الأخبار
أخبار إقليمية
الاحتكار يرفع أسعار الاسمنت بالأسواق
الاحتكار يرفع أسعار الاسمنت بالأسواق



04-19-2015 11:56 PM
الخرطوم :
كشف عدد من تجار مواد البناء عن ممارسات خاطئة بدأت في سوق الاسمنت بعد الارتفاع الكبير في الأسعار نتيجة لقطوعات الكهرباء، وأكد التجار على أن هنالك تلاعباً من الموردين بتخزين واحتكار الاسمنت ما أدى إلى زيادات حادة في الأسعار قدر بواقع زيادة يومية (50) جنيهاً على الطن، وكشف تاجر مواد البناء فضل عدم ذكر اسمه أن سلعة الاسمنت أخذت منحى آخر وأن كبار الموردين سيطروا واحتكروا السلعة مستفيدين من حالة الندرة والشح التي حدثت الأيام الماضية نتيجة لانقطاع الكهرباء بمصانع الإنتاج بزيادة الأسعار بصفة يومية، مبيناً أن المصانع لم تزيد من الأسعار ما يعني أن التجار هم من يتلاعب بالأسعار، مؤكداً على أن ممارسة التجار، وتسببهم في الزيادات المستمرة والمفتعلة أوقف عمليات البيع الشراء تماماً في الاسمنت، مشيرًا إلى تخزين التجار للسلعة التي تأتي من المصانع ومن ثم يعملوا على توزيعها بكميات قليلة إلى داخل الأسواق ما أدى إلى شح وندرة في السلعة الأمر الذي قاد بدوره إلى زيادات حادة في الاسمنت، وزاد: " لا يعقل أن يرتفع سعر الطن خلال ثلاثة أو أربعة ايام من (1280) إلى (1550) جنيهاً، مؤكدًا على أن الزيادات غير مبررة وغير منطقية، مشددًا على الجهات المسؤولة بضرورة محاصرة المتلاعبين والمتفلتين لإعادة السوق لنشاطه بعد أن شهد توقف شبه كامل لجهة أن الاسمنت السلعة الرئيسية في سوق مواد البناء، لافتاً إلى استقرار أسعار الحديد بالرغم من ارتفاع أسعار الدولار.

الصيحة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1247

التعليقات
#1250711 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2015 12:42 PM
الدستور الجزائرى ينص على حق أي أسرة الحصول على مسكن ملائم ولذلك قام الرئيس هوارى بومدين بإنشاء عشرين مصنع للأسمنت تنتج أكثر من عشرة ملايين طن في العام بجانب إنشاء مصانع حديد التسليح بتوفير المواد اللازمة للبناء بجانب أن عمليات الإنشاء تقوم بها شركات بنص القانون، وهكذا يفكر الرؤساء العظماء من أجل رفاهية شعوبهم.

[الحقيقة]

#1250596 [السودانى الاصيل]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2015 10:38 AM
مرة قرأت فى موقع الكترونى ما فى بريطانيا ان احد السودانين كان يمر على متجر امرأءة بريطانية عجوز تبيع الشوكلاته ويشترى منها نوع معين من الشوكلاته يتم استيراده من دولة ما لا اذكرها . وذات مرة عند مروره بهذه العجوز لشراء شوكلاته المفضلة اخبرته العجوز بان هنالك كمية جديدة من نفس النوع وصلت من المصدر ولكن سعرها اكثر من القديمة حيث ان القديمة سعرها هو نفس السعر القديم الذى كنت تشترى منه اما اذا اردت الجديدة فسعرها زيادة شويه فسألها لماذا هذا الفارق فى السعر فقالت له ان الكاكاو من المصدر زاد سعره ولذلك جاء ت الكمية الجديدة بسعر زيادة ولكن الكمية القديمة بنفس السعر القديم . فقال لها من باب الفهلوة ما تبيعى الشوكلاته القديمة و الجديدة بالسعر الجديد وتكونى ربحت فى القديم ربح افضل وليس هنالك من يفرق بان هذه جاءت حديثا ولا تلك كانت قديمة فاندهشت العجوز ونظرت اليه باستغراب وقالت له هذا فعل لصوص وانا لست لصة . بالله شوف ناس تدعى الاسلام وتتاجر فى معايش المسلمين عالم عجيب. سبحان الله.

[السودانى الاصيل]

ردود على السودانى الاصيل
[ود الامام] 04-20-2015 11:45 AM
هذه العجوز برطانية اصيلة مثلك تماما يا سوداني يا اصيل تعليقك جميل ومفيد وهو بحد ذاته درس بليغ للصوص والسماسرة اللذين يتلاعبون بالاسعار



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة