الأخبار
أخبار إقليمية
أزمة خبز وغاز تسيطر على مدينة كسلا
أزمة خبز وغاز تسيطر على مدينة كسلا
أزمة خبز وغاز تسيطر على مدينة كسلا


04-12-2015 10:36 AM
الخرطوم: سيطرت أزمة خبز على مدينة كسلا لليوم الثالث توالياً، واصطف عشرات المواطنين، نهار أمس في مخابز وسط سوق كسلا، بعد ان توقفت غالبية المخابز في أحياء المربعات، والعمال، وكارا، والسواقي الجنوبية، عن انتاج الخبز.
واضطر مئات السكان بحي المربعات، القريب من وسط المدينة،للإنتقال إلى منطقة أبوخمسة للحصول على الخبز، وشوهد مئات المواطنين يتقاطرون على المخبز، قادمين إليه من مناطق بعيدة.
وقالت إحدى ساكنات حي المربعات، القريب من السوق، لـ(الطريق) اللإلكترونية، انها اضطرت للانتقال إلى مخبز منطقة أبوخمسة لشراء الخبز لأفراد عائلتها، وأوضحت ان “مخابز حي العمال والمربعات وكارا توقفت عن انتاج الخبز لليوم الثالث على التوالي”.
وتزامنت مع أزمة الخبز، مع أزمة حادة في انعدام غاز الطهي. إذ عانت المخابز من انعدام الدقيق والغاز معا، خاصة المخابز الآلية وسط المدينة، كما عانى آلاف السكان من انعدام غاز الطهي في منازلهم.
وعزا متعامل في مخبز بمنطقة المربعات، أزمة الخبز إلى حرمان المخابز من الدقيق المدعوم من الحكومة. وأضاف: “لم تصلنا شحنات الدقيق من مطاحن الغلال كما اعتاد وكلاء الشركات على توفيرها في الفترة الماضية “.

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 1 | زيارات 2893

التعليقات
#1245950 [abbas]
0.00/5 (0 صوت)

04-13-2015 02:54 PM
ما دام الحدود مع أريتريا فاتحة ، ناس كسلا في ألأزمات على طول ، إذا كانت قدر الفول يسفروه الجماعة يوميا من كسلا لأرتيريا ، كيف لا تكون هناك أزمات ؟ ( أرتيريا تأكل من حصة كسلا .

[abbas]

#1245425 [عبد الله]
5.00/5 (1 صوت)

04-12-2015 07:41 PM
لك الله يا كسلا طالما واليك هو الوالى الحالى الذى لا يهمه شىء غير امر نفسه وحاشيته والمطبلين له . لك الله يا كسلا التى حرمت من امثال محمد طاهر ايلا ...فطائر الشؤم قد عشش فيك وباض وفرخ . طائر الشؤم كل يوم يطوف بك مساء وصباح . صب فى راسك كل الصياح والنبيح ...تدمرت كسلا على يده .
لماذا نذهب الى صناديق الانتخابات ونحن بفلوسنا لا نجد خبزا لاطفالنا . يا اهل كسلا الزموا بيوتكم واذهبوا الى اعمالكم فالتصويت لن يوفر لكم الخبز والقادم اسوأ لو كنتم تعلمون ...هلا هلا

[عبد الله]

#1245421 [احمد سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2015 07:33 PM
هو عميل الي دكتاتور ارتريا يهرب كل خيرات السودان الي افورقي الذي يحارب مسلمين ارتريا وهجرهم من ديارهم بعض ملاء البلاد بلكنائس والبارات وسمسار محترف باع ولاية كسلا الي افورقي
وباع كل شرفاء ارتريا وسلمهم الي سيده في ارتريا وهناك من تم اغتياله في وضح النهار في
كسلا وهذا كل تأمر بين الوالي ومجموعه من الامن ولكن طال الزمن او قصر سوفي تمثلون امام العداله الوالي المرتشي الذي يهرول كل اسبوع الي ارتريا ايها المرتشي ومعك بعض ضعاف النفوس
من امن ولايه كسلا ولاستخبارات الارتريا نحن قادمون انشاالله وسوف ترون

[احمد سليمان]

#1245374 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2015 05:52 PM
والله امبارح ضربت لي ام العيال من كسلا دايرة "هيتر" عشان ما لاقيا انبوبة غاز !!! "وبالمرة رسل لينا معاك عيش" دي كانت نهاية المكالمة !!!! اذاكان ده الحال ايام الانتخابات يا ربي بعد الانتخابات الوضع حيكون كيف !!!!

[محمد]

#1245330 [عون الشريف دفع الله]
5.00/5 (1 صوت)

04-12-2015 04:17 PM
اعطنى صوتك اعطيك رغيفه .!!!!!!!!!!!!!
جيب عيلتك تديني اصواتها اديكم انبوبة غاز .!!!!!!!

[عون الشريف دفع الله]

#1245288 [الحجاج]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2015 03:11 PM
نحن ما قمنا وقبل ما نقوم والحمد لله تلك هي صينية كل سوداني على مر العصور ويكة بكسرة ونحن في القرن الواحد والعشرين هي نفس الصينية الذي تناولها جد جد جد جد جدي العشرين لوراء كدا .

حتة لحمة عائمة واحد وجنبها حبة سلطة يعني لم تتطور تلك الصينية حتى في عهدنا الحاضر .

الدنيا من حولنا تغيرت ونحن كما نحن والحمد لله ، الشيءالمؤسف دي الآن زاتها صعبت على معظم اهل السودان فمن المسئول عن ذلك ؟ الدولة ام المواطن ؟ كلانا مشترك حكومة ومواطنيين ؟

لكن الحكومة هي سبب رئيسي والحمد لله. لانهم لماجاء هؤلاء الاوباش كانت حال البلد ميسورة ولكن بعد ان حكموا تغير كل شيء فاليومي هذا كل شيء صعب المواطن لية؟

نريد من الرئيس الجديد دعم اللحم والخبز والدواء والكهرباء فقط .

فهل يمكن يا دولتنا القيام بذلك بعد الانتخابات ؟

[الحجاج]

ردود على الحجاج
[المتوسل بالله صلاح الدين] 04-12-2015 05:04 PM
وبعد دا كلو ترشحوا, وتقيفوا مع هذا الوالي, المعروف بي مغامراته , وسرقاته, وعنجهيته, وسقطاته الكثيرة التي تكسر العظام واقلها لو كان في ديمقراطية, لذهبت به الي مزبلة التاريخ, بعد محاكمته محاكمة عادلة, علي افعاله وجرائمه, وفضائحه, الجنائية, والمدنية, والسياسية, وهذا ايضا يترتب علي وزراء واعضاء حكومته, وحزبه الهلامي, (((الطيور علي اشكالها تقع)))(((واذا كان رب البيت للدف ضارب فشيمة اهل البيت الرقص والطرب))), وكذا البيت الكبير, والغريبة بعد دا كلو ريدي ليك لسه في محلوا(((اوقفوا هذا الهراء))))



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة