الأخبار
أخبار إقليمية
مفوضية حزب البشير تحقق مع موظفيها بأخطاء الاقتراع
مفوضية حزب البشير تحقق مع موظفيها بأخطاء الاقتراع
مفوضية حزب البشير تحقق مع موظفيها بأخطاء الاقتراع


مراكز اقتراع واجهت مشاكل إدارية ولوجستية،
04-14-2015 11:11 PM
قالت المفوضية القومية للانتخابات في السودان، إن 160 مركز اقتراع واجهت مشاكل إدارية ولوجستية، حالت دون فتحها للناخبين فور بدء الاقتراع يوم الإثنين، محذِّرة من "شائعات" تعطيل الانتخابات، مؤكدة أنها ستحقق مع موظفيها في أخطاء مختلفة.


ونفى الناطق الرسمي باسم المفوضية الهادي محمد أحمد، في مؤتمر صحفي بالمركز الصحفي لرقابة الانتخابات بقاعة الصداقة، الثلاثاء، ما أُشيع حول اختطاف سيارات للمفوضية أو الناخبين بمدني أو الفاشر .


وحذَّر من الانسياق وراء الشائعات التي يُروج لها، ويتم تداولها عبر الوسائل الإعلامية الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي"واتساب وفيسبوك"، بشأن تعطيل الاقتراع ببعض المناطق.


وقال محمد أحمد، إن بعض المشاكل الفنية التي حدثت في بعض الدوائر، لا تؤثر على إعلان نتيجة الانتخابات في وقتها المحدد بالـ27 من الشهر الجاري . وأقر بوجود مشاكل إدارية ولوجستية أعاقت بدء عمليات الاقتراع في عدد من المراكز ببعض الولايات، مشيراً لعدم بدء العمل في 152 مركزاً من جملة 1118 مركزاً بولاية الجزيرة.


خطأ إداري

وعزا الأسباب لخطأ إداري من موظفي الاقتراع، الذين لم يوزعوا البطاقات كاملة في الوقت المحدد، منوهاً إلى أنه تم توزيع خمس لست بطاقات وهي في الأصل سبع، بيد أنه لفت الانتباه لبدء إجراء المعالجات، وأضاف أن المفوضية ستحقق مع موظفيها الذين تسببوا في تلك الأخطاء وأضاف " المسألة لن تمر مرور الكرام ".


وأشار محمد أحمد لحدوث ذات الإشكالية في أربعة مراكز في الدائرة 12 السوكي بولاية سنار، وأضاف " صباح الثلاثاء تم حل المشاكل وبدأ الناخبون في ممارسة حقهم الدستوري" منوهاً لتمديد الاقتراع بتلك المراكز ليومين آخرين، حتى لا يضار الناخبون من التأخير الذي حدث.


وكشف –بحسب وكالة السودان للأنباء- عن إغلاق خمسة مراكز بالدائرة القومية قارسيلا بولاية وسط دارفور، من جملة 16 مركزاً لعدم وصول مواد الاقتراع لتلك المراكز .


وأكد محمد أحمد، أن إجراءات الاقتراع تجري بشكل جيد في جنوب كردفان، رغم محاولات الاعتداء من قبل الحركة الشعبية على بعض المراكز لمنع الاقتراع .


إغلاق مراكز

ونبّه إلى إغلاق ثلاثة مراكز بالدائرة هبيلا من جملة 21 مركزاً، وذلك بسبب هجوم الحركة الشعبية عليها ونهب بعض المواد، مشيراً إلى أن عدد الناخبين بتلك المراكز يبلغ 2900 من جملة 17ألف بالدائرة.


وأكد محمد أحمد صد القوات المسلحة لهجوم المتمردين على ريفي العباسية، وشدّد على أن عمليات الاقتراع تسير في أفضل حالاتها عدا الدوائر السبع التي أُعلن عنها سابقاً.


وقال إن ولاية النيل الأزرق تشهد استقراراً في العمل بكل مراكز الاقتراع، قاطعاً بعدم وجود أي خلل أمني بالولاية.


وأشار محمد أحمد، إلى أن عمليات الاقتراع بولايات دارفور تمضي بشكل جيد، ونبّه إلى أن التحوطات الأمنية استدعت نقل مواد الاقتراع إلى كل من الطينة، وكرنوي، وامبرو، باعتبارها مناطق حدودية، موضحاً أن المفوضية رأت أنه لابد من التحرك جواً لنقل المواد، على أن تبدأ عمليات الاقتراع خلال أيام الخميس والجمعة والسبت .


أبيي والدبب

ونوَّه لوجود إشكالية في الدائرة الولائية الدبب وشمال أبيي بغرب كردفان، وذلك لأسباب أمنية لوقوعها في المنطقة الحدودية، مبيناً أنه تم إرجاء الاقتراع، إلا أن العمل بالولاية بشكل عام يسير بشكل جيد.


وكشف محمد أحمد، عن وصول شكوى للمفوضية من أحد الأحزاب المشاركة في الانتخابات بالبحر الأحمر، وذلك بأحد مراكز سواكن، مشيراً إلى بلاغ وصلهم يتهم فيه فريق المفوضية، فريقاً آخر بإجراء تصويت غير قانوني ما جعل المفوضية ترسل فريقاً للتحقيق واتخاذ الإجراء اللازم .


وقال محمد أحمد، إن عدد المراكز التي واجهت مشاكل عند بدء الاقتراع 160 مركزاً، وهي قليلة مقارنة بالعدد الكلي الذي يفوق 7 آلاف مركز، وغير مؤثرة في ظل سعي المفوضية لمعالجة أية إشكالات، نافياً ما أُشيع حول اختطاف عربات للمفوضية أو الناخبين بمدني أو الفاشر .


شبكة الشروق +


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 987

التعليقات
#1247104 [kokab]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2015 08:44 AM
غيروا هذا الناطق لانه يتحدث بطريقة عسكرية جافة و منفرة

[kokab]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة