الأخبار
أخبار إقليمية
بدء إحتفالات اليوبيل الماسى لكلية الهندسة بجامعة الخرطوم
بدء إحتفالات اليوبيل الماسى لكلية الهندسة بجامعة الخرطوم


04-19-2015 04:50 PM
الخرطوم (سونا) - بدأت اليوم بقاعة الشارقة احتفالات اليوبيل الماسي لكلية الهندسة بجامعة الخرطوم تحت شعار// (75) عاماّ من الريادة والتميز // وتستمر حتى 23 ابريل الجاري بمشاركة واسعة من الوزراء والمهتمين والمختصين بالجانب الهندسي ومنسوبي الجامعة والطلاب .
وأكد البروفيسور أحمد محمد سليمان مدير جامعة الخرطوم لدى مخاطبته فعاليات الاحتفال اهتمام الجامعة بتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب من اجل النهضة والتطور بالبلاد ، مشيرا لاهتمام الجامعة بمنسوبيها في شتى المجالات مما أدى إلى تميزها في المعايير العالمية بتفوق وتقدم منشود بين كل رصيفاتها من الجامعات الأخرى .
وقال مدير الجامعة إن كلية الهندسة قد شهدت تطوراّ أكاديميا ملحوظاّ في مجالات العمران والمعامل وذلك بتمويل من البنك الإسلامي بجدة عبر مشروع تطوير كلية الهندسة بالجامعة ، مبينا أن الاحتفالات تعد ثمرة من انجازات الكلية التي تمثل أهم العناصر والمرتكزات لتقدم البلاد في شتى المجالات ، ومشيرا إلى دور كلية الهندسة الفعال في مشاريع الطاقة التي دفعت بعجلة التنمية بالبلاد .
من جانبه استعرض البروفيسور النعمة إبراهيم النعمة رئيس اللجنة المنظمة لبرامج احتفالات اليوبيل الماسي لكلية الهندسة بجامعة الخرطوم برنامج الاحتفال الذي يشتمل على ندوات وكرنفال تخريج طلاب الدفعة 2013-2014 بالميدان الغربي لجامعة الخرطوم ، ومحاضرة علمية يقدمها البروفيسور سيف الدين حمد عبد الله حول المياه وسد الألفية ومحاضرة حول الطاقة ومستقبلها في السودان يقدمها المهندس إسحاق ادم بشير ،بجانب ورشة عمل عن التشغيل الذاتي للخريجين يشارك فيها دكتور نزار محمد الحسن ودكتور أمير حسن ابوبكر ودكتور مصطفي الطيب ودكتورة وفاء الجراح كما سيقدم دكتور شرف الدين بانقا محاضرة حول الخرطوم والبحث عن الاستدامة .
وسيتحدث كل من المهندس مالك على دنقلا ودكتور حسن عمر عبد الرحمن في محاضرة عن الممارسة المهنية في مجال صناعة البناء والتشييد فيما يقدم بروفيسور دفع الله الترابي محاضرة عن تجربة التعريب في التعليم الهندسي .
وتختتم الكلية احتفالاتها بيوبيلها الماسي بمحاضرة عن ماضي وحاضر ومستقبل كلية الهندسة. ويتزامن الاحتفال مع أسبوع المهندس السادس عشر بالكلية والذي سيتم فيه تكريم للرعيل الأول لكلية الهندسة ، وتقديم مسابقات ومسرحيات وبرامج فنية كما يتزامن معه الاحتفال باليوبيل الذهبي لقسم الهندسة الكيمائية .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2211

التعليقات
#1250970 [ابن السودان البار]
4.00/5 (1 صوت)

04-20-2015 08:04 PM
عن أي تطور لدراسة الهندسة بالسودان تتحدثون ؟؟؟ وإذا كنتم تصدرون الشهادات لأنفسكم !!! فشكار نفسه ابليس ؟؟؟ وعن أي تطور في السودان ساهمت جامعاتكم المتخلفة ؟؟؟ أنكم منافقون تتملقون السلطان الجاير وفاسد خوفا من بطشه ؟؟؟ لا يحق لكم التفاخر بالطموحين الذين اجتهدوا وعانوا كثيرا حتي يطوروا أنفسهمبمجهودهم الخاص واستعانوا بالبيئة المتطورة التي وجدوا بها في أوربا أو أميركا أو دول الخليج ؟ قارنوا جامعاتكم المتخلفة مع جامعات إثيوبيا أو أريتريا فسوف تجدوا الفرق الكبير ؟؟؟ أنهم يدرسون البرامج الهندسية المتطورة بالحاسوب ؟؟؟ أنهم يستفيدون من المراجع العالمية بلغة العالم اليوم وهي اللغه الانجليزية رضيتم أم ابيتم ؟؟؟ أما إذا اكتفيتم بالعنتريات وقلتوا نحن ونحن . ورفعتوا السبابة وكبرتوا فستساهمون مع مشيركم العوير في تدمير ما تبقي من سوداننا الحبيب ؟؟؟ اصحوا فجامعاتنا متخلفة فالشكر للصينيين وغيرهم ما قصروا معانا ؟؟؟

[ابن السودان البار]

ردود على ابن السودان البار
[خالد امجد] 04-23-2015 06:00 PM
أظن عندك مشكلة انت انسان مريض


#1250825 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2015 03:35 PM
كلية الهندسة والمعمار خرجت كوادر وطنية ساهمت فى بناء الوطن ودول الخليج وينعم الدول الغربية بخريجها وعاى راسها أمريكيا وكندا واستراليا وهؤلاء النبغاء شردتهم حكوة الانفاز بشعاراتها التى دمرت السودان من انقلابهم المشؤم ودليل على نلك عندما كنت فى ليبيا مطلع التسعينات زرت جامعة قار يونس فى بنغازى دعوة من اصدقائى وعندما حضرت داخل حرم الجامعة وجدت كبار البروفات أساتزتى ودهشت عندما سلمتهم وشعرت بالم عميق وقلت انا فى جامعة الخرطوم ولا غاريوس ز اتنمنى من الله ان يرجع الجامعةلعهدها الاول فى ظل سودان متحد وديمقراطى حتى نبنى ما افسدته الانفاز تجار الدين

[ابو محمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة