الأخبار
الملحق الرياضي
الهلال يكتسح الاتحاد في كلاسيكو الدوري السعودي
الهلال يكتسح الاتحاد في كلاسيكو الدوري السعودي
الهلال يكتسح الاتحاد في كلاسيكو الدوري السعودي


04-17-2015 11:50 PM
DPA ©
فاز الهلال على ضيفه الاتحاد بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة ضمن منافسات المرحلة الـ23 للدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.

وبهذا الفوز انفرد الهلال بالمركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 50 نقطة بفارق خمس نقاط عن الاتحاد الذي تجمد رصيده عند 45 نقطة.

تقدم للهلال تياجو نيفيز في الدقيقة 33 قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 58 واختتم ناصر الشمراني ثلاثية الهلال في الدقيقة 70 من ضربة جزاء.

وأصبح نيفيز الهداف التاريخي في مواجهات الفريقين برصيد سبعة أهداف بالهدفين اللذين سجلهما في مباراة اليوم.

ويعد هذا الفوز هو السابع للهلال على التوالي في الدوري السعودي.

ومرت العشر دقائق الأولى دون خطورة تذكر على المرميين بسبب الحرص الزائد من الفريقين خوفا من تلقي شباكهما أية أهداف مبكرة.

ومع مرور الوقت دخل الهلال في اجواء المباراة وتخلى عن حرصه الدفاعي الزائد وجاءت الدقيقة 11 لتشهد أولى هجمات الهلال عندما قابل تياجو نيفيز كرة عرضية من الناحية اليسرى برأسه لكن كرته تصطدم بالقائم الأيسر لهاني الناهض حارس الاتحاد.

وفي الربع ساعة التالية استمرت محاولات لإحراز هدف التعادل وسط حرص دفاعي من جانب الاتحاد الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة.

ورغم سيطرة الهلال على مجريات اللعب واستحواذه على الكرة لكنه فشل في احراز أي اهداف في هذه الفترة أيضا.

ولم تشهد تلك الفترة أي خطورة على المرمى باستثناء كرة وحيدة جاءت في الدقيقة 23 عندما قابل ناصر الشمران كرة عرضية داخل منطقة جزاء الاتحاد بقدمه لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.

ومع دخول هذا الشوط في الربع ساعة الأخيرة نجح الهلال في افتتاح التسجيل في الدقيقة 33 عندما قابل تياجو نيفيز كرة عرضية أرضية من الجانب الأيسر،لعبها عبد الله الزوري، بقدمه اليمنى لتسكن الكرة شباك الاتحاد معلنة عن تقدم الهلال.

بعد الهدف تغير الحال وتخلى فريق الاتحاد عن حذره الدفاعي وبدأ بمبادلة فريق الهلال للهجمات لكن هجماتهم لم تشكل أي خطورة تذكر على المرمى لينتهي هذا الشوط بتقدم الهلال 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، سيطر الاتحاد على مجريات اللعب وسط حذر دفاعي من الهلال.

وفي الدقيقة 52 انطلق سان مارتيان لاعب الاتحاد من وسط ملعبه ومرر كرة بينية رائعة لعبد الرحمن الغامدي داخل منطقة جزاء الهلال لكن أحمد شراحيلي مدافع الهلال أبعد الكرة قبل أن يسددها الغامدي لركنية لم يستفد منها الاتحاد.

وعلى عكس سير المباراة استلم تياجو نيفيز كرة داخل منطقة جزاء الاتحاد من الناحية اليسرى وراوغ مدافعي الهلال وسدد كرة قوية من فوق حارس الاتحاد لتسكن شباكه معلنة تقدم الهلال 2/صفر في الدقيقة 58.

استسلم فريق الاتحاد بعد الهدف الثاني وسيطر الهلال على مجريات اللعب.

وفي الدقيقة 69 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لمصلحة الهلال بعد عرقلة سالم الدوسري داخل منطقة الجزاء.

ونجح ناصر الشمراني في تحويل الكرة داخل الشباك معلنا تقدم الهلال بثلاثية نظيفة في الدقيقة 70.

وأنقذ هاني النهاض حارس الاتحاد فريقه من هدف رابع في الدقيقة 76 عندما تصدى لتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لعبها سالم الدوسري لترتد منه وتصل لسعود كريري داخل منطقة الجزاء لكن الناهض تألق وأمسك بالكرة.

وفرض الهلال أسلوبه الدفاعي في الدقائق المتبقية على فريق الاتحاد الذي حاول مرارا وتكرارا احراز هدف حفظ ماء الوجه لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى الهلال بسبب التمركز الجيد للمدافعين.. ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز الهلال بثلاثة أهداف نظيفة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 700


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة