الأخبار
أخبار إقليمية
القوات الحكومية تقصف معسكراً للأسرى
القوات الحكومية تقصف معسكراً للأسرى
القوات الحكومية تقصف معسكراً للأسرى


04-18-2015 10:58 PM
القوات الحكومية تقصف معسكراً للأسرى وتنزل خسائر في أوساطهم من بينها إغتيال أحد المفرج عنهم مباشرة بعد تسليم الحركة الشعبية قائمة الأسرى المفرج عنهم للجنة الدولية لصليب الاحمر وللسائحون

للحركة الشعبية تاريخ طويل في إطلاق سراح الأسرى ومعاملتهم بشكل كريم وإنساني وإتاحة التواصل بينهم وبين أسرهم والسماح للمنظمات الدولية بزيارتهم، بينما قامت القوات الحكومية ولا سيما المؤتمر الوطني ومليشياتها بقتل المئات من أسرى الحركة الشعبية وعلى راسهم الشهيد داؤؤد يحي بولاد الذي أشرف قادة النظام على قتله، ومع ذلك فإن سياسة الحركة الشعبية لن تتاثر بسلوك المؤتمر الوطني الإجرامي فهي تقوم على أساس إحترام القانون الإنساني الدولي وأخلاقيات الحرب والتجارب البشرية وقيم الشعب السوداني والتطلع لبناء مجتمع جديد.

ومواصلة لعدوانها الغاشم وإزدياد طلعات الطيران الحكومي العدوانية أثناء فترة مايسمى بالإنتخابات والتي راح ضحيتها عشرات المدنيين قتلى وجرحي، إستهدف الطيران الحكومي معسكر للأسرى مباشرة بعد تسليم قائمة الأسرى المفرج عنهم للجنة الدولية لصليب الأحمر مما أدى الي مقتل أسير الحرب المفرج عنه حسين أرنو كوجا رنجو، في غارة الجوية تمت في يوم 16 أبريل 2015م حيث أسقطت طائرة أنتنوف برميلاً متفجراً على معسكرهم، قتل أيضاً الأسير السيد جبريل أحمد وجرح ستة أخرون هم عبدو صابر يوسف وحسين محمد سيد وساتر محمد عبدالله وتجاني عبدالله السيد وعبدالرازق عوض جادالله وزكريا إبراهيم موسى.

الحركة الشعبية في لقاءاتها مع السائحون تهدف الي تعميق إهتمامات مختلف القوى السياسية والمجتمع المدني بالقضايا الإنسانية، ووضعها في مقدمة أولويات الحياة السياسية السودانية وبناء حوار وطني بديل بين مختلف التيارات السياسية السودانية حول القضايا الإنسانية وقضايا المواطنة وبناء دولة سودانية جديدة تسع الجميع وطيئ صفحة المؤتمر الوطني الغاتمة في الممارسة السياسية والإنسانية والتوجه نحو الإتفاق على عقد إجتماعي وسياسي جديد يؤسس لدولة المواطنة بلاتمييز ويتسع لكآفة القوى السياسية والتيارات الفكرية التي تمضي في إطار مراجعة التجربة السياسية السودانية ورفض الشمولية الدكتاتورية والإقصاء من أي جهة كان، وبناء دولة الموطنة بلا تمييز وتصفية نظام الحزب الواحد والقبول بالتداول السلمي للسلطة.

ولذا فإن الحركة الشعبية في إنتظار الترتيبات التي تم الإتفاق عليها في الإجتماع الثلاثي بين الحركة الشعبية لتحرير السودان والسائحون واللجنة الدولية صليب الأحمر بأن يتم نقل الأسرى من المناطق المحررة للحركة الشعبية الي إحدى دول الجوار ومن ثم الي الخرطوم، فمتى ما أكملت اللجنة الدولية الصليب الأحمر الإجراءات المتفق عليها فإن الحركة الشعبية لتحرير السودان ستقوم بتنفيذ ما يليها بالكامل.

تطالب الحركة الشعبية اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الدولية الأخرى المهتمة بشئون الأسرى التحقيق في هذا الحادث. وتدين الإعتداء على معسكر أسرى الحرب المتعمد من النظام وتدعو جميع منظمات حقوق الإنسان والمهتمين بقضايا الأسرى على إدانة مسلك النظام الذي ظل يعتدي يومياً على المدنيين وطالت هجماته الأن أسرى الحرب الذين دفع بهم من قبل الي مناطق العمليات.



مبارك أردول

المتحدث بإسم وفد الحركة الشعبية

18 أبريل 2015م


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 11986

التعليقات
#1250186 [ساره عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 06:53 PM
رينا اقسفكم و انهيكم وربنا امسحكم من خريطة السودان

[ساره عبدالله]

#1250029 [كلام مجقبس]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 01:19 PM
بالغتوا عديل ...تعاملكم الانساني. انتم يا ناس الحركه ...انتم الزول تلقوه (راكب حمار تضبحوه راكب موتر تضبحوه سارح بي ابقاره تضبحوه..اسي ده تعامل انساني،،!!!؟؟؟؟)..

[كلام مجقبس]

#1249903 [ابو عرب]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 10:44 AM
والله ضاربني شيطان خواجي في راسي ما عارف اعمل شنو لفيت بلدنا كلها لا قدر عليه اولاد البرعي ولا الختمية ولا غيرهم من الناس الجداد ديل صبري دبايب زاتو خاف ابئ يقابلني اعمل ليه شنو دا عذبني الخوجات ديل شيطانيهم عايز مننا شنو غايتو علمناهم اكل الكسرة بسببوا وبيعنهم بلدهم كلها ولسا ما دايرين يفكوا من راسي ما فاضل الا نغرق ليهم بطوفان زي طوفان نوح عليه السلام نفكر كدا :)

[ابو عرب]

#1249819 [حفيد تور شين]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 09:26 AM
سئمنا من المعارضة وسئمنا من الحكومة ..متشاكسين متقاتلين من اجل انفسهم وشعبنا ضحية..تعالوا ادخلوا كلكم وكلنا المؤتمر الوطنى ونبلعه باسم المؤتمر الوطنى الحيلة بالحيلة الترابى خلل وتخلل نميرى ارداه قتيلا وذبح مايو فى محراب المكر والمجوس..بعد تمسح برماد الجور وقناع الرهبان..وقديس الاسلام إن صح هذا التركيب يا عريب...لماذا نترك هذا البلد ولدينا الحيلة..لماذا نترك البشير متورط من فوقه مشنقة لاهى من يمينة وشمالة جيوش النفعيين يركضون بخيلهم وقديدهم وحديدهم حتى لا يعى الشعب والساسيون اللعبة الحقون العصابة قبل ان تبيع الوطن وهم يحملون جنسيات امريكية وبريطانية ؟؟؟؟
قديما كان شعارنا وحيد القرن هى حقيقة نحن كذلك قوة ضاربة سجذابة سياسية فاقدى الحيلة..فكان وحيد القرن قويا ..يصطاد بالحيلة ..يثار حتى يقف الشخص لصق للشجرة ..يرجع وحيد القرن مسافة يستعد قوته..وعينيه للارض اذا قرب للشجرة ..تحرك الشخص ببساطة خلف الشجرة ..بتلك القوة الهائلة يغرز قرنه الوحيد بالشجرة ..فيكون اسيرا..هكذا الشعب ..الانقاذ اختارت الشجرة لتقول انتم وحيد القرن ..عرفتم الفزورة السودانية..
هم لا يهمهم اى شجرة..هذه شجرة الزقوم؟؟؟؟

[حفيد تور شين]

#1249716 [الحلومر]
5.00/5 (2 صوت)

04-19-2015 06:56 AM
....+++++خربشات حزينة ومؤلم من خريج الصف الرابع+++++.........
ذبحتني بلادي .. ذبحتني بلادي
واسلمتني لبلاد الغربة صريع
وتكفلت الغربة مواراة جثماني الثري
فاستعجال دفن الموتى فيه رحمة
والغربة بالنسبة لي ارحم من صلة الدم
وقتل الانسان ببراميل المتفجرات
ابشع قسوة
وكان قلب المشير علي سائر شعبه
قاسي قساوة نار جنهم
اناجي السماء كل صباح وفي المساء
يا الهي يا الهي
ماذا فعلنا يا مشير؟؟؟!! حتي تعاقبنا
بدانات حمم السعير وعلي رؤوسنا مطر من البراميل المتفجرة
هل كلفك الإله بحسابنا كما زعمت ؟؟؟!!!
قبل يوم الحساب المترجي
لك الغفران ياساتر
ما قتلوك يا ساتر
الا لأن جدك عبدالله
سمى ابوك علي النبي محمدا
لك الغفران الجميل انت ورفاقك ا
الغر الميامين الحجلا
نسال الله لكم جنات الخلد
والشراب من نهر الكثر
فروحك البريئة يا ساتر
انت ورفاك
الان تحلق في الجنان وفي السماء
................... انتهت الخربشات خربشات هي محاولة لا شعرية ولا نثرية ولا تتقيد بالنصوص والاملاء والنحو والصرف... وهي فكرة ملك للجميع كل المقدرة علي تجويد فن القصيد ان يبني علي أساسها ، خربشات هي لعزاء النفس المكلومة المرهقة بسياسات العذاب والالم ومحاولة لعزاء الوطن الجريح المخطوف من عصابة الكيزان ثانياً... عازه قومي كفاك نومك.....فان لم تنهضي استمرأت النوم يا عازة سوف يكون مصير كل شعبها مصير ساتر محمد عبدالله ورفاقة علي جيوش التتر دعاة الاسلام

[الحلومر]

#1249698 [الزين ود التوم]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 06:00 AM
مشكلتكم , بتقولوا اسرنا ودمرنا كم دبابة واستولينا ولمن الحقيقة تظهر وتبان خسائكم المتلتلة, تقولوا قصفونا واغتصبونا.. ارسوا علي بر, ووقت انتو مش قد القوات المسلحة السودانية الوطنية ايه اللي جابركم, مش عشان النهب والسلب؟؟

[الزين ود التوم]

ردود على الزين ود التوم
[عبدالرحمن محمد] 04-19-2015 11:46 AM
كلامك ده قولو من كاودا عفو كاودا قد احتلها الجيش الشعبي لجنوب السودان الزين ومعاك العطبراوي ماتتطوعوا وتمشو تقتلو العلمانين وتريحونا منن يبدو الية التفكير التي تستخدمونها في الحكم علي الامور غير الاليه المعروفه وعكسها تماما هل بعقولكم لا هل بعواطفاكم لا ام ب.............

[atbarawi] 04-19-2015 09:41 AM
صاح لسانك يا الزين ود التوم / اسالهم لماذا ضربتم المدنيين والنساء وهم في الغالب امهاتكم واخواتكم ولما جاكم اليقين قلتم قصفوا الاسرى - ان شاء الله هذه السنة وهذه الايام القليلة هي بداية نهاية التمرد وحسمه نهائيا ومن ثم قتل عرابيه امثال الحلو وعقار واركو والضنب عرمان ثم اخ الهالك - قال الشعب السوداني كلمته فلا مجال لخائن وقاتل ومتمرد ومرتزق وعنصري بيننا ولا شيوعي ولا علماني انتهى


#1249695 [ود المكي]
0.00/5 (0 صوت)

04-19-2015 05:46 AM
القوات الحكومية تقصف معسكراً للأسرى

-----------------------------------

حليمة رجعت لي عادتها القديمة

[ود المكي]

#1249621 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

04-18-2015 11:09 PM
برميل حارق فى كافورى ان شاء الله ما تفضل فيهم نفاخ النار انتقاما لكل برىء قتلوه . يجندوهم وبعد غسل مخهم يرسلوهم لقتل اخوتهم وعند اسرهم يعترضون على فك اسرهم ثم يقتلونهم اى دموية واى وحشية واى اخلاق هذه الله لا متعك لا بصحة لا بعافية ايها الدراكولا مصاص الدماء اللهم اجعل ولايته الاخيرة على جمر يتقلب فيه

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
European Union [المشتهي الكمونية] 04-19-2015 09:05 AM
آمين يارب
يا بت أبزيد إن شاء الله ربنا يستجيب لدعائك ويعدمن نفاخ النار ، حلوة نفاخ النار دي ،، نار تهريهم هري يا رب

[محمود ود احمد] 04-19-2015 07:32 AM
حاجة نجاة صليتى الصبح حاضر

[AL KIRAN] 04-19-2015 01:56 AM
Yeah : Ameen



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة