الأخبار
منوعات سودانية
​الهلال يستعيد صدارة الدوري
​الهلال يستعيد صدارة الدوري
​الهلال يستعيد صدارة الدوري


04-14-2015 11:00 PM
كووورة- نجح الهلال في تطويع ظروف واجهت تشكيله الاساسي، وإستعاد صدارة الدوري الممتاز السوداني لكرة القدم، وذلك بتحقيقه فوزا مهما خارج ملعبه الثلاثاء بنتيجة 1-0، على مضيفه الرابطة العنيد بمدينة كوستي جنوب السودان في مباراة مؤجلة من الأسبوع العاشر للبطولة.

أحرز قائد الهلال سيف مساوي بهدف لفريقه في الدقيقة 2، وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 22 نقطة وتجمد الرابطة في 12 نقطة، كما جعلت النتيجة المريخ يتراجع للترتيب الثاني برصيد 20 نقطة.

ويعتبر الفوز هو الأول للمدير الفني التونسي الجديد للفرقةالزرقاء نبيل الكوكي والذي عوض به التعادل البائس الذي فرضه عليه بملعبه الاحد الماضي مريخ كوستي بنتيجة 1-1.

بدأ الهلال المباراة بتشكيل ظهر عليه الإضطرار فشارك مالك لأول مرة هذا الموسم في مكان السيراليوني سيمبو الموقوف، والثنائي الإثيوبي بوتاكو والجنوب سوداني أتير توماس في الوسط المدافع وهما في مدافعين في الأصل وذلك لسد فراغ الغائبين نصر الدين الشغيل والغاني نيلسون، وفي شارك في صناعة اللعب محمد عبد الرحمن.

هذا التشكيل نجح في الدخول سريعا في أجواء المباراة بهدف مبكر في الدقيقة الثانية ناله سيف مساوي.

وبعد الهلدف عانى الهلال من تشكيله الإضطراري، حيث ظهر عدم الإنسجام بشكل واضح في خطي الوسط والهجوم والدفاع أحينا بغرتكابه العديد من المخالفات.

ونجح فريق الرابطة في السيطرة على خط الوسط وتماما بقيادة بدر الدين وأحمد مارتين وقائد الفريق جنجنيسة ما جعل أطراف دفاع الهلال سيسيه السنغالي ومعاوية فداسي السوداني تعاني خاصة الثاني الذي إرتكب العديد من الأخطاء.

ولم تشكل سيطرة الرابطة على الوسط خطورة كبيرة لأنها كانت في أغلبها في الملعب الخاصة بالفريق، حيث مال لاعبوه للإستعراض وهذا ما ساعد الهلال على التراجع وتنظيم صفوفه بسرعة.

وقد بذل محمد عبد الرحمن وبشة وكاريكا جهدا كبيرا لتنظيم هجوم الهلال الذي لعب فيه وحيدا البوركيني كيبي الذي سهلت السيطرة عليه تماما من دفاع الرابطة بقيادة أنس الطاهر وايمن باشري.

وبتلك المعطيات أدى الهلال مباراة تكتيكية حذرة جدا وسمح للرابطة بالإندفاع المستمر نحو الهجوم، وقد حصل الرابطة على عدة مخالفات أمام الصندوق، ولكن الرابطة لم يشكل أي خطورة تذكر على مرمى الحارس الكاميروني ماكسيم.

وفي الشوط الثاني واصل الرابطة سيطرته على الوسط وزاد عليها بتركيز حركته الهجومية على جانب دفاع الهلال الأيسر الذي أصبح ثغرة واضحة نفذ من خلالها الأوغندي كاباجامبي عدة مرات وسدد في مرمى ماكسيم مرتين بشكل خطير في الدقيقتين 11 و13.

وواجرى الهلال تعديلا بخروج محمد عبد الرحمن ودخول وليد علاء الدين، وخرج من الرابطة عبد الحميد السعودي ودخل المهاجم محمد موسى.

وفي الدقيقة 67 حصل الهلال على ضربتين ركنيتين كان أولاهما خطيرة أبعدها الظهير الأيمن إبراهيما من خط المرمى.

وواصل الهلال حركته الهجومية وحصل على ركنيتين مجددا في الدقيقتين 69 و70، وذلك بسبب تحركات كاريكا وكيبي.

ورد الرابطة بهجمة خطيرة قادها كاباجامبي الذي سدد ارضية قوية مرت جوارالقائم في الدقيقة 71.

ودخل نزار حامد وخرج بوتاكو في الهلال، وهنا نشط وسط الفريق الأزرق وإزداد قوة بعد تناغم نزار وأتير توماس، ويتفاعل هجوم الهلال خاصة كاريكا الذي عكس اكثر من كرة خطيرة داخل الصندوق.

وتراجع آداء اصحاب الأرض في الدقائق العشر الىخيرة وسيطر الهلال على المباراة وهاجم بشكل أفضل حتى نهاية المباراة التي إنتهت بفوزه 1-0، طمأن به جماهيره قليلا قبل سفره الاربعاء إلى العاصمة الكونجولية كينشاسا لمواجهة فريق سانغا في المباراة الأولى بدور ال16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

يذكر أن الجولة 11 من الممتاز السوداني تختم الأربعاء بمباراة تجمع بين الأهلي مدني وضيفه الاهلي الخرطوم.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3352

التعليقات
#1247225 [مجا هد]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2015 10:47 AM
دة فريق صدقونى دة حد الكورة السودانية

[مجا هد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة