الأخبار
أخبار إقليمية
وصول الفوج الاول من السودانيين القادمين من اليمن
وصول الفوج الاول من السودانيين القادمين من اليمن
وصول الفوج الاول من السودانيين القادمين من اليمن


04-09-2015 11:58 PM
الخرطوم (سونا) - وصل الي مطار الخرطوم مساء اليوم الفوج الاول من السودانيين القادمين من اليمن عبر المملكة العربية السعودية والبالغ عددهم 152 شخصا .
واكد الاستاذ جمال محمود وزير الدولة بمجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية لاجلاء السودانيين من اليمن ان السودانيين الذين سجلو اسماءهم ولديهم الرغبة للعودة الي أرض الوطن بلغ عددهم 1923 سودانيا
وصل 600 منهم الى المملكة العربية السعودية عن طريق البر مشيرا الي ان الحكومة قررت ان يتم الاجلاء بالبر باعتباره الخيار المتوفر حالياً رغم انه اصعب الخيارات ولكن لايمكن للحكومة ان تقف مكتوفة الايدي وهي تنتظر الاجراءات البطيئة لمنظمة الهجرة الدولية مشيرا الي ان المساعي لا زالت متواصلة مع منظمة الهجرة الدولية والتي طلبت بأن يتم اجلاء بقية رعايا الدول الاخرى عن طريق السودان .
واضاف جمال محمود بان وزارة المالية اوفت بكل التزماتها المالية الا ان الظروف الامنية الحالية حالت دون اجلائهم عبر الطائرات مباشرة وقدم شكره للدول الشقيقة والصديقة التي ابدت استعدادها لتسهيل عبور السودانيين باراضيهما وخص بالشكر الملكة العربية السعودية وسلطنة عمان .
من جانبه قال الاستاذ كمال اسماعيل وزير الدولة بالخارجية عضو اللجنة الوزارية ان اللجنة وجدت تعاونا من كافة الدول وان الجاليات السودانية في دول المهجر تعاملت مع القضية بروح وطنية عالية خاصا بالشكر السودانيين المقيمين بالمملكة العربية السعودية والعاملين بسفارتي السودان بالسعودية واليمن مشيرا للتعاون والتنسيق بين اللجنة الوزارية وكافة الجهات ذات الصلة وعلى رأسها جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج والأجهزة الامنية والشرطية .
وأكد استمرار اللجنة الوزارية في عقد اجتماعاتها بغرفة الطوارئ لمتابعة الأمر حتى يتم اجلاء كل السودانيين الراغبين في العودة من اليمن .




تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 3396

التعليقات
#1244446 [عوض عمر]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2015 08:59 AM
الما مشي أبوظبي ما صبي.
السعودية حالة نفسية.
ليبيا و اليمن ضياع زمن.
هل تذكرون تلك الأيام؟!

[عوض عمر]

ردود على عوض عمر
[المجـنـس] 04-11-2015 11:19 AM
أخى عمر عدل معلوماتك عن بلد الخير السعودية عبادة وعمل متوفر لك الحمد والشكر تركنا أوربا وطاب لنا المقام يها ونعم البلد حج وعمره كل فترة وأخرى وعمرة وبعدها عمره لو كنت فى اى بلد اخر ومهمها توفرت لنا المقدرة المالية ما أستطعنا التلبيه من بعد تلبيه لبيك اللهم لبيك


#1244421 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2015 08:25 AM
براحه شويه علي المغتربين ديل ياخي خربت المفاجاة هههههههههه

[زول]

#1244293 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2015 09:49 PM
الغربة ف ليبيا والعراق واليمن مضيعة زمن

[عصمتووف]

#1244292 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2015 09:45 PM
بعد اية

[عصمتووف]

#1244196 [دنقر شيل]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2015 04:54 PM
قدر الله ما شاء فعل
للناس البتخوف الأسر من العودة اقول الأرزاق بيد الله ولا تدرى نفس باى ارض تموت
وبالدراجى الله هنا والله هناك
نسال الله ان يفتح عليكم خزائن السماء والأرض

[دنقر شيل]

#1244132 [الامدرمانى ودامدرمان]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2015 01:48 PM
الف حمدللسلامه نهرو نوح

[الامدرمانى ودامدرمان]

#1244076 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

04-10-2015 11:03 AM
الف حمدا لله على السلامة ونرجو لكم اقامة طيبة رغم المرارات فى السودان على الاقل تطمئن

اسركم الكبيرة والسودان عامة ونساله تعالى ان ييسر لكل من يريد العودة ويحفظ كل من يبقى

ونرجو ان يتكاتف السودانيون الاحرار لاجلاء حكومة الكيزان والى جهنم وبئس المصير

اليوم اصحاب الخراف محظوظين ما شاء الله خروج المناضلان من المعتقل ووصل اهلنا من اليمن

وستسيل دماء الثيران جداولا يوم جلاء الكيزان وتطهير ارض السودان منهم

[nagatabuzaid]

#1244072 [رانيا]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2015 10:50 AM
الله يفتحها عليكم ويرزقكم من حيث لا تدروا وينعم عليكم بحياة هانئة وعيشة طيبة ويبدل مخاوفكم فرح وسرور وامن وراحة بال ويسخر لكم ولابناءكم اولاد الحلال وبنات الحلال .

[رانيا]

#1244068 [صاروخ]
5.00/5 (1 صوت)

04-10-2015 10:39 AM
قولوا خيرآ أو أصمتوا


الارزاق بيد الله وفى النهاية يكفى ان يكونوا وسط ناسهم واهلهم

والمثل بيقول جنة بلا ناس ما بتنداس

وعزيز انت يا وطنى برغم قساوة المحن

[صاروخ]

#1244031 [البعاتي]
5.00/5 (2 صوت)

04-10-2015 07:53 AM
والله قصة غايتو في مثل هذه الظروف التي يمر بها السودان كان أخير ليكم تقعدوا في اليمن

[البعاتي]

#1243958 [عزمي سند صالح]
5.00/5 (2 صوت)

04-10-2015 02:22 AM
عموما حمدا لله علي سلامتكم
لكن ضعوا في حساباتكم أنكم كالمستجير من الرمضاء بالنار
بمعني انه كان يتهددكم الموت في اليمن بسبب رعونة وحمورية
السفاح الارهابي عمر البشير وهنا في السودان سيتهددكم الموت
أيضا بأشكال أخرى بسبب ماستواجهونه في وطنكم من مأسي يندى
لها الجبين ..!!!!

سيتلقفكم الدباب حاج ماجد سوار الارهابي الفاشل وعصابة جهاز المعتربين ليشفطوا آخر
دولار في جيوبكم وآخر غويشه أو خاتم دهب في أيادى نسوانكم وبناتكم
ثم يفكونكم عكس الهواء يعني لن يرحموكم ويفكوكم مع الهوا لأ عكس الهوا
عشان ماتعرفوا تعملوا شنو.
وسيعدونكم وعود لو أمعنتم النظر فيها برويه ستجدونها كلها وعود تودى بكم الي سجن الهدى
وسيربطون تنفيذ هذه الوعود بأصواتكم التي لابد لكم من منحها للسفاح الارهابي عمر البشير
في انتخابات الرئاسه المتوقع تزويرها بالكامل بعد أن تأكد أن كل فئات الشعب ستقاطعها
وسيطلقون عليكم كلابهم اولاد وبنات المايقوما الفاقد التربوى لترغيبكم وتخويفكم وتهديدكم
بأخذ أولادكم والحاقهم بالخدمه الالزاميه في مناطق العمليات التي لايرسلون اليها ابدا اولادهم
أو المنتمين اليهم.

وستفتك بكم الملاريا بسبب انهيار المنظومه الصحيه تماما لهجرة كل الدكاتره الممرضين الفاهمين
الي خارج السودان كما ستفتك بجيوبكم اسعاركل شىء من الأكل والشراب الي كل الخدمات (لاحظوا انهم وأسرهم يتلقون العلاج خارج السودان وفي ارقي المستشفيات ومن المبكيات المضحكات ان كله علي حساب الشعب السوداني المعدم )

في ظل هذا الكابوس الأخواني المريع الجاسم علي صدر الوطن لن تكون أيامكم جميله في الوطن وستموت فرحتكم بلقاء الأهل والأحبه من أول أسبوع وستلعنون اليوم الذى أعادكم اليه وستلعنون الحوثيين سبب البلوى مليون مره ولكنكم ستكتشفون بعد ان يضربكم الفلس أن سبب بلاويكم وبلاوينا هو هذا السفاح الارهابي الحمار عمر البشير الذى لم يقم وزنا في يوم من الايام لشعبه ولمصالح شعبه ووطنه واعلموا أنه تفاخر عن جهل وحموريه وغباء بأن نظامه كان وراء سقوط القذافي كما صرح بان السودانيين المقيمين في ليبيا يقاتلون الي جانب القوات المواليه للقذافي ونتيجه لذلك قتل العشرات من السودانيين ولم يبالي بمن قتل أو من فقد أو من ضاعت مصالحه.

هل كنتم تعلمون انه في الوقت الذى قامت كل الدول التي تحترم مواطنيها بأجلاء رعاياها من اليمن قبل أشهر من اندلاع القتال كان سفير وقنصل السودان في صنعاء يصرحون أن كل السودانيين في اليمن بخير وفي أمان رغم أننا نعلم ان كل الشعب اليمني مسلح والقتل عندهم اسهل من شراب المويه خصوصا اذا شعروا بان الغريب عندهم يتآمر عليهم او يتدخل في شؤنهم وهم يقولون للغريب في أمثالهم ياغريب كن أديب يعني احترم نفسك ولا تتدخل في شؤننا .

[عزمي سند صالح]

ردود على عزمي سند صالح
European Union [عصمتووف] 04-10-2015 09:47 PM
جيفارا اين هو الكويس هات واحد كويس وصلحوا

[جيفارا] 04-10-2015 04:48 PM
ده كلو عن السودان ياخي طيب ازكر الاشياء الكويسه عشان كلامك يكون متوازي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة