الأخبار
الملحق الرياضي
ديربي ريال مدريد واتلتيكو يشعل منافسات دور ال8 بدوري الابطال
ديربي ريال مدريد واتلتيكو يشعل منافسات دور ال8 بدوري الابطال
ديربي ريال مدريد واتلتيكو يشعل منافسات دور ال8 بدوري الابطال


04-13-2015 11:35 PM
DPA ©

تشهد منافسات دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بداية نارية يترقبها عشاق اللعبة من جميع أنحاء العالم حيث تنطلق الثلاثاء بما يعد إعادة لنهائي بطولة الموسم الماضي بين الجارين ريال مدريد حامل اللقب وأتلتيكو مدريد على ملعب (فيسنتي كالديرون) معقل الأخير.

وكان ريال مدريد توج بعاشر ألقابه في البطولة إثر فوزه في النهائي على أتلتيكو مدريد 4-1 في أيار/ مايو الماضي بمدينة لشبونة، لكن تلك النتيجة لا تكشف الحقيقة كاملة، حيث كان أتلتيكو على بعد دقائق من التتويج بعد الوقت الاصلي إلا أن سيرخيو راموس خطف هدف التعادل لريال مدريد في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويترقب الجميع منافسة على نفس المستوى من الإثارة والقوة بين الجارين في دور الثمانية، وهو ما ظهر في تصريحات المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو حيث أكد أنه يتوقع مواجهة ندية ربما تحسم من خلال تفاصيل صغيرة.

وجاءت توقعات الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد متشابهة، حيث قال عقب المباراة التي فاز فيها الملكي على إيبار السبت: "نخوض دوري الأبطال بمستوى جيد وبصفوف مكتملة .. ستكون مواجهة صعبة، كما هو الحال دائما أمام أتلتيكو (الذي فاز على ريال مدريد في آخر 4 مواجهات بينهما)".

ولا تبدو الحسابات بنفس الدرجة من التعقيد، من الناحية النظرية، في المواجهات الأخرى بدور الثمانية حيث يستضيف يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي فريق موناكو الفرنسي الثلاثاء بينما يلتقي بايرن ميونيخ بطل ألمانيا مع مضيفه بورتو البرتغالي وبرشلونة متصدر الدوري الاسباني مع مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي الأربعاء.

يعد يوفنتوس وبايرن وبرشلونة المرشحين الأوفر حظا لكن هناك أسباب تدفع للتشكيك في أن تكون تلك المواجهات محسومة.

فجماهير بايرن ميونيخ ترى أن فريقها قادر على تجاوز بورتو على ضوء المستوى الذي تقدمه كتيبة بيب غوارديولا في الدوري الألماني (بوندسليغا)، ولكن الأمر ربما يكون أصعب من المتوقع أمام الفريق البرتغالي الذي توج بالبطولة الأوروبية مرتين من قبل في العام 1987 وتحت قيادة جوزيه مورينيو في العام 2004.

وكان تتويج بورتو في العام 1987 على حساب بايرن ميونيخ، لذلك فالأمر لا يبدو محسوما للفريق البافاري كما يرى غوارديولا خاصة في ظل الأزمة التي يعانيها الفريق الالمانى بسبب الإصابات في صفوفه.

ويأتي النجم آريين روبن ضمن قائمة المصابين في بايرن، لكن الفريق استعرض قوته بالفوز الذي حققه على آينتراخت فرانكفورت 3- صفر السبت ليصبح على بعد 3 انتصارات فقط من حسم لقب البوندسليغا.

وقال غوارديولا: "يجب أن نستجمع قوتنا الآن ونوجه تركيزنا نحو بطولة تحمل طابعا خاصا .. أتمنى أن أواجه بورتو بهذه المجموعة من اللاعبين ولا نتعرض لأي إصابات أخرى".

أما عن يوفنتوس وبرشلونة، فربما تشكل الكبوة التي تعرضا لها مطلع هذا الأسبوع في المنافسات المحلية، حافزا لموناكو وسان جيرمان صاحبي المركزين الثالث والأول في الدوري الفرنسي، على الترتيب.

وتلقى يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي صدمة بهزيمته أمام بارما صفر-1 السبت في المباراة التي أراح فيها المدير الفني ماسيميليانو أليغري عدة لاعبين، وصرح قائلا: "أمام موناكو، ستكون مباراة أخرى"، حيث يتطلع إلى عودة كارلوس تيفيز من الإصابة.

ويحتل الأرجنتيني تيفيز صدارة قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 17 هدفا وأحرز 6 أهداف في دوري الأبطال هذا الموسم.

كذلك ينتظر عودة حارس المرمى جيانلويجي بوفون لصفوف يوفنتوس لكن الشكوك لا تزال تحوم حول المدافع أندريا بارزالي.

وفي خط الوسط، لا يزال لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا غائبا بسبب الإصابة ولكن تعافي صانع الألعاب أندريا بيرلو من إصابة في ربلة الساق قد يمنحه فرصة المشاركة للمرة الأولى منذ 7 أسابيع.

أما برشلونة، فقد تراجع الفارق الذي يتفوق به في صدارة الدوري الأسباني إلى نقطتين، بعد أن أهدر تقامه بهدفين وتعادل مع اشبيلية 2-2 السبت، نفس اليوم الذي شهد تتويج باريس سان جيرمان بلقب كاس الرابطة الفرنسية إثر فوزه على باستيا 4- صفر في النهائي.

وقال المدرب لوران بلان المدير الفني لسان جيرمان: "إنه فوز رائع، ولكن بالنسبة للمباريات المقبلة، كان الفوز مجرد طريقة مثالية لإعداد أنفسنا .. ليس لدينا الوقت للاحتفال كثيرا بهذا التتويج، لأنه يجب علينا الاستعداد لبرشلونة".

ويفتقد باريس سان جيرمان جهود نجم هجومه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في مباراة الذهاب بسبب الإيقاف، ولكن الفريق الباريسي ربما يستمد الثقة من الفوز الذي حققه على برشلونة 3-2 في دور المجموعات في أيلول/ سبتمبر والإطاحة بتشيلسي الإنجليزي من دور الستة عشر.

وسيفتقد برشلونة جهود لاعبه الظهير الايمن البرازيلي داني ألفيش بسبب الإيقاف.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 841


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة