الأخبار
أخبار إقليمية
الحكومة السودانية الجديدة بوجوه قديمة
الحكومة السودانية الجديدة بوجوه قديمة
الحكومة السودانية الجديدة بوجوه قديمة


04-18-2015 01:34 PM
حمد أبو إدريس

مرشح حزب المؤتمر الوطني لانتخابات رئاسة الجمهورية المواطن عمر البشير و الذي يعاني إنفصاماً سياسياً و إنعداماً للرؤية الوطنية مع رتابة جبل عليها حتى في رقصاته الطروبة ، و كما هو متوقع سيؤدي القسم رئيساً للسودان لخمس سنوات قادمة ما لم يعجل الله خلالها بفرج على شعب السودان يضع حداً لبؤسه و شقائه على يد رجل تعودناه نافياً لكل الخصال الحميدة و مزكيا للأفعال المسيئة بإطلاق يد بوليسه السري ( المكنى تجملاً بالأمن) ، فلا يعرف له فضل إنساني ، مثلما لا يعرف له حرب على الفساد و التجاوز الأخلاقي ، فالرجل كنبتة مائية ليس لها سوق ( جمع ساق) أو جذور و تتلاعب بها الأمواج يمنة و ميسرة، فإن حدثوه عن الدين جنح للتمظهر به و ليس أدل على ذلك من تصريحه المتواتر عن تطبيق حدود شرع الله و يقصد به تطبيقها على المساكين و الفقراء ، مع استثناء تام لأهل الحظوة الحزبية و التمظهر الديني فهؤلاء يحل لهم أن يفسدوا في الأرض أنى شاؤوا و إلى أي مدىً يرغبون فيه ، و لكن عليهم و بقرار ذاتي نابع من ضمائرهم الخربة أن يتحللوا من المال المسروق مع الإبقاء على أي أرباح محققة من التتجر به حلالاً زلالاً عليهم ، و أن يكثروا من الاستغفار من بقية الجرائم و الآثام بما فيها قتل النفوس البريئة طالما أنها لا تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين ، و لمزيد من التمظهر فهنالك عقوبة تعزير تقع على العضو المتحلل من جماعتهم و هي حفظ سورة البقرة ، ليس من باب تدبر آياتها و مقاصدها و إنما لأنها السورة الأطول و لا يشترط تجويد حفظها.
أتخذت مما كتب أعلاه استهلالاً للحكومة الجديدة القديمة و التي من المتوقع أن يعلنها المواطن عمر البشير و الذي سيؤدي القسم رئيساً لجمهورية السودان بعد يوم 27 ابريل 2015م ما يعزز مفهوم كذبة أبريل لدى الشعب السوداني، نعم سيعلن الرئيس حكومته الجديدة من ذات الوجوه القديمة و لنفس الوزارات و ذلك عرفاناً لهم على ما سهروا عليه ليلة الجمعة 16 ابريل و لما مارسوه و بذلوه هم و أعوانهم من (خجٍ) و (مجٍ) و (حج) و (دجٍ) و (لجٍ) و (صجٍ) و (ضجٍ) قادهم إلى تبديل نتيجة الاقتراع الظالمة لتطلعاتهم مما استوجب عقاباً جماعياً على شعب السودان لمقاطعته للرغبة السامية للفوز بفترة رئاسية جديدة مدتها خمس سنوات قابلة للتجديد فقط !!!
نعم لن يتغير شيء بل سيتم التمادي في ذات النهج و ربما بوتيرة متسارعة لضيق الوقت فالذي لم يكمل قصراً بدأ في تشييده لضيق ذات اليد فليرتع و يمرح و لا ينسى في النهاية أن يتحلل حتى لا يطالب الرئيس الشعب بتقديم اثباتاتهم على الفساد المزعوم و ما هو بمزعوم و لكنهم يتجملون.
لذلك نقولها بملء الفم ، إن على الشعب السوداني مسنوداً بتاريخ حافل و أمجاد مشرقة الصفحات أن يتقدم و يعلن تمرده و ليخرج من محطات الانتظار إلى الشارع العريض بامتداد الوطن و لينتزع حقوقه و لا ينتظر أن يردها له مغتصب لحريته فهو مهما إدعى من وطنية فإنه لكذوب جهول.
فنحن نعلم جيداً أن هؤلاء الإنقلابيون متشبثون بالسلطة ليس من باب الوطنية و إنما خوفاً مما جنت أياديهم من آثام عظيمة و لا يمكن أن تمر من غير عقاب (محكمة) أو ثأر (من مظلوم صاحب دم مهدر ).
أرجو أن تباركوا لي فقد جاءني صباح اليوم أن والدي عليه رحمة الله و المتوفي بمدينة ودمدني صباح يوم السبت 28 يناير 2012م الموافق 5 ربيع الأول 1433هـ قد صوت ليلة البارحة في لية الخج المشهودة ، فقد قرأ حفيده صباح اليوم اسم جده (والدي المتوفي ) في كشوف من إقترعوا لحزب المؤتمر الوطني ، ألا رحمة الله عليك يا أبي إذ لم يعرف لك حزب في حياتك سوى حزب الأمة و الأمة القومي بعد الإنتفاضة حتى توفاك الله ، لم ينالوا منك حياً و لن ينالوا منك و أنت في حياتك البرزخية عند مليك مقتدر رحيم بك و حفي.

================
معاني الكلمات:
(خج) تعني نسف و لوى الشيء عن وجهته إلتواءاً شديداً.
(مج) أي قذف ورمى و هنا تعني حور و بدل .
(حج) أي عن رغبة و قصد.
(دج) غَيمَ (فعل) أي عتم على حقيقة الشيء.
(لج) أسرع و تمادى في الخصومة و يقصد به التمادي في الفعل السيء.
(صج) أي صار له صوتاً عالياً و هنا كناية عن الضجر من النتيجة الضعيفة.
(ضج) أي أصدر صوتاً و ضجيجاً و خاف من شيء أفزعه.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 6755

التعليقات
#1249615 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2015 10:58 PM
فازوا بانتخاباتهم
وسقطوا شعبيا بمقاطعة الشعب السوداني لانتخاباتهم
هو فوز بنكهة الفشل
قد يبدون فرحين
ولكنه فوز ممزوج بالخوف والرهبة
ان سرقة ارادة الشعوب عمل له ما يعقبه وهذا الشئ الوحيد غير قابل للسرقة
ولكن زين لهم فسادهم ان كل شئ في السودان قابل للسرقة وممارسة الفساد
ولكن هيهات هذه المرة الامر مختلف
وللانتخابات مابعدها حتما

[الناهة]

#1249440 [murtada eltom]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2015 04:28 PM
History , passed through many tyrants,and dictators...some of them found to be so clever and nationalists....Adolf Hitler Was so Shrude and best speaker ever known,,but still remains tyrant and killer.....Our 30 years of bloody rule ,,,General Omer Al bashir is ,,Tyarant,,,dictator,,,stupid ,,,and MANGOLIAN,too.

[murtada eltom]

#1249422 [محب أهل السودان]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2015 03:32 PM
ما هذا البؤس والشقاء فى وجوه هؤﻻء القوم؟

[محب أهل السودان]

#1249413 [ودترتي]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2015 02:48 PM
هذه القسم يوالتوووج
في خمسة شهر
لا حظ
وتابع
انما. امره اذا اراده. شئا
ان يقول له كنف يكون.

[ودترتي]

#1249410 [حمد ابوادريس]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2015 02:39 PM
إليكم دليلاً صارخاً لمدى التزوير و عدم الحياء و الاستحياء أو الخشية من رب منتقم جبار....

البارحة 17 ابريل 2015 حدثت أكبر عملية تزوير في المركز الانتخابي بقرية العمارة طه التابعة لمحلية الحصاحيصا :

قرية العمارة طه التابعة لمحلية الحصاحيصا و إلى الجنوب منها و عقارب الساعة تشير إلى الساعة 7 مساء يوم الجمعة 17 أبريل 2015 بلغت جملة من أدلوا بأصواتهم بهذا المركز (91) فقط واحد وتسعون ناخباً للفترة من بداية الاقتراع في يوم الإثنين 13 ابريل و حتى نهاية الموعد الرسمي للإقتراع في يوم الجمعة 17 ابريل 2015م إلى هنا و الأمر طبيعي للغاية و يتناسب و ريتم المقاطعة يشبه سائر ما هو عليه الحال في مدن و قرى ولاية الجزيرة ، و فجأة تعرضت قرية العمارة طه لهجوم قامت به كائنات مجهولة إلا أنه عند منتصف الليل إتضح أن رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن و يعلنون نتيجة صندوق الإقتراع بقرية العمارة طه بـ ( 839 ) ناخباً !!!!!! كاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك.
لا تستغربوا فالأموات رضوان الله عليهم ( يصوتون في انتخابات المؤتمر الوطني ) ، و المقاطعون تصوت لهم شياطين الأنس و الجن و جميع الأصوات لصالح مرشحي مؤتمر وطني ..... ما أعظم مراقبي إنتخابات المؤتمر الوطني ، و ما أعجب رؤساء المراكز الأنتخابية و فوق ذلك ما أعجب الدكتور جلال محمد أحمد الأمين العام للمفوضية القومية للإنتخابات ، بل و ما أعجب البروف مختار محمد مختار الأصم الذي مدد للإقتراع ليوم إضافي لضعف المشاركة باعترافه و هو يصرح إن التمديد قصد منه زيادة نسبة المشاركين و لن يؤثر في مواعيد اعلان نتائج الاقتراع !!!
هذا البروف المنتفخ كبرميل لا نعرف أهو مقبل أم مدبر لا ينفع إلا أن يكون مدلساً و شاهد زور....

البروف مختار الأصم لست أدري ما تخصصه العلمي و لا متى نال درجة الاستاذية ، و لكني أعلن بكفري بكل من نال أي درجة علمية تزيد عن الليسانس او البكالريوس في عهد الخج و الدج و اللج....
ما حدث في قرية العمارة طه ليلة البارحة حدث في كل مركز اقتراع في الجزيرة و التي بلغت نسبة التصويت فيها حتى نهاية اليوم الخامس للإقترع 6% فقط نعم ستة بالمائة فقط من جملة ناخبي الجزيرة البالغ عددهم 2,500,000 ناخب أي أن من صوتوا بارادتهم للمؤتمر الوطني و لأحزاب الفة التي معهم بلغ 135,000 ناخب نعم فقط مائة و خمسة و ثلاثين ناخباً و نسبة من زورت إرادتهم من الناخبين من خلال النسبة و التناسب لما تم في قرية أربجي بلغت 82% ..... هاردلك يا ريس ( يا ريس براك شفت أروع و أعظم استفتاء ).
يا ريس أنت لا تمثلني و لا تمثل 82% من شرفاء ولاية الجزيرة و ما تم في ولاية الجزيرة ليلة البارحة حدث في كل مركز انتخابي في السودان ....اللهم أنت الشاهد بيننا و بينهم فأرنا فيهم بأسك و انتقامك.

[حمد ابوادريس]

#1249387 [و البلد]
0.00/5 (0 صوت)

04-18-2015 02:03 PM
الحمد الله رب العاليمن الذي اكرمنا مرة اخرى بعمر حسن احمد البشير و ربنا ان شاء الله يكرمنا به تاني و ثالث و رابع و خامس حسن من غيرو
و مفالتك هذه من منطلق غل و انك تنكر الجميل و تزيف الحائق ربنا يسلط عليكم واحد يذيقكم الويل أمنييييييييييييييييييين

[و البلد]

ردود على و البلد
[حمد ابوادريس] 04-18-2015 05:53 PM
الأستاذ ود البلد لماذا لا تكتبوا باسمائكم الصريحة لتعرفوا بدلاً من التستر وسط العامة.
أولا: ليس لي غل و لكني من أصحاب الدم المهدر و لن اتنازل عنه و سأناله بالقضاء و لا أقبل بأي مصالحة اجتماعية بكوديسا أو بكديسة.
ثانيا: ما الجميل الذي أنكرناه و هل حق المواطنة منحة من البشير ؟ و هل ترى في افعالهم جميلا؟
ثالثا: من ينتقد يذكر حقائق و يفند بها ما يراه تزييف فهلا فعلت ذلك لنعرف أنك لا تكيل الاتهام و السباب بمترادفات لفظية لا معنى لها.
رابعاً: عمر البشير سقط في المعركة الانتخابية الاخيرة اذ قاد الشعب ملحمة مقاطعة تحدث عنها حتى اوبوسانجو من جاء به الاتحاد الافريقي و التمديد جاء بقرار سياسي ليتم به تزييف ارادة الناخبين و الحمد لله نحن راضين على الاستفتاء الجماهيري و كان كف صاح لتفوقوا من ادعاءاتكم الكذوبة فهذا شعب لا يقهر و لو بالسنابك و البنادق.
خامساً: أحسن من غيره في شنو ؟ أما دعوتك علينا بأن يسلط الله علينا واحد ليذيقنا الويل ، ألا تظن انه هو البشير بلحمه و شحمه ؟ أننا عملنا عملاً سيئاً يوم أن جاءنا اذ كان يجب أن نتصدى له و لكنا كفرنا بنعمة الله الديمقراطية و رهنا تاريخ البلد ليعوث فيه المفسدون بني كوز.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة