الأخبار
منوعات سودانية
بروفة قوية للهلال والمريخ بالدوري السوداني قبل صدام أبطال أفريقيا
بروفة قوية للهلال والمريخ بالدوري السوداني قبل صدام أبطال أفريقيا
بروفة قوية للهلال والمريخ بالدوري السوداني قبل صدام أبطال أفريقيا


04-10-2015 11:38 PM
كووورة - يدخل فريقا الهلال والمريخ قطبا الكرة السودانية مرحلة جديدة من الإعداد لمباراتيهما بدور ال16 ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم التي يواجهان فيها سانغا الكونجولي والترجي التونسي مرحلة جديدة حينما يخوضان مباراتين بالأسبوع ال11 من بطولة الدوري الممتاز السوداني لكرة القدم غداً السبت.

ويحل المريخ ضيفاً ثقيلاً على الوافد الجديد القوي هلال الأبيض بملعب الأخير بغرب السودان الأوسط ، وهي المباراة الثانية للمريخ بالولايات بعد مباراته الأولى التي فاز فيها على هلال الفاشر 2- وهي أول مباراة بعد تأهله لدور ال16 على حساب كابوسكورب الأنجولي ، ويحتل المريخ الترتيب الثاني برصيد 17 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الهلال المتصدر ولكن المريخ يسبق الهلال بمباراة واحدة حيث لعب 8 مباريات.

واستعد المريخ لمباراة الغد بأربع تدريبات ساخنة نفذ ثلاثة منها بملعبه بينما ختم تدريباته صباح اليوم بتدريب ساخن لمدة 90 بملعب أكاديمية تقانة كرة القدم ، وغاب راجي عبد العاطي بسبب الإجهاد بينما حضره 19 لاعباً ، وغاب المالي تراوري للإيقاف وعلى جعفر المصاب وأحمد أبّكر بسبب وفاة والده, وبلة جابر.

ويعتمد المريخ على تشكيلته التي تضم الأوغندي جمال سالم حارس المرمى, أمير كمال وعلاء الدين يوسف ومصعب عمر في الدفاع, النيجيري جابسون وايمن سعيد في الوسط المدافع, الغانيان أوكرا وكوفي في الوسط المهاجم, ووانجا عبده جابر في الهجوم.

وقال المدير الفني جارزيتو الذي فاز على هلال كادقلي 3-0 في أم درمان الأسبوع الماضي وهو يتحدث ل"" صباح اليوم :"سوف تكون مباراة أمام هلال الأبيض كبيرة وصعبة, ولا نريد أن سبب المشاكل لأنفسنا من حيث النتيجة, ونحن نريد الفوز بمباراة ثانية لنا خارج ملعبنا وهذا أمر مهم جدا, كما أنني أراها إعدادا جيدا لمباراة الترجي والجميع في المريخ يعمل منذ الأسبوع الماضي لمباراة الترجي, ولن نلعب أي مباراة أخرى بعد مباراة السبت التي بعدها سوف نخوض تدريبات مكثفة.

وتضم بعثة المريخ المغادرة على الأبيض عصر اليوم الجمعة 35 فرد بينهم 21 لاعب, وسوف تعود البعثة على الخرطوم يوم بعد غد الأحد.

أما الظهير الأيسر بالمريخ مصعب عمر فقال:"هلال الابيض صاعد للممتاز وهو بالتالي فريق جديد, وسوف تكون المباراة أمامه صعبة قليلا, ولكن من واقع خبرتنا نستطيع أن تفوق في هذه المباراة وتقدم فيها آداء مقنع".

طر ف اللقاء الثانى فريق هلال الأبيض صاحب الأرض والجمهور ومدربه القدير صلاح محمد آدم لم يعرف طعم الخسارة بملعبه بل خسارة مباراة واحدة منذ صعوده ، وسبق للفريق الذي يسعى لتحسين مركزه أن تعادل في الأسبوع الثالث مع حامل اللقب الهلال سلبيا وكان أقرب للفوز.

ويحتل هلال الأبيض الترتيب السادس برصيد 14 نقطة, ويملك فرقة جيدة اساسها لاعبين سابقين بالدوري الممتاز ومن فريقي الهلال والمريخ, ويلعب في خط دفاعه مرتضى عبد الله, وفي خط وسطه محمد أحمد والتاج إبراهيم, وفي هجومه محمد مقدم.

وقال مديره الفني صلاح محمد في آدم في تصريح للموقع صباح اليوم الجمعة :" نحن سعداء بأن تلك المجينة في السودان بدات تستقبل أندية السودان الكبيرة والتي من بينها المريخ الذي لديه فريق كبيرا جدا, ونحن نحترمه ونقدره, ولكننا إستعدينا له بشكل جيد ونتمنى أن نخرج أمامه بشكل جيد".

وفي مباراة أخرى مساء غد السبت بملعبه بمدينة أم درمان سيكون التونسي نبيل الكوكي المدير الفني الجديد لهلال محط الأنظار وهو يخوض مباراته الرسمية الأولى مع الهلال على المستوى المحلي منذ توليه المهمة في الاسبوع الماضي خلفا للبلجيكي باتريك اوسميس الذي اقيل في فبراير الماضي, وذلك حينما يلعب الفريق الأزرق أمام ضيفه مريخ كوستي.

ويتصدر الهلال الترتيب برصيد 18نقطة ولديه مباراة مؤجلة أمام فريق الرابطة, ومثل المريخ فإنه يخوض المباراة بنشوة تأهل لدور ال16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب بطل ملاوي بالفوز عليه في أم درمان 4-0 والتعادل في مباراة العودة 1-1, وتعتبر مباراة الغد إلى جانب مباراة الرابطة كوستي الأسبوع القادم فرصة للكوكي لإعداد فريقه لمباراتي سانغا الكونجولي التي ستكون أولاهما بكينشاسا يوم 19 ابريل الجاري, ولهذا يتوقع أن يدفع بفريق هجين من الذين يشاركون أفريقيا بإستمرار وأولئكالذين بدأوا في الدخول في أجواء المباريات مع الإحتفاظ ببعض العناصر الاساسية بدكة البدلاء.

ويتوقع أن يقوده في المرمى ماكسيم الكاميروني, وفي الدفاع القائد سيف مساوي وأتير توماس ومعاوية فداسي وسليماني سيسيه السنغالي, وفي الوسط نصر الدين والمالي عمر سيدي بيه وبشة وفي الهجوم البوركيني بوبكر كيبي والسوداني مدثر كاريكا.

وكان الطاقم الأجنبي المعاون لنبيل الكوكي والذي يضم المعد البدني التونسي وليد بن الهادي ومدرب الحراس الفرنسي هيوبيرت ريتشارد قد وصل الخرطوم فجر الخميس وفي مساء ذات اليوم ظهرا في تدريبات واشرفا على حراس المرمى والجوانب البدنية.

الفريق الضيف مريخ كوستى فقد إستعاد بعضاً من مستوياته ليفوز(1/0)على مضيفه فريق الميرغنى بكسلا خارج ملعبه ، ولكنه سقط فى فخ التعادل على ملعبه أمام الأهلى مدنى بهدف فى مرمى كل فريق ، ومن المتوقع أن يدفع المدير الفني للفريق الوطنى الشاب فاروق جبرة المعروف بقوة تنظيم الفرق التي يدربها، بأفضل عناصره من أجل تحقيق نتيجة ايجابية أمام الأزرق ويحتل المركز الثامن برصيد 11)نقطة،ويملك معدل تهديفى بنفس مستوى الهلال 11هدف ولكن شباكه أستقبلت 14هدف.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2338


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة