الأخبار
أخبار إقليمية
عبدالرحمن الصادق المهدي: الانتخابات تمثل الخيار الوطني
عبدالرحمن الصادق المهدي: الانتخابات تمثل الخيار الوطني
عبدالرحمن الصادق المهدي: الانتخابات تمثل الخيار الوطني


04-14-2015 11:05 PM
قال نائب الرئيس السوداني، حسبو محمد عبدالرحمن، إن ربط إجراء الانتخابات بنتائج الحوار الوطني يعني دخول البلاد في حالة فراغ دستوري، بينما دعا مساعد الرئيس عبدالرحمن الصادق المهدي، لاتخاذ صناديق الاقتراع وسيلة للحكم باعتبار أنها الخيار الوطني.


وأكد نائب البشير، خلال التنوير الذي قدمه للبعثات والوفود الإعلامية المشاركة في تغطية الانتخابات يوم الثلاثاء، بالخرطوم، أن الحكومة مستعدة لمواصلة الحوار الوطني بعد انتهاء الانتخابات، وأضاف "اخترنا السير في خطين متوازيين هما سير الانتخابات واستمرار الحوار".


في السياق قال مساعد الرئيس عبد الرحمن الصادق المهدي، إن الانتخابات تعتبر من الوسائل المدنية التي يتراضى عليها الشعب للوصول إلى السلطة، وأن أي سبيل آخر غيرها نتيجته تصبح صفرية.


وأضاف خلال تفقّده مركز "سان فرانسيس" للاقتراع بالخرطوم "يجب اتخاذ صناديق الانتخابات سبيلاً وحيداً للوصول لحكم البلاد بدلاً من صناديق الذخيرة" مشيراً إلى أنها تمثل الخيار الوطني.


من جهته أوضح رئيس وفد الإعلاميين صالح عوض، في تصريحات صحفية عقب لقاء نائب الرئيس، أوردتها وكالة السودان للأنباء، أن النائب فنَّد موقف الاتحاد الأوروبي من الانتخابات، معلناً رفضهم لأي تدخل دولي في هذا الشأن".


ورداً على أسئلة الإعلاميين حول مقاطعة المعارضة للعملية بحجة عدم استكمال الحوار، قال عبدالرحمن إن انتظار نتائج الحوار يعني حدوث فراغ دستوري، وأنهم اختاروا السير في خطين متوازيين، سير الانتخابات واستمرار الحوار.


شبكة الشروق


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1324

التعليقات
#1247661 [Amin]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2015 08:35 PM
يا أخونا البشير ده قاعد يدفع مرتبات المساعدين ديل من جيبه ول أموال الشعب ؟؟

واحد ما فارز النيل الأبيض من الأزرق و قاعد في لندن ( وأظنه بعده ده هي المساعدة الوحيدة القدمها ) .

والتاني أها زي ما شايفين .

ده كله عشان خاطر إسم الوالد

ما عندنا مانع .. يجيب مساعدينه من الروضة ان شاء الله ...لكن......
يدفع منصرفاتهم



وإلا .. ما يزعجنا بانتخابات خائبة

[Amin]

#1247620 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2015 06:37 PM
تعليق بالبلدي :-

أختشي يا خايب يا عايب يا باطل , يمين أخواتك أرجل منك , بالله أنت ما بتخجل ؟ ولا عندك ذرة حياء ؟ ورجولة ؟ أشك في الرجولة !!!!! ياخ أبوك أبوك الولدك الانقاذ شردته - وأنت قاعد تتطبل يا وسخ يا **** - لو ابوك ما عرف يربيك !!! الشعب السوداني حا يربيك يا قذر يا عـــــرّة تفوووووووووووووووووووو خخخخخخ .


أعوذ بالله

[سوداني]

#1247370 [عادل]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2015 12:57 PM
صدقوني الود ده عِرَه (بكسر العين وتشديد الراء)

[عادل]

#1247313 [ود الكوتش]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2015 12:14 PM
صناديق الذخيره دي وقت ما عاجباك كان تخش جامعه وتقرأ حاجه تنفع بلدك بيها بدل ما سكيت قراية صناديق الذخيره

[ود الكوتش]

#1247268 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2015 11:29 AM
الحرية والديمقراطية والعمل السياسى والاعلامى الحر هم البيمثلوا الخيار الوطنى حتين بعد داك تجى الانتخابات وصندوق الانتخاب مش تجى بصندوق الذخيرة زى البشير وتقعد تفرض رؤية الحركة الاسلاموية على البلاد وتجى تقول انتخابات !!!
عبد الرحمن الصادق انت بى صحك ولا بتهظر!!!
اقسم بالله ان حكم الانقاذ او الاسلامويين خلى السودان بقى مضحكة بين الدول والشعوب!!!!!!!
كسرة: الحريات والديمقراطية بيكونوا تحت حكم القانون والدستور البيوضعوا من قبل الاجماع الوطنى وليس من قبل حكومة اتت بانقلاب او تمرد مسلح فى يوم 30 يونيو 1989 ولا كيف يا حضرة المستشار !!!
كسرة تانية: معقول رجل الشارع العادى الزيى كده يكون بيفهم احسن من ناس الحكومة مستشارين و بروفسيرات ودكاترة لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم عليكم الله شوفوا جنس الناس المتولين امر السودان ما ليه حق يكون مسخرة ومضحكة!!!!
كسرة اخيرة:وضع الهياكل الدستورية اى الاتفاق على كيف يحكم السودان لها الاولوية قبل اى انتخابات او اى كلام فارغ من هذا القبيل كدى خليكم من كلام السياسة الكبير ده احسن ملاح التقلية بالعصيدة ولا بالكسرة؟؟؟؟

[مدحت عروة]

#1247237 [عادل كوستي]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2015 11:04 AM
ناس هاملين عايشين على سمعة اجدادهم ..... والله حرام يكون جدكم محمد احمد المهدي
المثل بيقول : ليس المرء من يقول ابي ولكن المرء من يقول ها انا ذا

[عادل كوستي]

#1247230 [Mat too]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2015 10:55 AM
كنت عايز اعلق لكن وجدت ان موضوع عبد الحمن الصادق الانتهازي الجبان لا يستاهل اكثر من جملة الأختشوا ماتوا ..
أختشي يا ضخم الجسد وصغير العقل ،،،طوله طول النخلة وعقله عقل السخله اختششششششششششي!!!!!!!
قال امير لو انت امير وانا امير مين يسوق الحمير (امثالك)...

[Mat too]

#1247086 [جارسيفو]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2015 08:20 AM
امشي ياضنب يا مرتزق انت عليك الله جدك المهدي

[جارسيفو]

#1247045 [ماسورة]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2015 07:31 AM
غباء وتفاهة ابن المهدي وارتمائه في حضن نظأم الاخوان
مؤشرات بقرب نهاية هذه الأسرة واعلان لموتها سياسيآ بعد رحيل الوالد العجوز .

[ماسورة]

#1246997 [الأزهري]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2015 04:02 AM
بختك الانخاز ضمنت ليك الظهور الذي لم يوفره لك أبوك وحزبه- الولد قنع من إمكانية وصول والده للحكم

[الأزهري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة