الأخبار
أخبار إقليمية
في ثالث أمسيات «أمير الشعراء» : السودانية مناهل تتأهل بقرار التحكيم
في ثالث أمسيات «أمير الشعراء» : السودانية مناهل تتأهل بقرار التحكيم
في ثالث أمسيات «أمير الشعراء» : السودانية مناهل تتأهل بقرار التحكيم


04-09-2015 11:58 PM
كانت العاصمة الإماراتية أبوظبي على موعد أمس الأول مع أمسية من أمسيات الشعر أحلى الكلام وأعذبه، تنافس فيها 4 شعراء في ثالث أمسيات المرحلة الأولى من برنامج «أمير الشعراء» في موسمه السادس، هذه الحلقة التي حملت عبق الشعر وأريج الشعر، مباراة شعرية راقية محكومة كانت بآراء نقدية متزنة.
استهلت الحلقة الثالثة من هذا البرنامج الذي تنظمه وتنتجه وتدعمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، بترحيب مقدم البرنامج الممثل القدير باسم ياخور بأعضاء لجنة التحكيم وبالضيوف والجمهور والشعراء المشاركين، وفي البداية تمّ عرض النتائج النهائية لتصويت الجمهور عبر الرسائل النصية، فكان التأهل من نصيب الشاعر المصري عصام خليفة الذي حاز على 90%، والشاعرة الفلسطينية نيفين عزيز طينة التي حازت على 46%، فيما خرج مودعًا المسرح والبرنامج الشاعر العماني ناصر الكلباني بحصوله على أقل نتيجة 44%، وهكذا حجز 6 شعراء مراكزهم في المرحلة الثانية. وتبث حلقات المسابقة على الهواء مباشرة من على مسرح شاطىء الراحة عبر قناة «بينونة» الفضائية الإماراتية بالإضافة للتلفزيون السعودي القناة الأولى، وقناة المحور الفضائية المصرية.
في حلقة أمس الأول، انطلق 4 شعراء، كل واحد منهم طرح نصه، وأمله كبير بالفوز ببطاقة التأهل التي تمنحها لجنة تحكيم المسابقة المكونة من د.عبدالملك مرتاض، ود. صلاح فضل، ود.علي بن تميم، وشعراء الحلقة الثالثة هم: أسامة غاوجي (الأردن)، ومحمد ولد إدوم (موريتانيا)، ومفرح الشقيقي (السعودية)، ومناهل فتحي (السودان).
واستطاعت الشاعرة السودانية مناهل فتحي أن تخطف بطاقة التأهل من أعضاء لجنة التحكيم بمجموع درجات 47%، فيما سيكون على الشعراء الثلاثة: أسامة غاوجي ومحمد ولد إدوم ومفرح الشقيقي، انتظار التصويت عبر الرسائل النصية لمعرفة من سينقذه الجمهور ويُكمل مسيرته في البرنامج.

المدينة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 5261

التعليقات
#1244223 [؟؟؟؟؟؟؟؟؟]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2015 05:43 PM
شنو مشاركات السودان كلها حريم في هذا البرنامج ما في رجال شعراء؟؟ والله هذا ليس استخفافا بالمراة السودانية فهي قادرة على التمثيل هل هي الصدفة والحظ فقط؟ أم لا يوجد شعراء رجال

لكن البرنامج دا على ما يبدو طابعه كطابع البرامج الاخرى فيه تحيز ظاهر إن كان مبطن أو ظاهر

لو كان فيه الترشح بالمهارة والشعر والأداء لفاز ممثل موريتانيا في النسخة التي شاركت فيها روضة الحاج بامير الشعراء.. اظنها كانت اقوى نسخة وهي الوحيدة التي تابعت عروض كثيرة منها؟

احي هذا الموريتاني المتمكن واحي اختنا الفاضلة روضة الحاج التي لا تقل امكانياته ومؤهلاته عنه

[؟؟؟؟؟؟؟؟؟]

#1244179 [hesham]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2015 04:19 PM
مفروض من الموقع ليس نقل الخبر بل تحفيز الجميع علي التصويت وتحديد مواعيد البث والتصويت

[hesham]

#1244077 [كاره العنصرية]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2015 11:05 AM
يا استاذة مناهل في هذا الزمن الناس يسمعون بعيونهم اكثر من اذانهم والحمده لله لا ينقصك الجمال فعليك استشارة المختصين فيما تلبسين فهذا مهم جداً عند الجمهور حتى الجمهور السوداني ليتفاعل معك ويصوت لك لابد أن تكوني تسابيح رقم 2 من حيث الاناقة

[كاره العنصرية]

ردود على كاره العنصرية
European Union [ود البقعة] 04-10-2015 10:07 PM
هههههه جاي تتكلم عن اللبس والموضة وتنتقد ورقم 1 عندك في الموضة تسابيح ؟؟؟؟!!! ياراجل اخجل بالله عليك، والله يسهل عليك ، الضحك قتلني رسمي .


#1244070 [رانيا]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2015 10:45 AM
ماشاءالله شعر وذكاء وجمال وشخصية قوية .
الله يحفظها وبالتوفيق ان شاءالله ويا رب تفوز باللقب .

[رانيا]

ردود على رانيا
[AL KIRAN] 04-11-2015 05:01 AM
I but on the Tv's channel.. put I couldn't hear a nothing, because of the final minute breathing. so, what ? its except to you ! who really care ? why a crocodile child always salty in taste, in sense or gust. are you born in a salty sea or something

[nagatabuzaid] 04-10-2015 06:29 PM
فتحت القناة كانت فى اللحظات الاخيرة ماسمعتها وجدت عضو اللجنة يحلل شعرها ربنا يوفقها ويوفق كل من يمثل السودان فى اى مجال تحياتى يا رانيا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة