الأخبار
أخبار إقليمية
الخليج : إقبال ضعيف على التصويت في اليوم الأول للانتخابات السودانية
الخليج : إقبال ضعيف على التصويت في اليوم الأول للانتخابات السودانية
الخليج :  إقبال ضعيف على التصويت في اليوم الأول للانتخابات السودانية


04-13-2015 11:35 PM
الخرطوم - عماد حسن:
أدلى الرئيس السوداني عمر البشير بصوته في مستهل الاقتراع للانتخابات الرئاسية والتشريعية، الذي بدأ أمس الاثنين وسط هدوء نسبي في شوارع الخرطوم، أسهمت فيه عطلة أعلنها مجلس الوزراء لتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم .
وبادل البشير أنصاره، الذين التفوا حول السيارة التي أقلته، بهتاف "الله أكبر" بعد خروجه من مركز اقتراع قريب من مقر سكنه ببيت الضيافة، فيما تنتظر 7 آلاف مركز اقتراع منتشرة في الولايات المختلفة أن يختار عبرها الناخبون رئيساً للبلاد، وأعضاء البرلمان القومي وبرلمانات الولايات .
وبدت الشوارع هادئة في الخرطوم وخلت من السيارات والمارة وسط مقاطعة معظم الأحزاب المعارضة للاستحقاق، وشهدت مراكز الاقتراع معدلات تصويت منخفضة .
وفي منطقة الديم الشعبية في العاصمة نصب مندوبو المرشحين خيامهم خارج مركز الاقتراع بانتظار وصول الناخبين .وجلس الموظفون المعنيون في مواقعهم، فيما انتشر بعض رجال الشرطة، كما يوجد في المركز 4 مراقبين محليين، لكن مسؤولين في حزب "المؤتمر الوطني" الحاكم لا يعدون قلة الناخبين في الساعات الأولى من اليوم الأول أمراً مهماً، ويشيرون إلى أن العطلة أحد الأسباب، وقال إبراهيم غندور مساعد الرئيس، إن المشاركة الكبيرة في الانتخابات نفتخر بها كسياسيين، وقد أثبت الشعب السوداني أنه معلم وذكي، وأضاف رداً على سؤال حول مقاطعة أحزاب المعارضة للعملية، "إن هذا حقهم الطبيعي ونحن أيضاً نمارس حقنا والشعب يمارس حقه في التصويت" . وأشار إلى أن الاعتقالات التي طالت بعض الأشخاص ليل الأحد جاءت بسبب محاولة البعض منع الآخرين من التصويت . وشدد قائلاً: "الذي يعارض له الحق أن يبقى بمنزله ولا يصوت وليس له الحق في منع الآخرين من ممارسة حقهم" .
واعتقلت السلطات الليلة قبل الماضية عدداً من الناشطين في صفوف المعارضة التي أعلنت مقاطعتها للانتخابات، ونظمت لذلك حملة لاقت نجاحا شعبيا باسم (ارحل) .
كما فرقت قوات الأمن في بورتسودان بالقوة عشية الانتخابات تظاهرة شارك فيها عشرات الطلاب للدعوة إلى مقاطعة الانتخابات، وقد تدخلت الشرطة لتفريقهم أثناء وجودهم في المحطة الرئيسية للحافلات في المدينة الساحلية .
وكانت مريم الصادق المهدي نائبة رئيس حزب الأمة القومي المعارض، قالت إن ظروف البلاد الراهنة لا تسمح بإجراء الانتخابات، ووصفتها بأنها مجرد لعبة مزيفة، رغم إيمان التيارات السياسية بها كآلية صالحة لتداول السلطة . وتستمر عملية الاقتراع حتى بعد غد الأربعاء، على أن تبدأ عملية فرز الأصوات الخميس المقبل، ومن المتوقع أن يتم إعلان النتائج النهائية 27 الجاري .

الخليج


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3906

التعليقات
#1246582 [دوشكا]
5.00/5 (1 صوت)

04-14-2015 11:28 AM
ياواطي يامعفن عملتوا شنو للبلد عشان ينتخبوك تاني غير ما زرعت الفساد والاجرام وتشتيت المواطنين واجبرتم الهجرة الي خارج الوطن ياحيوان والله بالذوق بالعافية حتقدم استقالتك وقريبا سوف تشهد عمود قذافي تشوف شغلوا فيك يا حرامي وباذن الله سوف تشهد الخرطوم لكنسكم لمزبلة التاريخ يا خونة يامفسدين حاشاك ياسودان ان تسقط بيننا فليسقط الخونة والمجرمين .

[دوشكا]

#1246397 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (1 صوت)

04-14-2015 08:39 AM
امشى ياموهوم ياوهم يامجرم يافاسق امشى غسل يدك من الحبر الفاسد بتاع دنقلا ده, وامشى صوت لنفسك فى كل دوائر السودان كلها, ماحبركم العملتو يتغسل عشان الواحد من "جرزانك" يصوت مليون مرة, الموضوع غسيل يد والذهاب الى مركز اخر ويصوت, ده اخر ما توصلتو ليهو من ضحك على الغلبانين ديل يافسق. وامواطنين ديل الهتفوا لة, ديل ماوسخ السودانين, شنو عمر البشير والله الذى لا الله الا هو مايسوى اى حاجة, لانة ليس رئيس بحق بشهادة كل العالم من حولنا فهو اذا اعتبرناهو رئيس فرضا, فهو اسواء رئيس فى الدنيا الدنيا الدنيا, واقزر رئيس ومجرم مطلوب للعدالة الدوليو, بس عايز من الهتيفة التافهة ديل, يورونى رئيس واحد فى الدنيا دى مطلوب كمجرم للعدالة, دى مارئيس, دى وسخ وعفن ونتن لا قيمة لة على الاطلاق. وكفى.................................

[سراجا الدين الفكى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة