الأخبار
أخبار إقليمية
قوى نداء السودان : حملة ارحل لمقاطعة انتخابات الزور والدم والفساد تجني ثمارها
قوى نداء السودان : حملة ارحل لمقاطعة انتخابات الزور والدم والفساد تجني ثمارها
قوى نداء السودان : حملة ارحل لمقاطعة انتخابات الزور والدم والفساد تجني ثمارها


04-14-2015 11:28 PM
حملة ارحل لمقاطعة انتخابات الزور والدم والفساد تجني ثمارها

انتزاع حرية رموز نداء السودان أتى لعزلة النظام وافتضاح المحكمة

اطلقوا سراح المعتقلين السياسيين وارفعوا الملاحقة الأمنية عن النشطاء


بدأت حملة ارحل لمقاطعة الانتخابات تجني ثمارها بإحجام الجماهير عن المشاركة في انتخابات الزور والدم والفساد. ففي اليوم الأول خلت الشوارع حتى في العاصمة القومية أو تكاد من المارة، ولوحظ الوجود الشرطي المكثف بالقرب من الكباري ومحطات الوقود، وخلت مراكز الاقتراع إلا من آحاد يحضرون متفرقين من منسوبي النظام والمشترين بأموال الشعب المهدرة التي اقتلعها النظام ومحاسيبه عبر مختلف وسائل الجباية والغلول الحرام، أي نهب المال العام. كما وثقت مشاركة الأطفال في الاقتراع على سبيل التزوير.

وتتحدث تقاريرنا من الولايات كافة عن نسب متدنية للتصويت أمس في غالبية المراكز تتراوح حول نسبة 1% من المسجلين وهم أصلاً جزء يسير جداً من الناخبين الذين يحق لهم التصويت، فقد بدأت المقاطعة منذ فترة التسجيل بإحجام غالبية الناخبين المستحقين عن التسجيل لاعتبارهم الانتخابات مضروبة ولا تعنيهم في شيء.

وعشية انتخابات الزور وفي يوم الخميس التاسع من أبريل قام النظام بإطلاق سراح رمزي الوطن وركني نداء السودان الأستاذ فاروق أبو عيسى رئيس الهيئة العامة لقوى الإجماع الوطني والدكتور أمين مكي مدني رئيس مبادرة المجتمع المدني، وشطب القضية الموجهة ضدهما بسبب توقيعهما على نداء السودان، كما تم إطلاق سراح الدكتور فرح العقار المعتقل لتوقيعه إعلان باريس، وذلك إثر الإدانات المتكررة التي تلقاها النظام داخلياً من الرأي العام الوطني وخارجياً من الاتحاد الأفريقي ودول الترويكا وأمريكا والاتحاد الأوربي والخارجية الكندية جراء عزوفه عن اللقاء التحضيري المفترض أن يجمعه بقوى نداء السودان في أديس أبابا في أواخر مارس، واستمراره في اعتقال القادة السياسيين المطالبين بالسلام، ومضيه قدماً في إجراء انتخابات فاقدة للمصداقية ولا تعترف بها ولا بنتائجها القوى السياسية الرئيسية في البلاد، إضافة لانكشاف مهزلة المحكمة خاصة بعد استقدام الاتهام لخبير مزعوم كذوب حنث باليمين وأدلى بإفادات كشفت ظهر الاتهام وأكدت أن استمرار المسرحية العبثية إنما سيجر المزيد من الإدانات للنظام ولجهاز أمنه الشاكي في القضية. كل هذا وتنامي المقاومة والتضامن مع الرمزين برغم القمع، وفضح الإعلام النزيه لمهزلة المحاكمة جعل النظام يتراجع فجأة عن توعداته التي أطلقها رئيسه مؤكداً أنه لن يطلق سراحهما حتى يعتذرا! ونحن إذ نهنيء أنفسنا ونهنيء رمزي الوطن على الحرية التي انتزعناها انتزاعاً، وكللاها بصمودهما وزيناها بتحديهما للجلاد، فإننا نحيي كل الشرفاء الذين فضحوا النظام وعروه داخلياً، ونشكر كل الجهات التي ضغطت على النظام وانتزعت منه حرية ركني نداء السودان الشرفاء، ونؤكد أننا كسبنا الجولة الأولى من معركتنا مع جهاز الأمن والذي أثبتت وقائع المحكمة أنه يجرّم نداء السودان، بينما يعني شطب البلاغ من قبل وزير العدل أن نداء السودان ليس محل اتهام، بل إنه في الحقيقة سعي لإحلال السلام والاستقرار والوحدة في بلاد مزقها نظام الفساد والعناد والانفراد والقهر والجبروت.

إن النظام الذي يطلق سراح الرموز ليعطي الانطباع بالانفراج السياسي ويقلل من الضغوط عليه، لا يزال يحتفظ بعشرات من المحكومين السياسيين في سجونه بالخرطوم ودارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان والذين يعيشون أوضاعاً مزرية. كما إنه يزيد سعاراً في أيام الانتخابات ذاتها فيعتقل النشطاء نساء ورجالاً خاصة من قوى نداء السودان والفاعلين في حملة ارحل، ويتحفظ عليهم في أماكن مجهولة، فقد اعتقل في يوم 12 أبريل وحده سبعة نشطاء في الخرطوم والدويم والسوكي والقضارف، كما يقوم اليوم بحملة محاصرة لدور الأحزاب وقياداتها كالمركز العام للحزب الشيوعي بالخرطوم، ودار الحركة الاتحادية، ومنزل السيد إبراهيم الشيخ رئيس حزب المؤتمر السوداني، وملاحقة الدكتورة مريم المهدي نائبة رئيس حزب الأمة، والسيد محمد ضياء الدين القيادي بحزب البعث، وملاحقة عشرات النشطاء في حملة ارحل والتضييق عليهم بهدف ترهيبهم.

إننا نطالب نظام القهر والجبروت بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين ورفع الملاحقة الأمنية عن النشطاء. كما نهنيء أنفسنا وهذا الشعب الصامد على انتزاع حرية رموزه، وعلى وقفته الأبية في وجه الجلاد ومقاطعته الفعالة لمهزلته الانتخابية، ونقول إن مقاطعة المهزلة مستمرة طيلة اليوم والغد فضحاً لزيف النظام وتعرية لارتجافه أمام المقاومة السلمية، وإن حملة ارحل سوف تستمر متخذة أشكالاً مختلفة، وسوف تعلن عن ختام حملتها للمقاطعة الفعالة للانتخابات في وقت لاحق بإذن الله، على أن تستمر الحملة لتقول لنظام الزور والبؤس والدم والفساد ..ارحل.. ارحل.. ارحل.. وسوف يرحل.

قوى نداء السودان


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 8681

التعليقات
#1247723 [ضد الحكومه]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2015 11:24 PM
فعلا هي لعبه كبير كما قال احد اللاعبين الاساسيين في الانتخابات انها وضعت لها خطة من كم مرحلة وهي ان تساير برنامج ارحل في ايهام الكل ان المعارضة قد نجحت في تعبئة الشعب كي يقاطع ومساعدة البعض علي تصوير المراكز خالية والموظفين في نوم عميق الي ان ياتي اليوم الاخير لياتوا بقواعدهم من الطرق الصوفية والمنتفعين والله يكذب الشينة

[ضد الحكومه]

#1247715 [جدادة الكترونية]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2015 10:47 PM
صحيح ان الانتخابات كان المشاركة فيها ضعيفه وانا اعزو السبب لحالة الاحباط بسبب الظروف الاقتصادية بعد مشاركتنا في عاصفة الحزم سيحدث انفراج كبير _اما ان المعارضة ودعواتها هي سبب عزوف الناس فهذا غير صحيح اظن ان الشعب تجاوز الجميع والشعب يملك الادوات ويستحق المذيد من الاصلاحات _

[جدادة الكترونية]

ردود على جدادة الكترونية
[Hisho] 04-16-2015 12:22 AM
والله انى اضحك فعلأ الاحباط هو السبب وانت اول المحبطين (بضم الميم وفتح البا), هانت تنتظر عاصفة الحزم لتفرج لك وضعك الاقتصادى ويقول المثل السودانى ( الغرقان بتعلق بالقشة) , هل عاصفة الحزم مورد اقتصادى ؟؟ ام انك تنتظر ان يتم منح السودان هبة مالية , وان تم ذلك هل سيتم توظيفها فى تطوير الانتاج الزراعى والصناعى ام سيتم صرفها على الدستوريين ومرتباتهم والحرب فى جنوب كردفان , ماهى هذه الادوات التى يملكها الشعب المحبط هذا ؟؟
لفت نظرى انك كتبت (مذيد) وانت بكل تاكيد تقصد (مزيد) يبدو انك تعانى ضعف فى اللغة العربية , بدلأ من التنظير السياسى لماذا لا تذهب وتاخذ دروس اضافية فى اللغةالعربية.....

[الحقيقة مرة] 04-16-2015 12:05 AM
لولا جهد المعارضة الاعلامي على تواضعه لما ادرك الشعب انو دي مهزلة وانو البلد حالا بالبلا لانو حاكمنها امثالك


#1247702 [somyttotto]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2015 10:01 PM
شوف السذاجة. هي حملة المقاطعة دايرة اعلان لنهايتها. ماخلاص سوف تنتهي تلقائيا بنهاية الانتخابات والرئيس يواسل والمؤتمر الوطني يحكم وكل قرد يطلع جبله

[somyttotto]

#1247669 [anwar]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2015 08:48 PM
هذا كلام موزون بالضبط ما يحصل لشعبنا.

[anwar]

#1247607 [حمد ابوادريس]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2015 05:56 PM
يا أهل نداء السودان لا تنسبوا نجاح الشعب السودان لكم فقد جئتم متأخرين عبر فعاليات ضعيفة و لا أثر لها في الريف السوداني و الذي ربما لم يسمع بندواتكم الانتقائية... لم يكن لكم اعلام فعال لتنسبوا مقاطعة الشعب السوداني لكم ، فهنالك منظمات شعبية و افراد كثر نشطوا عبر مواقع لا وجود لكم فيها فالبشير نفسه كان المحفز الأول لولاية الجزيرة لتصفعه بأقوى معارضة شهد بها القاصي و الداني ، كما لم نسمع محموعة نداء السودان تتحدث عن هموم مزارع الجزيرة و الذي يبذل جهوداً ذاتية من اجل الإبقاء على المشروع حياً فأين نصرتكم له ؟ و هل جئتم على ذكره في ندوة ود مدني؟
لذا كونوا منصفين فمزارع الجزيرة هو من اسقط حزب المؤتمر و بالضربة القاضية حتى لا يتفوه رئيسه عن مزارع الجزيرة إلا بكل ما هو محترم.

[حمد ابوادريس]

#1247512 [ودالعز]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2015 03:47 PM
القصة انو نحن في بلد الاموات فيها بصوتو عشان كدا لا بد من خطوة تحذم الفوضة دي لابد من عصيان مدني لابد من قتل روح الخوف في الشعب هو فايز فايز حتي لو تزوير

[ودالعز]

#1247470 [quickly]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2015 02:38 PM
هنالك بعض المغيبين قلة قليلة ؟ ندعوهم الى النظر لهذة المدارس المتهالكة وانت شايف مكان التصويت العاملة زي دورات المياة دي أكرمكم الله دا هو المكان البتعلم فيهو ولدي وولدك بتي وبتك بينما البشير و أعضاء حزب البشير شعب الله المختار ساكنين في قصور كافوري العالية ويرفلون في خيرات الشعب السوداني
هل انت مقتنع ان يخرج جيل يقود مستقبل السودان من كوش زي دي ؟
البشير لا ينفق على التعليم أكثر من 3% وتذهب الى جيوبهم ايضا
كيف اصوت للبشير والبشير ما وفر لي ابسط متطلبات الحياة من صحة وتعليم ؟؟!!
اي واحد ليه ما يسأل نفسو السؤال دا ولي متين ولي وييين نحن ساكتيين ؟؟!!!!!!!!!!!

[quickly]

#1247455 [اسلامي]
3.50/5 (3 صوت)

04-15-2015 02:25 PM
المقاطعة فضحتكم اكتر لانكم ليس عندكم شعبية ودايرين تجو بالدم والسلاح ولا اظنكم ح تجو والانتخابات قامت واصلا الناس من زمان في السودان ما بتحب السياسة ولو انتو كنتو قاعدين ح يكون الامر كدا

[اسلامي]

ردود على اسلامي
[احمد] 04-15-2015 07:14 PM
اولا حاجة غير اسمك لا يوجد في الدين ولا في الاسلام وفي السلف الصالح من يسمي نفسه اسلامي وهذا اسم بدعة ابتدعه الذين يريدون ان يتاجروا بالدين وبعواطف البسطاء وحب التدين المزروع في نفوس السودانيين والمسلمين
ولو كان اسلامي موجودة لكان قد قيل امير المسلمين بدلا من امير المؤمنين ولكان الله سبحانه وتعالى سمى امهات المؤمنين امهات الاسلاميين او المسلمين.

مافي انسان عاقل يقول انا اسلامي بما يشير من طرف خفي إلى ان الآخرين ليسوا بمسلمين يريد ان يزكي نفسه ولا يريد ان يزكي نفسه بأنه اسلامي الا من اجل ان يأكل بالاسلام ويشتري به ثمنا قليلا أي يجعل اسلامه الذي يرى انه يزيد عن اسلام الآخرين ثمنا ً للمنصب الذي يريده .. اما ان كان فعلا يريد ان يطبق تعاليم الاسلام فإن الاسلام لا يطبق بالاكراه ويقول تعالى في سورة يونس لو شاء ربك لآمن من في الارض جميعا أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين (وهذا ليس وارد في الذين يحبون المنصب والدولار والسفروالعربات الفارهة).
لذلك نأمل من الاخوة الذي يخونون الآخرين بإتخاذ صفة الاسلاميين على انفسهم ان يرعوى وان يلتزم الادب الديني الذي يودون الانتساب إليه.

اما الدم والسلاح فإن ناسه معروفين تماما والعنف اهله معروفين ليس في السودان بل انظر في العالم كله وهذا بسبب تعاليكم احزابكم التي تحب العنف


#1247395 [dulaldaleib]
3.00/5 (3 صوت)

04-15-2015 01:23 PM
بس للامانة والتاريخ فإن مقاطعة الانتخابات مسألة عفوية وتلقائية من الشعب السودانى ولا يعنى ذلك بحال ان المعارضة قد عبأت الشعب للمقاطعة, لا حملة ارحل ولا غيرها مسئولة عن تلك المقاطعة , الشعب نفسه يدرك تماما ان الامر محسوم لا لشئ فقط ان البشير ينافس نفسه وليس هناك من هؤلاء النكرات من يعرفه الشعب السودانى,,,,فهم ليسوا جديرين بالترشح وسوف يسألون امام الله لانهم اعطوا الدكتاتورية فترة جديدة قد يذوق فيها الشعب الامرين.
المعارضة لم تستطع ان تخرج الى الشارع ولا لساعة زمنية (5 دقائق مثلا) وفاقد الشئ لا يعطيه وبالتالى لا تستطيع ان تغير افكار الامة فى وقت قصير حتى تقول (ارحل ) اتت اكلها....يا جماعة اتقوا الله فى شعوبكم ودعوا الكذب فانه موصل الى جهنم وغضب الله سبحانه وتعالى,,, ليس لكى يد فى الامر ايتها المعارضة لان ارحل لم يسمع بها الا المثقفين وليس ل محمد احمد السودانى خبرا عنها ....

[dulaldaleib]

ردود على dulaldaleib
[الحقيقة مرة] 04-15-2015 11:59 PM
ارحل لم يسمع بها الا المثقفين وليس ل محمد احمد السودانى خبرا عنها
_____

كذب الكوز فصدق فضائية واحدة تساوي 10 فرق عسكرية الانترنت لا يكفي

[سوداني] 04-15-2015 06:15 PM
أخرس يا كوز يا طفيلي يا مصاص الدماء وآكل قوت الغلابة - الأمانة والتاريخ !!! أنتو عندكم أمانة ولا تاريخ !؟؟؟ أمانتكم جربناها 26 سنة - تفوووووووووو عليك وعلي رئيسك الرقّاص - سترحلون قريبا تلاحقكم الجزم واللعنات .

European Union [سكران لط] 04-15-2015 02:51 PM
كضاب وانت كوز مقدود اذا صامي اضانك عن كمية اللمظاهرات والوقفات الاحتجاية من زمن ناس قرفنا في الانتخابات الفاتت ولحد ارحل وكمية الليالي والخط السياسية وكتابات الصحف عند المفاسد والتسريبات اذا صميت اضانك وعملت عميان البقرو هنا والمتابعين ما عمايا وعارفين ما شعب تحركاتو بتكون تلقائية وان ظهرت تلقائية فلان المحركين للخيوط ما ظاهرين للعيون بسبب بطش النظام تعليقك الفوق بوري انك جاهل بالطرق البقاوم بيها الشعب الحكومات الدكتاتورية


#1247352 [انين الصمت]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2015 12:44 PM
ارحل ارحل ارحل ما دايرنك

[انين الصمت]

#1247314 [أبوقرجة]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2015 12:14 PM
نجاح كبير للمعارضة ... واضح أنه المعارضه استعادة زمام المبادرة ...والنظام فقد كل شيء يمتلكه.... بقى حاجه واحده هي النزول إلى الشارع واقتلاع النظام ....

[أبوقرجة]

#1247256 [ابو الشيماء]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2015 11:23 AM
image

[ابو الشيماء]

#1247233 [كورال حله الغنم]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2015 10:59 AM
يا اخوانا ما هكذا تورد الابل .... ليس المؤتمر الوطني بهذه السذاجه ,,, يجب ان تعرف عدوك حتي تختار السلاح التي تحاربه به ... المؤتمر الوطني بني ارهاصاته علي ان تبدا الانتخابات بدايه هادئه حتي يضمن استمراريتها بشكل سلس ... وحتما ستصور الفضائيات اليوم حضورا كثيفا ... وسينفلب السحر علينا نحن الذين هللنا لضعف الاقبال علي الصناديق,,, ثم ماذا تعني الصناديق الم ياتي الرئيس المصري مرسي بها ,,, ثم كانت الغلبه للجماهير في الشارع حينما انحاز لها الجيش في انقلاب صريح علي الديمقراطيه ,,, والان الرئيس السيسي معترف به دوليا,,, عوووووووك يامعارضه ان اردتم التقيير اتحزموا !!!؟؟؟

[كورال حله الغنم]

ردود على كورال حله الغنم
[كوكوكاك] 04-15-2015 02:36 PM
كاكا كاك جداده اليكترونية بيضت هنا

حي انا حارقكم السيسي؟


#1247223 [ابو محمد]
2.00/5 (1 صوت)

04-15-2015 10:45 AM
(وفضح الإعلام النزيه(
لا يوجد اعلام نزيه مقروء او مسموع او مشاهد في السودان !! وكل صحفي اومعلق او من المستضافين ظاهرا كان او مستترا !! او محللا او خبيرا سياسيا كما يزعمون لا يكتب ولا ينطق ولا يقول الا بما يراد له ان يكتب اويقول !! ولهذا سقطت مهنية الاعلام في السودان وفقد مصداقيته التي هي من اولى ابجديات الاعلام وبخوضه في بركة كذب الجماعة الارهابية الارهابية طائعا مختارا !! بل مطبلا ومدافعا ومخذلا من طرف خفي كما تفعل التيار واخواتها من الرضاعة !!
ودليلنا على ذلك الصور التي لا تكذب !! وهي تعري كذب الجماعة الارهابية المستعمرة وتاكيد التزوير بمشاركة الاطفال في الانتخاب !! وتعليقات مراسلي القنوات الاجنبية التي تقول البغلة في الابريق !! فما هو سبب استمرار المراقبين الافارقة والعرب وغيرهم في المسرحية المعلومة النهاية !! سوى انهم ذمم تم شراءها بثمن بخس لتزوير ارادة الشعب السوداني !! وهم يرون التزوير بام عينهم وعلى رؤس الاشهاد !! والمؤتمر اللاوطني والمؤتمر اللاشعبي (وهو اشد خطرا من الحزب الحاكم !!) وهذا الوجه القبيح الثاني من عملة الاسلامويين المضروبة يعمل بالمثل (عصاية نايمة وعصاية قايمة !!) وجماعة انصار السنة الذين هم في تقديري سيمثلون (دواعش) الامة السودانية حال سقوط النظام وان افتوا بعدم شرعية الانتخابات !! والتي لا يملكون الشجاعة لخوضها حتى لا يكشفوا عن وجههم القبيح ولا القاعدة الجماهيرية التي تؤهلهم لمنازعة الجماعة الارهابية المستعمرة في السلطة !! وكلهم عن باطل واحد يصدرون !! حيث ستتم المناداة للرجوع الى الشرعية المغتصبة كما يفعل اخوان لهم في مصر وغيرها بحجة اقامة شرع الله !! ولن يعود السودان الى سابق عهده الا برجوع الحق الى اصحابه !! اصحاب القاعدة الجماهيرية العريضة التي شتتها الجماعة الارهابية المستعمرة بالترغيب والترهيب مستغلة التوجه السلمي لها حتى فتتها الى اشلاء يحارب بعضها بعضا وهي تحمل نفس الاسم !! يعينها على ذلك اصحاب الافك والضلال من الجماعات المنبتة وعلماء الجاهلية الاولى !! ولا يصح الا الصحيح !! ولن يعيد السودان الى سابق عهده ادعياء الحرية الذين يصدرون عن منطلقات انفصالية عصبية عنصرية خفية اذكت اوار نارها الجماعة الارهابية المستعمرة لتفرق وتسد وكان لها ما اردات الى حين !! وهي لا تدري ان هناك من استغل جشعها وطمعها وانانيتها وحرصها على الدنيا ونرجسيتها وجهلها بحقائق الامور ومرضها وهو يمسك باقتدار بكل خيوط شخصيتها المأزومة !! فاتاح لها اشباع شهيتها المفتوحة للمال وان كان حراما او عاما !! ولهثها وراء السلطة فلم تخرج من الدنيا الا بما اشار اليه الحديث الشريف (عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يَقُولُ الْعَبْدُ مَالِي ، وَإِنَّمَا لَهُ مِنْ مَالِهِ مَا أَكَلَ فَأَفْنَى ، وَمَا لَبِسَ فَأَبْلَى ، وَمَا أَعْطَى فَأَمْضَى ، وَمَا سِوى ذَلِكَ فَإِنَّهُ ذَاهِبٌ وَتارِكُهُ للِنَّاسِ " ، حَدِيثٌ صَحِيحٌ ، أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ )
السودان وطن لم يعرف بعض من ابنائه حقيقته الى الان !!

[ابو محمد]

#1247198 [د.أحمد]
5.00/5 (4 صوت)

04-15-2015 10:12 AM
أتمنى أن تجتاح حملة ارحل كل قصروكل فيلا وكل منزل وكل بيت وكل شقة وكل مزرعة وكل قطية سودانية،هي ليست ارحل للبشير فقط بل ارحل لنظام اخواني بغيض فشل ودمر السودان،هي ارحل لكل شكل من أشكال الدكتاتورية والبلطجة السياسية العابثة في السودان،هي ارحل لكل من يتحدث لغة الجهوية والطائفية والعنصرية،هي بكل اختصار ارحل لعصر الظلام كفانا تخلق وتقوقع وانزواء المشاركة الواجبة في هذه المرحلة هي المشاركة في بناء القرار الجقيقي وليس في انتخابات مسرحية الحسم يضطجع عليه مهما كانت نتائجه،لم يتبق لوعي العامة الذي نضج ابان انفصال الجنوب سوى الحسم في تجسيد حقوقه.
منذ الثورة المهدية وحتى الآن ان لم تخني معلوماتي لم يحاكم العامة يوما ما قائد أو رئيس او وزير أو رأسمالي فاسد،كل المحاكمات اما كانت محاكمات رمزية لاستهلاك وقت أو اطفاء غضب أو محاكمات قسرية غير شفافة وغير مدنية لمفكرين أو معارضون يعارضون بفكرهم أو صحفيين أو نشطاء أو طلبة أو ضعفاء لا يملكون حيلة،اتحاد الطلبة الذي يحكم السودان اليوم يجب أن يحاكم والبشير يستطيع الجيش محاكمته كم من جيش عبر كل التواريخ حاكم قائده العسكري كثير من الأمثال نستطيع ضربها أبسطها مصر بغض النظر عن الوسائل والسبل فهي حاكمت وما زالت تحاكم اثنان كانا يشغلا منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة وقي محاكم الدولة!،لذا لابد أن يحدث هذا في السودان يجب على أحدأن يدفع الثمن وبكل تأكيد لن تدفع الدولة أكثر من الذي دفعته في انفصال الجنوب وأن يدفع السودان ككيان الثمن مرة أخرى معنى ذلك زواله.

أتمنى أن يصل العدد بالداخل الى أكثر 15 مليون وأن يصل لمن هم بالخارج،بل أتمنى أن ينشأ له موقع الكتروني،وأتمنى بعد جمع العدد المطلوب تسليم الوثائق من قبل الشعب في مسيرة حاشدة للقصر الجمهوري القديم حيث أننا لا نعترف بالجديد رغم أننا ندفع قروضه الآن للصينيين من عرق جبينا!.

[د.أحمد]

#1247091 [ود الحبر]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2015 08:29 AM
أرحل !!!!نعم للمقاطعة الناجحة!

[ود الحبر]

#1247039 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (4 صوت)

04-15-2015 07:16 AM
الخطوة التالية: العصيان المدني العام

[الحقيقة مرة]

#1247034 [ود يوسف]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2015 07:05 AM
مراسل قناة الحرة ( أكرم خزام ) قال أمس أن عدد الموظفين في بعض المراكز اكثر من عدد الناخبين ,واشار إلى بعض المخالفات وحالات التزوير التي وقت أمام عينيه !!! هذه الحكومة لديها جرأة على الباطل لم يسبقها عليها فرعون ( ذات نفسه ) ...
حسبنا الله ونعم الوكيل ...

[ود يوسف]

#1246985 [كمال الدين مصطفى محمد]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2015 02:57 AM
حقا لقد نجحت حملة -"ارحل "- في تحقيق اهدافها برغم الحصار والتضييق الذي مارسته الاجهزة الامنية ضد فعالياتها في مدن السودان المختلفة مثل ما حدث في مدينة دنقلا وكسلا والقضارف والابيض ولكن كل ذلك القهر لم يمنع ان تصل الحقيقة الى اذهان وعقول الشعب السوداني المعلم فكان احجامه الواضح عن صناديق الاقتراع والذي هز اركان المؤتمر الوطني ومفوضيته الانتخابية والتي اعلن " اصمها " ان ضعف الاقبال على صناديق الاقتراع لن يمنع من اعلان نتائجها .. فهل هناك مهزلة اكثر من ذلك ..؟!! ثم لننتظر عن ما تسفر عنه الايام القبلة من مفأجات ..المهم في الامر ان الحقائق قد اصبحت اوضح من الشمس وعبر اجهزتهم الاعلامية الرسمية .. ومن يتابع ذلك يرى العجب العجاب ..!!!!!

[كمال الدين مصطفى محمد]

#1246968 [عون الشريف دفع الله]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2015 01:48 AM
ومع ذلك سيكتسح بشه كل المنافسين وسيفوز بال 13 مليون صوت .!!!!!!!
فهم قد اعدو العده لعملية تزوير كاملة الدسم منذ أكثر من عام ونصف .!!!
لاتندهشوا ابدا .!!!!!!!

امال اتو فاكرين حملتهم المسعوره منذ اكثر من عام ونصف لالزام كل المواطنين والمواطنات علي استخراج
رقم قومي كانت عشان شنو ؟ ماعشان يوم التزوير العالمي ده اذ كانو يعلمون سلفا
ان كل المواطنين سيقاطعون هذه الانتخابات الفاشله وهذا هو الوكت المناسب لاستخدام
بياناتكم الكامله التي قمتم بحسن نيه بتزويدهم بها حسب طلبهم عند استخراج الرقم القومي
وحتي بصماتكم وصوركم وعناوينكم وارقام هواتفكم زودتموهم بها.

ستقوم عصابة السفاح الارهابي بفبركة نتيجة اكتساح بشه لكل المنافسين واعلان فوزه بكل الاصوات
التي لها حق التصويت باستخدام بياناتكم وبصماتكم بتاعة الرقم القومي ولن يستطيع احد ان يقول
انه قاطع الانتخابات ولم يخرج لاهو ولا عائلته من البيت ولم يذهب للجنة التصويت ابدا ولو تجرأ
احد وقال هذا الكلام سيقاضونه بتهمة التزوير وبلبلة الراى العام فلديهم كل البينات بانك ذهبت
وصوت لبشه وسودت اصبعك بحبرهم وهي ذاتا نفس البصمه الموجوده عندهم أها هاتقولوا شنو ؟

نيتهم في التزوير نيه قديمه سابقه للأنتخابات باكثر من عام ونصف وستتاكدوا بانفسكم من كلامي هذا
عند اعلان النتائج .!!!!!!!!

[عون الشريف دفع الله]

ردود على عون الشريف دفع الله
United States [Rebel] 04-15-2015 07:41 PM
* العمايا فى السودان فى نعيم!! فهم لا يرون الذى يجرى من حولهم من دمار و هلاك و وسخ!!.. كذلك "الصم البكم" الذين لا يسمعون الكذب و النفاق و التدليس و الغش..لكنهم "يهمهمون!" من وقت لآخر بلغه لا يدركها الأصحاء!!
* كان الله فىعونك!!

[أبوقرجة] 04-15-2015 12:17 PM
الكلام البتقول فيه دا هو المسرحية التي ظهر فيها اخراج سيء وممثلين سيئين حتى الكومبارس طلعوا أي كلام ..


أكيد الشعب السوداني حيخرج إلى الشارع وقريب ... لانه خلاص كسر الحاجز .. والدليل هو المقاطعة للانتخابات الهزلية...

الله أكبر الله أكبر الله أكبر

عاش نضال الشعب السوداني العظيم..

عائد عائد يا أبريل
عائد عائد يا أكتوبر..
مليون شهيد وعهد جديد

European Union [ashshafokhallo] 04-15-2015 06:44 AM
موصوها واشربوها

استقيل يا ثقيل

ارحل


#1246949 [سكران لط]
5.00/5 (1 صوت)

04-15-2015 12:39 AM
الان يستطيع النشطاء حصر الامنجية وحرامية المختمر البطني في كل حي عن طريق اصابهم المحننة بحبر الاقتراع ومعرفة الغواصات في صفوفهم

[سكران لط]

#1246943 [سمسم]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2015 12:12 AM
ارحل ارحل يابشير كفايه كفايه في التذوير

[سمسم]

#1246936 [الداندورمي]
5.00/5 (1 صوت)

04-14-2015 11:52 PM
كلمة تزوير بشرعن شئ غير شرعي
التزوير يطلق علي الشئ القانوني
زي الواحد يزور عمله مزوره .

[الداندورمي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة