الأخبار
أخبار إقليمية
ياسر عرمان يتأسف لموقف الاتحاد الافريقي ارسال بعثة لمراقبة انتخابات حزب البشير
ياسر عرمان يتأسف لموقف الاتحاد الافريقي ارسال بعثة لمراقبة انتخابات حزب البشير
ياسر عرمان يتأسف لموقف الاتحاد الافريقي ارسال بعثة  لمراقبة انتخابات حزب البشير


طالب اوباسانجو بالاعتذار عن رئاسة البعثة
04-09-2015 03:14 PM
الراكوبة تأسف الامين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان على موقف الاتحاد الأفريقي الذي قرر ارسال بعثة برئاسة الرئيس النيجيري السابق اوباسانجو لمراقبة الانتخابات التي يعتزم حزب البشير تنفيذها الايام المقبلة.
وطالب ياسر عرمان الرئيس النيجيري السابق اوباسانجو بالاعتذار عن رئاسة البعثة وإلغاء قرار مراقبة انتخابات حزب البشير؛ لانها تتنافى مع مطلوبات وشروط العملية الانتخابية النزيهة.
وقال عرمان في تعميم صحفي تلقته (الراكوبة) إن قرار الاتحاد الافريقي بمراقبة الانتخابات يتعارض مع قرار اللجنة التي ارسلها الاتحاد نفسه الى السودان؛ لدراسة الحالة وتقيييم الموقف؛ والتي استمعت الى الاطراف السودانية سواء في المعارضة والحكومة؛ وبناء على ذلك ق رت عدم مطابقة الانتخابات للمعايير الدولية.
واشار عرمان الى ان الانتخابات التي يسعى حزب البشير الى اجرائها تهدف بصورة اساسية الى اضفاء شرعية زائفة على نظام البشير.


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 5140

التعليقات
#1243914 [السودان بلدنا]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2015 11:32 PM
الاخ ابوريشه تحياتي ,,,, وجهة نظر،،،انا ممن عايشت فترة 83 وحتي انتفاضة ابريل المجيدة ثم الانتقالي ثم فترة الديموقراطية الثالثة ( الاسواء في تاريخ السودان الحديثة) حيث تجلت فيها مدي اجرام القادة السياسيين في حلبة الصراع من أجل السلطة لتحقيق مغانم شخصية ( واولهم السيد الصادق حين اعتلي منصة البرلمان في اول ايامه،مطالباً باستراداد مغانم ال المهدي المتصبة من عرق الكادحين والغلابة من اهل السودان ،وقرنق يمارس الغدر والقتل والخيانة) ،،،،،،،،، ما أشبة الليلة بالبارحة يا دنقلاوي ,,,, لا ولا يمكن أن نشرب من هذالكاس مرة أخري ,,,,, لا من التفكير باسلوب ابداعي في تطوير الحياة السياسة للمواطن السوداني باستنباط منهج يقتبس روح الساده الكرام غاندي ومانديلا وعمل ميثاق وطني " مكتوب " قائم على السياده الدستورية لمبداء " المرجعية الوحيده والوحيده هي القرأن وسنة خير الانام محمد بن عبدالله علية أفضل الصلاة والسلام " وطرح هذا الميثاق علي عموم شعوب وقبائل السودان وعمل الية سياية معينة توضح الرؤيةلفترة 10 سنوات قادمة علي الاقل ....هذة هي ملامح الطريق نحو التغيير المنشود ،،،،، وغير ذلك فانما هو حرث في بحر الاوهام

[السودان بلدنا]

ردود على السودان بلدنا
European Union [AburishA] 04-10-2015 08:17 PM
لك خالص تقديري اخي [السودان بلدنا] وأثمن لك هذا التعليق الموضوعي المحكم.. لقد عايشت مثلك تلك الفترة وكنت "عنصرا" في تلك الانتفاضة وبعدها مباشرة رجعت الى مهجري..حيث اني لم اعايش الديمقراطية الثالثة في ارض الواقع..الا اني ومن واقع المتابعة اتفق معك في سلبياتها التي كان بمقدور الشعب ان يضع لها حدا..الا ان الكيزان قتلوها وهي لم تزل طفلا لم يحبو بعد..
* بغض النظر عن تباين وجهات النظر..الا ان الذي أراه مهما هو تلاقح الافكار وتبادل الرؤى للوصول الى توافق فيما يقدم ولا يؤخر وتعليقك هذا وتعليق اخي الدنقلاوي نموذجا.. واشكرك مجددا لتوجيه هذا التعليق لشخصي الضعيف.. مع خالص مودتي واحترامي..


#1243897 [عصام الحاج]
3.00/5 (3 صوت)

04-09-2015 10:35 PM
اوباسانجو و أمبيكى و غيرهم من الذين يُسّمون "وساطة افريقية" جميعهم مستفيدين من حزب المؤتمر الوطنى الذى يغدق عليهم ملايين الدولارات من حُر مال هذا الشعب فى شرائهم و شراء زممهم ..

[عصام الحاج]

#1243889 [الدنقلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

04-09-2015 10:15 PM
الأخ أبو ريشة تحياتي
علشان كدة احتفينا بمقال الواثق كمير وعلى الرغم من انه مقال لم يأتي "بخوارق" لكنه نبه لأهم نقاط في هذا الصراع وهي أنه:
1. أمريكيا/أوربا أولوياتها لا يأتي ضمنها السودان في الوقت الحالي وموقفها من الحاصل هي تجميده والاستفادة من استعداد النظام لبيع كل شيء في الحرب على الإرهاب
2. الاتحاد الأفريقي والجامعة العربية هي تجمعات لدول بيتها من قزاز يعني معظمها كالسودان في مسألة الديمقراطية وحقوق الإنسان ولا تهمها مصالح الشعب السوداني.
3. العمل المسلح رهين بتغيير المواقف في دول محيط السودان وتجربة التجمع ونظام أسياس في اريتريا خير مثال، إضافة إلى أن العمل العسكري لن يحسم معركة فقد قاده الزعيم قرنق لما يقارب ربع القرن لكن لو لا رغبات المجتمع الدولي حينها وطاولة المفاوضات لما حقق قرنق شيئا مما حققه، إضافة للتكلفة البشرية الباهظة للحرب والتي - للمفارقة المحزنة- ان معظم من يموت فيها في جانب الحكومة وفي جانب الحركات المسلحة أيضاً هم من أبناء الهامش وتحديدا جبال النوبة ودارفور والنيل الأزرق. والوهم الذي يقول أن المعارض المسلح صاحب القضية لا يهزم ثبت خطله فقد هزمت ثورات ظفار وقبلها الكونغو ولومببا وبعدها توماس سنكارا في بوركينا فاسو وأخيراً جنوب السودان الذي يهزم نفسه بنفسه في كل دقيقة ... كأمثلة
الذي لا يهزم ليست الحركة المسلحة بل الشعب ومعارضتنا السلمية والمسلحة لم تراهن على الشعب يوماً، فالذي يحمل السلاح يعتقد أن المواطن الذي لا يحمل السلاح "ملكي" لا يفهم ولا يحسن شيئا ولا صوت له والذي احترف السياسية من معارضتنا همه الكرسي لهذا ليس لديه استعداد للعمل الدؤوب وسط الجماهير ولا للتضحية - فالذي يموت في مظاهرة لن يصبح وزيراً ابداً -
باختصار لنمد كرعينا قدر لحافنا ... ولحافنا الآن هو مواصلة منازلة النظام "في المركز" حقوقيا وإعلاميا وسياسياً وما حققه اعتقال الثلاثي هذا لم تحقققه كل إعلانات ومواثيق المعارضةومواصلة توعية الجماهير باتجاه خلق أرضية للتغيير الشامل
وأخيراً الكثير يعتقدون أن النظام كان يرغب في مشاركة المعارضة في هذه الانتخابات المخجوجة الصورية وأن المعارضة رفضت ذلك لكنني أعتقد أن هذا ليس هو الوضع بل النظام دفع المعارضة دفعا لكي لا تشارك في هذه الانتخابات فتخيل معي لو شاركت كل قوى نداء السودان بقوائم موحدة في هذه الانتخابات لدخل النظام في شيتاً ضيق حتى الخج كان سيكون صعبأ وسيفضح النظام أكثر وأكثر وسيعريه داخليا وخارجيا، لكنه الآن غير محتاج حتى للخج فهو ينافس نفسه وبعض ممن والاه

[الدنقلاوي]

ردود على الدنقلاوي
European Union [AburishA] 04-10-2015 12:11 AM
لك خالص التقدير اخي الدنقلاوي..
اتفق معك في كل الحيثيات والمببرات التي صغتها.. وتلك المبنية على مقال الاخ الكريم كمير الذي اتسم بالموضوعية والواقعية..وكلانا قد أبدى وجهة نظره في ذلك المقال..الا ان ما أود أن ألفت اليه نظر عنايتكم..هو ان النضال لتحقيق الاهداف له عدة وسائل وآليات..وبالطبع ان الكفاح المسلح هو آلية وليس هدف في ذاته ويتكامل مع المنازلة الحقوقية والاعلامية والسياسية لتحقيق الاهداف..
ان النظام هو من دفع الاخرين دفعا واضطرهم اضطرارا لرفع السلاح.. بل رئيسهم أعلن تحديه بانه لن يفاوض الا من يحمل السلاح.. فماذا بعد؟؟ علما بأن الطاولة هي ستكون اخر المطاف وسيدة الموقف
ان المعارضة السياسية والمسلحة قد راهنت على الشعب في جميع المنفستوهات الخاصة بها.. واليك وسائل وآليات الجبهة الثورية "بالترتيب" لتحقيق الاهداف وهي:
الوسائل:
• لتحقيق أهدافها، تتبع الجبهة الوسائل النضالية الآتية لتغيير النظام:
• 1. العمل السياسي الجماهيري.
• 2. الحل السلمي الشامل الذي يفضي إلى تغيير النظام.
• 3. التضامن الإقليمي والدولي، والعمل الدبلوماسي.
• 4. الكفاح المسلح.
• 5. أي وسيلة أخري يقرها المجلس.
** اذا رجعت لمنفستو جميع تحالف قوى المعارضة تجد الوسائل هي " هبة شعبية".."عصيان مدني".."كفاح سلمي"..الخ. فمن يفعل ذلك غير ذات الشعب!!!..
** اذا رجعت لاعلان باريس..ميثاق اديس..نداء السودان.. فكلها تعول على الجماهير لاحداث التغيير المنشود في حالة تعنت النظام لاي حل سلمي..
** واضعين في الاعتبار ان العمل المسلح.. له تأثير بالغ في تحفيز العمل الجماهيري..
عليه..فان تكامل الادوار التضالية بشتى الاليات ..وعدم اسقاط الاخر.. بالطبع سيكون كفيلا لتحقيق الهدف المنشود.. خالص مودتي واحترامي اخي الدنقلاوي..


#1243887 [دنيا فرندقس]
3.00/5 (2 صوت)

04-09-2015 10:02 PM
يا شباب السودان لا احد بامكانه او مصلحته تغيير هذا النظام غيرنا نحن فيجب عدم الاتكال على المحكمة الجنائية و لا الاتحاد الاوروبى و لا الولايات لمتحدة ولا غيره المعركة حقتنا فلنتكل على الله فلا مناص من التضحيات ليعيش الوطن وبدون \|لك فان هذا النظام سوف يكون جاثما لفترة تمتد لقرون !!

[دنيا فرندقس]

ردود على دنيا فرندقس
[السودان بلدنا] 04-09-2015 11:05 PM
تمام يا فرندكس ، بس أنت وين سيدني ولا روما


#1243857 [خليل الجزائري]
3.00/5 (2 صوت)

04-09-2015 08:24 PM
أستاذنا وحبيبنا ياسر كل الدول وخاصة الافريقية تتعامل مع النظام الحالي في السودان بانه نظام شرعي حسب ما تقتضيه الأصول الدولية ولكن العيب فينا نحن كسودانيين ارتضينا هذ النظام خمسة وعشرون سنة وما زلنا وكذلك العيب فيكم كــــ جبهة ثورية ما زلتم تغازل ون النظام في جلسات ومناقشات لا فائدة منها وقد تكررت وما زلتم في مغازل تكم لهذا النظام الفاسد انعقد أمل الشعب السوداني فيكم في الإطاحة بهذا النظام بقوة السلاح مع أنكم تملكون الرجال والسلاح والدعم الشعبي لمساندتكم فلماذا أنتم قابعين. في كادوا كل هذه المدة لماذ لا تكتسحون المدن حتى الوصول الى الخرطوم وستجدون ها خالية منهم علما بان القوات المسلحة واشرفاء منها سوف ينضمون إليكم افعلوا كما فعل الثوار في بقية الدول التي تم اكتساح أنظمتها الفاسدة وخلصونا من هذا النظام الفاسد لا تتأسف فالحل بأيديكم بعد الله سبحانه وتعالى الشعب السوداني اذ خرج في مظاهرات سوف يحصدهم رصاص الغدر والخيانة فالسكوت على هذا النظام يزيده قوة وإطالة في عمره اضربوا وزي ما تجي تجي كفاية إهانة ومذلة لهذا الشعب الصابر ادخلوا الخرطوم واكتسبوا المدن واحدة واحدة اما نقعد ننتظر سيادة غندور لما انتهي من الانتخابات الشعب كله معكم وسوف يساند كم هيا يا ياسر خرطوم جوة وخلصونا

[خليل الجزائري]

#1243810 [burram]
3.50/5 (3 صوت)

04-09-2015 06:31 PM
الكتله الإخوانيه االدولية تستغل قطر و أموالها فى تسيير أمورهم لقد قبض أمبيكى الرشوة من قطر لإنجاز عده مهام ،إرسال مراقب من الإتحاد الإفريقى لمراقبة إنتخابات تستمد شرعيتها من دستور الكيزان و ليس بإرادة الشعب السودانى وترقبوا خطوة أمبيكى القادمة مرتشى ما بستحى

[burram]

#1243767 [AburishA]
4.00/5 (1 صوت)

04-09-2015 05:08 PM
ان الاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية..ومنذ البدء كنا متوقعين مشاركتهم في مراقبة الانتخابات الصورية.. بل مراقبتهم زاتها "صورية"...علما بأن هذه المراقبة تأتي في سياق مهام الاتحاد الافريقي الروتينية..وينطبق الحال على جامعةالدول العربية.. الا ان الشعب السوداني قد قال كلمته في "مقاطعة الانتخابات".. وان هذه الرقابة المؤسفة من الاتحاد لافريفي بالنسبة لنا هي "تحصيل حاصل"

[AburishA]

#1243715 [أبو الدقير]
4.00/5 (3 صوت)

04-09-2015 03:34 PM
قاتل الله الرشاوى السياسية يا إتحاد يا أفريقي حل من سمانا يرحمك الله يا ربي نتحل من أمبيكي المرتشي نقع في أوباسانجو الما عارف أيه يا جماعة دي ورطة شنو الواقعين فيها دي.

[أبو الدقير]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة