الأخبار
أخبار إقليمية
في إنتخابات حزب البشير وأحزاب الفكة : موظفون بالمفوضية يشتكون من ضعف العائدات المادية
في إنتخابات حزب البشير وأحزاب الفكة : موظفون بالمفوضية يشتكون من ضعف العائدات المادية
في إنتخابات حزب البشير وأحزاب الفكة : موظفون بالمفوضية يشتكون من ضعف العائدات المادية


عدد من مدراء مراكز التصويت يعترفون بضعف الإقبال على التصويت
04-14-2015 10:14 AM
جأر موظفون بالمفوضية القومية للانتخابات بمنطقة الحاج عبد الله جنوب الجزيرة بالشكوى من ضعف العائدات المادية التي وصفوها بغير المجزية، حيث يتقاضى رئيس المركز (150) جنيهاً والمحبر وحراس صناديق مرشحي الرئاسة والتشريعي والقومي (120) جنيهاً بما فيها الترحيل والوجبات الغذائية، بجانب افتقار بعض المدارس المستخدمة كمراكز انتخابات، للكهرباء والكنب والحمامات.
وفي السياق كشف المرشح السابق بالمنطقة بشرى الأنصاري في تصريح لـ(الجريدة) أمس، عن إلغاء المفوضية لوظيفة العريف، وحذر من مغبة التزوير نتيجة لإلغاء تلك الوظيفة.
ووصف الأنصاري الإقبال على الاقتراع بالفاتر بمركز أبو سقرة أبو عائشة التابع للدائرة (17) الحداد.
إقرار بضعف الإقبال
أقر عدد من مدراء مراكز التصويت بضعف الإقبال على التصويت في اليوم الأول غير أنهم عادوا ليؤكدوا أنه لا يمكن تقييم العملية الانتخابية في يومها الأول، في وقت حاصر مواطنو الجريف والي ولاية الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر، وطالبوه أثناء زيارته لمدرسة (3 بنين) المقام فيها مركز الاقتراع، بدفع تكاليف صيانة المدرسة، والتزم الوالي بدفع (50) ألف جنيه، ومعتمد الخرطوم (50) ألف جنيه.
وقال مدير المركز علي فضل المولى سالم لـ(الجريدة) إن عدد الذين توافدوا على المركز 1000 ناخب من جملة 54300 من المسجلين، واعتبر أن عدد الموصوتين ليس ضعيفاً، وحول محاصرة المواطنين للوالي قال إن المدرسة تحتاج الى الصيانة والوالي التزم بدفع 50 مليون، بينما التزم المعتمد بـ50 مليون جنيه.
وفي السياق قال مدير مركز الفردوس جنوب معتصم الهادي لـ(الجريدة) إن عدد المقترعين بالمركز بلغ حتى الثانية من ظهر أمس (400) من 4000 ناخب مسجل بنسبة 10% الا أن الهادي استدرك قائلاً إن بداية الاقتراع تكون في العادة ضعيفة، وأرجع ضعف المشاركة لمخاوف المواطنين من التهديدات التي سبقت بدء الانتخابات.
تأجيل الاقتراع في (3) مناطق بشمال دارفور
ومن جانبها قالت شبكة المنظمات الوطنية لمراقبة الانتخابات أمس إن عملية الاقتراع في الانتخابات بمناطق "كرنوي وأمبرو والطينة" بولاية شمال دارفور تم تأجيلها حتى الخميس لتعذر وصول صناديق الاقتراع لتلك المناطق في الوقت المحدد.
وأغلقت المراكز الانتخابية في السودان أبوبها عند السادسة مساء بعد عملية اقتراع امتدت لما يقارب العشر ساعات تباين فيها الإقبال من الناخبين بين ضعيف ومتوسط وعالٍ في بعض المراكز الانتخابية.
وقال الناطق الرسمي باسم شبكة المنظمات الوطنية يس عبدالرحمن في مؤتمر صحفي بقاعة الصداقة أمس إن هناك مراكز لم تصلها بطاقات الاقتراع الخاصة بمرشحي رئاسة الجمهورية فضلاً عن السجل الانتخابي الأمر الذي عطل العملية الانتخابية فيها، وأشار الى أن العملية برمتها سارت بشكل جيد وشهدت إقبالاً إبان فترة النهار بينما كان ضعيفاً خلال الفترة الصباحية في بعض المراكز، وأكد أن مشكلة التثقيف بالعملية الانتخابية للناخبين مثلت عقبة أمام سير الانتخابات بالصورة المطلوبة.
فيما دونت المجموعة الوطنية لمنظمات المجتمع المدني لمراقبة الانتخابات "25" ملاحظة فيما يتصل بالعملية الانتخابية منها تبديل السجل الانتخابي وافتقار بعض المراكز لأدوات عملية الاقتراع وبطاقات الاقتراع، وأكدت إغلاق (4) مراكز اقتراع بولاية غرب كردفان بسبب الخلافات القبلية قبل أن يتم معالجة الخلاف وإعادة المراكز للعمل.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4065

التعليقات
#1247344 [عون الشريف دفع الله]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2015 12:37 PM
متمسكون بالسلميه الي آخر الشوط
فشعبنا السوداني العظيم الذى قاطع انتخابات الخج والتزوير
بهذا المستوى الرائع والراقي لازال حيا ينبض وقد كان السفاح
الارهابي وعصابته يراهنون على موته من جراء سياساتهم التى انتهجوها
حياله عن قصد طوال ربع القرن الماضي اذلال قتل ترويع تجويع اغتصاب
تشريد غش تدليس نهب الخ الخ الخ.

هذا الشعب السوداني العظيم قادر وبكل تأكيد علي تنفيذ عصيان مدني
سلمي شامل اعتبارا من اليوم التالي لأعلان السفاح الارهابي فائزا بكل
الأصوات ومكتسحا كل منافسيه وهو ماسيحدث.

عاش السودان وعاش شعبنا السوداني العظيم حرا عزيزا مكرما كما أراده
رب العزه العلي العظيم والمجد والخلود لشهداءك البرره ياوطني
والهزيمه والخزى والعار للسفاح الارهابي وعصابته ولكل تجار الدين .

[عون الشريف دفع الله]

#1246783 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 04:54 PM
المفروض اشغلوهم بالكوميشن كان جابوا ليهم ناخبين من الشارع اقسموها معاهم ففتي ففتي لكن هم عايزين يتسلطوا علينا ملح ساي بس

[الحقيقة مرة]

#1246757 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-2015 04:03 PM
لأنّو لجنة الانتخابات فى ولايتكم كانت عارفه استشعارا من البعد ان الناس ما حيجو للتصويت عملت ليكم "عطية المزين" 150 و120 جنيه..قبلتو بيها وخلاص ..وان كمان ما قبلتو بيها وفّرتو !! الحكايه استحقاق دستورى وما حقو تاخدو عليهو اجر!
*قال المدارس ما فيها حمامات! اولاد وبنات المدارس ديل بيقرو فيها السنه كووولها وانت قعادكم فيه 3 ايام.. الكهربا والكنب تعملو بيهم شنو! ان كان للنوم اهى الطرابيو العليها الصناديق .. نوموا عليها واما الشى الآخر سووهو جنب الصناديق ولمّوهو اول باول! هى دى مشكله يعنى .. اتصرّفو!! للضروره احكام.. حتشاركو فى التنميه كيف بنقنقتكم دى.. عاوزين حمامات وكهربا .. يا سلام يجيبوها ليكم من وين.. الانتخابات الجايه كهربة شد مروى ان شاء الله حتكون دخلت الشبكه مع دخول الجمل فى سم الخياط كلما اسامه ابعدوه ومكاوى حل محلّو!
* قال الغاء وظيفة "العريف" زظيفتو كانت زمان شنووو! موش فى وكيل عريف او ضابط "انتخابات" او ضابط ايقاع وواحد للتوقيع وتالت للتحبير!
*واهو الانتخابات طلعت ليها فوائد غير استحقاقها الدستورى.. على الاقل المسؤولين شافو المدارس واقتنعوا بحاجتها للصيانه.. وتبرعول ليها ( ما اكرمهم) من حوافزهم الانتخابيه ومسحقاتهم الدستوريه يعنى كان ما ألأصم و الفافنوس الجدو الفانوس المدارس دى ما كانت لقت ليها حتّة صيانه..كتّر خبرم!
بس نسأل: تبديل السجل عرفناه .. لأمر ما جدع قصير انفه.. ألأحلال والبدال ما محتاجان لقروش؟
بس ليه المركز يفتقر الى ادوات الاقتراع ( ال 800 مليون دى انصرفت فى شنووو.. وعطية المزيّن ما فاتت ال 150 جنيه فقط لا غير!
*بطّلو الكلام الكتير.. الزمن لا ينتظر.. يا ناس وراكم حوار.. ارمو قدّام .. الورا مؤمن!

[Almisahir fi izallail]

#1246643 [صديق حسبن]
1.00/5 (1 صوت)

04-14-2015 12:52 PM
اللذيذه دي (ومن جانبها قالت شبكة المنظمات الوطنية لمراقبة الانتخابات أمس إن عملية الاقتراع في الانتخابات بمناطق "كرنوي وأمبرو والطينة" بولاية شمال دارفور تم تأجيلها حتى الخميس لتعذر وصول صناديق الاقتراع لتلك المناطق في الوقت المحدد)هههههههههههههههه كلام يا عوص دكااااااااااااااام

[صديق حسبن]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة