الأخبار
منوعات سودانية
لعبة القط والفأر تتواصل بين المريخ والهلال بالدوري السوداني
لعبة القط والفأر تتواصل بين المريخ والهلال بالدوري السوداني
لعبة القط والفأر تتواصل بين المريخ والهلال بالدوري السوداني


04-17-2015 07:02 PM
كووورة - اكتملت مباريات جولة جديدة من الدوري الممتاز السوداني لكرة القدم وقد كانت الجولة الآخيرة خليطا في مبارياتها من الأسبوعين 10و11 ومباريات أخرى مؤجلة وكشفت نتائج المباريات عن ظواهر بالجملة.

الجولة المتداخلة بدأها المريخ بفوز صعب على هلال الاُبَيِّض بملعب الآخير بغرب السودان الأوسط بهدف ، وتعثرالهلال على ملعبه بتعادله مع ضيفه الوافد الجديد مريخ كوستي 1-1 ليعتلي المريخ للصدارة برصيد 19 نقطة لكنه كان يسبق الهلال بمباراة ولهذا انتظر 48 ساعة ليتحكم في صدارة الترتيب إلا أن آماله قد خابت لأن الهلال نجح في تخطي الرابطة كوستي بهدف نظيف في أصعب مباراة له هذا الموسم بسبب التغيير في الجهاز الفني ثلاث مرات هذا الموسم إضافة إلى الإصابات التي ضربت صفوف الفريق وافقتدته لاعبي محور في وقت واحد هما نصر الدين الشغيل والغاني نيلسون لازجيلا وقلب الدفاع السيراليوني ديفيد سيمبو بالإيقاف, ومع ذلك كسب الرابطة بملعبها في مدينة كوستي بهدف.

تلك النتائج أعلاه أفرزت عن أول خسارة لهلال الأبيض الوافد الجديد بملعبه منذ بداية الموسم وفوز المدير الفني الجديد نبيل الكوكي بأول مباراة رسمية له بعد مشواره الجديد مع الهلال الاسبوع الماضي, كما أحرز قائد الهلال سيف مساوي أول هدف له هذا الموسم.

صدارة الهلال للترتيب جاءت ب22 نقطة ويلاحقه المريخ برصيد 20 نقطة.

فريقان ظهرا في هذا الموسم بين أندية البطولة هما الأهلي مدني والميرغني كسلا ايضاً حققا الفوز لأول مرة بعد مضي أكثر من شهرين وهو الفوز الثاني لكليهما بالبطولة.. الميرغني فاز على هلال الفاشر 2-1, ورفع رصيده إلى 7 نقاط ولكنه ظل في الترتيب الآخير ال15, لكنه فوزه جذب إليه في منطقة الهبوط المباشر اكثر من فريق مثل الأهلي الخرطوم, وهلال الفاشر نفسه والامل عطبرة حيث لا تفصله عن هذه الأندية سوى ثلاث نقاط أو نقطتين فقط وهو فارق ليس كبيرا.

أما الأهلي مدني فإنه بفوزه على الاهلي الخرطوم 2-1 فإنه رفع الفريق مع الميرغني المتذيل إلى 4 نقاط, النتيجة نفسها إعادت الأهلي لمربع النتائج السالبة التي فصلها بفوزه المهم الاسبوع الماضي على الميرغني.

مفاجأة الاسبوع الحقيقية فجرها فريق النسور الذي فاز على مريخ الفاشر وعطله عن الجلوس بالترتيب الرابع حين فاز عليه 2-0, وكانت للفوز قيمة فنية قفزت بنقاط النسور إلى 16 نقطة وأدبية كونه دخل ضمن ظواهر الاسبوع كونها الخسارة الأولى لمريخ الفاشر الذي ترك السجل النظيف الذي يخلو من أي خسارة للهلال المتصدر ليتفرد به.

النسور قفز بترتيبه إلى الخامس مشاركة مع الأهلي شندي برصيد 16 نقطة بينما تجمد مريخ الفاشر عند 17 نقطة في الترتيب الرابع.

وحقق الخرطوم قفزة جديدة وهو يحقق اول فوز كبير له هذا الموسم وذلك بثلاثية على حساب فريق الأمل وغحتل الفريق الترتيب الثالث برصيد 18 نقطة, وقد غامر في المدير الفني للخرطوم كويسي ابياه الغاني بإشراك 7 لاعبين دفعة واحدة لاول مرة وقد نجح في مغامرته الخطيرة التي برز فيها مهاجمه الخطير معاذ القوز الذي أحرز هدفين بعد ما دخل بديلا.

قدمت مباراة هلال كادقلي مع ضيفه الأهلي شندي التي إنتهت بالتعادل 1-1 دليلا جديدا على أن مردود الفريقين ظل في حالة تراجع كبير, وإحتلا الترتيبين الخامس وال11 على التوالي برصيد 15 نقطة و11 نقطة على التوالي.

يذكر أن لجنة المسابقات بإتحاد الكرة السوداني كانت قد أجرت تعديلات على مباريات المرحلة القادمة من البطولة ومن ضمنها مباراة الهلال الفاشر ضد الاهلي مدني التي سوف تلعب يوم 20 أبريل, و الاهلي شندي مع الهلال الابيض في ذات التاريخ, ومباراة الاهلي مدني ضد المريخ الفاشر يوم 23 , و مباراة الرابطة كوستي ضد الاهلي الخرطوم 28 أبريل , ومباراة الخرطوم وهلا الابيض يوم 1/5 القادم , ومواجهة الأهلي الخرطوم مع مريخ كوستي يوم 2 مايو المقبل.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3124


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة