الأخبار
أخبار إقليمية
عصام البشير: من يُرد الترشح والرئاسة عليه بالسعي لدفع المسغبة والجوع
عصام البشير: من يُرد الترشح والرئاسة عليه بالسعي لدفع المسغبة والجوع


04-11-2015 09:50 PM
الخرطوم: ناجي الكرشابي

أرسل خطيب مسجد النور الشيخ عصام أحمد البشير رسائل للمرشحين في الانتخابات، وشدد على أن السلطة الحقيقية تعني أن يسهر الحكام في سبيل راحة الناس وتقديم التضحيات.

وقال البشير في خطبة الجمعة أمس بمسجد النور بكافوري، إن السلطة هي أن يجوع الحاكم ليشبع الشعب وأن يهيم لراحتهم وأن تكون سعادته في سعادة مواطنيه". وأردف أن "أعظم ثروة نمتلكها في هذه البلاد ليست المياه الجارية ولا الثروات فوق الأرض وباطنها، إن أعظم ثروة نملكها هي إنسان هذا البلد الذي نعني به حريةً ونعني به كرامةً وعدلاً وأمناً ومعاشاً في نفسه وماله وأسرته ".

وشدد خطيب مسجد النور على أن من يرد الترشح والرئاسة عليه أن يسعى لدفع المسغبة والجوع والضنك والشدة. ومضى يقول: "كل شخص يريد أن يتقدم لولاية الناس في بعدها التنفيذي أو التشريعي أو القضائي ينبغي أن يكون عنوانه المواطن أولاً وثانيًا وثالثًا وعاشراً، فهذا الإنسان بكل متطلباته وأشواقه المادية والمعنوية العقلية الروحية الجسدية في تعليمه في صحته وخدماته الأساسية مطلوبنا الأسمى الذي ينبغي أن يقع عليه التنافس الشريف بين الإنسان أي المعنى قبل المباني. فهو قد ضحى وقدم فلذات الأكباد واحتمل الشدة وضنك العيش وينبغي أن نرد له التحية بأوفى منها وأن نسعى لكل ما ييسر سبل العيش الكريم.

واعتبر البشير أن هناك من تخدعه أضواء الشهرة والسلطة وبهرجتها وصولجانها لدرجة أن إعلامها يصاحب المسؤول ليل نهار، وينصرف عن هموم الناس وينصرف عن هموم الناس وعن قضاياهم وعن آمالهم وآلامهم فقد انحرف عن جادة الطريق وخان المسؤولية.

الصيحة


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 2953

التعليقات
#1245770 [بيكانتو]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2015 10:57 AM
معليش الشيخ متخيل السودان فى كافورى

[بيكانتو]

#1245662 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2015 08:39 AM
بالدين ربيتو كروش وقنا نيط

[زول]

#1245543 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2015 01:47 AM
معليش يا اخوانا امسحوها فى وشى انا الواحد لما يكون ككويه ما مؤاخذ

[adil a omer]

#1245540 [Abu]
4.00/5 (1 صوت)

04-13-2015 01:36 AM
Is there any prophylaxis against this disease? Anyone out there to tell this idiot enough is enough.

[Abu]

#1245254 [أبو ميعاد]
5.00/5 (2 صوت)

04-12-2015 02:16 PM
لا تستمعوا لهم فقد مللنا خطبهم هو والكاروري يتحدثون بما لايحسون ويكذبون كل جمعة ولن ننتظر من حاكم أن يجوع يوما ليحس بجوع الفقراء في مجاهل السودان البعيدة ولكن إن أفلتوا من غضبة الشعب وهي قريبة فلن يذهبوا ولن يختفوا من عقاب الله ،،، كل واحد منهم يملا فمه بالعبارات السلسلة ونحن نريد العدل والانصاف وان ينام الرئيس في شجرة على ضافي النيل ان كان يأمن لنفسه عدلا يضاهي به الخليفة عمر ،،، ابنة عمر اشتهت الحلوى ولم يعطها والدها من بيت مال المسلمين ،، كم اعطى البشير لأسرته من عرق وتعب الشعب ،،لعنة الله عليهم جميعا كل صباح ومساء تصعد الدعوات للخالق لينتقم منهم جميعا

[أبو ميعاد]

#1245224 [شهنور]
5.00/5 (1 صوت)

04-12-2015 01:17 PM
وانا اقول ايضا لعنة الله عليك ..

[شهنور]

#1245167 [YAHIAKAMAL]
5.00/5 (2 صوت)

04-12-2015 11:58 AM
عصام والله انت كذاب وليس بالانسان المناسب ولا وضعت للاسف فى المكان المناسب هذا المنبر لا يحق لك ان تقف فيه لان الدين النصيحة وانت تنافق لا حول ولا قوة الا بالله
تقدر تورينى من فى الحزب الحاكم بات جائعا او حتى سال عن جائع وكل الشعب جائع فى وجودكم فى السلطة المغتصبة يا اخى سيب النفاق واخلع عنك ثوب الاسلام الذى لا يناسبك ولا حتى يليق عليك وانت بهذا النفاق هل سالت نفسك قبل لن تطلع للمنبر وتلقى خطيتك اللعينة والكاذبة وتنفضح وتبين للناس حقيقتك الخفية فى الكذب والنفاق من اين للافراد المنتمين للحزب الحاكم كل تلك الثروات والفلل والقصور والسيارات الفارهة اما خطر فى زهنك ان الموجودين فى المسجد غالبيتهم ان لم يكونوا جميعهم يعرفون الحقيقة انكم منافقين وماقيل الا مجرد اكزوبة وضحك على الناس صدقنى حتى من ينتمى اليكم يكون قد ضحك مماقلت لان كل شىء واضح وباين للجميع
اما حديثك عن خيانة المسئولية فانت ياعصام اول من خان وللاسف خنت الله ورسوله بنفاقك وكذبك اما حكومتك الساقطة ماهى الا حكومة تمكين لك ولامثالك حتى يقفوا فى يوم وامام الله والمصلين ليكذبوا وينافقوا ومن اولوياتكم فى الحزب تجويع الشعب حتى يلهث ورا المعيشة ويترك لكم المناخ المناسب لتغتنوا بثروات الشعب وحتى ينتفع الكلاب امثالك
اتقى الله فى نفسك وحاسبها قبل ان تحاسب والكلام الذى قلته للاسف نفاق ووين فى احد بيوت الله وامام المصلين والقنوات الفضائية وفاكر الناس اغبياء سوف تقيمك لا ياعصام الناس واعية ارجع الى ربك وانت تقول انك رجل دين فهذا مشكوك فيه صدقنى ولكن نصيحة لوجه الله اطلع واعتزر للشعب عن ماقلت من نفاق وكذب ولا تكون راجل امعا والشكر للاخ ابو محمد على مازكر من ادلة قرانية ياريت تقراءها فالاخ ابو محمد لم يترك شاردة ولا واردة الا وقالها وله التحية والتقدير
واقول لك فكر ياعصام جيداوتاكد من قول الله ( لاتقنطوا من رحمة الله ان الله يغفر الزنوب جميعا ) فانت ازنبت فى حق نفسك وفى حق الشعب السودانى بكل اطيافه اتقى الله اتقى الله اتقى الله
حسبى الله ونعم الوكيل حسبى الله ونعم الوكيل حسبى الله ونعم الوكيل على كل من تجبر وكفر من امثالك ايها الرجل المنافق

[YAHIAKAMAL]

#1245159 [abdalla]
5.00/5 (2 صوت)

04-12-2015 11:48 AM
سبحان الله والله ما وجدت اماما ابجح منك يا عصام ... ولاكن الشعب السودانى صار فاهما جدا لامثالكم

[abdalla]

#1245105 [جنو منو]
5.00/5 (1 صوت)

04-12-2015 10:50 AM
أتذكر خطبك تلك فى مسجد العمارات عند بدايات ثورة الانقاذ .. التاريخ لايرحم أبدا.. وكان انت نسيت
أنا ما نسيت .. ايها الدجال ..

[جنو منو]

#1245081 [ابو محمد]
3.00/5 (2 صوت)

04-12-2015 10:23 AM
اقتباس
"أعظم ثروة نمتلكها في هذه البلاد ليست المياه الجارية ولا الثروات فوق الأرض وباطنها، إن أعظم ثروة نملكها هي إنسان هذا البلد الذي نعني به حريةً ونعني به كرامةً وعدلاً وأمناً ومعاشاً في نفسه وماله وأسرته ".
واعتبر البشير أن هناك من تخدعه أضواء الشهرة والسلطة وبهرجتها وصولجانها لدرجة أن إعلامها يصاحب المسؤول ليل نهار، وينصرف عن هموم الناس وينصرف عن هموم الناس وعن قضاياهم وعن آمالهم وآلامهم فقد انحرف عن جادة الطريق وخان المسؤولية.
انتهى
كذبت يا عصام البشير !! وانت تخادع الله والذين امنوا !! ايقال هذا في خطبة الجمعه يا عصام البشير !! كنت في اول ظهورك مغلفا بالوان الجماعة الارهابية الاستعمارية تحيطك هالة من البهرجة اللغوية والسلاسة الخطابية فعشى بصر بعض الناطرين اليك !! وعندما سبرنا غورك تبين لنا انك لا تعدو ان تكون واحدا من الجماعة !! وعندما رأيناك في حفلة انشاد مع مرشدكم الاكبر القرضاوي في حفل انشاد علمنا ان المثل السوداني العامي صحيح !! العرجاء لي مراحها !! فعلمنا انكم كلكم سواء كبراءكم وروابضكم انكم في ميزان الحق والعدل روابض !! منكم المتفيقهون والمصفقون على ضلالة بعلم ويعلمون انهم منافقون !! والمهللون والمكبرون با صابع خيانة وغدر يرفعونها تشهد عليهم انهم لكاذبون !! جهادتم جهاد دنيا البستموه لباس الدين وزرا وبهتانا حتى خلعتم على موتاكم لباس الشهداء ولم تكتفوا بذلك بل سيرتم لهم سيرة الشهيد وزدتم عليها بشيلة العريس !! فهل من سير من سلف الامة الشهداء الي نزل فيهم قول الله سبحانه تعالى وانتم لا تعلمون على اي حال هلكوا !! بل وزوجتموهم افتراء على الله من الحور العين !! وان كانت هي لله حقا وصدقا لسبقتموهم اليها !! ومن عجب لم نر من كبرائكم من مات شهيدا !! وسيرت له سيرة الشهيد وحملت له شيلة العريس !! وبهذا اسقطتم عن انسكم فضيلة شهادة تدعون اليها !! وكل هذا الافتراء والضلال المبين تقتلون به الناس جميعا من غير جماعتكم في سبيل (التمكين) في الارض بغير الحق !! وبهذا اثبتم بالدليل القاطع انكم طلاب دنيا وأعظم ثروة تسعون الى امتلاكها في هذه البلاد هي المياه الجارية والثروات فوق الأرض وباطنها !! واثاركم تدل عليكم دلالة الاثرعلى المسير والبعرة على العبير !! وهذا ما عناكم ويعنيكم في اول الامر واخره !! وجعلتم الشهادة التي جعلتموها معبرا لغسل العقول وخداع النفوس وانتم تلوحون بعصي الافك مهللين ومكبرين !! صارت هذه الشهادة مجروحة بفتوى شيخكم ان هؤلاء ليسوا بشهداء وانما فطيس مات ميتة جاهلية !!
عَنْ عُتْبَةَ بْنِ عَبْدٍ السُّلَمِيِّ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( الْقَتْلى ثَلاثَةٌ : رَجُلٌ مُؤْمِنٌ قَاتَلَ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ حَتَّى إِذَا لَقِيَ الْعَدُوَّ قَاتَلَهُمْ حَتَّى يُقْتَلَ , فَذَلِكَ الشَّهِيدُ الْمُفْتَخِرُ فِي خَيْمَةِ اللَّهِ تَحْتَ عَرْشِهِ , لا يَفْضُلُهُ النَّبِيُّونَ إِلا بِدَرَجَةِ النُّبُوَّةِ ، وَرَجُلٌ مُؤْمِنٌ قَرَفَ عَلَى نَفْسِهِ مِنْ الذُّنُوبِ وَالْخَطَايَا جَاهَدَ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ حَتَّى إِذَا لَقِيَ الْعَدُوَّ قَاتَلَ حَتَّى يُقْتَلَ مُحِيَتْ ذُنُوبُهُ وَخَطَايَاهُ , إِنَّ السَّيْفَ مَحَّاءُ الْخَطَايَا , وَأُدْخِلَ مِنْ أَيِّ أَبْوَابِ الْجَنَّةِ شَاءَ , فَإِنَّ لَهَا ثَمَانِيَةَ أَبْوَابٍ , وَلِجَهَنَّمَ سَبْعَةَ أَبْوَابٍ , وَبَعْضُهَا أَفْضَلُ مِنْ بَعْضٍ ، وَرَجُلٌ مُنَافِقٌ جَاهَدَ بِنَفْسِهِ وَمَالِهِ حَتَّى إِذَا لَقِيَ الْعَدُوَّ قَاتَلَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ حَتَّى يُقْتَلَ فَإِنَّ ذَلِكَ فِي النَّارِ , السَّيْفُ لا يَمْحُو النِّفَاقَ ) .
وتكذب على الله وانت تقوم خطيبا في مسجد لم يؤسس على التقوى وانت تعلم !! قائلا : إن أعظم ثروة نملكها هي إنسان هذا البلد الذي نعني به حريةً ونعني به كرامةً وعدلاً وأمناً ومعاشاً في نفسه وماله وأسرته !! حتي صار كل الشعب شهداء يشير اليهم الحيث الشريف : (روى البخاري ومسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الشهداء خمسة ، المطعون ، المبطون ، والغريق ، وصاحب الهدم ، والشهيد في سبيل الله) وما خرج الشعب السوداني من مطعون ومبطون وغريق وصاحب هدم وشهيد في سبيل الله بقول كلمة حق عند سلطان جائر !!
منقول للفائدة :
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين، أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم، ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.
التناقض بين الأقوال والأفعال حالة يمقتها الله عز وجل:
أيها الأخوة الكرام، مع الدرس جديد من دروس يا أيها الذين آمنوا، آية اليوم:
﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ (2) كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ (3) ﴾
( سورة الصف )
فالله سبحانه وتعالى يمقت الإنسان في حالات ويرضى عنه في حالات، لو استعرضنا بعض الحالات التي يمقتها الله عز وجل، أحد أكبر هذه الحالات أن يكون كلامك في واد وعملك في واد آخر، هذا التناقض بين الأقوال والأفعال، هذا الكلام الذي يلقى للاستهلاك والواقع على خلافه، هذا الموقف الازدواجي، هذه الصورة ذات الوجهين المتناقضين، هذه الشخصية الازدواجية، هذه الشخصية الازدواجية تقترب من انفصام الشخصية، له شيء يقوله، أقوال يقولها، أفعاله تناقض هذه الأقوال، والحقيقة العالم اليوم أكبر نقص في سلوك البشر الآن أن الأقوال شيء والأفعال شيء، الأقوال معسولة غالباً يعني كلمة حرية ديمقراطية يقابلها قصف، دمار، قتل، نهب، تخريب، هذا الذي يقابلها.
الأنبياء العظام جاؤوا بالكلمة الصادقة التي انتشرت في الآفاق لصدقها:
لذلك الإنسان حينما رأى أن الأقوال في وادٍ والأفعال في وادٍ دققوا كفر بالكلمة، الأنبياء جاؤوا بالكلمة، الأنبياء العظام الذين قلبوا وجه الأرض بماذا جاؤوا ؟ لا جاؤوا بالطائرات، ولا بصواريخ، ولا بحواسيب، جاؤوا بالكلمة الطيبة:
﴿ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ (24) تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ (25) ﴾
(سورة إبراهيم)
لكن هذه الكلمة صادقة ولأنها صادقة انتشرت في الآفاق:
﴿ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ (24) تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ (25) ﴾
(سورة إبراهيم)
الأنبياء جاؤوا بالكلمة، والذين كفروا وألحدوا جاؤوا بالكلمة لكنها خبيثة:
﴿ وَمَثَلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِنْ فَوْقِ الْأَرْضِ مَا لَهَا مِنْ قَرَارٍ (26) ﴾
(سورة إبراهيم)
مصيبة المصائب في هذا العصر الازدواجية في المعايير وتناقض الأقوال مع الأفعال:
حينما دعا الأنبياء إلى الله عز وجل جاؤوا بكلمة صادقة، والآن لا يصلح العالم إلا الكلمة الصادقة، يعني الكذب متفشٍ عند الناس الأصل أن الكلام كذب، الكلام خلاف الواقع، الكلام في واد والواقع في واد آخر، وهذه الازدواجية الآن لها تعبير معاصر ازدواجية المعايير، يعني دولة تفكر أن تطور مفاعلاً نووياً للشؤون السلمية تقوم الدنيا ولا تقعد، ودولة في الشرق الأوسط عندها 200 رأس نووي لا أحد ينطق بكلمة، تأخذ أسيراً تقوم الدنيا ولا تقعد، اثنا عشر ألف أسير لا أحد ينطق بكلمة، الحقيقة الازدواجية في المعايير، والأقوال تناقض الأفعال، هذه مصيبة المصائب، وهذه هي الطامة الكبرى، وهذا الذي يسقط قيمة الكلمة في الحياة، الآن أقل كلام لمن يتبجح بأقوال لا يطبقها تقول له بلا فلسفة احتقاراً له، من كثرة ما سمع الناس أقوالاً لا مثيل لها، بالواقع لا علاقة لها، بالواقع كفروا بالكلمة، والإنسان الكاذب في هذا العصر هو الذي أسهم في سقوط الكلمة، الأنبياء جاؤوا بالكلمة الصادقة:
﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ (2) ﴾
( سورة الصف )
على الدعاة أن يحذروا من أن يراهم أتباعهم على خلاف ما يدعونهم:
دائماً حاسب نفسك يعني كأن الله يعاتبك، إن وعظت الناس بشيء كأن الله يقول لك: يا عبدي هل أنت كذلك ألا تستحي مني ؟ ابن آدم عظ نفسك فإذا وعظتها فعظ غيرك وإلا فاستحِ مني.
مرة التقيت مع أحد أكبر الدعاة في مصر توفي رحمه الله، سألته نصيحة للدعاة، توقعته أن يجيبني ساعة أو أقل فإذا هو يجيبني بأربع كلمات قال لي: ليحذر الدعاة أن يراهم أتباعهم على خلاف ما يدعونهم.
أنت ممكن تنتفع من أي طبيب و لا تعنيك سلوكياته إطلاقاً، يحمل شهادة عليا في اختصاص نادر، مستقيم، غير مستقيم، يصلي، لا يصلي، له انحرافات، متزوج، غير متزوج، له صديقة، لا يعنيك ذلك، يعنيك مختص بالعصب البصري، إلا رجل الدين لا يمكن أن تصغي إليه إن رأيت تناقضاً بين أقواله وأفعاله مستحيل، الله عز وجل يقول:
﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ (2) ﴾
( سورة الصف )
يعني أكبر شيء منفر من الدين من ينطق بكلام ولا يطبقه، يقول سيدنا علي رضي الله عليه: قوام الدين والدنيا أربعة رجال: عالم مستعمل علمَه، وجاهل لا يستنكف أن يتعلم، وغني لا يبخل بماله، وفقير لا يبيع آخرته بدنياه، الآن دققوا فإذا ضيع العالم علمه استنكف الجاهل أن يتعلم، وإذا بخل الغني بماله باع الفقير آخرته بدنيا غيره.
سرّ تأثير الأنبياء المذهل تطبيقهم للكلمة قبل تبليغها:
ينتهي العلم إن بقي في حيز الكلام ولم يطبق، لو سألتني ما سرّ تأثير الأنبياء المذهل ؟ إنسان يأتي يعيش بمكة، ثلاثة وعشرون سنة في المدينة ينتشر الدين بالخمس قارات، أنا أعتقد أن أحد أسباب انتشار دعوة النبي أنه ما تكلم كلمة وفعل عكسها، وإن أردت أن تكون داعية أهم شيء في الدعوة ألا تنطق بكلمة لا تطبقها، بل إنني أعتقد أنه حينما تطبق ما تقول وتخلص فيما تقول يهب الله لك قوة تأثير لا يملكها معظم الناس، قوة التأثير تأتي من أنك تقول قولاً وتطبقه، لذلك ننتقل إلى موضوع دقيق القوة قبل الدعوة:
﴿ َقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآَخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً (21) ﴾
( سورة الأحزاب)
أنا أرى أن مهمة التبليغ ليست بشيء أمام مهمة التطبيق، إنسان طليق اللسان، ذاكرته قوية، يحفظ نصوصاً، يتكلم، من الذي يؤثر ؟ الذي يقول لك كلاماً هو قد سبقك إلى تطبيقه، عندئذ تقتنع بالدين:
﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ (2) ﴾
( سورة الصف )
لا يوجد شيء يدعو أن تحتقر الإنسان كأن يستخدم مقياسين:
طبعاً هذا الكذب من الأفراد، و الجماعات، والدول، والأمم، والحضارات، هو الطامة الكبرى، الشواهد لا تعد ولا تحصى، يعني أذكر أن هناك فتاة بأمريكا ارتدت ثياب السحاقيات، والمدير فيه بقية مروءة فطردها، يقيم والد الفتاة عليه دعوى يربحها والقاضي يحكم له بمبلغ فلكي ؟ أما في باريس فتاة مسلمة وضعت قماشة على رأسها قامت الدنيا ولم تقعد، تلك ارتدت ثياب السحاقيات هذا الشيء الذي ترفضه كل الشرائع السماوية لأنه يخالف الفطرة عدّ ذلك اعتداء على حريتها، والمحكمة حكمت لوالدها بمبلغ كبير، أما فتاة مسلمة تنتمي إلى دين يدين به ربع سكان الأرض، والنبي عليه الصلاة والسلام أكبر قائد في الأرض، لأنها وضعت قطعة قماش على رأسها توخياً لتطبيق شرع الله، وتأكيداً لحشمة المرأة المؤمنة، الآن في باريس مستحيل أن تدخل فتاة إلى الجامعة وعلى رأسها شيء، أي وظيفة أبداً، حتى أعرف أخاً يدرس الطب هناك مع زوجته لأن زوجته محجبة ممنوع تدخل إلى الجامعة، هذا الإنسان الغير المؤمن !!
﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ (2) كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ (3) ﴾
( سورة الصف )
طائرة سقطت في بريطانيا، الذين اتهموا في إسقاطها دفعوا عن كل راكب ما يساوي بالعملة السورية خمسمئة مليون عن كل راكب، يموت ملايين بلا ثمن، أترون المقاييس ؟ لا يوجد شيء يدعو أن تحتقر الإنسان كأن يستخدم مقياسين، مقياس لابنته ومقياس لزوجة ابنه، مقياس لابنه ومقياس آخر لموظف في محله.
من الأشياء التي يمقتها الله عز وجل و تسبب بعد الإنسان عنه:
1 ـ أن تقول شيئاً و أن تفعل شيئاً آخر:
يا أيها الأخوة لا يوجد شيء يبعدك عن الله، و يسبب مقت الله عز وجل لك كأن تقول شيئاً وأن تفعل شيئاً آخر:
﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ (2) كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ (3) ﴾
( سورة الصف )
مقت كبير، هناك أمثلة بسيطة تسخر من أم زوجتك فإذا علقت تعليقاً سلبياً على أمك تقوم الدنيا ولا تقعد، لماذا تسخر من أمها وينبغي أن تسكت فإذا سخرت من أمك تقيم عليها النكير ؟ هذا إنسان عنصري، بالمناسبة أيها الأخوة أي إنسان يرى له ما ليس لغيره ويرى على غيره ما ليس عليه إنسان سقط من عين الله، عنصري، لماذا خمس دول في العالم إذا قالوا لا ( حق الفيتو) ألغي القرار، ودول كثيرة تظلم لا أحد ينتبه إليها، لذلك:
(( تمتلئ الأرض ظلماً وعدواناً حتى يأتي أخي عيسى فيملؤها قسطاً وعدلاً ))
[ ابن ماجه عن عبد الله بلفظ قريب منه ]
2 ـ الكفر:
من الأشياء الأخرى التي يمقتها الله عز وجل في قوله تعالى:
﴿ هُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلَائِفَ فِي الْأَرْضِ فَمَنْ كَفَرَ فَعَلَيْهِ كُفْرُهُ وَلَا يَزِيدُ الْكَافِرِينَ كُفْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ إِلَّا مَقْتًا (39) ﴾
( سورة فاطر )
الكفر أن تعرض عن الله، أن تلتفت إلى الدنيا، أن تلتفت إلى غير الله، هذا الكفر أحد أسباب المقت الكبير من الله، أنت الآن هويتك مسلم لكن تقول شيئاً وتفعل شيئاً آخر، الآن الكفر أحد أسباب المقت، حينما تدعى إلى الإيمان وترفض يقول الله عز وجل:
﴿ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنَادَوْنَ لَمَقْتُ اللَّهِ أَكْبَرُ مِنْ مَقْتِكُمْ أَنْفُسَكُمْ إِذْ تُدْعَوْنَ إِلَى الْإِيمَانِ فَتَكْفُرُونَ (10) ﴾
( سورة غافر )
يعني يوم القيامة الإنسان يتألم ألماً لا حدود له كما ورد في بعض الآثار: إن العار ليلزم المرء يوم القيامة حتى يقول يا رب لإرسالك بي إلى النار أهون علي مما ألقى وإنه ليعلم ما فيها من شدة العذاب.
﴿ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنَادَوْنَ لَمَقْتُ اللَّهِ أَكْبَرُ مِنْ مَقْتِكُمْ أَنْفُسَكُمْ إِذْ تُدْعَوْنَ إِلَى الْإِيمَانِ فَتَكْفُرُونَ (10) ﴾
( سورة غافر )
3ـ الجدال على غير حق:
قال تعالى:
﴿ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آَيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ (35) ﴾
( سورة غافر )
يجادل وهو جاهل، يرفض من دون دليل، نمطه مزاجي هوائي، يتبع هواه، هذا الإنسان الهوائي، الذي يتبع هواه إذا أراد أن يجادل ويتكلم هو عند الله ممقوت:
﴿ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آَيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ وَعِنْدَ الَّذِينَ آَمَنُوا ٍ (35) ﴾
( سورة غافر )
إذا معك علم تكلم إذا ما معك اسكت.
أعلى شيء في الجنة أن يرضى الله عنك:
ماذا يقابل المقت ؟ يقابل المقت رضوان الله، أنا أعتقد أنه لا يوجد شيء في الأرض يفوق أن يرضى الله عنك، رضي الله عنك، الصحابة الكرام نترضى عنهم تقريراً، أما غير الصحابة نترضى عنهم دعاءً، الفرق كبير، قد تقول رضي الله عنه يعني لقد رضي الله عنه، وقد تقول أرجو أن يرضى الله عنه، بين الدعاء والتقرير مسافة كبيرة جداً، عود نفسك أن تقول رضي الله عنه للصحابة، أما لغير الصحابة رحمه الله تعالى أقوى.
الآن عندنا حالة إنسان في الجنة فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، هل هناك أعظم من الجنة ؟ نعم، النظر إلى وجه الله الكريم، هل هناك شيء أكبر من النظر على وجه الله الكريم ؟ نعم:
﴿ رِضْوَانٌ مِنَ اللَّهِ أَكْبَرُ (72) ﴾
( سورة التوبة )
يعني أعلى شيء في الجنة أن يرضى الله عنك:
﴿ وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (100)﴾
( سورة التوبة )
أكبر عطاء إلهي في الدنيا لمن اتبع رضوان الله أنه يهديهم سبل السلام:
الذي يرضي الله، أن تؤمن، وأن تلتزم، وأن تعمل الصالحات، هذا هو الفوز العظيم الذي ينبغي أن يسعى إليه كل إنسان:
﴿ لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا (18) ﴾
( سورة الفتح )
أن تكون مع المؤمنين، أن تعاونهم، أن تحمل همهم، أن تخفف من معاناتهم، هذا يرضي الله عز وجل، وأكبر عطاء إلهي في الدنيا لمن اتبع رضوان الله أنه يهديهم سبل السلام قال تعالى:
﴿ يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ ﴾
( سورة المائدة الآية: 16 )
أي سلام في بيتك، مع نفسك، مع من حولك، مع أهلك، مع مجتمعك، مع جيرانك، مع ربك في سلام، حياتك هادئة ناعمة ما فيها أحداث مدمرة:
﴿ يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (16) ﴾
( سورة المائدة )
والحمد لله رب العالمين
انتهى
بسم الله الرحمن الرحيم
(وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالإِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ)

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
European Union [Salah El hassan] 04-12-2015 11:41 AM
كلنا نعرف حقيقة هذا الرجل و امثاله من المنافقين فى عهد عهر الانقاذ و لكنك اطلت فى تعليقك فخير الكلام ما قل و دل و لك التحية .....


#1245063 [مالك الحزين]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2015 09:56 AM
الكلام ده مقصود بيه البشير ,, وإياك أعنى فأسمعى يا جاره
إنها كلمة حق , جزاك الله عنها خيرا يا شيخ عصام وبارك الله فيك

[مالك الحزين]

#1245061 [الكرور الافندي]
5.00/5 (1 صوت)

04-12-2015 09:54 AM
الكلام دا قولوا لغافل علي من وقعت المسغبة وممن يرفع الجوع والعوز والفقر ... من ناس القصور والفارهات والمزارع وناكي المثني والثلاث والرباع اتق الله اتق الله .... والله فضحتنا وبقينا نخجل ونقول انت مننا من قبيلة السدارنة ومن قرية كريعات شرق تمبول . محمد البشير عبدالهادي افضل حالا منك مع انو كلكم من طينة واحدة .... نحن ابناء قبيلة السدارنة براء منك ومن فعائلك ومنك لله ومنك لله منك لله ........... حسبنا الله ونعم والوكيل

[الكرور الافندي]

#1245021 [tahajabir]
5.00/5 (1 صوت)

04-12-2015 09:12 AM
هذا الشيخ الارزقي المنافق الكذاب لهو اشد خطرا علي امتنا من البشير وزمرته من الحرامية الافاكين .. ابقي راجل وما تختفي حين يؤذن المؤذن بنهاية عهد الضلال , هناك الكثير من ( العيدان , جمع عود , وللتذكير عود القذافي ) في انتظارك .

[tahajabir]

#1245003 [الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]
5.00/5 (1 صوت)

04-12-2015 08:55 AM
الرجل ..... المنظر .... هذا وامثاله ..... هم آخر من يتكلم ..... بمترادفات الجوع ... والمسغبة .... والمهلكة..... كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ..... كأحد الصحابة .... يحتاج كأحدهم .... ويجوع كأحدهم .....

هذا الكلام ..... قله لمن انشأ المسجد ..... الذي .... تعتليه تنظيرا .... كل جمعة .... ان قيمة هذا الجامع تنشأ ...... مئات المدارس ..... وتعالج الالاف من الملاريا.... وتطعم الالاف من اليتامي والمشردين .... ( الم تسمع بحديث النبي صلى الله عليه وسلم- لبعض الصحابة عند بناء مسجد المدينة:

حدثنا سفيان عن ثور بن يزيد عنه
قال : " وجه النبي صلى الله عليه وسلم عبد الله بن رواحة و أصحابا له معهم
قصبة أو جريدة و هم يمسحون بها المسجد ، فقال عبد الله بن رواحة : يا رسول الله
لو بنينا مسجدنا هذا على بناء مسجد الشام فأخذ النبي صلى الله عليه وسلم
الجريدة أو القصبة و هجل بها - يعني رمى بها - و قال : خشيبات و ثمام و عريش
كعريش موسى ، و الأمر أعجل من ذلك " .

مالكم كيف تحكمون ............
مالكم كيف تحكمون ............
مالكم كيف تحكمون ............
مالكم كيف تحكمون ............
مالكم كيف تحكمون ............
مالكم كيف تحكمون ............
مالكم كيف تحكمون ............

[الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]

#1244970 [زول ساااااى]
5.00/5 (1 صوت)

04-12-2015 08:33 AM
لعنة الله عليك

[زول ساااااى]

#1244918 [ابوماجد]
5.00/5 (2 صوت)

04-12-2015 07:34 AM
داسيك ليك (2000000)مليون دولار وتتحدث عن المسغبة والجوع يا منافق ..سوف تشوى بها اجسادكم فى يوم قريب.

[ابوماجد]

#1244856 [xman]
5.00/5 (1 صوت)

04-12-2015 02:04 AM
بالله عان الزول المنافق ده

[xman]

#1244843 [عادل الزعيم]
4.50/5 (4 صوت)

04-12-2015 01:21 AM
ومن هو هذا الشخص في نظرك يا شيخنا،تومك عمر البشير ولا غيره؟

[عادل الزعيم]

#1244822 [اقلام رصاص]
4.75/5 (5 صوت)

04-12-2015 12:08 AM
كلامك دا قولو لي البنو المسجد الانت بتخطب فيهو دا .
خلينا نحن.

[اقلام رصاص]

#1244812 [salah]
4.50/5 (4 صوت)

04-11-2015 11:28 PM
هل هناك أى مقارنة بين ماذكرت و بشه ؟؟ و لا القصد رفع قيمة من لا قيمة له بصورة غير مباشرة،، الخطب فى الجوامع كانت للتحدث عن الدين وشرحة للناس ، اليوم الخطب فى الجوامع تتحدث فى السياسة و إعطأ صورة منافيه للحقيقه عن مجرمين سياسيين وبالطبع الأجرة مدفوعه مقدما حتى يؤدى الإمام واجبه ،،عصام البشير كل هذا الكم الهائل من الدم والتعذيب وتجويع الشعب لم يصحى ضميرك ولا سحر و بريق المال أقوى ، إن النفس لأمارة بالسؤ

[salah]

#1244798 [Shah]
4.50/5 (4 صوت)

04-11-2015 10:42 PM
ايها المنافق الكبير!

[Shah]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة