الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير يطلب وساطة تركيا لمواصلة الحوار مع أمريكا
نظام البشير يطلب وساطة تركيا لمواصلة الحوار مع أمريكا
نظام البشير يطلب وساطة تركيا لمواصلة الحوار مع أمريكا


04-11-2015 06:22 PM
طلب علي كرتي، وزير الخارجية، مساعدة تركيا للسودان في مواصلة حواره مع الولايات المتحدة الأمريكية وإصلاح العلاقة معه. وقال كرتي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره مولود جاويش أوغلو، أمس إنه تم رفع (8) تقارير إلى الولايات المتحدة تفند علاقة السودان بالإرهاب، وأوضح أن واشنطون تستند على معلومات مغلوطة أعدتها منظمات وجهات تتهم الخرطوم بالإرهاب.

من جانبه أكد أوغلو دعم بلاده لمواقف الخرطوم في تعزيز دورها الدولي والإقليمي واعتبر علاقة بلاده بالسودان بوابة لعلاقات تركيا بالبلدان الأفريقية.

واتفق السودان وتركيا على إنفاذ عدد من المشروعات في المجالات الثقافية والعلمية والاقتصادية، وزيادة المنح الدراسية للطلاب السودانيين في الجامعات التركية والتوسع في مشروعات وكالة التنمية التركية (تيكا) للعمل في مجالات مختلفة والبدء الفوري في تنفيذ المشروع الزراعي التجريبي والعمل على إنشاء منافذ تمويلية بين البلدين، بالإضافة إلى إنشاء جامعة تركية للعلوم والتقانة يكون مقرها في الخرطوم وإنشاء مراكز للتدريب المهني.

وناقشت لقاءات ضمت علي كرتي، وزير الخارجية، وأحمد داؤود أوغلو رئيس الوزراء التركي، ونائب الأخير، مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها ودعمها في المجالات كافة لاسيما في مجالات التعاون الاقتصادي والزراعي والتنموي والثقافي.

ووجه رئيس الوزراء التركي الجهات المختصة بالعمل الفوري على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، مؤكدا استمرار تركيا في دعم السودان في المحافل الدولية والإقليمية، كما تناول الاجتماع العديد من المسائل الإقليمية محل اهتمام البلدين.

من جانبه كشف كرتي عن اتفاق على تعزيز الشراكة بين البلدين في مجالات متعددة مثمنا المشروعات التركية التي يجري تنفيذها ومعلنا الشروع في العمل الجاد لمتابعة تنفيذ المشروعات التي تم الاتفاق عليها في المجالات الثقافية والعلمية والاقتصادية.

والتقى وزير الخارجية وزير الزراعة التركي حيث جرى بحث تفصيلي لكيفية وضع اتفاقية التعاون في المجال الزراعي التي تمت المصادقة عليها مؤخراً من برلماني البلدين موضع التنفيذ، وأكد الوزير التركي ضرورة الشروع الفوري في الاستثمار الزراعي في السودان، بينما أشار علي كرتي إلى استعداد السودان لتوفير جميع التسهيلات اللازمة لإنجاح المشروعات الزراعية.

وتتواصل زيارة وزير الخارجية السوداني لتركيا وسيلتقي كرتي، رجب طيب أردوغان ويجري مباحثات رسمية مع وزير الخارجية التركي كما سيتم التوقيع على مذكرة التفاهم بين وزارتي خارجية البلدين بما يعزز التعاون المشترك

اليوم التالي


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1681

التعليقات
#1245419 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2015 07:30 PM
أهى جاتكم هيلارى كلينتون يعنى سوزان رايس قاعدة وسمانثا باور كذلك حتمشوا وين؟ الله ما يسلط عليكم إلا العوين.

[الحقيقة]

#1244844 [عادل الزعيم]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2015 01:24 AM
الخواجات ما عندهم الواسطه!؟

[عادل الزعيم]

#1244801 [القانوني1]
1.00/5 (1 صوت)

04-11-2015 10:54 PM
يعني ما خليتو زول: جنوب افريقيا ما نفعت - مصر حسني مبارك ما نفعت - قطر ما نفعت - مصر محمد مرسي ما نفعت -
تركيا ما نفعت - السعودية ما نفعت - رجعتوا تاني لتركيا؟

أنا أقترح عليك يا علي كرتون بدل التلتلة دي كوبا - الأيام دي شايف علاقاتهم ماشة في تحسن مع أمريكا وما دام إنت بتحب أورلاندو وبتقضي فيها إجازاتك مع الأسرة - أهو كوبا قريبة وممكن تخفس في المسا وتقضي المهمة وترجع في ليلتك - وللا أقول ليك أديني مليار (دولار أخدر) وأنا أقوم ليك بالمهمة بدل البهدلة والصرمحة دي!!

[القانوني1]

#1244775 [كبسول]
1.00/5 (1 صوت)

04-11-2015 09:10 PM
اليست هذه أمريكا نفسها التي قال عنها البشير كلما كانت في خلاف معنا كلما عرفنا ان توجهنا صحيح.......هي لله

[كبسول]

#1244773 [المندهش]
1.50/5 (2 صوت)

04-11-2015 08:58 PM
من اسابيع انتقد الرئيس البشير التنظيم الدولي للأخوان حليف اوردغان في الامارات فضمن بذلك
قرضا امارتيا ثم مر بمصر معلنا دعمه للسيسي والحكومة اللبيبة في طبرق عدوى المحور القطرى التركي
ثم اتته هدية عاصفة الحزم فاعلن عن تمزيقة قسيمة زواج المتع مع ايران ثم تسلل كرتي الي تركيا ليقول امورا في الخفاء فيتغبط اردغان بطرقات الخرطوم علي الباب العالي كما يتنمي يا اهل الراكوبة
من سلاطين وعمد ونظار وقراء انا منننننندهش

[المندهش]

#1244736 [ودشمبات]
4.75/5 (3 صوت)

04-11-2015 07:07 PM
في الحاله دي الاستنصار بالاجنبي حلال
ان شالله نهايتكم قربت يا كيزان الشوم
وتحياتي للجداد الالكتروني من هنا ل كاودا

[ودشمبات]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة