الأخبار
أخبار سياسية
إيران تقدم للأمم المتحدة خطة سلام من أربع نقاط بشأن اليمن
إيران تقدم للأمم المتحدة خطة سلام من أربع نقاط بشأن اليمن
إيران تقدم للأمم المتحدة خطة سلام من أربع نقاط بشأن اليمن


04-18-2015 03:51 AM
الامم المتحدة (رويترز) - قدم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يوم الجمعة رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون يحدد فيها خطة سلام من أربع نقاط بشأن اليمن حيث تستهدف حملة ضربات جوية تقودها السعودية منذ أسابيع جماعة الحوثيين المتحالفة مع إيران.

وتدعو الخطة التي أعلن عنها ظريف في باكستان في وقت سابق هذا الشهر إلى وقف فوري لإطلاق النار وإنهاء كل الهجمات العسكرية الأجنبية وتقديم المساعدات الإنسانية واستئناف حوار وطني واسع وتشكيل حكومة وحدة وطنية شاملة.

وجاء في رسالة ظريف التي حصلت رويترز على نسخة منها "يتعين على المجتمع الدولي أن يشارك بشكل أكثر فعالية في وضع حد للهجمات الجوية العبثية وإعلان وقف إطلاق النار وضمان وصول المساعدات الإنسانية والطبية لشعب اليمن واستعادة السلام والاستقرار إلى هذا البلد من خلال الحوار والمصالحة الوطنية دون أي شروط مسبقة."

ولم يبد دبلوماسيون غربيون وعرب اهتماما يذكر بالخطة الايرانية قائلين إنهم لا يعتبرون ايران وسيط سلام محايدا في اليمن.

وأكد مسؤولو الأمم المتحدة تسلم الخطاب وقالوا إن ايران طلبت توزيعه على الدول أعضاء مجلس الأمن الدولي وعددها 15. ولم يتضح كيف سيتعامل المجلس مع المقترح.

وتشن دول عربية غارات جوية على الحوثيين دعما للمسلحين الذين يقاومون تقدم الحوثيين.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة يوم الخميس الى وقف فوري لإطلاق النار من "جميع الأطراف" في اليمن وهي المرة الأولى التي يوجه فيها مناشدة من هذا النوع منذ بدء الضربات الجوية التي تقودها السعودية ضد المقاتلين الحوثيين.

وحذرت ايران من ان عدم الاستقرار يتيح للجماعات الارهابية موطيء قدم في اليمن.



وقال ظريف في رسالته "هذا الوضع الحرج يتصاعد والازمة الانسانية في اليمن تقترب من حدود الكارثة."

وأضاف قوله "قد يؤدي ذلك الى تفاقم الوضع المتوتر بالفعل في منطقة منكوبة بواحد من أكثر أنواع التطرف وحشية وحملة شريرة متعددة الاطراف من ارهابيين مدعومين من أطراف خارجية."

ويوجد في اليمن واحد من أكثر أجنحة تنظيم القاعدة خطورة يتحصن أفراده في المناطق الجبلية وتستهدفهم منذ سنوات ضربات جوية أمريكية بطائرات بدون طيار.

وقالت الامم المتحدة إن نحو 150 ألف شخص نزحوا من منازلهم نتيجة للضربات الجوية التي بدأت منذ ثلاثة اسابيع الى جانب الاشتباكات بين الفصائل المختلفة في حين قتل أكثر من 750 شخصا


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 989

التعليقات
#1249524 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2015 06:58 PM
ماعلاقة ايران بالحوثيين ؟ ما عقيدة الدولة الايرانية المجوسية

ايران مولت وسلحت هذه الجماعات الى وقت قريب - ويصرح مسئوليها انهم متواجدون باربع عواصم عربية ؟تقاتل بالعراق بقيادة قاسم سليمان - تقاتل بسوريا بالمليشيات المختلفة كذلك حزب الشيطان حسن نصر اللات لم ينكر ذلك ؟

اذن ماذا تريد ايران ؟؟؟ الحرب باليمن حرب بالوكالة ؟ لا زال الايرانيون يحلمون بتصدير الثورة ؟؟؟؟ ام هي العقيدة الشيعية التي تتبناها هذه الدولة ؟؟؟

تحتل الاحواز العربية التي لا يعرف عنها احد من العرب - تم تحويلها الى عربستان ممنوع اللغة العربية - ممنوع اقامة المساجد للسنة من البلوش والاكراد والعرب . في حين يوجد مئات الكنائيس والمعابد اليهودية ؟؟؟ يكفى كذبا انها دولة اسلامية .

يتدينون بسب الصحابة ابو بكر وعمر وعثمان وامهات المؤمنين - يحلون مال ودم المسلم

فلننظر الى هذه العقيدة التي تدعو لها ايران ؟؟؟؟
اعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفر على من لم يعتقد إمامة أميرالمؤمنين والأئمة من ولده عليهم السلام وفضل عليهم غيرهم يدل على أنهم كفار مخلدون في النار. بحار الأنوار للمجلسي الجزء 23 ص390

عقيدة الشيعة : أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة: أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية، والنساء الأربع: عائشة وحفصة وهند وأم الحكم، ومن جميع أتباعهم وأشياعهم وأنهم شرُّ خلق الله على وجه الأرض، وأنه لا يتم الإيمان بالله ورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤ من أعدائهم انظر: كتاب (حق اليقين) للمجلسي ص 519.

جاء في الصارم المسلول إنما هؤلاء أقوام أرادو القدح في النبي عليه الصلاة والسلام، فلم يمكنهم ذلك، فقدحوا في الصحابة حتى يقال؛ رجل سوء، ولو كان رجلا صالحاً لكان أصحابه صالحين


يحبون عبد الرحمن بن ملجم قاتل الإمام علي ويترضون عنه لزعمهم بأنه قد خلص اللاهوت (*) من الناسوت (*)، ويخطِّئون من يلعنه.

قلت لأبي عبد الله عليه السلام: ما تقول في قتل الناصب -أي السني- ؟ قال: "حلال الدم، ولكني أتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطًا أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد به عليك فافعل، قلت فما ترى في ماله؟ قال: توه ما قدرت عليه". هذا اعتقادهم
وقد ذكر هذه الرواية الخبيثة شيخهم الحر العاملي في (وسائل الشيعة) (18/463) والسيد نعمة الله الجزائري في (الأنوار النعمانية) (2/307) إذ قال: "جواز قتلهم - أي النواصب - واستباحة أموالهم" (1) .

نعمة الله الجزائري في حكم أهل السنة قال: إنـهم كفار أنجاس بإجماع علماء الشيعة الإمامية، وإنـهم شر من اليهود والنصارى، وإن من علامات الناصبي تقديم غير الإمام علي عليه في الإمامة) (الأنوار النعمانية 2/206-207)

[خالد]

#1249507 [zozo]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2015 06:31 PM
إيران دولة مهمة بالمنطقة
على العرب أن يتعاملوا معها

[zozo]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة