الأخبار
أخبار إقليمية
الخارجية تعرب عن أسفها لما ورد في بيان نائبة رئيس المفوضية الأوربية حول الحوار والانتخابات
الخارجية تعرب عن أسفها لما ورد في بيان نائبة رئيس المفوضية الأوربية حول الحوار والانتخابات
الخارجية تعرب عن أسفها لما ورد في بيان نائبة رئيس المفوضية الأوربية حول الحوار والانتخابات


04-10-2015 09:44 PM
الخرطوم (سونا) -أصدرت وزارة الخارجية صباح اليوم بيانا أعربت فيه عن أسفها لما جاء في بيان الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوربي الذي حوي موضوعات متعلقة بالسودان غير صحيحة ومغلوطة .

البيان :
لقد اطلعت وزارة الخارجية على البيان الصادر يوم 9 ابريل عن السيدة فريديكا موغرينى الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوربي ونائبة رئيس المفوضية الأوربية الذي تناول عدة موضوعات متعلقة بالسودان وإذ تبدي الوزارة أسفها الشديد للتشويه المتعمد والفهم الخاطئ لمجريات الأحداث في السودان تود أن تورد الآتي :
ان مبادرة الحوار الوطني التي أطلقها الرئيس البشير في العام 2014م لقيت تجاوبا مقدرا من معظم الأحزاب السياسية ومن منظمات المجتمع المدني وكافة قطاعات الشعب السوداني , وان الأحزاب التي رفضت التجاوب معها هي أقلية لا وزن ولا ثقل لها في الشارع السوداني , كما ان عملية الحوار الوطني ما تزال مستمرة وستعاود اجتماعاتها بصورة اكبر بعد الانتخابات.
ان الحكومة السودانية كانت وما تزال من أوائل الداعين لإيجاد حل شامل ونهائي للنزاعات في البلاد عبر الحوار والتفاوض تمهيدا لدخول الجميع في العملية السياسية الشاملة التي تقود في نهاية المطاف إلى التداول السلمي للسلطة وإشاعة الأمن والاستقرار في كل أنحاء البلاد غير أن الجماعات المسلحة هي التي رفضت الحوار ولجأت إلى العمل العسكري لحل خلافات ذات طبيعة سياسية مما اضطر الحكومة للقيام بواجبها في تأمين المواطنين وبسط الأمن والاستقرار عبر التصدي للمتمردين ودحر مؤامراتهم .
أما بشأن الانتخابات التي ستجري هذا الأسبوع فأن مفوضية الانتخابات وهي جهاز مستقل تماما عن الحكومة فقد قامت بواجبها خير قيام من خلال التوعية والتنظيم وإتاحة فرص الدعاية الانتخابية المتساوية لكل المرشحين في القنوات الفضائية والمحطات الإذاعية المملوكة للدولة, كما حشدت المفوضية المراقبين من إفريقيا والعالم العربي وكافة أنحاء العالم, بغرض التأكد من قيام انتخابات حرة ونزيهة ذات شفافية عالية و يشارك في هذه الانتخابات أكثر من 44 حزبا بما في ذلك الحزب الاتحادي الديمقراطي ومختلف فصائل حزب الأمة ولم تقاطعها إلا أحزاب هزيلة التمثيل أيقنت ان الجماهير سوف تخذلها لذلك آثرت خلق بطولات وهمية خارج المعترك السياسي وهو صناديق الاقتراع , ان مصداقية الانتخابات السودانية يحددها الشعب السوداني وحده وليس اي جهة خارجية وقد درج الذين أصدروا هذا البيان في الاتحاد الأوربي علي التعبير عن آراء انتقائية حول انتخابات جرت بالمنطقة أكثر من التعبير عن مواقف مبدئية .
إن وزارة الخارجية تعرب عن دهشتها البالغة عن إعجاب وإشادة الاتحاد الأوربي بالحركات المسلحة حيث ان مثل هذا الدعم المعنوي لعناصر تمارس ترويع المواطنين وتخريب مقدرات الشعب السوداني يشكك في مصداقية مواقف الاتحاد الأوربي من الإرهاب ويشكل دعما قويا لكل حركات الإرهاب في العالم .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2062

التعليقات
#1244568 [nazzawy]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2015 12:24 PM
قالت خارجية الدباب على كرتى ان االاحزاب التى قاطعت الاانتخابات هى احزاب هزيلة وخائفة من خذلان الجماهير لها ج يعنى بالدارجى الفصيخ -

* عبود جابر اكبر واهم من الصادق المهدى والترابى وغازى صلاح الدين وابراهيم الشيخ وحزب فاطمة عبد المحمود اكبر واهم الحزب الشيوعى وحزب المؤتمر وحزب الامة والمؤتمر الشعبى و44 حزب تشارك فى الاانتخابات على راسها حزب شعيب وحزب الحقيقة . نضحك كيف وقد جافانا الضحك ونقول فقط اللى اختشوا ماتوا

[nazzawy]

#1244419 [الحجاج]
5.00/5 (1 صوت)

04-11-2015 08:19 AM
يا ناس الحكومة شوفوا الاوربيين ديل صحيح ما مسلمون لكن اصدق منكم انتم مدعيي الاسلام فقط . انتم مسلمون بلا إسلام للاسف الشديد .


والله اي اوروبي امي اصدق منكم يا حكومة اصلا دا كلام ما فيه شك ابدا ناهيك عن حكوماتهم اصدق من اي مسلم من امثالكم يا حكومة . وكلامهم صاح لانهم لا يعرفون الكذب والدجل ابدا واخلص منكم مليون سنة واخلاصهم لاوطانهم انتم مشكلتكم منافقين ولابسين الاسلام عباية فقط ، ابعد الناس عن الدين الحنيف .



اجهل اوروبي اصدق من البشير وحكومته كلها للاسف الشديد .

[الحجاج]

#1244324 [الجقود ود بري]
1.00/5 (1 صوت)

04-10-2015 10:49 PM
الناس ديل يحسبون انهم يحسنون صنعا. المشكله عندهم هي غنمايه ولو طارت . مع العلم كثير منهم عاشوا في الغرب وكان مفروض يكونوا عاشوا شفافية المجتمعات الغربيه . لكن من الواضح انه عقولهم مقفله وما تعلموا اي حاجه منهم . الاتحاد الاوربي وعلي راسهم وزيرة الخارجيه الايطاليه السابقه يعرفون كل ما يدور في السودان وحتي الحاصل في القري الصغيره وعارفين كيف يفكر داعشين السودان الدمويين . والان الاحمق بوزارة الخارجيه ياسف ويقول الاحزاب شاركت في الحوار والانتخابات حره وكلنا عارفين البيقتح خشموا يدخل السجن وما المحاكمه الهزليه ببعيد . ان كان رئيس حزب او من المجتمع المدني او من الطلاب او من المطالبين بحقوقهم البسيطه من اراضيهم النهبت او بحقوقهم كبشر. اذا الله ما دايرهم يسمعوا او يروا فلن يحصل ذلك صم بكم عمي وهم لا يفقهون.
الا لعنة الله علي الظالمين الفاسدين المفسدين الكاذبين القتله الحراميه اولاد الكلب

[الجقود ود بري]

#1244303 [كنياتا]
3.00/5 (2 صوت)

04-10-2015 10:12 PM
ههههه حركات الإرهاب.... سبحان الله من هو المصنف عالمياً على أنه راعي وممول للإرهاب؟؟؟

[كنياتا]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة