الأخبار
أخبار إقليمية
ماذا أراد السفير السعودي بهذا..!!
ماذا أراد السفير السعودي بهذا..!!
ماذا أراد السفير السعودي بهذا..!!


04-15-2015 11:26 PM
عبد الباقى الظافر

أمس داهمتني رسالة قبيل منتصف الليل..جاءت الرسالة ونحن نودع الصحيفة في طريقها إلى المطابع..الرسالة تقول ان سعادة سفير المملكة العربية السعوديية يدعوكم لحضور لقاء تفاكري عند الثانية عشرة من ظهر الغد..ظننت أن الرسالة تحمل مزحة فعدت لمرسلها برسالة تطلب مزيدا من التفاصيل..من حيث التوقيت تدرك السفارة السعودية أن بلادنا مشغولة أو من المفترض أن تكون مشغولة بأمر الانتخابات ..ثم ان الدبلوماسيين يعملون وفق أعراف تضع حيزا كبيرا لعامل الوقت..تحمست للدعوة باعتبار أن هنالك أمرا طارئا.

حينما دخلت مبني السفارة السعودية وجدت ذات التساؤل في رؤوس زملائي من الصحفيين ..السفير فيصل بن معلا تحدث من ورقة مكتوبة أعدت على عجل عن عاصفة الحزم..من خلال تلك الورقة اكد ان حرب عاصفة الحزم جاءت استجابة لاستغاثة من السلطة الشرعية في اليمن .أشاد السفير بدور الدول المشاركة في العاصفة ثم طبق ورقته.

لاحظت ان السفير فيصل بن معلا وضع الحرب في حجمها الحقيقي ولم يتحدث عن نزاع مذهبي أو خطر شيعي أو حتى نفوذ إيراني محتمل..لم يتحدث سعادة السفير ان مكة المكرمة والمدينة المنورة تحت الخطر..ولم يعلن عن عطلة في الرياض تحبس المواطنين في منازلهم بسبب مخاطر الحرب..بكل بساطة وضع السفير المفوه الحرب في اليمن بأبعادها الحقيقية أو على الأقل الأبعاد التي من خلالها ممكن أن تسوّغ الحرب.

حينما اختلى السفير بنا مرة اخرى في الصالون الملحق منحنا مزيدا من الفرص في طرح الأسئلة بدون قيود دبلوماسية..بعض من زملائنا وضعوا الكرة بمقاس على راس السفير حينما سألوه عن (القروش).. متى تصل القروش يا سعادة السفير..كأنهم يتساءلون شاركنا في الحرب ولم نقبض الثمن..انها الفرصة التي كان يبحث عنها السفير المحترم..صحيح ان السفير حاول ان يغلف رسالته بحديث يحمل (شوية ) نصائح إعلامية للصحافة السودانية..السفير اول من يعرف ان صحافتنا الرائدة والمكلومة لم تكن بحوجة لتلك النصائح.

السيد السفير جمعنا ليرسل عبرنا رسالة لحكومتنا حتى تحترم شعبها والشعب السعودي الشقيق..قبل يومين كان محافظ بنك السودان يعلن عن تدفقات مالية من السعودية والإمارات ..بل ان المسؤول الرفيع أفرط في التفاؤل وقال فيما معناه ان المال الخليجي القادم سيهزم السوق الأسود للعملات الصعبة..السفير كان صريحا حينما قال ان عهد تدفق المنح السعودية والخليجية انتهى تماماً ..لو لا الحياء الدبلوماسي لقال أبلغوا عني الحكومة السودانية بهذا الموقف السعودي والخليجي الواضح.
في تقديري أن الدبلوماسية السعودية اضطرت للتواصل مع الحكومة عبر الاعلام لتصحيح صورة غير حقيقية..تصوير السعودية بأنها تشتري المواقف الدولية والإقليمية يفقد الحرب ميزة أنها حرب عادلة جاءت استجابة لنداء الشرعية وأن الذين سارعوا وأيدوا المشاركة إنما حركتهم عدالة القضية وليس بريق الذهب السعودي.

بصراحة..كسبت الحكومة جولة يوم واحد ضد تجار الدولار بالسوق العربي ولكنها كادت تفقد معركة أنها اتخذت الموقف الصحيح في الوقت الصحيح .
التيار


تعليقات 39 | إهداء 0 | زيارات 15199

التعليقات
#1249830 [علي ابوكلام]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 09:36 AM
يا اخى سين والله الواحد لمن يحب يكتب تعليق عن هذه العصابة من الغضب لا يستطيع ان ينظر للوحة المفاتيح وليكن تفسيرك صحيح لم يسقط سهوا فحقيقة نحن جيل الدمار وهذا هو نتاج تعليمهم لنا فالعيب ليس منا بل من الذين علمونا

[علي ابوكلام]

#1249026 [عابد مختار المختار]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2015 09:06 PM
يا صحفى كاتب المقال لماذا لم تسأل السفير عن شرعية مرسى .السيسى الذى وجد الدعم من المال الخليجى ضد الشرعية الديمقراطية رغم اختلافنا معه ومع تنظيمه لكن الحق الحق والمبادئ مبادئ ام انتم و سعادةالسفير تضحكون على هقولنا . رحم الله صحافى زمان

[عابد مختار المختار]

#1248688 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

04-17-2015 06:35 AM
سي

[شاهد اثبات]

#1248603 [سيف الله عمر فرح]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2015 11:15 PM
مسكين الصادق المهدى ، الرئيس الشرعى لجمهورية السودان ، ما عرف يستغيث , ويطلب النجدة لينقذوا حكمه الشرعى من هجمة اخوان الشياطين عساكر ومدنيين .

[سيف الله عمر فرح]

#1248537 [على]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2015 08:22 PM
ماهم برضو عايزين يخمشوا من القروش الزى الرز لاتنسوا حلايب سودانية رغم انف المتامرين

[على]

#1248351 [علي ابوكلام]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2015 03:14 PM
نحن والله الحكومة دي خلتنا مهزلة ومطحكة في افواه الشعوب الله يرحم نميري وبرغم كل شئ الا السوداني كان مقيم في كل العالم ارحل يانزير الشؤم وليس بشير

[علي ابوكلام]

ردود على علي ابوكلام
[الخازوق] 04-17-2015 04:35 PM
وكمان نزير ؟
لا بل نذير

[seen] 04-16-2015 08:32 PM
يا ابوالكلام بقولوا عليها مضحكة وليست مطحكة وما تقول لي سقط سهوا او غلطة مطبعية انتوا ذاتكم يا جيل البشير خليتونا نحن مضحكة والله الواحد يخجل ليكم لانو اخطاؤكم كثيرة جدا جدا جدا


#1248274 [salmon]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2015 01:34 PM
كان اشرف للبشير ان يقطع علاقته مع ايران من زمان ولكنه لم يفعل حتي نثرو بعض المال تحت قدميه فاتي مهرولا!والمؤلم انه البشير شارك كمرتزق وهذا الوصف الحقيقي دون لف ودوران ياربت لوشارك عن قناعات ومبادئ وبرز وجهه الحقيقي كخائن كبير لانو خان اصدقاؤه القدامي بغض النظر عن من هم اصدقاؤه القدامي مقابل حفنة من المال ودي ادني مرحلة ممكن يصلا البني ادم ومابعيد يبيع حلفاؤه الحاليين.

[salmon]

#1248201 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
3.00/5 (2 صوت)

04-16-2015 12:18 PM
- أذا كانت الحرب من أجل أعاده الشرعيه فقط وليس لأى سبب آخر فمن حقنا أن نتساءل لماذا الحرب فى اليمن لأعاده الشرعيه وفى مصر دعمت دول الخليج وعلى راسها السعوديه العسكر ضد الشرعيه ؟
- هذه الحرب حرب مذهبيه من الطراز الأول ولا داعى لكل هذا التمويه .
- أتوقع أن تنتهى القصه بتسويه بين السعوديه وعلى عبدالله صالح يتم بمقتضاها تنصيب عسكرى موالى لصالح شبيه بخليفه حفتر رئيسا" لليمن على شرط أن يقوم بأزاحه الحوثيين عن المشهد وبذلك تضمن السعوديه أبعاد الأيادى الأيرانيه وتضمن أيضا" وجود حاكم عسكرى يقطع الطريق على الوصول الحتمى للأخوان المسلمين للسلطه بواسطه صناديق الاقتراع .

[الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]

ردود على الكوز الفى الزير التحت الراكوبه
[الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 04-17-2015 07:45 PM
الاخ [عون الشريف دفع الله]
1/ هل الأربعين مليون مصرى خرجوا للأطاحه بمرسي أم للاطاحه بالنظام الديمقراطى ؟
2/ كيف يكون كل رموز ثوار 25يناير - ومعظمهم يساريين وليسو أخوان - الآن فى السجون لو كانت 30 يونيو ثوره مكمله لها ؟
3/ يا أخى كل التسريبات أثبتت أن 30 يونيو زواج غير شرعى بين أموال الخليج ودوله حسنى مبارك العميقه .

[fatmon] 04-16-2015 07:20 PM
ما يهمنا هنا في رأي الارتباك اليوم هو الفرصة السانحة للمعارضة بالتحرك القوي الزكي ليربكها أكثر حتى يختلط حابلها بنابلها فى هذا الظرف ، خصوصا خطوة السفير قاصمة الظهر لما يمر به رجال الخبوب اللاوطني من خجل من موضوع الإنتخابات بجهة ، وتجاهل وتجاوز السفير لدبلوماسيتهم بجهه ومن تمن مشاركتهم كمرتزقة بجهة ومن الدولار الذي سيهوي ولن تقوم له قائمة مره أخرى لان زمن الإرتفاع عن طريق شائعات الأمن أمرها أنكشف وشكرا للسفير على هذه السانحه فعندما ينشر الأمن دعاية لأي وديعة سيذهب الصحفيين ليتأكدوا لنا فكل السفراء الآن سيخاطبوا الصحافة لأنها أصبحت أكثر مصداقية من جكومة الوهم والضلال

European Union [ود المك] 04-16-2015 06:34 PM
شرعية مرسي الضبطوهوا شغال تمكين وكلو مسجل ليهو ده متهم بالخيانة العظمى والشعب والجيش المصري طلع واعي وفهموها من بدري ياالكوز ,, ولا شرعية البشير بانقلاب عديييل ,, انت البشير اخو مسلم ؟ ولو كان اخو ليه قال الترابي منافق وكافر ؟ وشتم الاخوان في ابوظبي , ولو مااخو مسلم انتو مؤيدنو ليه , ولو كان بكذب معاناها منافق وكل من أيده منافق ,,

European Union [عون الشريف دفع الله] 04-16-2015 04:08 PM
ياكوز يالتحت الزير
اربعين مليون مصرى خرجوا الي الشوارع والميادين في مصر يوم 30 يونيو وكلنا شفنا هذا الحدث
ونحن مندهشين لقوة وعزيمة المصريين .

قالو لمرسي الذى يعتبرونه خائن لبلده وعميل للتنظيم الدولي لأخوان الشواطين قالوا له أرحل ياكلب
وأمروا السيسي باقتلاعه واقتلاع عصابته عن بكرة أبيهم وللأبد من كل مصر واعادتهم الي غياهب السجون
وهذا ماحدث ويحدث تلآن علي أرض الواقع وتسريبات التحقيقات مع عصابة اخوان الشواطين في مصر اثبتت فعلا
أن المصريين كان عندهم حصافه وبعد نظر لما خرجوا جميعا ليلة 30 يونيو وقالوا للخائن محمد مرسي العياط
ارحل ولم يرجعوا الي بيوتهم الا بعد أن رحل العميل نهائيا وهرب مرشده بديع الذى تم اعتقاله فيم بعد متنكرا في عباية بتاعة نسوان.

المغفور له باذن الله خادم الحرمين الشريفين الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز عندما اعلن انحياز المملكه
العربيه السعوديه حكومة وشعبا اعلن ذلك انحيازا لارادة المصريين موقفا اخلاقيا كريما من المملكه وملكها الراحل قد عودت العالم عليه وابتغاءا لوجه الله ولعلمه بالخطر الداهم لأخوان الشواطين وهم يتآمرون علي شعوبهم اولا وعلي شعوب المنطقه مع امريكا واسرائيل وتركيا وقطر وايران

امريكا ودول الاتحاد الاوروبي وتركيا وقطر الذين كانوا يروجون لكذوبة ان ماحدث في مصر انقلاب علي الشرعيه
يقرون اليوم انه عندما خرج ال 40 مليون مصرى الي الشوارع في 30 يونيو وقالوا للخائن مرسي ارحل ارحل ارحل
فقد مرسي ساعتها اى شرعيه وهاهم اليوم يخطبون ود السيسي والشعب المرسي فامريكا مثلا تفرج عن طائارات الاباتشي التي كانت ترفض تسليمها لمصر لنفس السبب وهاهي قطر وتركيا يوافقن علي شروط مصر لعادة تطبيع العلاقات وهاهي مليارات الدولارات تهبط من جديد علي مصر من كل دول الخليج ومن الاتحاد الاوروبي في مؤتمر
شرم الشيخ الاقتصادى.

لازالت فكرة ان ماحدث في مصر انقلاب علي الشرعيه لم تبارح مكانها في عقول اخوان الشواطين في كل مكان
رغم انهم هم من ينقلبون علي كل شرعيه طالما في ذلك فرصه لوصولهم الي كراسي السلطه وخدمه لمصالحهم
واقلاب السفاح الارهابي علي الشرعيه قبل اكثر من 25 سنه دليل علي ذلك ومع ذلك لم يمنحه تربعه علي كرسي السلطه طوال 25 سنه اى شرعيه ابدا وهو لازال باحثا عنها في انتخاباته الحاليه حتى اللحظه وهاهو الشعب السوداني المعلم مصدر الشرعيه الوحيد والحصرى لأى حاكم ينوى حكم السودان يلقمه حجر وسخان وهو يقاطع الانتخابات لتبدو بهذه الصورة المأساويه والمخجله التي تراها معنا يالكوز التحت الزير ويراها العالم أيضا.

[صلاح حامد] 04-16-2015 02:31 PM
للاسف الكاتب لم يوضح لنا ماذا قال السيد السفير بالضبط ويترك لنا نحن ان نقرر
ماذا كان يريد السيد السفير من الدعوه لكن ماذا نقول فى الصحافة السودانية تحلل بطريقتها هى
اذا كانت مع الحكومة تحلل للحكومة واذات كانت معارضه تحلل للمعارضه صحافة فارغه

[كورال حله الغنم] 04-16-2015 01:54 PM
نحي هذا الفهم والتحليل المنطقي للواقع المرير ... انا افتخر انك سوداني ... وحتي لو الظروف المستقبليه لم تسمح بتنفيذ هذا السيناريو الا ان ما قلته هو حدود فهم ال سعود للسياسه


#1248182 [ابو جهينة]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2015 12:01 PM
بس بعد الانتهاء من الحوثيين يرجي الاسراع بالحضور والتخلص من حملة السلاح والرباطية وكل الحركات التي تنهب وتسلب المواطنين

[ابو جهينة]

ردود على ابو جهينة
European Union [عبد الحميد ود سلارا] 04-16-2015 04:11 PM
يا أبو جهينة, هل حكومة عمر البشير شرعية؟ الم يغتصبوا السلطة بليل من على ظهر المصفحات والمدافع؟ يا أخى خليك موضوعى وأبحث عن العدالة والديمقراطية حتى يعم السلام والأمن فى ربوع البلاد.


#1248174 [تنمباك دوت كوم]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2015 11:54 AM
وبلطف انحنى على الزعيم الراحل الازهري ، وقال له هل تطلبون مني شيئا يا سيادة الرئيس ، ورد عليه المحجوب نحن لا نقبض مقابل اكرامنا للضيف

طيب هو سأل الزعيم الأزهري .. لماذا يرد المحجوب ؟؟؟؟؟؟؟؟

[تنمباك دوت كوم]

#1248160 [الناهة]
5.00/5 (5 صوت)

04-16-2015 11:43 AM
ما يعلمه السفير السعودي بالتاكيد من اين صدرت شائعة الوديعة السعودية وان السعودية قد فتحت خزائنها للسودان مكافاة له على اشتراكه في عاصفة الحزم وقد بشر الرئيس البشير بان المصارف السعودية قد اوقفت مقاطعتها للسودان واستانفت معاملاتها مع السودان
وما لايدركه السفير السعودي ان المعايير الاخلاقية في السودان قد تغيرت تماما واصبح كل شئ في السودان يباع ويشترى وليس السودان ذاك السودان الذي يعرفونه
وما لايدركه ايضا السفير االسعودي بان الغاية من الاشتراك في عاصفة الحزم من قبل النظام الحاكم هو محاولة مداراة سوءاته لانتمائه لجماعة الاخوان المسلمين ومحاولة للتكفير عن تحالفه مع النظام الايراني وطمعا في الهبات والمنح والودائع السعودية ولم تكن الاخلاق من ضمن هذه المعايير ابدا

[الناهة]

ردود على الناهة
[الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 04-16-2015 01:50 PM
/ هل الأنتماء لجماعه الأخوان المسلمين من السيئات التى يبحث صاحبها عن وسيله لمداراتها ؟
/ هل التحالف مع أيران - ان وجد - خطيئه توجب تكفيرها ؟
/ هل تعلم أن حجم التبادل التجارى بين أيران ودول الخليج يقدر ب/ 30مليون دولار فى السنه !!
/ لماذا تهينون أنفسكم بترديد عبارات تنم عن أنكسار ومذله ؟

أليك هذا اللقاء الصحفى منقول من احدى صحف الخليج

**********



عبدالله بن زايد: العلاقات الإماراتية الإيرانية تاريخية
المصدر: أبوظبي ـ وام
التاريخ: 16 أبريل 2014


inShare

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية أن العلاقات بين دولة الإمارات وإيران هي علاقات قديمة وتاريخية تضرب بجذورها في عمق التاريخ وترتكز على أسس متينة من الاحترام المتبادل والتعاون المشترك من أجل أمن واستقرار المنطقة في ظل القيادة الحكيمة للبلدين الصديقين.

وقال سموه "هذا النهج الذي سلكه وأوصى به مؤسس الاتحاد المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ومن بعده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله. جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها سموه أمس في ختام أعمال الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة بين الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الإسلامية الإيرانية في ديوان عام وزارة الخارجية بحضور محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني.

ورحب سموه بوزير الخارجية الإيراني والوفد المرافق له، متمنيا لهم طيب الإقامة في دولة الإمارات، ومتطلعين جميعاً إلى المزيد من التعاون بين البلدين الجارين.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان "أن عمل اللجنة وكل الجهود القائمة لدعم العلاقات بين الطرفين تحظى بتأييد وتشجيع قيادتي البلدين وتستهدف تعظيم الفائدة لشعبينا. وما اجتماعنا (اليوم) إلا دليل على حرص القيادة على تعزيز التعاون الثنائي بما يخدم المصالح المشتركة لكلا الطرفين والتمهيد للأرضية اللازمة لإحداث التقارب بين البلدين أكثر مما مضى".

وأضاف سموه "إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية شريك استراتيجي لدولة الإمارات، ولا يقتصر الأمر على التجارة والعلاقات الاقتصادية فحسب رغم أهميتها بل يعود إلى روابط ثقافية وحضارية مشتركة تظهر آثارها فيما تشاهدون في بلدنا وما نشاهده في بلدكم. ولا شك أننا ننظر بالكثير من الإيجابية إلى التوجه العام للرئيس روحاني في مقاربته لعلاقة إيران بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ونرى أنها فرصة سانحة لتعزيز علاقاتنا التاريخية وإزالة الشوائب والاختلافات التي تعتريها".

ترحيب

وقال سموه "لقد رحبت دولة الإمارات باتفاق جنيف الأخير (1 5) لإنجاح المفاوضات النووية، وأملنا أن نحافظ على منطقتنا خالية من خطر الانتشار النووي بما يعزز أمننا المشترك، وأن يفتح ذلك الباب أمام انطلاق طاقات أكبر للتعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ودول العالم وفي مقدمتها دول الجوار".

وأضاف سموه "من هنا تأتي أهمية عمل هذه اللجنة وأنماط التعاون المماثلة الأخرى.. فدولة الإمارات سوف تبذل كل الجهود لإزالة أية عقبة في طريق تعزيز العلاقات بيننا.. ولا شك أن تعزيز التواجد الدبلوماسي والقنصلي هو وسيلة هامة لتطوير العمل المشترك نحو تعاون أقوى وأوثق بين بلدينا".

وأشار سموه الى أن هناك فرصاً عديدة أخرى لتبادل الخبرات، لا سيما في مجالات التصنيع والبنية التحتية والرعاية الصحية وغيرها. ولا شك أن تطور ونمو العلاقات الإيرانية مع العالم سيتطلب توسعا في مجالات عديدة منها النقل البحري والجوي وغيرها. ولدى دولة الإمارات الكثير مما يمكن أن يفيد في هذا السياق عبر إقامة الشراكات بين القطاع الخاص من كلا الأطراف. وقال وزير الخارجية "إن أمامنا مهمة كبيرة في تنسيق التشريعات المالية والاقتصادية والقانونية لتسهيل نشاطات التعاون تلك وإزالة العقبات أمام المزيد من تطور العلاقات خاصة بين القطاع الخاص".

وأشار سموه "إن السلام والتطور والرفاهية في المنطقة حق للجميع وكلما ازدادت مجالات التقدم والتطور والتعاون ازدادت الرفاهية والسلام والهدوء للجميع".

وقام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومحمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني في ختام الاجتماع بالتوقيع على محضر اجتماعات اللجنة.

اتفاقيات

تم التوقيع على مذكرة تفاهم في المجال الرياضي وقعها عن جانب الإمارات إبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وعن الجانب الإيراني الدكتور حسين أمير عبداللهيان مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية. كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم لتأسيس مجلس رجال الأعمال بين البلدين ومذكرة تفاهم لاتحاد غرف التجارة والصناعة وقعهما عن جانب الدولة محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، وعن الجانب الإيراني غلام حسين شافعي رئيس مجلس إدارة غرف تجارة وصناعة ومعادن وزراعة إيران.

تبادل تجاري

*

قال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان: أن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل قبل عدة أعوام إلى أكثر من 44 مليار درهم إماراتي سنويا، لكنه تراجع في السنوات الأخيرة إلى نحو 25 مليار درهم عام 2012. ويحدونا الأمل باستمرار الانفراج بين إيران والعالم بما يسمح لنا الوصول إلى تلك المعدلات السابقة وتجاوزها". وأكد أن هناك فرصاً كبيرة أمام القطاع الخاص من الجانبين للاستثمار المتبادل بمجرد إزالة العقبات التي تفرضها الالتزامات بالمقررات الدولية.


#1248141 [الحجاج]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2015 11:26 AM
عمر المواقف النبيلة والتي تمس الدين لا تباع ولا تشترى ما قمت الحكومة السودانية شغل رجال لانه يمس الدين الاسلامي الحنيف هؤلاء الحوثيين لهم افكار دنيئة وافكار رديئة لا تمت للاسلام والمسلمين (الصفوي قتل امه يوما) لانها عارضته وكانت سنية . ماذا ترجو منهم يا شعبي عليكم بدكهم فردا فردا .

ومن يقل غير ذلك فاليراجع عقيدته وعبادته .

[الحجاج]

#1248130 [المؤمل خير]
5.00/5 (5 صوت)

04-16-2015 11:14 AM
صحافة وصحفيين آخر الزمن الأغبر ..تسألوا عن القروش وبأي صفة يا صحافة الغفلة ! أنتو المشوهين سمعة البلد

[المؤمل خير]

#1248125 [التكي تاكا]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2015 11:10 AM
البشير وافق علي عاصفة الحزم مقابل وجبة غداء من الملك يعني

[التكي تاكا]

#1248113 [Alrikaby]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2015 10:59 AM
انتوا ياناس الصحافه فرقكم من ناس الحكومه شنوا ماصدقتوا رسلوا ليكم رساله من السفاره جريتوا جري فاكرين حايدوكم ظروف ولا شنوا انشاء الله يكونوا وعدوكم بي عمرة في شهر رمضان ...... حليل السودان وحليل كرامتنا .....

[Alrikaby]

#1248107 [hanankokoabas]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2015 10:51 AM
ياخى تخ ما هو اصلا اقتصاد الانقاذ ماشى ببركة الدلاليات يوماً كربتيت ويوما عشانا ربيت وين الصعفيين ومهافظ بنك السودان ولا خلاص اصبحنا مرتزقة نقبض ونقاتل الراس ب40 الف جنيه بالجديد

[hanankokoabas]

#1248072 [ود الامام]
5.00/5 (6 صوت)

04-16-2015 10:23 AM
لا افهم كيف انتهي عهد تدفق المنح الخليجية طيب مليارات الدولارات والتي قبضها السيسي في مصر دي شنو فهمونا يا جماعة

[ود الامام]

ردود على ود الامام
[ود الكوتش] 04-16-2015 10:41 AM
لمن نظامنا يتغير ويمشي الكوشه الدول كلها بتساعد عشان البلد تقوم تاني وتعتمد على روحها واقتصادها يكون قاعد في الواطه ، لكن زي ديل لو أدوهم بختوها في جيوبهم


#1248059 [أبو ميعاد]
5.00/5 (2 صوت)

04-16-2015 10:12 AM
رحم الله الزعيم اسماعيل الأزهري ،، في مؤتمر الخرطوم عام 1967 عندما قاد السودان مبادرة اصلاح ذات البين بين جمال عبد الناصر والملك فيصل وكان الاستقبال عظيما وسر لذلك الملك فيصل بهذه المبادرة وحفاوة الاستقبال الذي لم يشهده قبل ، وبلطف انحنى على الزعيم الراحل الازهري ، وقال له هل تطلبون مني شيئا يا سيادة الرئيس ، ورد عليه المحجوب نحن لا نقبض مقابل اكرامنا للضيف اي اموال هذه سجية الكرام يا طول العمر ،، الان نبيع الكمبا يوم بي يوم

[أبو ميعاد]

#1248030 [سامي]
4.00/5 (1 صوت)

04-16-2015 09:58 AM
السودان دولة تتمتع بكل المقومات التي تجعل منها دولة لاتتسول ولاتشحد الاخرين ...بحر احمر ونيل وزراعة وبترول ..لو عملنا على تصدير اسماك مجففة فقط للدول او محاصيل زراعية والبطاطس السوداني مثلا وغيره والصمغ الذي يدخل فى كثير من الصناعات وعلاج الامراض كلهامرغوبة فى العالم وخيرات السودان كثيرة انتم ادري مني بها وبه خريجي زراعةوبيطرة وعلماء اجلاء حتي فى امريكاهجروا السودان بسبب سياسات الحكومة .. لكن الحكومات الحاقدة الفاشلة التي نهبت خير البلاد والعباد وبسياستها الفاشلة اوصلتنا الي هذا .فتجد كل وزير يحتل غير مكانه وزير الزراعة طبيب والزراعي في الصحة ولخبطة شديدة الله يكون فى عون السودان .

[سامي]

#1248014 [أدولف]
5.00/5 (2 صوت)

04-16-2015 09:38 AM
حكومتنا و المسؤولين فيها فضحونا و سودوا وجوهنا الله يسود وجوهم، منذ بداية الحرب في اليمن و رغم مشاركتنا فيها بطيارتين بقومن لزة و رغم ان الكل عارفها مشاركة صورية قام البشير و الصوارمي صدعون روسنا بالدفاع عن الحرمين و حماية البلد الحرام مع ان السعودية صاحبة الشأن لم تشر الى خطر يتهدد الحرمين و لم يقولوا اننا نحارب دفاعاً عنهما ،و لو كان الامر كذلك فالسعودية لها المقدرة للدفاع عن الحرمين دون الحاجة لطائرتي عمر البشير ، لكن حكومة متسولة و حرامية ، لا تفوت فرصة لاستغلال الدين للضحك على شعبها او فرصة للحصول على شيء من الدراهم و لو كان ذلك على حساب كرامتها و عزة نفسها ان كان لديها شيء منها.

[أدولف]

#1247989 [سيب العناد]
5.00/5 (2 صوت)

04-16-2015 09:19 AM
(السفير اول من يعرف ان صحافتنا الرائدة والمكلومة لم تكن بحوجة لتلك النصائح )
طبعا لسه الحكومة بتتعامل مع الخليج بعقلية خليج الخمسينات .والاعلام عايش علي علي نفس الوهم تطبيل للحكومة .

[سيب العناد]

#1247981 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2015 09:12 AM
اها يا الدولار بعد ما سمعت الكلام دا رأيك شنو؟...الدولا: رأيى شنو؟ تسونامى وجاكم

[جركان فاضى]

#1247932 [موجوع وصابر]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2015 08:43 AM
ما بتخجلوا انت وحكومتكم وتقولو وين القروش خسئتم

[موجوع وصابر]

ردود على موجوع وصابر
[nagid] 04-16-2015 03:42 PM
رد علي abohaليس لله خيبة تعالي عن كل نقص ولكن يقال لعنة الله تغشاكم وليس تخشاكم

[aboha] 04-16-2015 09:51 AM
ديل يا موجوع و صابر يصدق فيهم قول عما" لينا : خيبة الله تخشاكم


#1247921 [الحالم]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2015 08:34 AM
الدبلوماسية السودانية اشبة بقصة ملك راى حلما مزعجا وارادة تفسيره بانه راى ان اسنانه تسقط فاتوه بمفسر احلام وقال له سيموت كل اهلك وانت تدفنهم فغضب من هذا التفسير واتى بمفسر اخر سيموت كل اهلك فغضب واتي ثالث وقال له ابشر ايها الملك فانت الاطول عمرا بين اهلك ففرح فرحا شديد واغدق عليه بالهداياهكذا يجب ان تكون الدبلوماسية التي تفتخر اليهاالحكومة السودانية

[الحالم]

#1247904 [انقااذي سادر في فساده]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2015 08:22 AM
الاموال تذهب الى جيوب اللصوص ولا حاجة لنا فيها ولاتستفيد منها البلاد وخيرا فعلت دول الخليج
مانريده مشاريع استثمارية مشتركة تستوعب العمالة المحلية وتخفض العطالة وسط الشباب وترفع مستوى دخل الفرد ويستفيد المستثمر بتصدير منتجاته كما في كل الدول

[انقااذي سادر في فساده]

#1247886 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2015 07:57 AM
بل إن خبر تدفق الاموال الخليجية إنما من لا شك أنه صادر من قبل مافيات تجارة العملة و مدير بنك السودان لا شك من أفرادها و قد نجحوا مؤقتا لإنخفاض سعر الدولار بسبب الإشاعة ولربما كسبوا من ذلك الكثير من الأموال.

[shah]

#1247852 [ابومروان]
5.00/5 (1 صوت)

04-16-2015 07:13 AM
اولا محافظ بنك السودان ما قال القروش حاتتدفق قال المعاملات المصرفية حاتحل مشكلتها ثانيا هنالك تحسن واضح وملموس بزيارة وزير الزراعة للسودان ولم يزرنا وزير الدفاع كما زار مصر وان وانت وانتم على علم عندما السعودية غضبت من السودان اوقفت المعونات وبالتالي عندما ترضى سوف تقوم بالنقيض وسوف تدفع للسودان عاجلا ام اجلا لان اذا لم تدفع فايران سوف تعود من هذا الباب باب الحوجة والعوز والامان هنا الدفع واجب وليس مندوب او مستحب والناس الذين انقادوا خلف السعودية ضد اليمن ولم ينقادوا لمصر ضد القوات الداعشية بليبيا ليس من فراغ والسعودية تعلم هذا

[ابومروان]

#1247846 [ود يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2015 07:08 AM
(( لحكومتنا حتى تحترم شعبها )) ؟؟؟
اتقِ الله ولا ترفع ضغطنا!!!

[ود يوسف]

#1247842 [Ehab]
5.00/5 (5 صوت)

04-16-2015 06:35 AM
اها والسفير عشاكم عدس برضوا ...

[Ehab]

ردود على Ehab
European Union [سم زعاف] 04-16-2015 01:08 PM
يقال يا ايهاب عشاهم زبادي بي سكر وشطة


#1247796 [A. Rahman]
4.94/5 (8 صوت)

04-16-2015 03:18 AM
انا شخصيا لا اصدق السفير لأننا أدرى بحكومة الإنقاذ، و كنت اتمنى ان يحدد المبلغ بالضبط لسبب بسيط و هو انه في عدم ذكر الحقيقة فان اللص الرئاسي المسمى رئيس الجمهورية سيلهف المبلغ كله هو و اخوانه و نسوانه ثم يبيع لنا الكلام بانهم شاركوا من موقف مبدئي

[A. Rahman]

ردود على A. Rahman
United States [A. Rahman] 04-16-2015 09:52 PM
يا قائل مسلمين انت فهمت تعليقي خطا، انا ما عايز السفير السعودي يقدم لهم غطاء جاهز، عشان يجوا يقولوا لينا "شايفين، نحن شاركنا حماية للشرعية في اليمن"، بعدين انت ما بتفهم و جاهل لنه هناك ناس من الشرفاء شغالين في ما لهفه هؤلاء اللصوص و على راسهم الصحفي النابه عبد الرحمن الامين و اخرون و قاموا بحصر ما تمت سرقته خاصة أموال البترول، و لعلمك هناك شركات و مؤسسات دا شغلها، ام تظن ان العراقيين توصلوا لما لهفه صدام حسين لآخر دينار او فلس بشطارتهم؟ الا انهم لسوء الحظ طلعوا هم ذاتهم ممحوقين، و اتمنى الا تكون انت لاهف مع عصابة لص كافوري و ما عايز حد يصرح بالرقم عشان تغبي الأثر معاهم.

European Union [قال مسلمين قال] 04-16-2015 03:27 PM
انت بالجد عايز مصحة
و الدولارات دي لو قالو ليك 100 مليار يعني ح تستفيد شنو او ح يفضلو ليك شنو و الله الا اكان انت منهم و داير تعرف نصيبك
الدولارات الجات من قطر و الصين و غيرو عرفتها كم؟ طيب لو عرفتها ال ح يحصل شنو؟ لو دخلت جيوبهم او دخلت خزينة بنك السودام ما كلو واحد؟ و اللا في فرق
قال "سيلهف" قال هو لهف و انتهى انت داير تعمل فيها مراقب


#1247795 [الحقيقة مرة]
4.99/5 (7 صوت)

04-16-2015 03:11 AM
يا عرب فلتعلموا ان الشاويش علي صالح يعتبر قديسا مقارنة برئيسنا الجنرال الراقص بشة مجرم الابادة المطلوب دوليا بلا فخر لان البشير انقلب على الشرعية وايد صدام في احتلال الكويت وتهديد الخليج ثم انقلب على شيخه الترابي وانفتح على التدخل الامريكي لاتمام فصل الجنوب ثم انقلب على رفاقه الاسلامويين في التنظيم وازاحهم واخيرا انقلب على حلفائه ملالي ايران وبكرة ينقلب تاني على الخليجيين ويبيع الامتين العربية والاسلامية ببلاش ليبقى الفاسد الالعبان في السلطة وينجو من العدالة

[الحقيقة مرة]

#1247781 [زول نصيحة]
4.25/5 (4 صوت)

04-16-2015 01:45 AM
صراحة موقف جميل من السودان في المشاركة تشكر عليه لكن
تصريح المتحدث باسم الجيش الصوارمي :انو مشاركتنا دفاعا عن مكة والخطر يحدق بالحرمين حسسنا اننا في في عهد الدولة العباسية معقولة ماف كلام تاني غير دا الخطر يحدق بالمملكة العربية السعودية ياخي شوية دبلوماسية وحنكة ماف كانو المليشيات دي تبعد عن مكة 4 كيلو

[زول نصيحة]

#1247780 [halffaa]
5.00/5 (4 صوت)

04-16-2015 01:41 AM
عفارم عليك سعادة السفير السعودي موقف رائع من السعودية لان هذه الفلوس لو جات اصلا الشعب ما راح يشوفو ولا راح يستفيد منو الا جيوب كبار المسئولين فقط بيني وبينكم الجماعه اخدو اكبر خاذوق !!!

[halffaa]

#1247766 [خالد حسن]
4.63/5 (4 صوت)

04-16-2015 01:00 AM
يعني حضرتك ياكوز فاكر حكومة السجم والرماد دي شاركت عشان المبادئ واحقاق الحق .. ماطبعا شاركوا طمعا في اموال الخليخ
ونحمدالله انه السفير اداهم بالشلوت السجم ديل
اخبار فشل الانتخابات شنو ياكوز .. إن شاءالله عرفتوا قدركم وكره الشعب ليكم ياكيزان

[خالد حسن]

#1247746 [هاني]
4.00/5 (1 صوت)

04-16-2015 12:21 AM
كلام فارغ

[هاني]

#1247743 [شوقي]
4.50/5 (3 صوت)

04-16-2015 12:19 AM
ههههه .... أهــا والسفير السعودي غــداكــم شنــو يا جيعانين؟

[شوقي]

#1247735 [هوت دوق]
4.75/5 (4 صوت)

04-16-2015 12:00 AM
ما بصدق.!!!
يعنى بشة شرب المقلب . وﻻ الجماعة عرفوا إنو دا موقف التقيه الشيعية اﻹيرانية.

[هوت دوق]

#1247731 [كورال حله الغنم]
3.00/5 (2 صوت)

04-15-2015 11:49 PM
يا ظافر بعض الصحفيين الذين حضروا معك لقاء السفير ذكروا بانه قال ان هنالك مشاريع تنميه وامن غذائي ستمولها السعوديه

[كورال حله الغنم]

#1247728 [ضد الحكومه]
4.00/5 (1 صوت)

04-15-2015 11:46 PM
والله كلام هذا يعني ان تفسيري صحيح وان ما اعلنته الحكومة ماهو الا صب ماء بارد علي وجهها لكي تطمن بعض المشككين ان القادم افضل ههههههه

[ضد الحكومه]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة