الأخبار
أخبار إقليمية
من يدير انتخابات المؤتمر الوطني في السعودية - المنطقة الشرقية؟!!
من يدير انتخابات المؤتمر الوطني في السعودية - المنطقة الشرقية؟!!
من يدير انتخابات المؤتمر الوطني في السعودية - المنطقة الشرقية؟!!


04-16-2015 03:21 PM
اطلعت الراكوبة على وثيقة قام بموجبها "غندور" نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني لشؤون الحزب بتوكيل السيد عثمان عبدالله
لينوب عن الحزب ويقوم مقامه في متابعة الاجراءت المتعلقة بالاقتراع والمراقبة والفرز والعد واعلان نتيجة انتخابات القوائم الحزبية وقوائم المرأة بمركز الرياض بالمملكة السعودية. فمن يا ترى هو عثمان عبدالله؟!!

image
محمد احمد مكي

عثمان عبدالله عثمان ادريس دخل الى ميادين العمل العام بالجالية السودانية بالمنطقة الشرقية من خلال علاقة شخصية نشأت بينه وبين السيد محمد احمد مكي القيادي بالمؤتمر الشعبي حينذاك و شقيق البروفيسور حسن مكي وامتدت هذه العلاقة ليكون عثمان عبدالله الذراع الأيمن للسيد محمد احمد مكي وحيث كان السيد محمد احمد مكي رئيساً للجنة التنفيذية قام بترتيب الأمور ليكون السيد عثمان عبدالله مقررا لمجلس الجالية وبالتالي يضمن توجيه المجلس بالشكل الذي يريده.
أمتدت هذه العلاقة على هذا النحو الى ان أصبح السيد محمد احمد مكي غير مرغوب فيه من قبل السفارة الأمر الذي كان معه تعيين السيد عثمان عبدالله رئيساً للجنة التنفيذية لجالية المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية والذي تم تعيينه من قبل السفارة وذلك إبان وجود السفير أحمد يوسف نائباً لرئيس البعثة بسفارة السودان بالرياض وذلك كحل توافقي يرضي بعض نشطاء الجالية الذين كانوا قد ضاقوا ذرعاً بالسيد محمد احمد مكي رئيس اللجنة التنفيذية في ذلك الوقت الأمر الذي اعتبره محمد احمد مكي تآمرا عليه وخيانة من أقرب المقربين له ألا وهو السيد عثمان عبدالله.

ترأس عثمان عبدالله عثمان اللجنة التنفيذية للجالية والتي كانت تضم قليل من العناصر غير موالية للمؤتمر الوطني على غير العادة حيث مارس عدد من الناشطين ضغوطاً أثرت نوعاً ما على عمل الجالية التي كانت وقتئذٍ الغطاء الذي يمارس من خلاله المؤتمر الوطني عمله، الأمر الذي جعله غير قادر على تنفيذ سياسات المؤتمر الوطني من خلال الجالية وبالتالي كان غير مرغوب فيه من قبل السفارة وخصوصا السيد فتح الرحمن رحمة الله القنصل العام بسفارة الرياض والذي قام بالترتيب مع السيد محمد احمد مكي ونجحوا في عمل انقلاب على لجنة التسيير التي كان يرأسها السيد عثمان عبدالله عثمان في ذلك الوقت.

تواصل السيد عثمان عبدالله مع عدد من قيادات العمل العام بالمنطقة الشرقية ورؤساء الروابط الرياضية للوقوف معه ضد المؤامرة التي أحيكت ضده من قبل السفارة وبعض عناصر المؤتمر الوطني بالمنطقة بقيادة السيد محمد احمد مكي وابن أخيه هشام مكي والسيد محمد أبوالفقراء والشيخ أبوكساوي الا ان كل اتصالات السيد عثمان عبدالله باءت بالفشل حيث رفض الجميع الوقوف الى جانبه بإعتبار أن الأمر برمته لا يخص الجالية و لا يعدو كونه صراعاً داخلياً داخل فرع المؤتمر الوطني بالشرقية بإشراف السفارة.

لوحظ الفترة السابقة انعزال السيد عثمان عبدالله عثمان في كافة محافل الجالية حتى إبان زيارة السفير حاج ماجد سوار، حيث عمد أعضاء اللجنة التنفيذية للجالية وهم كلهم من النافذين بالمؤتمر الوطني الى تهميشه.
ترى هل تشكّل هذه الوثيقة نافذة جديدة لعودته للأضواء.

image


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 6555

التعليقات
#1248748 [mustafa]
5.00/5 (1 صوت)

04-17-2015 09:54 AM
انا اعمل فى الدمام وطز فى المؤتمر البطني الفاسد ومعي قرابة العشرين شخص
سوف لن ولن نصوت فى انتخابتت الخج ولا نعترف بالسفاح عمر البشير وهو لا يمثلنى وانا استعر منه ومن سيرته النتنة
مواطن سودانى مغبون من عمر البشكير

[mustafa]

#1248627 [هاني]
5.00/5 (2 صوت)

04-17-2015 12:54 AM
انا ماقاعد افهم في اجراءات الوطني ولا الانتخابات كتير لكن حكاية انو تفويض ل شخص من قبل الحزب الحاكم في شأن امر عام زي الانتخابات يتم بتوكيل شخصي بواسطة محامي زي توكيل بيع العربات ولا العقارات ولا استخراج شهادات. الوفاة دا معناهو بكل صراحة ووقاحة انو السودان وشعبو عبارة عن ملك شخصي للمؤتمر الوطني اللي هو بدوره ملك شخصي للعصابة .... ابشرو ياشعب السودان دي وثيقة واضحة وفاضحة انو الجماعة ديل امتلكوكم ك عبيد لهم و هم اسيادكم و المتحكمين بكم... فلكم الاختيار ان كان لكم ذرة من كرامة بقيت

[هاني]

#1248608 [ود الفاضل]
4.00/5 (3 صوت)

04-16-2015 11:30 PM
تخيلوا مركب النقص فى هذه الشرذمة الكيزانية ، هل يوجد انسان يحمل درجة علمية كما يدعي هذا الغندور يقبل ان يكتب اسمه مسبوقا بدرجته العلمية كاملة ( بروفيسور غندور) الا اذا كان لديه مركب نقص لايكتمل الا بالالقاب الكبيرة حتى يجد شيئا من الاحترام ..... قيل ان الحمقى وحدهم الذين يتشبثون بالالقاب اما العظماء ليسوا فى حاجة لغير اسماءهم المجردة ...

[ود الفاضل]

#1248569 [ســـــــــــــــارى الــلـــيــــــل]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2015 09:52 PM
ود المكى من أخوان الشواطين و تقلد منصبا رفيع فى الجاليه السودانية بالشرقية بعد أن أرتحل الى الرفيق الاعلى العم أحمد بشير الشهير بتايوتا و سبقه محمود الرأس و السر محمد أبايذيد و عبده عمر و بشير نعيم والعم مجدوب وبشرى النور والشاعر عبدالله نسأل الله أن يواليه بالعافيه وويشفيه و هؤلاء هم رموز لها شأنها و تاريخها و ماضيها الذى يبرق يتلالأ لينير لنا الطريق و يجمعنا فى بوتقة احده لا قبليه و لا جهوية و لا انتماءات حزبيه .
تجدهم سباقين فى الملمات و الاحن و يقدمون الدعم للمستغيث و يناصرون المظلوم و يردون الحقوق الى اصحابها و نشهد لهم بذلك و كل من عاصرهم يحفظ لهم الجميل و يذكرهم دوما بالخير.
ود المكى ماضيه أسود و عاش يتنعم بمال الجاليه و سكن فى فلل الشيرتون حقبة من الزمان الى أن تم الاستغناء عنه من غريمه و صديقه الذى قدمه على الاحرار و بتوجيهات من النظام الفاشستى بالخرطوم الذى احكم قبضته على الجاليه و قلد منسبيه السلطه و المال و حرية التصرف و لم يقدموا لنا أى خدمه تذكر اللهم الا من فارق هذه البسيطه و بحكم علاقاتهم بالسفارة تجدهم يستعجلون على استخراج التوكيل و تصريح الدفن لمن ودع الدنيا بالمنطقة الشرقية من السعودية و يارى جثمانه الثرى و بعد انتهاء مراسم الدفن يتوارون عن الانظار و لا يردون على الهاتف لمن لم يكن مدرج فى قائمة الاسماء بهاتفه ؟
لجنة تسيير و لجنة تدمير و غيرها لم تقدم للطيور المهاجرة مثقال ذرة و لنا قصص و حكايات نحتفظ بها الى اليوم المشهود و انجلاء هذا النظام الطاغى لنجعل ود المكى يبكى .
افلحوا فى اقامة اليوم المفضوح و هذا هو ديدنهم لا تجدهم الا فى المعاصى و يتباهون ويتقدمون الصفوف عند زيارة اى اخ شيطانى للشرقية و خصوصا من يحمل مشروع او اراضى سكنيه و غيرها .
اسدل الستار عن الانتخابات فاى منقلب تنقلبون .

[ســـــــــــــــارى الــلـــيــــــل]

ردود على ســـــــــــــــارى الــلـــيــــــل
[النورس] 04-17-2015 09:49 PM
صدقت في كل كلمة ياساري الليل نعم الاعمام احمد البشير القلع ( تايوتا )وبشير نعيم ومحمود الراس وعثمان محمد احمد البدري ومقبول باشا وعبدالرحمن الضي وحسن عبدالرحيم وعمر العوض وأحمد الجوكر وبابكر فتر والسر أبايزيد ونصر الدين أدم والخير الصديق والريح الطريفي والتجاني خليل ... الخ قائمة الرجال المحترمين كانوا خير سفراء لبلادهم مثلوا السودان احسن تمثيل بالمنطقة الشرقية كانت منازلهم قبلة ومنتديات للمغتربين استطاعوا بسودانيتهم الأصيلة المتجذرة في دواخلهم ان يمدوا جسور التواصل مع أبناء جلدتهم ومع الجاليات الاخرى ومع مواطني البلد فكانوا نعم السفراء لبلادهم رحم الله من انتقل منهم الى الدار الأخرة وأطال الله في عمر الباقين


#1248566 [عون الشريف دفع الله]
1.00/5 (1 صوت)

04-16-2015 09:38 PM
علي فكره التوكيل العملتو بدريه والظاهر في الخبر
توكيل مزور اذ يلاحظ وجود مسح بالكوريكتور لأسم الموكل
السحسوح الامرد غندور اذ يبدو ان التوكيل كان محررا لشخص
آخر تم محو اسمه بالكوريكتور وكتابة اسم غندور محله
وهو سبب قوى للطعن في التوكيل .

كما ان السفاره او القنصليه هما الجهة المخول لها القيام بهذه
العمال اما ان يقوم السحسوح بتفويض شخص حتى ولو كان عضوا او رئيس
في أى من لجان المؤتمر الواطي فهذا سببا آخر للطعن في التوكيل.

[عون الشريف دفع الله]

#1248543 [عصمتووف]
3.00/5 (2 صوت)

04-16-2015 08:33 PM
ي تري هل قبضت بدرية الترزية ثمن هذا التوكيل ام هدية منها للحاج قردون باشا ده المهم لا عثمان ولا مكي لا يهموني ف شئ يتحرقوا ان شاء الله

[عصمتووف]

#1248518 [HUSSAM]
1.00/5 (1 صوت)

04-16-2015 07:33 PM
النتائج والفرز عمل المفوضيه ولا المؤتمر الوثني !!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟
الشغلة بقت عيييييينك عينك

[HUSSAM]

#1248507 [اب زرد]
3.00/5 (2 صوت)

04-16-2015 07:16 PM
هع هع هيييييع .. والله يا ناس الراكوبة خطيرين
قلت لي مكي وابن اخيه وأبوفساوي وابوالفقراء الدجال ..
اللهم أجعل كيدهم في نحرهم من شجرة الزقوم الكبيرة في السودان وارينا فيهم عجائب قدرتك بقدر ما ظلموا الشعب السوداني وشردوه .. اللهم آمييييييييين

[اب زرد]

#1248504 [الأزهري]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2015 07:00 PM
حتى بدرية عاملة ليها دكتوراة بس جايباها من وين ماعاوزة تورينا

[الأزهري]

#1248501 [خليفة احمد]
1.00/5 (1 صوت)

04-16-2015 06:54 PM
بدرية طلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــح!!!!!!

[خليفة احمد]

#1248494 [ظلال النخيل]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2015 06:24 PM
زيتنا في بيتنا كل التوكيلات القانونية والاجراءات لأي معاملة او مخاطية تتم بواسطة بدرية سليمان المحامي ..

كل أثاث المكاتب الحكومية يتم استيراده بواسطة شركة حسين خوجلي ..

كل الركشات والكراسي المتحركة للمرضي يتم استيرادها بواسطة مؤسسة عبدالجليل الكاروري ..

كل .......... الخ

[ظلال النخيل]

#1248455 [ود الشريف]
3.00/5 (1 صوت)

04-16-2015 05:15 PM
لا خير فى هذا ولا فى ذاك كلهم انتهازيون واتعجب لامر هذه الجالية التى لاتمثل ابناء السودان فى المهجر شخصى مقيم بالشرقية منذ اكثر من ثمانية عشر عامل لم اسمع يوما بدعوة لجمعية عمومية او انتخاب او اى شكل من التشاور حول تشكيل الجالية ولا نراهم او نسمع بهم الى عندما تحضر السفارة الى الشرقية وبعدها يروحون فى نوووم عميق ولم نرى منهم اى مواقف اتجاه المشكلات التى تواجه الاخوة فى الشرقية يعنى هذه الجالية لا تخصنا كمغتربين فهى جالية المؤتمر اللاوطنى

[ود الشريف]

#1248451 [SUDANI]
1.00/5 (1 صوت)

04-16-2015 05:06 PM
اذا كان الشأن سودانيالماذا التوكيل برقم الاقامة وليس رقم الجواز والغريبة انه التوكيل مكتوب بالسودان ومن مكتب المحامي بدرية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[SUDANI]

ردود على SUDANI
[توكيل قال] 04-16-2015 05:33 PM
يعني التوكيل حيطلع من سنغافوره ؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة