الأخبار
منوعات سودانية
مهمة صعبة للهلال بالدوري السوداني قبل السفر للكونجو
مهمة صعبة للهلال بالدوري السوداني قبل السفر للكونجو
مهمة صعبة للهلال بالدوري السوداني قبل السفر للكونجو


04-13-2015 11:24 PM
كووورة
يواجه الهلال مهمة صعبة وهو يحل ضيفا الثلاثاء ضيفا على فريق الرابطة من مدينة كوستي جنوب السودان في مباراة مؤجلة من الأسبوع العاشر من بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

وتكمن صعوبة المباراة في أنها أولا الأولى للمدير الفني الجديد للهلال نبيل الكوكي التونسي خارج العاصمة الخرطوم وهي الثانية له بالدوري الممتاز، وقد أصبحت مباريات فريقي القمة السودانية في السنوات الأربع الآخيرة بخارج العاصمة محفوفة بالمخاطر فالفوز لم يعد مضمونا على أندية فرق الولايات التي قوت صفوفها بلاعبين إستغنى عنهما الناديين الكبيرين.

وثاني الصعوبات في البعد النفسي الذي سيلعب به الهلال الذي ما يزال متوتر من تعادله الإثنين مع القطب الآخر لمدينة كوستي المريخ، الذي خطف منه التعادل في الشوط الثاني, الصعوبة الثالثة في أن فريق الرابطة من الفرق التي تقدم مستوى جيد ويدربها المدرب برهان الذي ألحق نهاية الموسم الخسارة بالهلال بنتيجة 3-1 وهو مدرب للمريخ وهو فوز لم يحققه المريخ على غريمه منذ أكثر من عقدين.

وسيحاول الهلال تعويض جماهيره الغاضبة بفوز من خارج القواعد ليطمئنها من خوفها على مستواه الذي ظهر به أمام مريخ كوستي وفي ذات الوقت يمكن للفوز أن يعيد الهلال للصدارة التي يجلس عليها المريخ الآن برصيد 20 نقطة بفارق نقطة عن الهلال، لكن المريخ يزيد بمباراة واحدة.

ويخوض الهلال مباراة الغد بتدريب واحد خاضه الأثنين بملعب المباراة، ويفقد الفريق خدمات الثلاثي نصر الدين الشغيل والغاني نيلسون وكليهما يلعب في الوسط المدافع بسبب الإصابة، بينما أعفي من المشاركة بسبب الإجهاد الظهير الايمن أطهر الطاهر بسبب الإجهاد.

لكن عدد من لاعبي المنتخب الأولمبي الذي عاد الإثنين من جنوب افريقيا مثل بشة الصغير ووليد علاء الدين ومعتصم ومحمد المصطفى إلتحقوا بالفريق في مدينة كوستي, ويعتمد الفريق على هيكله الاساسي الذي يقوده ماكسيم الكاميروني في المرمى، القائد سيف مساوي والسيراليوني ديفيد سيمبو في الدفاع، وفي الوسط عمر سيدي بيه ونزار حامد وبشة، وفي الهجوم البوركيني كيبي ومدثر كاريكا.

أما فريق الرابطة الذي يحتل الترتيب الثامن برصيد 12 نقطة فإنه ادى عددا منالتدريبات المكثفة والتجارب الودية مع أندية مدينة كوستي وتحدث مدربه العام ياسر الحاج ل"" الأثنين وقال:"المباراة مهمة بالنسبة لينا خاصة وأن الهلال تعثر في ملعبه من ندنا التقليدي بالمدينة المريخ، وهذا يجعلنا بأي يدفعنا بأي طريقة ألا نفقد نتيجة هذه المباراة، وكل عناصرنا متاحة لهذه المباراة ونحن بالتالي في أتم الإستعداد وفي كامل الجاهزية للهلال ولن يفصل بيننا وبينهم إلا الملعب، ومن يجتهد أكثر يحصل على النتيجة".

وفي دوائر نادي الهلال فقد قرر مجلس الإدارة إرسال وفد مقدمة للكونجو كينشاسا غدا الثلاثاء 14 ابريل الجاري وذلك لترتيب الوضع من، حيث الإقامة والملاعب قبل وصول البعثة إلى هناك يوم 16 أبريل لمواجهة فريق سانغا ممثل الكونجو بدور ال16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وتمت تسمية عضو مجلس الإدارة فوزي المرضي كوفد المقدمة وفي ذات الوقت أسند له مجلس الإدارة رئاسة بعثة الفريق إلى كينشاسا.

وقال عاطف النور مدير الكرة بالهلال في تصريحات ل: "سوف تعود البعثة إلى الخرطوم مباشرة من كوستي بعد آداء مبارة الرابطة الثلاثاء، وفي الأربعاء تغادر إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا ويتدرب الفريق هناك ويبيت ليلته قبل أن يغادر إلى الكونجو صباح يوم 16 ابريل ويصل إلى الكونجو نهارا".

وقال عاطف أن مجلس إدارة الهلال أضاف إلى بعثة الفريق إلى الكونجو مستشاره الفني وقائد الفريق مهاجمه السابق الدكتور علي قاقرين بوصفه سفيرا سابقا بالكونجو".

يذكر أن سانغا الكونجولي حدد تاريخ 19 أبريل الحالي لمباراته الأولى معالهلا بدور ال16 ببطولة دوري أبطال أفريقيا والتي سوف تلعب بملعب تاتا رافاييل.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1888


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة