الأخبار
أخبار إقليمية
التحقيق في سرقة مجوهرات لندن يمتد إلى السودان
التحقيق في سرقة مجوهرات لندن يمتد إلى السودان



04-09-2015 11:29 PM
لندن • اللصوص حصلوا على معلومات دقيقة من داخل الشركة عن محتويات الخزنات وطبيعة المبنى الذي يشكل مقراً لها

• المحققون فشلوا في الاتصال مع مديرين بريطانيين بالشركة يقيمان في الخرطوم

يتشعب التحقيق في واحدة من أكبر عمليات السطو التي شهدتها لندن في تاريخها، بسرقة مجوهرات تقدر قيمتها بحوالي 200 مليون جنيه إسترليني، وينتقل إلى خارج حدود بريطانيا وتحديداً إلى السودان، حيث يقيم مديرا خزنة الودائع التي سُرقت منها المجوهرات اللذان أعلنت الشرطة البريطانية أمس أنها فشلت في الاتصال بهما منذ حصول الجريمة يوم الجمعة الماضي.

وأعرب المدير السابق لشرطة الاسكوتلاند يارد جون أوكونور عن شكوكه بأن الحريق الكبير الذي شهده حي هولبرون وسط لندن يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي كان متعمداً ونفذته عصابة الجريمة ذاتها التي سطت على خزنة الودائع الواقعة على مقربة من موقع الحريق.

ووفقاً لمصدر في شرطة الاسكوتلاند يارد فشل المحققون في الاتصال مع ماهندرا بافيشي (69 عاماً) ومانيش بافيشي (38 عاماً) وهما بريطانيان من أصل هندي ويقيمان في الخرطوم بالسودان، ومسجلان في سجل الشركات البريطاني على أنهما مديرا شركة هاتون غاردن لخزن الودائع المحدودة الضمان، مع أن المصدر أكد أن الشرطة لا تملك أي دليل على أن المديرين أو موظفي الشركة ضالعون في الجريمة. مع ذلك فإن عدم تمكن الشرطة من الاتصال مع المديرين يثير لديها شكوكاً بأن هناك أشخاصاً من داخل الشركة ضالعون في عملية السطو على الودائع التي كانت مخزونة لدى الشركة في مقرها في سوق هاتون غاردن للمجوهرات في وسط لندن والتي وفقاً لمصادر الشرطة سيكون من الصعب إرجاعها إلى أصحابها.

وقال جون أوكونور الذي كان يتحدث على الهواء أمس في برنامج إذاعي لهيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية (بي بي سي) إن قوات الشرطة بالتعاون مع رجال الإطفاء اضطروا لقطع التيار الكهربائي عن منطقة واسعة في وسط لندن لفترة قصيرة وذلك لتطويق الحريق الهائل الذي نشب تحت الأرض بالقرب من محطة هولبرون لقطارات الأنفاق، حيث يُعتقد أن المجرمين الذين سطوا على خزنة الودائع في هاتون غاردن استغلوا قطع التيار الكهربائي من أجل الدخول إلى المخزن الذي احتوى على الخزنات السرية الخاصة المليئة بالمجوهرات، من دون أن يشعر بهم أحد بسبب انقطاع التيار الكهربائي، وذلك في عملية وصفها الكثيرون بأنها عملية خيالية أشبه بعمليات السطو في الأفلام السينمائية.

ووفقا لأكونور فقد نشب الحريق في نفق تحت شارع كينجزواي قرب محطة هولبرون يحتوي على كابلات الكهرباء وأنابيب الغاز الطبيعي، حيث فشل رجال الإطفاء يومي الأربعاء والخميس في إخماده، ما اضطرهم إلى قطع التيار الكهربائي عن المنطقة لفترة قصيرة يوم الجمعة، وكان يوم عطلة بمناسبة الجمعة العظيمة في بداية عيد الفصح الذي استمر لأربعة أيام. وفيما كان الإطفائيون يصارعون الحريق في هولبورن ورجال الشرطة منهمكون في الحفاظ على الأمن في محيط الموقع الذي نشب فيه الحريق، حيث تم إغلاق عدد من الطرق الرئيسية وسط لندن ما أدى إلى احتقان شديد في حركة السير، كان أفراد عصابة الجريمة الذين سطوا على خزنة الودائع في هاتون غاردن يشقون طريقهم إلى الخزنة المحصنة جداً بجدران من الإسمنت أو الباطون المقوى واختراق باب حديدي للمخزن سمكه 18 بوصة من أجل الدخول إلى المخزن الذي احتوى على 70 خزنة سرية خاصة لا أحد يعلم بالضبط حقيقة محتوياتها إلا أصحابها وهي في غالبيتها أحجار ألماس وأحجار كريمة ومجوهرات أخرى ثمينة معظمها لتجار المجوهرات في سوق هاتون غاردن وهو أشهر سوق للمجوهرات في لندن، ومن أشهر أسواق المجوهرات في العالم.

ووفقاً لتقارير صحافية من ضمن المجوهرات التي تم السطو عليها كمية تابعة لشخصيات مشهورة في البلد منهم عدد من نجوم كرة القدم الذين ائتمنوا تجار المجوهرات على مجوهرات اشتروها منهم وطلبوا من التجار الاحتفاظ بها في خزائنهم الآمنة.

فتجار المجوهرات يلجأون عادة في أيام العُطل لخزن مجوهراتهم في خزائن شركة هاتون غاردن للودائع القريبة من متاجرهم والواقعة في الشارع ذاته، أي أن الخزنات تكون مليئة بالمجوهرات أكثر من العادة في عطلة عيد الفصح الممتدة على أربعة أيام، ما يجعلها هدفاً لا مثيل له بالنسبة للصوص.

وتعتقد الشرطة أن اللصوص حصلوا على معلومات دقيقة من داخل الشركة عن محتويات الخزنات وعن طبيعة المبنى الذي يشكل مقراً للشركة وما هي العقبات التي ينبغي بأفراد العصابة التغلب عليها من أجل الوصول إلى الخزنات.

من النقاط التي يتركز التحقيق حولها نقطة تتعلق بجهاز الإنذار الجديد الذي تم تركيبه في مقر الشركة والذي لأسباب غير معروفة لم يجر تشغيله، فيما كان جهاز الإنذار القديم سليماً وانطلق لفترة قصيرة أثناء القيام بعملية السطو، لكنه توقف فجأة، فحضرت قوة من الشرطة إلى الموقع، لكنها لم تشتبه بأي شيء مثير للشك فعادت أدراجها من حيث أتت من دون إجراء تحقيق إضافي في سبب انطلاق جرس الإنذار وتوقفه فجأة.

ويعتقد المحققون أن أفراد العصابة استفادوا من إعلان تم توزيعه قبل أيام في شارع هاتون غاردن عن عمليات حفر ستتم في المنطقة ضمن مشروع خط القطارات الجديد الذي يخترق لندن من الشرق إلى الغرب وما زال العمل جارياً فيه، الأمر الذي يُعتقد أنه أوهم المقيمين والعاملين في الشارع بأن الضجيج الذي أحدثته عمليات هدم الجدران الإسمنتية واختراق البوابة الحديدة التي نفذها أفراد العصابة أثناء العملية ناتجة عن العمل في مد خط القطارات.

الرأي


تعليقات 11 | إهداء 1 | زيارات 8867

التعليقات
#1244278 [رائد]
4.50/5 (2 صوت)

04-10-2015 08:36 PM
والله البسمع ولولتكم دي يقول الانقاذ ليها سنة ديل اي شئ كعب هو فيهم بس الناس تنكرب وتشيل العصابة دي.

[رائد]

#1244175 [adil a omer]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2015 04:10 PM
عارفين وكر العصابه وين

[adil a omer]

#1244172 [باشا]
4.50/5 (2 صوت)

04-10-2015 03:56 PM
صحيفة. بريطانية تقول ان مالك. خزانة المجوهرات. سودانى الجنسية وغير متواجد بلندن

Thursday 09 April 2015
The gang behind the Hatton Garden gems raid drilled through a two metre wall of reinforced concrete after climbing down a lift shaft, police revealed today.
Detectives said the thieves first disabled a communal lift before clambering down the shaft and then forcing open shutter doors into the basement which contained around 1,000 safe deposit boxes.
Police say the gang used a specialist Hilti DD350 diamond coring drill to bore holes through the concrete walls of the vault before breaking in and forcing open safety deposit boxes.
The heavy cutting gear was left behind when they fled the scene, say detectives.
Flying Squad detectives investigating the case said the gang left behind a “chaotic scene”.
A source said: “The vault is covered in dust and debris and the floor is strewn with discarded safety deposit boxes and numerous power tools.”
The raid over the Easter Weekend- compared to the Hollywood films such as Oceans 11 and Sexy Beast - is thought to have netted between £60 million and £200 million.
Detectives say there was no sign of forced entry to the outside of the building.
Tool kit: The Hilti DD 350 drill
Tool kit: The Hilti DD 350diamond coring drill which thieves used to break through two metres of concrete

Today it also emerged that police are trying to trace the Sudanese owners of the Hatton Garden Safety Deposit Ltd who are out of the country and not expected to return for several days.
Around 30 owners of the safety deposit boxes have identified themselves to police and officers are beginning to inform jewellers who have been hit in the raid.

Police said they were still forensically examining the scene for evidence in a “painstaking process” while officers were also scouring CCTV for images of the gang.
Detectives say thieves cracked into around 70 safety deposit boxes - many of whose contents were not insured - over the Easter Weekend in what could prove to be Britain’s highest-value burglary.
Victim: Michael Miller, a jeweller, lost £50,000 worth of valuables
Victim: Michael Miller, a jeweller, lost £50,000 worth of valuables

Jewellers were still turning up at the offices today to discover if they had been robbed.
One safe deposit holder, who asked not to be named, said: “There can only be a few people in the world with the know-how to do this such is the professionalism.
“This must have been planned for at least two years. I don’t believe there was any insider but possibly someone hired out a box for a couple of years and mapped out the heist, but that is all conjecture. “
img
A forensic officer at the scene

A diamond trader who stored hundreds of thousands of pounds worth of jewellery in the vault, said: “There’s only a few people who could have carried out this job. They know the layout of the building to be able to come through the roof and have a diamond cutter to drill through the wall right next to the vault door.
“The security guard came in on Tuesday and saw the chaos. He thinks only a few of the 1,000 boxes have been opened, probably the bigger ones like mine.
“It’s a combination of audacity and complete incompetence security wise.

“The security guard texted the owner to tell him what has happened and he said he won’t deal with it until he gets back from Sudan on April 14. It will be the death of that business I can tell you.
“None of us know what’s missing yet and he police haven’t told us anything yet.”
London Fire Brigade today effectively ruled any connection between the heist and the massive underground fire which caused massive disruption to businesses and residents in Holborn.
'No link': Workers carry out repairs on Kingsway
'No link': Workers carry out repairs on Kingsway

Former Flying Squad chief John O’Connor told LBC yesterday that the robbers could have started the blaze as a diversion to the raid.
However, the fire brigade revealed today that the findings of their inquiries found the blaze was caused by an electrical fault and there was no sign it had been started deliberately.
Police said they were trying to trace the directors of the company who are listed as Mahendra Bavishi, 69, and Manish Bavishi, 38.
Barry Phillips, a former head of the Flying Squad, said it was likely the gems stolen in the raid would already have left the country.
He said : “You would imagine that the ill-gotten gains from the raid would already have been sourced beforehand and in all probability they will have already gone abroad.
“The precious gems would have gone abroad and the gang would be left with anything else like wads of cash and gold bars. They could also have found drugs, guns and anything else that people store in these boxes.”
Scotland Yard said forensic experts and detectives were still examining items found at the scene.
The sound of drilling during the robbery may have been ignored by residents because they thought it was tunnelling work for Crossrail.
Flying Squad officers are keen to speak to anyone with who may have any information about the burglary on 020 8785 8655 or call Crimestoppers anonymously on 0800 555 111.
Explained: the water-cooled high powered drill the thieves used
The Hilti DD 350 belongs to a class of heavy-duty tools called ‘diamond core drills’, which are designed to penetrate solid materials like concrete and stone.
These power tools feature hollow cylindrical drill bits fitted with teeth – known as cores – which grind away the surface to create a hole.
The DD 350 comes in at £3,475 when bought directly from manufacturer Hilti, a major producer of construction and engineering equipment which is headquartered in Liechtenstein.
The drill, which is mounted on a stand, spins at 667 rpm in its top gear and features a water cooling system to keep from overheating.
The DD 350 also boasts water spray protection designed to allow drilling in adverse weather conditions.
Hilti says it is a “high performance, low weight” unit, which among other uses is ideal for creating manhole openings. heavy-duty tools called ‘diamond core drills’, which are designed to penetrate solid materials like concrete and stone.
Tom Marshall

[باشا]

ردود على باشا
[nagatabuzaid] 04-10-2015 05:59 PM
باشا سلام عليك قرات ما جاء فى الصحيفة البريطانية ارجع لتعليقى وكتبته قبل ان تنزل تعليقك الذى به ما ورد فى الصحيفة البريطانية كدى يا جماعة بالعقل صاحب الخزينة سودانى لايقيم ببريطانيا الهنود بعد السرقة الان فى السودان اذن صاحب الخزينة هو الحرامى والهنود اداة تنفيذ والا لما اختاروا السودان مقرا لهم ديل احضروا الغنيمة بانفسهم وتم استقبالهم بسيارة خاصة من سلم الطيارة وبسرعة البرق الى صالة كبار الزوار ثم مخارجتهم دون الاجراءات المعتادة وكل الوردية العاملة تم اختيارها بعناية وترتيب دقيق من الراس المدبر صاحب الخزينة المحظى من قبل مخلوقات القصر واحتمال كبير جدا ان يكونوا حضروا بطائرة خاصة لندن خرطوم راس هم سرقوا خط هيثروا علشان يشغلوا طياراتهم الخاصة واخس ثم اخس ثم مليون اخس على دولة اللصوص حكومة المافية والحمد لله بنوا قصرهم الخاص لاحتواء القاذورات وما يدنسوا قصر شهد تاريخ السودان الناصع اخس على حكومة سوداء ظلامية كنا نسمع عن عصابات المافية ونتصورها شىء غير منظور الان هى فى السودان شىء منظور ومحسوس وعايش بيننا


#1244102 [nagatabuzaid]
3.44/5 (7 صوت)

04-10-2015 12:17 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل يارب السودان اصبح وكر الدواعش ملطشة بوكو حرام مخزن ومعسكرات تدريب لشباب الصومال يا رب يقوم على امر السودان لصوص يرسلون الطائرات لاستلام الاموال الحرام كمان بقينا وكر لصوص عالميين هنود ؟؟ والله العظيم بكيت . العزيزة الغاضبة دعت للوقوف حدادا على السودان وادعو لمناحة عديييييييل بالحى وووووووب على السودان الهنود ديل عندهم ناس هنا وشركاء وفتشوا وابحثوا ويا لصوص دى اسكوتلاند يارد!!!!!!! وليست مباحث ولاية الخضر ووزارة داخلية وزير الباسطة غايتوا الهنود ديل بقتلوهم الشركاء الهنا البلد على راسها واحدة ما كانت تحلم بخاتم حديد بخرزة من الجماعة الفارشين فى برندات سوق امدرمان وتريد محاكاة بت المسند القائم على اعمالها من درجة واطا طيران بسرعة الصاروخ اصبح ملياردير وعنده طيارة خاصة وعندهما الاثنان سابقة تهريب اموال لبريطانيا ولما البنوك البريطانية رفضت ادخلوها0 وديعة فى خزينة )!!!!!!!!!! خزينة فى بريطانيا والهنود مدراء الخزائن المسروقة اوعى تكون مجوهرات موزة المسند فى الخزائن دى ؟؟الهنود دخلوا على ضمانة منو وتحت ضيافة منو وليه اختاروا السودان ؟؟ والله انا المزعمطة دى الهنود ان قابلتهم فى اى محطة ترانزيت وقعدوا جنبى راجل ولا مرة بقوم اترك المكان خاصة ان عندهم حقيبة تركوها جنبك تاكد جريمة مدنكلة ولا حتى اخوتنا الافارقة ولا السودانيات الا اكون بعرفهن . يقوم السودان يدخل هنود ؟؟ هنود يا مفترين ؟؟ ومن لندن كمان ؟؟ غايتوا المجوهرات دى فى السودان ويكووا بعد فواح الريحة النتنة يحاولوا يخفوها ولو تحت الارض او انفاق كافورى او محل ما اللصوص راكزين لكن دى اسكوتلاند يارد بله الغايب ما يحلهم منها ولا سحرة الهند والسند . مناااااااااااااااحة على بلدا طكان سمح وفووووووووووووووق واصبح اسمه ملطخ بكل قذارة

[nagatabuzaid]

#1244067 [الدرب الطويل]
4.00/5 (7 صوت)

04-10-2015 10:38 AM
الخرطوم ماوى الإرهابيين والحرامية وغاسلي الاموال.. اذا في زول عايز يهرب أموال للسودان ما عليهو غير يوري الجماعة عشان يجي يستقبلو فى المطار النائب الاول ومحافظ بنك السودان ..

[الدرب الطويل]

#1244061 [ابوليد]
4.50/5 (7 صوت)

04-10-2015 09:57 AM
وجود مدراء الشركة في السودان معناه عندهم زباءين مهمين هنا. اكيد ديل ناس وداد وبقية نسوان حرامية الانقاذ !!!!! ربنا كل يوم يكشف حال الناس ديل من حيث لا يحتسبون .

[ابوليد]

ردود على ابوليد
[nagatabuzaid] 04-10-2015 11:48 AM
اكيد ويكون الوسيط رجل الاعمال الذى اثرى فجاة استغفرك ربى واتوب اليك ولكنهم لصوص


#1244042 [المحسود]
3.63/5 (9 صوت)

04-10-2015 08:40 AM
طبعا وداد يكون لديها نصيب من المسروقات

[المحسود]

ردود على المحسود
[nagatabuzaid] 04-10-2015 11:49 AM
بلا شك لم يعرف السودان هذه البلاوى الا فى عهدهم


#1244033 [zaino]
4.00/5 (4 صوت)

04-10-2015 07:56 AM
شنو الجاب الهنود للسودان الا يكون ناس البشير مخططين معاهم وكدا اصبخو عصابات دولية بعد مافرقو السودان من كامل ممتلكاته

[zaino]

#1244007 [الجن الكلكي]
4.25/5 (6 صوت)

04-10-2015 06:55 AM
في شمارات تحت تحت تقول ان الاستعانة بجماعة مكتب الوالي للتحلل والتنصل من اجل حل هذا اللغز

[الجن الكلكي]

#1244000 [عادل الزعيم]
5.00/5 (2 صوت)

04-10-2015 06:44 AM
اهو ده حصادنا من العولمه و النمو الاقتصادي للهند

[عادل الزعيم]

#1243998 [عادل الزعيم]
4.50/5 (2 صوت)

04-10-2015 06:42 AM
test

[عادل الزعيم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة