الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس مركز بالجريف غرب يكشف عن ضعف الإقبال ووجود أسماء جنوبيين بالسجل - طالع الأرقام -
رئيس مركز بالجريف غرب يكشف عن ضعف الإقبال ووجود أسماء جنوبيين بالسجل - طالع الأرقام -
رئيس مركز بالجريف غرب يكشف عن ضعف الإقبال ووجود أسماء جنوبيين بالسجل - طالع الأرقام -


نصحوك أبيت تسمع كلام..مرشح يقر بعزوف المواطنين عن التصويت لإنعدام الثقة
04-15-2015 10:32 AM
الخرطوم: مها التلب ـ ندى رمضان
كشف رئيس المركز رقم (1) بمدرسة الرياض بنين الأساسية بالخرطوم يوسف أبوسن، عن ضعف إقبال الناخبين في اليوم الثاني للانتخابات، في وقت أقر رئيس حزب النهضة القومي بولاية الخرطوم عمر إدريس بعزوف المواطنين عن العملية الانتخابية، ونوه الى أن المسجلين بالدائرة القومية (32) الأزهري بالخرطوم بلغوا (1350) ناخباً مسجلاً اقترع منهم حوالي (260) ناخباً فقط في اليوم الثاني للانتخابات.
ولفت يوسف أبو سن الى الانخفاض عن اليوم الأول، وذكر أن عدد المصوتين ليوم أمس الأول بلغ (240) مصوتاً، بينما صوت (160) ناخباً يوم أمس، وأوضح أبوسن أن الرهان الأكبر على اليوم الأخير لدحض مزاعم من يتحدثون عن عزوف المواطنين (حسب تعبيره).
وفي منطقة الجريف غرب "الشيطة" بمركز الاقتراع رقم (45) بلغ عدد المسجلين في (3) لجان (1029) مسجلاً، وأعلن رئيس اللجنة رقم (1) الهادي إبراهيم محمد أن إجمالي عدد المصوتين ليوم أمس بلغ (39) ناخباً حتى الساعة الرابعة عصراً، أما في اللجنة رقم (2) بالمركز نفسه فقد بلغ عدد المصوتين ليوم أمس حوالي (60) ناخباً، وبلغ عدد الناخين في اللجنة رقم (3) (40) ناخباً، ووصل إجمالي المصوتين أمس (139) ناخباً.وأشار رئيس المركز الى ضعف إقبال المواطنين، وأقر بوجود أسماء مواطنين من دولة جنوب السودان بالسجل الانتخابي، الأمر الذي قال إنه أثر بشكل كبير على نسبة الاقتراع، وتوقع أن يؤثر ذلك على النسبة النهائية للاقتراع.
وفي السياق قال المرشح عمر إدريس أمس إن غياب الدعم المالي واللوجستي أدى لإضعاف العملية الانتخابية، وأرجع عزوف المواطنين لحالة الإحباط التي تسيطر على الساحة السياسية بجانب غياب الثقة، ولفت الى ترشح المرشحين أنفسهم بذات دوائرهم السابقه التي أطلقوا فيها جملة من العهود دون تنفيذها.
واتهم عمر إدريس المفوضية القومية للانتخابات بعدم الشفافية وضعف عملية تنقيح السجل الانتخابي، وذكر: (ينبغي أن تتم عملية التنقيح بمشاركة القوى السياسية وليس بمعزل عنها)، وأضاف أن معظم المرشحين لا يمتلكون القائمة الانتخابية، ونوه إلى تمليكها لقيادات حزب بعينه لم يسمه. ولفت إدريس إلى غياب المنافسة بين المرشحين الذين قال إنهم يتوقعون الدعم حتى الوقت الراهن.
ومن جانبه قال مرشح الحزب الاتحادي الديمقراطي "المسجل" ومساعد رئيس الجمهورية جلال الدقير في تصريحات صحفية عقب الإدلاء بصوته إنه سيشعر بالرضا في حالة إقبال المواطنين على مراكز الاقتراع من أجل ممارسة حقهم الدستوري في العملية الانتخابية، ورأى أن العملية الانتخابية تمضي بسلاسة.
ورصدت (الجريدة) خلال جولتها بالخرطوم عربة أمجاد بشارع الجزار تنطلق من داخلها نداءات عبر مكبر صوت للمواطنين من أجل حثهم على الإدلاء بأصواتهم.
ومن جهتها اشتكت وكيلة الحزب الاتحادي الديمقراطي هاجر عبد الله بالمركز (45) الجريف غرب الشيطة من وجود مندوبي حزب المؤتمر الوطني بالقرب من مركز الاقتراع بتوجيه الناخبين خاصة كبار السن من أجل الإدلاء بأصواتهم إلى رمز الشجرة.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 5654

التعليقات
#1247655 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2015 08:20 PM
وقال انو اصوات المسجلين من دولة جنوب السودان ستقلب النتيجة ياخي مواطني دولة جنوب السودان سبحان الله لاتعليقققققققققققققققق لاتعليققققققققققق اطلاقا

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

#1247346 [الناهة]
0.00/5 (0 صوت)

04-15-2015 12:38 PM
هذه الفضيحة تتحملها مفوضية الانتخابات كاملة لانها لم تحسن التصرف باستبعاد اسماء الجنوبيين من سجل انتخابات 2010م والتى كان مواطني الجنوب سابقا قد سجلوا فيها باكثر من مواطني الشمال بما ان الحركة كانت مشاركة في تلك الانتخابات قبل انسحابها مؤخرا وقد كان اعتماد السجل الانتخابي لانتخابات 2010م دليل على مقاطعة الشعب للانتخابات حيث كان من المفترض ان تصارح المفوضية المؤتمر الوطني ليقوم بتعديل القانون والدستور بما يضمن فوزه حتى ولو صوت 10 اشخاص من عضوية المؤتمر الوطني ولكن شاءت المفوضية ان تضع المؤتمر الوطني في هذا الموقف السخيف جدا
ومع ذلك هل سيفوز المؤتمر الوطني بالانتخابات ويقم بعمل ساذج اكبر مما قامت به المفوضية
هارلك مرشح الجريف غرب

[الناهة]

#1247336 [عون الشريف دفع الله]
5.00/5 (2 صوت)

04-15-2015 12:29 PM
متمسكون بالسلميه الي آخر الشوط
فشعبنا السوداني العظيم الذى قاطع انتخابات الخج والتزوير
بهذا المستوى الرائع والراقي لازال حيا ينبض وقد كان السفاح
الارهابي وعصابته يراهنون على موته من جراء سياساتهم التى انتهجوها
حياله عن قصد طوال ربع القرن الماضي اذلال قتل ترويع تجويع اغتصاب
تشريد غش تدليس نهب الخ الخ الخ.

هذا الشعب السوداني العظيم قادر وبكل تأكيد علي تنفيذ عصيان مدني
سلمي شامل اعتبارا من اليوم التالي لأعلان السفاح الارهابي فائزا بكل
الأصوات ومكتسحا كل منافسيه وهو ماسيحدث.

عاش السودان وعاش شعبنا السوداني العظيم حرا عزيزا مكرما كما أراده
رب العزه العلي العظيم والمجد والخلود لشهداءك البرره ياوطني
والهزيمه والخزى والعار للسفاح الارهابي وعصابته ولكل تجار الدين .

[عون الشريف دفع الله]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة