العملية، قائلاً إن همهم هو أن يكون الشعب مقتنعاً بأداء مرحلة الانتخابات.


الأصم :
توقعات الخطأ في الانتخابات دون الصفر،،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة