الأخبار
منوعات سودانية
المريخ يلحق أول خسارة بهلال الاُبَيِّض في الدوري السوداني
المريخ يلحق أول خسارة بهلال الاُبَيِّض في الدوري السوداني
المريخ يلحق أول خسارة بهلال الاُبَيِّض في الدوري السوداني


04-11-2015 08:31 PM
كووورة- الحق المريخ بمستضيفه الوافد الجديد هلال الاُبَيِّض أول خسارة بملعبه بمدينة الابيض بغرب السودان الأوسط حينما فاز عليه السبت بنتيجة 1-0 في إفتتاح مباريات الأسبوع ال11 من بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

وهو الفوز الثاني للمريخ على التوالي بعد فوزه على الأمل في الأسبوع العاشر 3-0، بينما هي الخسارة الثانية لأصحاب الأرض في أول موسم لعب لهم بالدرجة الممتازة.

احرز هدف المباراة الوحيد المهاجم عبده جابر للمريخ في الدقيقة 34، ورفع المريخ رصيده إلى 20 نقطة، وتجمد هلال الابيض في 14 نقطة.

بدأ المريخ المباراة بهكيل تشكيله الأساسي الذي يضم حارس المرمى الأوغندي جمال سالم، وقلبي الدفاع علاء الدين يوسف وأمير كمال، وفي الوسط المدافع المصري أيمن سعيد، وفي صناعة اللعب الغانيين أوكرا وكوفي، وفي الهجوم الكيني ألن وانغا.

التشكيل الذي بدأ به المريخ عبر عن رغبته في الآداء الهجومي، لكن هلال الأبيض هو من بادر بالهجوم من محاولة محمد مقدم لاعب المريخ السابق الذي حاول الوصول لمرمى المريخ من إنفراد كامل بعمق الدفاع لكنه وقع في مصيدة التسلل في الدقيقة الثالثة.

وحاول المريخ مرارا التقدم نحو الهجوم وحصل على أول ركنية في المباراة ف الدقيقة 10.

وعانى المريخ من ضغط ثلاثي وثنائي من أصحاب الأرض في جميع أنحاء الملعب ورغم ذلك لم يركن المريخ للدفاع واصر على التواجد بمناطق لعب هلال الأبيض، ومعذلك فشل ثنائي الهجوم وانجا وجابر في الوصول للمرمى.

وشهدت الدقيقة 25 أول محاولة جادة للوصول للشباك من تسديدة بالقدم اليسرى للغاني كوفي الذي راوغ ببراعة وسدد من خارج الصندوق لكن كرته العالية لم تشكل خطورة وسكنت بين يدي الحارس حافظ.

وبعد ثلاث سدد الغاني الآخر أوكرا بذات طريقة كوفي لكن كانت الكرة ارضية وضعيفة بين يدي الحارس.

وفي الدقائق التالية واصل المريخ محاولاتهالمستمرة في فرض اسلوبهو في ظل المحاولات المتباعدة من هلال الأبيض الذي لم يحستب له الحكم هدفا من كرة أرسلت خارج الصندوق وسقطت داخل الست ياردات فأودعها مهاجمه في الشباك لكنه كان متسللا في الدقيقة 31.

وفي الدقيقة 34 وبسبب الإنفعال الزائد من لاعب وسط هلال الابيض محمد أحمد حصل الظهير الأيسر مصعب عمر على مخالفة نفذها كوفي داخل الصندوق فخطفها عبده جابر برأسه في المرمى معلنا هدفا للمريخ يسأل عنه الحارس لضعف المتابعة.

وشهدت الدقيقة التالية قذف الملعب بقارورات المياه إحتجاجا على آداء الحكم الذي وجد حماية من اللاعبين.

وشهدت الدقيقة 36 تهورا من أحد المشجعين الذي أقتحم الملعب من المدرجات الشرقية وحاول الإعتداء على حكم المباراة, وقد أخرج من الملعب بالقوة من قبل أمن الملاعب.

وفي الدقائق التالية جرت المحاولات من الفريقي للسيطرة والوصول للمرى لكن دون أثر.

ومع في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني حصل المريخ على أول ضربة ركنية لكنها لم تشكل خطورة على المرمى.

وسار الشوط الثاني في الكثير من دقائقه على ذات المنهج الفني الذي اصر فيه المريخ على الهجوم والهلال على الضغط وتضييق المساحات لتحدث الكثير من المخالفات من الجانبين

ودفع المريخ براجي عبد العاطي بديلا للغاني أوكرا والمدافع الريح علي بدلا عن الغاني الآخر كوفي, كما شارك عنكبة في الدقائق الآخيرة، وأدخل أصحاب الأرض البديلين المهاجم محمد مقدم ولاعب الوسط فريد.

تدخل حكم المباراة وأبعد مدير الكرة حسن يوسف من مقاعد بدلاء فريقه, وبعدها منح فريد لاعب الهلال بطاقة صفراء بسبب مخاشنة مع سالمون النيجيري، في الدقيقة 24.

ودخل هلال الأبيض أجواء المباراة بعد مرور النصف الاول من الشوط الثاني وكاد أنيعدل المباراة من فرصتين مؤكدتين من تمريرتين متقنتين لفريد.

وفشل الفريقان في الوصول للمرمى حتى نهاية المباراة التي إنتهت بفوز المريخ 1-0، وبهذه المباراة دخل المريخ مرحلة الإعداد المكثف لمواجهة الترجي السبت المقبل في المباراة الأولى بين الفريقين بأم درمان بدور ال16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

يذكر أن النتيجة جعلتالمريخ يتصدر بفارق نقطتين عن الهلال الذي سيلعب السبت بملعبه أمام ضيفه الوافد الجديد مريخ كوستي.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3717

التعليقات
#1244814 [ابو صلاح]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-2015 11:40 PM
المريخ يلحق أول خسارة بهلال الاُبَيِّض في الدوري السوداني
---------------------------------------------------------
خطأ هذه هي الهزيمة الثانية لهلال الابيض فالاولى كانت على يد الرابطة كوستي 2 / 1

[ابو صلاح]

ردود على ابو صلاح
European Union [حية الوادي] 04-12-2015 01:56 PM
يقصد أول خسارة في أرضه وبين حمهوره



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة