الأخبار
أخبار إقليمية
والي الخرطوم:سندس حقق إنتاجية فاقت التوقعات ويشرع في اكبر مشروع للأسماك
والي الخرطوم:سندس حقق إنتاجية فاقت التوقعات ويشرع في اكبر مشروع للأسماك
والي الخرطوم:سندس حقق إنتاجية فاقت التوقعات ويشرع في اكبر مشروع للأسماك


04-10-2015 09:48 PM
الخرطوم (سونا)- أعلن والي الخرطوم دكتور عبد الرحمن الخضر ان مشروع سندس الزراعي بدأ انطلاقته الحقيقية حسب الخطة الموضوعة له من حيث التنوع في التركيبة المحصولية والإنتاج الحيواني ، وقال الوالي لدى وقوفه مساء اليوم على الإعداد للاحتفال بمرور 10 أعوام على بداية الإنتاج بالمشروع وحصاد محاصيل القمح والذرة الشامية وزهرة الشمس قال ان إنتاجية هذه المحاصيل وصلت معدلات كبيرة مقارنة بإنتاجية المشاريع القومية ، وأعلن الوالي ان ما وصل إليه سندس من حيث الاستقرار في الري واستخدام التقانات الحديثة ستجعل من سندس نموذجا لتوطين المحاصيل الأساسية وأعلاف الصادر.
ووقف الوالي على اكبر مشروع من نوعه في البلاد للاستزراع السمكي في مساحة 70 فدان بإنتاجية قدرها 2500 طن مرتين في العام وتسهم هذه الكمية في سد الفجوة في الأسماك وخفض أسعارها علاوة على انه شراكة مهمة بين وزارة الزراعة وهيئة الصناعات لتشغيل الخريجين كما ان تكلفة إنتاج هذا المشروع اقل ب 50% من الإنتاج التقليدي كما يستفيد مشروع سندس من مياه أحواض الأسماك المخصبة عضويا في زراعة الخضروات وتحقيق إنتاجية عالية منها.
إلى ذلك أعلن وزير الزراعة بالولاية مدثر عبد الغني ان إنتاجية سندس هذا العام هي اكبر محفز للملاك والمستثمرين باستصلاح أراضيهم معلنا عن أن القمح الذي تمت زراعته في ألف فدان حقق انتاجية كبيرة تتراوح ما بين 15 إلى 25 جوال للفدان فيما تمت زراعة الذرة الشامية في مساحة ألفي فدان ويتوقع ان ينتج الفدان 2 طن ونصف وزراعة عباد الشمس في ألف فدان بإنتاجية قدرها ألف طن وأضاف الوزير ان سندس أصبح اكبر منتج للبامية ويخطط لزراعة 10 ألف فدان لأعلاف الصادر.
من جهتهم اعرب مزارعو سندس عن رضاءهم التام للإنتاجية التي حققوها بسبب انسياب الري بصفة دائمة وتوفير كل معينات الزراعة.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1842

التعليقات
#1244759 [اقلام رصاص]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2015 08:02 PM
قال اعلاف الصادر
البعض من الشعب السوداني يشكو من الجوع
وانتم تريدون ان تأكلوا انعام الدول الخارجية
بئس الحكام انتم

[اقلام رصاص]

#1244495 [سليمان حامد - السويد]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2015 10:21 AM
قطعا الوالي ينافق كعادته بالأكاذيب .وهو على يقين أن أفعاله الشيطانية ملأت آذان السودانيين بالداخل والخارج. ودناءته جعلته فاقد الوعي الرجولي يهيم في براثين القاذورات ، فليس بعد الكفر ذنب.
إن كان ثمة معجزة نجاح لهذا المشروع المتعثر منذ عشرون عاما ، لكان من المنطق أن ينتهز الصافي جعفر هذه السانحة ويعلن هو بنفسه ( قبل هذا الوالي السفيه ) لأصحاب المشروع ما انتظروه سنينا عجافا. ويبشرهم بمولودهم البكر بعد فترة عقم طال أمدها.
فلم نسمع صوت الصافي جعفر. وكل الموضوع هو دعاية انتخابية لمرشح فاز على نفسه.

[سليمان حامد - السويد]

#1244411 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2015 07:59 AM
مشروع سندس مشروع كيزاني بحت و90% من ملاك المشروع هم ابناء ما يعرف بالحركة الاسلامية وهو رافد من روافد الحركة الاسلامية وعبارةعن احد الغنائم التي غنمتها الحركة الاسلامية من قيام الثورة وتم توزيع الاارضي على كوادرها حتى يجمع المشروع ما بين السكن والترفيه وتدبير المعاش لكوادر الحركة

[احمد]

#1244373 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2015 02:22 AM
مشروع سندس بتاع الصافى جعفر؟ ولا مشروعن آخر! تااانى... هل مويتو بقت طالعه لا فوق ولآ كمان يعنى الصافى جعفر بقى يسقيهو من حوض السباحه!
اتمعّنو بالله فى وش الوالى وهو بيتكلم ...موش باينه فى وجيهو المسخه والكضب والاستهبال! وحتى لو حلف طلاق او باليحييهو ويميتو برضو ما تصدقو! جماعتو بيقولو " نقول اى كلام ونحلف وآخرتا صيام 3 ايام "تحلل"!! شوفو كلامهم فيما بينهم فى اجتماعاتم السريه!

[Almisahir fi izallail]

#1244320 [nagatabuzaid]
4.00/5 (1 صوت)

04-10-2015 10:45 PM
علشان كده سممتوا اسماك بحيرة النوبة ؟؟؟؟؟؟ انتم سممتوا الشماشة اكيد ما حترحموا الاسماك

[nagatabuzaid]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة